{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #121
عن التحريف اتحدث.
و هو الذى يقال له : الزبور

يقال بصيغة المجهول . من القائل؟
_______________________
لم ترد سوى بالقرآن .
تحياتى
03-28-2006, 04:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #122
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: و هو الذى يقال له : الزبور

يقال بصيغة المجهول . من القائل؟
_______________________
لم ترد سوى بالقرآن .
الزميل العزيز
اعتقد ان هذه النقطة واضحة فيما يخص القران, فالزبور هو كلام الله الى داود , و ليس كلام داود الى الله:
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإْسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (163) سورة النساء
{وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (55) سورة الإسراء
بينما حسب نقلك من المعجم الوجيز:
المعجم الوجيز الذى أصدره مجمع اللغة العربية يذكر الآتى : -
مزامير داود : ما كان يترنم به من من الأناشيد و الأدعية . كتاب جمعت فيه مزامير داود و سليمان و آصاف ..
فهي كلام داود الى الله تعالى:
و يمكنك ان ترجع الى المزامير نفسها :
لامام المغنين على ذوات الاوتار على القرار.مزمور لداود.يا رب لا توبخني بغضبك ولا تؤدبني بغيظك
شجوية لداود غناها للرب بسبب كلام كوش البنياميني‏.يا رب الهي عليك توكلت.خلصني من كل الذين يطردونني ونجني
لامام المغنين على الجتّية.مزمور لداود.ايها الرب سيدنا ما امجد اسمك في كل الارض حيث جعلت جلالك فوق السموات.
1 لامام المغنين.على موت الابن.مزمور لداود احمد الرب بكل قلبي.احدث بجميع عجائبك.
و الاضافة في المعجم الوجيز ( يقال له الزبور) لا ترجع الى القران ,و لكنها من اقوال المفسرين.

03-28-2006, 07:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #123
عن التحريف اتحدث.
اعتقد ان هذه النقطة واضحة فيما يخص القران, فالزبور هو كلام الله الى داود , و ليس كلام داود الى الله:
__________________
عزيزى
اعطيتك الرابط لهذا .
كل الكتاب المقدس هو كلام الله لكتابه و هذا هو الوحى أن أكتب بأسلوبى قبسة من نور منحها الله لى .
أما التنزيل فهو أن أكتب عبارات أملاها لى الله دون تدخل منى .
تحياتى
03-28-2006, 08:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #124
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

عزيزى
اعطيتك الرابط لهذا .
كل الكتاب المقدس هو كلام الله لكتابه و هذا هو الوحى أن أكتب بأسلوبى قبسة من نور منحها الله لى .
أما التنزيل فهو أن أكتب عبارات أملاها لى الله دون تدخل منى .
للاسف لم اجد في الرابط ما اشرت اليه.
الخلاف ليس بين مفهوم الوحي في الاسلام و الديانات الاخرى, الخلاف الظاهر الان سببه الترجمة العربية للكتاب المقدس.
مفهوم الوحي في الاسلام يستند الى المعنى الاصطلاحي اذ ان المعنى اللغوي ( ما فهمه العرب عن الكلمة وحي قبل نزول القران) لا يعطي اي بعد غيبي للكلمة.
الوَحْيُ: الإِشارة والكتابة والرِّسالة والإِلْهام والكلام
الخَفِيُّ وكلُّ ما أَلقيته إِلى غيرك. يقال: وحَيْتُ إِليه الكلامَ
وأَوْحَيْتُ. ووَحَى وَحْياً وأَوْحَى أَيضاً أَي كتب؛ قال العجاج:
حتى نَحَاهُمْ جَدُّنا والنَّاحِي
لقَدَرٍ كانَ وحَاه الوَاحِي
بِثَرْمَداء جَهْرَةَ الفِضاحِ
::::::::
والوَحْيُ: المكتوب والكِتاب أَيضاً.
و هي المعاني التي عرف بها العرب مفهوم الوحي.
:
؛ قال لبيد:
فمَدافِعُ الرَّيّانِ عُرِّيَ رَسْمُها
خَلَقاً، كما ضَمِنَ الوُحِيَّ سِلامُها
أَراد ما يُكتب في الحجارة ويُنقش عليها. وفي حديث الحرث الأَعْوَر: قال
علقمة قرأْتُ القُرآن في سنتين، فقال الحرثُ: القرآن هَيِّنٌ، الوَحْيُ
أَشدُّ منه؛ أَراد بالقرآن القِراءة وبالوَحْي الكِتابة والخَطَّ. يقال:
وحَيْتُ الكِتاب وَحْياً، فأَنا واحٍ
:
وأَوْحى إِليه: أَلْهَمَه. وفي التنزيل
العزيز: وأَوْحى ربك إِلى النَّحْل، وفيه: بأَنَّ ربك أَوْحى لها؛ أَي
إِليها، فمعنى هذا أَمرها.
و لكن القران الكريم اضاف بعدا آخرا لكمة ( وحي) :
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} (51) سورة الشورى

فاصبح من معاني الوحي : كلام الله الى البشر.

لكن المعنى لكلمة وحي في الكتاب المقدس نفهمه من النصوص التالية:

عد 24:3 فنطق بمثله وقال.وحي بلعام بن بعور.وحي الرجل المفتوح العينين.
عد 24:4 وحي الذي يسمع اقوال الله.الذي يرى رؤيا القدير مطروحا وهو مكشوف العينين.
عد 24:15 ثم نطق بمثله وقال.وحي بلعام بن بعور.وحي الرجل المفتوح العينين.
عد 24:16 وحي الذي يسمع اقوال الله ويعرف معرفة العلي.الذي يرى رؤيا القدير ساقطا وهو مكشوف العينين
2صم 23:1 فهذه هي كلمات داود الاخيرة.وحي داود بن يسّى ووحي الرجل القائم في العلا مسيح اله يعقوب ومرنم اسرائيل الحلو.
اش 13:1 وحي من جهة بابل رآه اشعياء بن آموص
اش 15:1 وحي من جهة موآب.انه في ليلة خربت عار موآب وهلكت.انه في ليلة خربت قير موآب وهلكت.
اش 17:1 وحي من جهة دمشق.هوذا دمشق تزال من بين المدن وتكون رجمة ردم
اش 19:1 وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها.
اش 21:1 وحي من جهة برية البحر.كزوابع في الجنوب عاصفة يأتي من البرية من ارض مخوفة.
اش 21:11 وحي من جهة دومة.صرخ اليّ صارخ من سعير يا حارس ما من الليل.يا حارس ما من الليل.
اش 21:13 وحي من جهة بلاد العرب.في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين.
اش 22:1 وحي من جهة وادي الرؤيا.فمالك انك صعدت جميعا على السطوح
اش 23:1 وحي من جهة صور.ولولي يا سفن ترشيش لانها خربت حتى ليس بيت حتى ليس مدخل من ارض كتّيم أعلن لهم.
اش 30:6 وحي من جهة بهائم الجنوب.في ارض شدة وضيقة منها اللبوة والاسد الافعى والثعبان السام الطيّار يحملون على اكتاف الحمير ثروتهم وعلى اسنمة الجمال كنوزهم الى شعب لا ينفع.

و ما يفهم من هذه النصوص ان مترجم النص الى العربية قصد بكلمة ( وحي) نبوءة او دعوة او لعنة يقولها الرائي.
لذلك عندما تقرا النص الانكليزي تجد ان الكلمة المترجمة الى ( وحي) العربية ليست هي نفسها في كل هذه الاعداد:
Nu 24:3 And he took up his parable, and said, Balaam the son of Beor hath said, and the man whose eyes are open hath said:
Nu 24:4 He hath said, which heard the words of God, which saw the vision of the Almighty, falling into a trance, but having his eyes open:
Nu 24:15 ¶ And he took up his parable, and said, Balaam the son of Beor hath said, and the man whose eyes are open hath said:
2Sa 23:1 ¶ Now these be the last words of David. David the son of Jesse said, and the man who was raised up on high, the anointed of the God of Jacob, and the sweet psalmist of Israel, said,
Isa 13:1 ¶ The burden of Babylon, which Isaiah the son of Amoz did see.
Isa 15:1 ¶ The burden of Moab. Because in the night Ar of Moab is laid waste, and brought to silence; because in the night Kir of Moab is laid waste, and brought to silence;
Isa 17:1 ¶ The burden of Damascus. Behold, Damascus is taken away from being a city, and it shall be a ruinous heap.
Isa 19:1 ¶ The burden of Egypt. Behold, the LORD rideth upon a swift cloud, and shall come into Egypt: and the idols of Egypt shall be moved at his presence, and the heart of Egypt shall melt in the midst of it.
Isa 21:1 ¶ The burden of the desert of the sea. As whirlwinds in the south pass through; so it cometh from the desert, from a terrible land.
Isa 21:11 ¶ The burden of Dumah. He calleth to me out of Seir, Watchman, what of the night? Watchman, what of the night?
Isa 21:13 ¶ The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.
Isa 22:1 ¶ The burden of the valley of vision. What aileth thee now, that thou art wholly gone up to the housetops?
Isa 23:1 ¶ The burden of Tyre. Howl, ye ships of Tarshish; for it is laid waste, so that there is no house, no entering in: from the land of Chittim it is revealed to them.
Isa 30:6 The burden of the beasts of the south: into the land of trouble and anguish, from whence come the young and old lion, the viper and fiery flying serpent, they will carry their riches upon the shoulders of young asses, and their treasures upon the bunches of camels, to a people that shall not profit them.

فهذه النصوص من الكتاب المقدس لم يكن القصد منها كلمة ( وحي) العربية سواء معناها اللغوي او الاصطلاحي , و لكن المترجم للنص العربي هو الذي وضع كلمة ( وحي) مقابل معان تختلف عن المعنى العربي.
03-28-2006, 09:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #125
عن التحريف اتحدث.
و الاضافة في المعجم الوجيز ( يقال له الزبور) لا ترجع الى القران ,و لكنها من اقوال المفسرين.
______________________
جميل .
و من أين أتى بها المفسرون ؟
تحياتى
03-29-2006, 12:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #126
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
و الاضافة في المعجم الوجيز ( يقال له الزبور) لا ترجع الى القران ,و لكنها من اقوال المفسرين.
______________________
جميل .
و من أين أتى بها المفسرون ؟
تحياتى
ما يهمني انه لا يوجد نص , ربما من عند اهل الكتاب او اجتهادهم الخاص, لا تفرق .
03-29-2006, 08:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #127
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
و الاضافة في المعجم الوجيز ( يقال له الزبور) لا ترجع الى القران ,و لكنها من اقوال المفسرين.
______________________
جميل .
و من أين أتى بها المفسرون ؟
تحياتى
ما يهمني انه لا يوجد نص , ربما من عند اهل الكتاب او اجتهادهم الخاص, لا تفرق .
لا هذا و لا ذاك .
أقول لك أنا .
يذكر القرآن " و لقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " ( الأنبياء 105 ) .
وهذا مذكور فى المزامير( مزمور 37 : 11)" الأبرار يرثون الأرض ".
تحياتى
03-29-2006, 12:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #128
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
ما يهمني انه لا يوجد نص , ربما من عند اهل الكتاب او اجتهادهم الخاص, لا تفرق .
لا هذا و لا ذاك .
أقول لك أنا .
يذكر القرآن " و لقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " ( الأنبياء 105 ) .
وهذا مذكور فى المزامير( مزمور 37 : 11)" الأبرار يرثون الأرض ".
تحياتى
هذا تحريف فالكلمة ليست الابرار بل الودعاء The meek و لكن المترجم متأثر بالعبارة القرانية , و التي هي عبادي الصالحون و ليست الابرار على اي حال:

اما الودعاء فيرثون الارض ويتلذذون في كثرة السلام
But the meek shall inherit the earth; and shall delight themselves in the abundance of peace.

]But the humble will inherit the land And will delight themselves in abundant prosperity.
اما الودعاء فيرثون الارض ويتلذذون في كثرة السلامة.


03-29-2006, 01:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #129
عن التحريف اتحدث.
الزميل العزيز
لا أرى فرقا فيما اجتهدت فيه .
تحياتى
03-29-2006, 01:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #130
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل العزيز
لا أرى فرقا فيما اجتهدت فيه .
تحياتى
السيد اسحق
ليس فيما قدمت اي اجتهاد خاص بي, بل انا استدل لك بالنصوص و اللغة.
أن ترى بان القران العربي استخدم لفظتين عربيتين خطأ و ان مترجمي الكتاب المقدس الى العربية محقون فهذا أمر صعب القبول. لقد انتهت عصور الاستدلال في القرنين الثاني و الثاث الهجري, و مترجموا الكتاب المقدس الى العربية ليسوا من اولئك.
تحياتي.
03-29-2006, 08:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,163 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,026 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,107 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,997 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,836 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS