{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #131
عن التحريف اتحدث.
يذكر القرآن " و لقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " ( الأنبياء 105 ) .
وهذا مذكور فى المزامير( مزمور 37 : 11)" الأبرار يرثون الأرض ".
_______________________
الزميل الصفى
الأرض = الأرض
يرث = يرث
الأبرار=العباد الصالحون

تحياتى
03-29-2006, 09:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #132
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
يذكر القرآن " و لقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون " ( الأنبياء 105 ) .
وهذا مذكور فى المزامير( مزمور 37 : 11)" الأبرار يرثون الأرض ".
_______________________
الزميل الصفى
الأرض = الأرض
يرث =  يرث
الأبرار=العباد الصالحون

تحياتى

رغم اعتراضي على عدم تطابق الترجمة العربية مع الاصل , فاذا تجاوزنا ذلك و اعتمدنا النص العربي في المزامير فما المانع ان يكون كاتب المزامير ايضا يشير الى ماورد في الزبور ؟
فالمزمور يبدأ قائلا:
1 لداود.لا تغر من الاشرار ولا تحسد عمّال الاثم
::::
11 اما الودعاء فيرثون الارض ويتلذذون في كثرة السلامة
فيكون كاتب المزمور سواء كان داود او غيره قد اقتبس من الزبور تماما مثل ما كان يفعل المسيح في كلامه حين يقتبس من الانبياء.




03-29-2006, 10:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #133
عن التحريف اتحدث.
فما المانع ان يكون كاتب المزامير ايضا يشير الى ماورد في الزبور ؟
_______________________
و ما المانع ان يكون المزمور من الزبور؟
تحياتى
03-29-2006, 10:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #134
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 فما المانع ان يكون كاتب المزامير ايضا يشير الى ماورد في الزبور ؟
_______________________
و ما المانع ان يكون المزمور من الزبور؟
تحياتى
1) ان تتشابه بضع جمل بين كتابين لا يعني ان يكونا نفس الكتاب.
2 ) ان يكون المزمور 37 او جزء منه مقتبس من الزبور لا يشكل مشلكة و لكن المشكلة هي:

3) ان تعتبر المزامير هي الزبور اذ ان الزبور اعطي لداود و المزامير كتبها عدة اشخاص غير داود.
4) ان تقرا مكتوبا : ( لداود) أي ان الكلام منسوب لداود ’ و تعتبر ان هذا يتفق مع الزبور الذي يذكره القران الذي قال جليا :
{إِ..وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} .

03-30-2006, 08:49 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #135
عن التحريف اتحدث.
القران يقول بان اليهود كتبوا كتابا بايديهم و قالوا هو من عند الله:
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
---------------
لماذا اليهود فقط ؟
تحياتى
03-30-2006, 10:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #136
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
القران يقول بان اليهود كتبوا كتابا بايديهم و قالوا هو من عند الله:
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
---------------
لماذا اليهود فقط ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
لقد رددت على هذا الاستفسار سابقا:

اقتباس:القران رد على اليهود الذين كتبوا كتابا بايديهم و قالوا انه من عند الله.
راجع العهد القديم و ستجد عشرات الايات التي تتكلم باسم الله.

المسيحيون نسبوا ما في العهد الجديد الى المسيح و لا نجد فيه اقوالا مثل التي تنسب الكلام الى الله تعالى كما في العهد القديم. لهذا لم يقل القران عنهم ما قاله عن اليهود.

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=38607&page=2
فليس هناك اي مبرر لكي يتهم القران المسيحيين بانهم كتبوا كتاب و نسبوه الى الله و هم لم يفعلوا .
03-30-2006, 05:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #137
عن التحريف اتحدث.
أشكرك و آسف للسهو نظرا لطول الموضوع و عدم إستجابة الإدارة لطلبى بعمل خاصية للبحث داخل الموضوع الواحد.
تحياتى
03-30-2006, 08:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #138
عن التحريف اتحدث.
ج. الزبور الذي أنزل على داود عليه السلام:

قال تعالى: وَءاتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً [النساء:163].

قال قتادة: "كنا نتحدث أن الزبور.

وقال ابن النديم: "أنزل الله عز وجل على داود المزامير، وهو الزبور الذي في أيدي اليهود والنصارى، وهو مائة وخمسون مزمور
http://www.alminbar.net/SoundBelief/ViewBo...Id=1&NodeId=401
تحياتى
03-31-2006, 03:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #139
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: ج. الزبور الذي أنزل على داود عليه السلام:

قال تعالى: وَءاتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً [النساء:163].

قال قتادة: "كنا نتحدث أن الزبور مائة وخمسون سورة، كلها مواعظ وثناء، ليس فيها حلال ولا حرام ولا فرائض ولا حدود، بل كان اعتماده على التوراة"[7].

وقال ابن النديم: "أنزل الله عز وجل على داود المزامير، وهو الزبور الذي في أيدي اليهود والنصارى، وهو مائة وخمسون مزمور

الاستاذ اسحق
في شريط تفسير القران الكريم بينت ان التفسير عموما ينقسم الى تفسير بالماثور و تفسير بالراي و بينت ما يلزم الاخذ به من تفسير بالماثور اذا صح عن النبي(ص) .
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=35353&page=2
تاويل ابن قتادة و ابن النديم الذي استدللت به ليس مما رفع الى النبي(ص) .
كما اذكرك بما قاله ابن حزم :
"ولسنا نحتاج إلى تكلّف برهان في أن الأناجيل وسائر كتب النصارى ليست من عند الله عز وجل، ولا من عند المسيح عليه السلام، فقد كفونا هذه المؤونة كلها لأنهم لا يدّعون أن الأناجيل منزلة من عند الله تعالى على المسيح، ولا أن المسيح عليه السلام أتاهم بها، بل كلهم أولُّهم عن آخرهم لا يختلفون في أنها أربعة تواريخ ألّفها أربعة رجال معرفون في أزمان مختلفة".
(الفصل في الملل والنحل (2/13) ).
و ايضا ما قاله ابن تيمية:
"وأما الإنجيل الذي بأيديهم فهم معترفون بأنه لم يكتبه المسيح عليه السلام، ولا أملاه على من كتبه، وإنما أملوه بعد رفع المسيح: متّى ويوحنّا، وكانا قد صحبا المسيح".
(الجواب الصحيح (2/397).),
و في اجابتك لي على ان ماورد عن الزبور في المعجم بانه المزامير قلت لي بان القران هو الذي قال ذلك , و استدللت بتشابه نص قراني مع نص من المزمور و قد بينت لك بان :
1) التشابه في النص العربي فقط لتاثر المترجم الى العربية بالنص القراني.
2) تشابه بعض الجمل لا يعني ان المزامير هي الزبور فالقران لم يزد في ذكره عن الزبور عن ثلاث آايات هي:
1){إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإْسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (163) سورة النساء

2){وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (55) سورة الإسراء

3){وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} (105) سورة الأنبياء
هذه الايات الثلاث هي النص الشرعي الوحيد الذي نلكه عن الزبور و نفهم منه بطريقة مبينة ان:

1) ان الله تعالى هو الذي اعطى داود الزبور و ليس العكس ان داود هو الذي اعطى الله الزبور كما هو الحال مع المزامير التي صدرت من داود ( اذا صحت نسبتها اليه ) الى الله تعالى ليناجيه و يعظمه بها.
2) ان الله تعالى هو الذي كتب لداود في الزبور بان الارض يرثها العباد الصالحون و ليس العكس ان داود هو الذي كتب. و لكن قلنا لا مانع ان يكون كاتب المزامير قد اقتبس نص الزبور.
فوق كل هذا بينا ان الكلمتين زامير العبرية و زبور العربية لكل منهما معنى مختلف عن الاخرى.
ارجو ان اكون قد اوضحت لماذا لم اخذ بقول ابن قتادة وابن النديم في ان الزبور هو المزامير.
03-31-2006, 09:27 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #140
عن التحريف اتحدث.
إقتباس:
تاويل ابن قتادة و ابن النديم الذي استدللت به ليس مما رفع الى النبي(ص) .
كما اذكرك بما قاله ابن حزم :
________________________
أراك أخذت بتأويل ابن حزم و تركت تأويل ابن قتادة و ابن النديم علما بأن تأويل ابن حزم أيضا ليس مما رفع إلى النبى فهل ابن حزم أفضل منهما؟
تحياتى
03-31-2006, 11:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,159 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,021 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,103 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,954 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,799 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS