{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #81
عن التحريف اتحدث.
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
____________________________________
أرى القرآن هنا يؤيدنى فى دعواى من ضرورة تحديد الغرض من التحريف و ان التحريف غير معنى بأخطاء النسخ و الترجمة وخلافه و إنما التحريف هو كتابة متعمدة لغرض واضح و محدد .
تحياتى
03-21-2006, 12:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #82
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
____________________________________
أرى القرآن هنا يؤيدنى فى دعواى من ضرورة تحديد الغرض من التحريف و ان التحريف غير معنى بأخطاء النسخ و الترجمة وخلافه و إنما التحريف هو كتابة متعمدة لغرض واضح و محدد .
تحياتى
الاستاذ اسحق
رجائي ان تنسى اي كلام يقال عن تحريف زيادة او نقصان او اخطاء نساخ او مترجمين. فالقران لا يقصد اي من هذا . و نصوص القران الكريم أمامك فاين ما يشار اليه؟
القران يقول بوضوح و مباشرة ان الكتاب الذي كتبه اليهود هو ليس من عند الله , بل هم من قالوا انه من عند الله. الان لا يهم الغرض من قولهم انه من عند الله . المهم هوان هذا الكتاب ليس من عند الله.
03-21-2006, 01:09 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #83
عن التحريف اتحدث.

أرى انه من الجائز ان يكون القرآن يتحدث بإسلوب التعميم .
تحياتى
03-21-2006, 01:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #84
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
أرى انه من الجائز ان يكون القرآن يتحدث بإسلوب التعميم .
تحياتى
عفوا لم افهم قصدك .
03-21-2006, 01:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #85
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
أرى انه من الجائز ان يكون القرآن يتحدث بإسلوب التعميم .
تحياتى
عفوا لم افهم قصدك .
يتحدث عن الكتاب و يقصد بعضه .
03-21-2006, 01:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #86
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
أرى انه من الجائز ان يكون القرآن يتحدث بإسلوب التعميم .
تحياتى
عفوا لم افهم قصدك .
يتحدث عن الكتاب و يقصد بعضه .
لا ينطبق هذا الكلام على الاسفار التاريخية و الانبياء , فكلها اعتبرها القران ليست من عند الله. و اي ادعاء مثل ( قال الرب او كلام الرب) ليس من عند الله. هذا ما قصده القران بقوله ( فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم) لم يقصد بعض الكتاب بل كله. و المثال الذي سوقته لك واضح , عن صمويل.
03-21-2006, 02:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #87
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
أرى انه من الجائز ان يكون القرآن يتحدث بإسلوب التعميم .
تحياتى
عفوا لم افهم قصدك .
يتحدث عن الكتاب و يقصد بعضه .
لا ينطبق هذا الكلام على الاسفار التاريخية و الانبياء , فكلها اعتبرها القران ليست من عند الله. و اي ادعاء مثل ( قال الرب او كلام الرب) ليس من عند الله. هذا ما قصده القران بقوله ( فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم) لم يقصد بعض الكتاب بل كله. و المثال الذي سوقته لك واضح , عن صمويل.
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ
ماذا يعنى هذا ؟
تحياتى
03-21-2006, 02:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #88
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ
ماذا يعنى هذا ؟
تحياتى
صيغة ( ما بين يديه) في العربية تعني امامه ( اي قدامه/ السابق له). و هي ترد كمقابل لصيغة ما خلفه.
{فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (66) سورة البقرة
لما بين يديها= لما سبقها.
ما خلفها= من اتى بعدها.
{وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (46) سورة المائدة
اما بين يديه من التوراة= اي ماسبقه من التوراة.
{ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ} (17) سورة الأعراف
من بين ايديهم= أمامهم.
من خلفهم= من ورائهم.
فيكون معنى ( مصدقا لما بين يديه) في الاية التي سالت عنها.
مصدقا لما سبقه من الكتاب.
و الكتاب كما ذكرت لك سابقا و الذي يقصده القران الكريم ليس الكتاب المقدس. بل التوراة.
03-21-2006, 09:29 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #89
عن التحريف اتحدث.
صيغة ( ما بين يديه) في العربية
___________________
لماذا تبخل علينا بمعجم يدعم هذا الكلام ؟
تحياتى
03-21-2006, 09:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #90
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
صيغة ( ما بين يديه) في العربية  
___________________
لماذا تبخل علينا بمعجم يدعم هذا الكلام ؟
تحياتى
وقوله تعالى: وقال
الذين كفروا لَنْ نُؤْمِنَ بهذا القرآن ولا بالذي بين يَدَيْهِ؛ قال
الزجاج: أَراد بالذي بين يديه الكُتُبَ المُتَقَدِّمة، يعنون لا نُؤمن بما
أَتى به محمد،صلى الله عليه وسلم، ولا بما أَتَى به غيرُه من الأَنبياء،
عليهم الصلاة والسلام.
. ويقال: بين يديك كذا لكل شيء
أَمامَك؛ قال الله عز وجل: مِن بينِ أَيْدِيهِم ومِن خَلْفِهم

( لسان العرب لابن منظور, مادة يد).
03-21-2006, 10:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,163 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,026 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,107 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,997 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,837 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS