{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #21
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الانجيل في القران هو وحي من الله الى المسيح و ليس وحي من الله لحواريي المسيح او تلاميذهم ( البشارات الاربع و رسائل بولس و اعمال الرسل).
______________________
الإنجيل الذى كان موجودا فى القرن السادس الميلادى هو العهد الجديد لا غيره.
تحياتى

السيد اسحق
هذه هي كلمات المسيح ما دخل القرن السادس الميلادي و العهد الجديد بالانجيل الذي يذكره المسيح في الاعداد التالية ؟
10 فعلم يسوع وقال لهم لماذا تزعجون المرأة فانها قد عملت بي عملا حسنا.
11 لان الفقراء معكم في كل حين.واما انا فلست معكم في كل حين.
12 فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني.
13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
بشارة مرقس تشير الى الانجيل الذي كان مع المسيح:
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها.
مر 10:29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل
مر 14:9 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
03-10-2006, 08:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #22
عن التحريف اتحدث.
يا سيد صفى
1- الإنجيل الذى تحدث عنه القرآن هل كان موجودا فى زمن القرآن ( القرن السادس الميلادى ) أم لا ؟و إن كان فأين هو و إن لم يكن يكون هو العهد الجديد الذى نتحدث عنه لأنه لا يوجد غيرا له نعرفه .
2 - كلمة ( إنجيل ) تعنى بشارة مفرحة فلم يكن هناك إنجيلا مكتوبا و لا أعتقد أن السيد المسيح كان يتأبط إنجيلا و هو يتحدث و إنما هو كلامه الشفاهى الذى كتب بعد ذلك فى البشارات المذكورة .
تحياتى
03-10-2006, 11:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #23
عن التحريف اتحدث.
السيدة هاجر

حينما طلبتي دليل
و انا اتيتك بك

ماذا كان رد فعلك؟

تداول اناجيل مزيفة هو دليل على وجود الاناجيل
و سبب رفضها هو نفس سبب رفض الاحاديث المدسوسة
جدير بالذكر انه لن نجد ورقة نقود مزيفة من فئة السبعة جنيهات

و كما توقعت اننا سنخرج من سؤال بسؤال فعلتي
و سندور في تلك الحلقة من الضباب لئلا يظهر الحق

عن سؤالك اجبت
و عن تقييم ردي لم اجد


و نقول للصفى

حينما تقول قول الهى
13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها

فعليك التيقن من بعض النقاط

1) كرازة الانجيل في كل العالم تنفي ان المسيح جاء لليهود فقط
2) كرازة الانجيل الصحيح- بفرض انه كان يمسكه و يتكلم عنه - في كل العالم ينفى تحريف المسيحية المزعوم علي يد الرسول بولس لاسباب زمنية
3)الاخبار بحادثة سكب الطيب كحادثة منفصلة عن (الكتاب الممسوك المزعوم) توحي بان هذا الكتاب غير كامل لذا فلا تعارض بين تلك الاية و بين كون الانجيل على صورته الحالية
4) لا يمكن الفهم من سياق النص ان المسيح كان ممسكا بانجيل و يتكلم عنه


بينما ان الحقيقة لا تخرج عن ان الانجيل ( الكلمة التي استخدمها القران بلا وعى) هو بشرى سعيدة مصدر سعادتها هو اعمال المسيح المخلص المخلصة للنفس البشرية و حادثة امراة الطيب هي حادثة خلاص لهذه النفس و فيها اعداد لمرحلة خلاص البشرية علي الصليب الذي عند الهاكين جهالة


تحياتي
03-11-2006, 12:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #24
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

1- الإنجيل الذى تحدث عنه القرآن هل كان موجودا فى زمن القرآن ( القرن السادس الميلادى ) أم لا ؟و إن كان فأين هو و إن لم يكن يكون هو العهد الجديد الذى نتحدث عنه لأنه لا يوجد غيرا له نعرفه .




1- الانجيل الذي يتحدث عنه القران هو خلاف العهد الجديد.
فالعهد الجديد خاصة البشارات الاربع هي حياة المسيح كما دونها البشيرون و الرسل. فيها كلام المسيح.
و لكن القران يقصد بالانجيل كلام الله الي المسيح, مثلما ان التوراة هي كلام الله الى موسى و القران كلام الله الى محمد صلوات الله عليهم اجمعين.
القران لم يقل بان الانجيل مدون كتابة . فكلمة كتاب في العربية لا تعني ما هو مدون فقط. مثل قوله تعالى
{وَإِذَا جَاءكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (54) سورة الأنعام

و اقوال المسيح كما هي مدونة في البشارات تثبت :
1- ان هناك كلاما و وصايا من الله اليه مباشرة.

يو 15:10 ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا قد حفظت وصايا ابي واثبت في محبته
--------------------------------------

7 والآن علموا ان كل ما اعطيتني هو من عندك.
8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم وهم قبلوا وعلموا يقينا اني خرجت من عندك وآمنوا انك انت ارسلتني.
9 من اجلهم انا اسأل.لست اسأل من اجل العالم بل من اجل الذين اعطيتني لانهم لك.
10 وكل ما هو لي فهو لك.وما هو لك فهو لي وانا ممجد فيهم.
11 ولست انا بعد في العالم واما هؤلاء فهم في العالم وانا آتي اليك.ايها الآب القدوس احفظهم في اسمك الذين اعطيتني ليكونوا واحدا كما نحن.
12 حين كنت معهم في العالم كنت احفظهم في اسمك الذين اعطيتني حفظتهم ولم يهلك منهم احد الا ابن الهلاك ليتم الكتاب.
13 اما الآن فاني آتي اليك.واتكلم بهذا في العالم ليكون لهم فرحي كاملا فيهم.
14 انا قد اعطيتهم كلامك والعالم ابغضهم لانهم ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم.
يو 17 : 7- 14

هذا الكلام و الوصايا التي بينها المسيح في اقواله كما ورد في الاعداد اعلاه هي ما يسميه القران : الانجيل. و هي بخلاف ما هو مدون الان في البشارات فما هو مدون في البشارات هو ما اسماه المسيح كلامه و وصاياه و لم يخلط بين هذا و ما تقدم ذكره ( الانجيل). اقرا ان شئت:
يو 15:10 ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا قد حفظت وصايا ابي واثبت في محبته

20 اذكروا الكلام الذي قلته لكم ليس عبد اعظم من سيده.ان كانوا قد اضطهدوني فسيضطهدونكم.وان كانوا قد حفظوا كلامي فسيحفظون كلامكم
يو 15 : 20
اقتباس:2 - كلمة ( إنجيل ) تعنى بشارة  مفرحة فلم يكن هناك إنجيلا مكتوبا و لا أعتقد أن السيد المسيح كان يتأبط إنجيلا و هو يتحدث و إنما هو كلامه الشفاهى الذى كتب بعد ذلك فى البشارات المذكورة .
اقوال المسيح التي احتوت على كلمة ( انجيل) تثبت بانه ليس المقصود مجرد الكلمتين ( بشارة مفرحة) . فالتبشير و التكريز يكون بوصايا و كلام و اوامر تفهم مما يدخل في باب الكلام المفيد المفهوم. اما ان تقول بان ( انجيل) تعني البشارة المفرحة و ليس شئ آخر فكيف يبشر و يكرز بكلمتين فقط؟
استخدام المسيخ لاسم الاشارة( هذا ) في كلامه لا يؤيد مقولتك بان الانجيل كلمة مقصود بها البشارة المفرحة:
الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
03-11-2006, 08:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #25
عن التحريف اتحدث.
اقوال المسيح التي احتوت على كلمة ( انجيل) تثبت بانه ليس المقصود مجرد الكلمتين ( بشارة مفرحة) . فالتبشير و التكريز يكون بوصايا و كلام و اوامر تفهم مما يدخل في باب الكلام المفيد المفهوم. اما ان تقول بان ( انجيل) تعني البشارة المفرحة و ليس شئ آخر فكيف يبشر و يكرز بكلمتين فقط؟
__________________________
بالطبع لا يقصد أحد ذلك .
و لكن ما نقصده هو ان مضمون الكلام و فحواه هو بشارة مفرحة للبشرية .
تحياتى
03-11-2006, 10:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #26
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
 
و نقول للصفى

حينما تقول قول الهى
13  الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها

فعليك التيقن من بعض النقاط

1) كرازة الانجيل في كل العالم تنفي ان المسيح جاء لليهود فقط
القاعدة هي ان يجمع بين النصوص التي يبدو بينها تناقضا ظاهريا مثل القولين:
مت 10:6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.
مت 15:24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة
فهو هنا يصرح برسالته لبيت اسرائل .
و لكنه تنبا بتشتتهم بعد رفعه:
مت 26:31 حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكّون فيّ في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية.
يو 10:16 ولي خراف أخر ليست من هذه الحظيرة ينبغي ان آتي بتلك ايضا فتسمع صوتي وتكون رعية واحدة وراع واحد.
مت 10 : 23
23 ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى.فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى يأتي ابن الانسان
و نسبة لتشتتهم في العالم ( طبعا العالم القديم المعروف له في زمنه) ارسل تلاميذهم للعالم حيث خرافه الضالة:
مر 16:15 وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها.

قاصدا خراف اسرائيل التي تشتت في العالم, حتى لا يكون معنى هذا العالم متضاربا مع قوله:
مت 10 :5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلو6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.


اقتباس:2) كرازة الانجيل الصحيح- بفرض انه كان يمسكه و يتكلم عنه - في كل العالم ينفى تحريف المسيحية المزعوم علي يد الرسول بولس لاسباب زمنية

انا هنا اقدم المعنى الذي يقصده القران بالانجيل و لا اناقض قضية بولس فهو صرح بانه يكرز بانجيل خاص به.
اقتباس:3)الاخبار بحادثة سكب الطيب كحادثة منفصلة عن (الكتاب الممسوك المزعوم) توحي بان هذا الكتاب غير كامل لذا فلا تعارض بين تلك الاية  و بين  كون الانجيل على صورته الحالية

لم نتكلم عن انجيل ممسوك مزعوم بل استشهدنا بكلام المسيح و هو يقال :
مر 14:9 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا له

فهل هذه الجملة التي قال لها المسيح قالها في حياته ام لا ؟
اذا قلت بانه قالها في حياته فمن المعلوم ان البشارات الاربع كتبت بعد رفعه لذا فمن المستحيل انه كان يقصد بقوله ( هذا الانجيل) البشارات الاربعة .
اقتباس:4) لا يمكن الفهم من سياق النص ان المسيح كان ممسكا بانجيل و يتكلم عنه
النصوص التي اوردتها اعلاه واضحة في ماذا كان يقصد المسيح بالانجيل فراجعها جيدا.




03-11-2006, 10:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #27
عن التحريف اتحدث.
الزميل الصفى
كمحاولة للفهم .
ألا نستطيع القول ان العبارات الواردة فى البشارات الاربعة و الصادرة من المسيح هى ما يعنيه القرآن بكلمة " إنجيل "؟
تحياتى
03-11-2006, 11:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #28
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل الصفى
كمحاولة للفهم .
ألا نستطيع القول ان  العبارات الواردة فى البشارات الاربعة و الصادرة من المسيح هى ما يعنيه القرآن بكلمة " إنجيل "؟
تحياتى

حسب قولك فان الوارد في البشارات الاربعة صادر من المسيح. من ضمن ما قاله و سجلته البشارات الاربع بعد 70 الى 120 سنة قوله : ( هذا الانجيل) , (من اجلي و من اجل الانجيل) , فباي منطق يمكن القول بان ما اشار اليه المسيح باسم الانجيل هو البشارات الاربع وهي لم تكتب بعد؟
الانجيل بالنسبة للقران هو ما صدر من الله تعالى الى المسيح عليه السلام و ليس ما صدر من المسيح لتلاميذه:
{وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (46) سورة المائدة
{نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ} (3) سورة آل عمران

و يمكنك ان تقرا البشارات و لن تجد فيها اي ادعاء بان ما فيها من الله تعالى , عليه فان القران الكريم اتهم اليهود و لم يتهم المسيحيين .
03-12-2006, 10:45 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #29
عن التحريف اتحدث.
الانجيل بالنسبة للقران هو ما صدر من الله تعالى الى المسيح عليه السلام و ليس ما صدر من المسيح لتلاميذه:
________________________
إٌقتباس
8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم
تحياتى
03-12-2006, 12:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #30
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الانجيل بالنسبة للقران هو ما صدر من الله تعالى الى المسيح عليه السلام و ليس ما صدر من المسيح لتلاميذه:
________________________
إٌقتباس
8 لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم
تحياتى
ليس المقصود بهذا الكلام البشارات الاربع و لا الاعمال و لا رسائل بولس.
لو قرات العهد الجديد لن تجد فيه تعبير قال الرب او قال الله .
البشارات الاربع هي تدوين لحياة المسيح مثل ان سيرة ابن هشام و غيرها تدوين لسيرة النبي محمد(ص).
03-12-2006, 01:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,159 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,021 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,103 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,949 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,798 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS