{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #101
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
[quote] اسحق كتب/كتبت

و الزابور ؟
الزيور ليس كتاب تشريع فداود كان متبعا لشريعة التوراة:

{يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً
شرط التشريع غير وارد .
تحياتى
03-23-2006, 11:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #102
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
]
شرط التشريع غير وارد .
تحياتى
اذن ما هو الزبور بالنسبة لك؟
03-24-2006, 12:16 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #103
عن التحريف اتحدث.
إقتباس
أَراد بالذي بين يديه الكُتُبَ المُتَقَدِّمة،
_________________
بما فيها الزبور .
تحياتى
03-24-2006, 12:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #104
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
أَراد بالذي بين يديه الكُتُبَ المُتَقَدِّمة،
_________________
بما فيها الزبور .
تحياتى
لهذا سالتك ما هو الزبور بالنسبة لك؟
03-24-2006, 06:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #105
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
أَراد بالذي بين يديه الكُتُبَ المُتَقَدِّمة،
_________________
بما فيها الزبور .
تحياتى
لهذا سالتك ما هو الزبور بالنسبة لك؟
المزامير .
03-24-2006, 11:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #106
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
لهذا سالتك ما هو الزبور بالنسبة لك؟
المزامير .

المزامير هي اشعار كتبها عدة كتاب هم :
1- داود.
2- اساف.
3- ابناء كورا.
4-سليمان.
5- موسى.
6- هيمن.
7- ايتان.
9- آخرون.

http://www.ccel.org/contrib/exec_outlines/ps/ps_03.htm
و هي اغان و اناشيد كتبت لتغنى بمصاحبة المزمار.


Out of all the books of the Bible, Psalms is one of the most well-known. In the book of Psalms you will find poems, songs and prayers written by psalmists. King David was one of the main authors (he wrote 73 psalms); but we also find that Asaph wrote 12 psalms, the sons of Korah wrote 9 psalms, Solomon wrote 2 psalms, Heman with the sons of Korah wrote 1 psalm, Ethan wrote 1 psalm, Moses wrote 1 psalm and the remaining 51 psalms were written by anonymous authors

http://psalms.jesusanswers.com/

بينما الزبور حسب القران الكريم آتاه الله لداود.
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإْسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (163) سورة النساء
{وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (55) سورة الإسراء

ليس من دليل على انه كتاب , لكن حسب القرائن في الاية 163 من النساء يرجح انه وحي مثل الوحي الذي اوحاه الى غيره من الانبياء المذكورين في الاية. و هم ليسوا كلهم انزلت عليهم صحف حسب القران الكريم باستثناء ابراهيم و موسى و محمد عليهم صلوات الله و سلامه اجمعين.
{صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى} (19) سورة الأعلى
لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ {البينة/1} رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً {البينة/2}

الزبور ليس المزامير.
03-25-2006, 08:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #107
عن التحريف اتحدث.
الزبور هو المزامير التى كتبها داود .
تحياتى
03-25-2006, 10:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #108
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزبور هو المزامير التى كتبها داود .
تحياتى
القران الذي ورد فيه ذكر كلمة ( الزبور) ينفي ان يكون الزبور اشعار او اغان كتبها داود او غيره و انما الزبور وحي الله تعالى الى نبيه داود عليه السلام.
اذا كان هناك من اطلق اسم الزبور على مزامير الكتاب المقدس فهو قول بدون دليل او برهان , و خطأ نتج من عدم معرفة بمحتويات المزامير.
03-26-2006, 02:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #109
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزبور هو المزامير التى كتبها داود .
تحياتى
القران الذي ورد فيه ذكر كلمة ( الزبور) ينفي ان يكون الزبور اشعار او اغان كتبها داود او غيره و انما الزبور وحي الله تعالى الى نبيه داود عليه السلام.
اذا كان هناك من اطلق اسم الزبور على مزامير الكتاب المقدس فهو قول بدون دليل او برهان , و خطأ نتج من عدم معرفة بمحتويات المزامير.
إقتباس
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَادَاوُودَ زَبُورًا} (163) سورة النساء
______________
الزميل الفاضل .
على العكس مما ذكرت فالقرآن يؤيد و لا ينفى .
واضح من القرآن ذاته ان الزبور يختلف عن الكتب الأخرى بدليل ان القرآن اختصه بلفظة " آتينا " دونا عن الكتب الأخرى " أوحينا " فلماذا لم يجمعه مع الكتب الأخرى ؟ لابد ان هناك ما يميزه عنهم لوجود إختلاف فى الشكل المتعارف عليه آنذاك للكتب المشابهة, هذه واحدة .
ومن الجهة الأخرى أليس القرآن وحى-كما تقولون - بالرغم من كونه منظوم ؟ فهذه ليست حجة على المزامير تستوجب نفى كونها وحى .
تتبقى نقطة أخيرة : هل القرآن وحى أم تنزيل ؟
تحياتى
03-26-2006, 06:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #110
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
تتبقى نقطة أخيرة : هل القرآن وحى أم تنزيل ؟
تحياتى

ما زلنا في النقطة الاولى , فالقران ابدا لا يوافق على ان الزبور هو المزامير , و اول الاسباب هو اقرار علماء الكتاب المقدس بان المزامير هي اشعار و اغان كتبها عدة اشخاص. و اقرارك بان داود قد كتب بعضها , يتنافى اصلا مع شهادة القران الكريم بان الزبور من الله الى داود و ليس العكس من داود الى الله.
ثان الاسباب هو ان كلمة زمر و جمعها مزامير لا تقابل كلمة ( زبور) العربية التي هي صيغة مفرد و ليس جمع.
ثالثا ان زبور و التي تجمع زبر لا تقابل في العبرية زمر , فالكلمة العبرية تصف آلة غنائية هي ال Harp بينما زبر العربية و واحدها زبور تعني :
1- القطع ( جمع قطعة) :
{فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} (53) سورة المؤمنون
{آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا } (96) سورة الكهف
2-الحجارة:
وزَبَرَهُ بالحجارة: رماه بها. والزَّبْرُ:
طَيُّ البئر بالحجارة، يقال: بئر مَزْبُورَةٌ. ورَبَرَ البئر زَبْراً:
طواها بالحجارة ( اللسان)
3-مااوحى الله به الى انبياءه:
{وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ} (196) سورة الشعراء
{فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَآؤُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (184) سورة آل عمران
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ {النحل/43} بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ {النحل/44}

اقتباس:واضح من القرآن ذاته ان الزبور يختلف عن الكتب الأخرى بدليل ان القرآن اختصه بلفظة " آتينا " دونا عن الكتب الأخرى " أوحينا " فلماذا لم يجمعه مع الكتب الأخرى ؟ لابد ان هناك ما يميزه عنهم لوجود إختلاف فى الشكل المتعارف عليه آنذاك للكتب المشابهة, هذه واحدة .

يبدو انك لم تقرا القران فان داود ليس الوحيد الذي خص بالزبور :
{فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَآؤُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (184) سورة آل عمران
{بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } (44) سورة النحل
{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ} (25) سورة فاطر
{أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِّنْ أُوْلَئِكُمْ أَمْ لَكُم بَرَاءةٌ فِي الزُّبُرِ} (43) سورة القمر
اقتباس:ومن الجهة الأخرى أليس القرآن وحى-كما تقولون - بالرغم من كونه منظوم  ؟ فهذه ليست حجة على المزامير تستوجب نفى كونها وحى .

ليس الكلام في القران عن مزمور و مزامير بل الكلام في القران عن ( زبر) الانبياء و من بينها زبور داود , و الاختصاص بالذكر في الاية ليس لتميز الزبور و لكنه اختص داود بالذكر تفضيلا له كما ورد في سورة بني اسرائيل :
{وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (55) سورة الإسراء
03-26-2006, 09:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,163 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,028 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,107 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 11,002 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,851 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS