{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #281
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
ام انك تستشهد بفترة تالية.
__________________________
من الواضح أنها فترة تالية .
تحياتى
و لماذا تعدل عن فترة كتابة التثنية وهي من قرون الاستشهاد و تفيد بان القراءة ليست للاسفار الخمسة و تاخذ بفترة ليست من قرون الاستشهاد؟
07-23-2006, 08:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #282
عن التحريف اتحدث.
إقتباس
نعم. قرأ التوراة ( الوصايا العشر) واذا قرا شيئا زائدا على الوصايا العشر فهذا لا يجعله جزءا من التوراة.
_____________________________
"لَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ "
الأعراف 157
أليست الإشارة هنا إلى سفر التثية ؟
تحياتى
07-25-2006, 12:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #283
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
نعم. قرأ التوراة ( الوصايا العشر) واذا قرا شيئا زائدا على الوصايا العشر فهذا لا يجعله جزءا من التوراة.
_____________________________
"لَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ "
الأعراف 157
أليست الإشارة هنا إلى سفر التثية ؟
تحياتى

و هل هو مذكور في التثنية حتى يقول القران انه مذكور فيها؟
07-25-2006, 03:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #284
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
نعم. قرأ التوراة ( الوصايا العشر) واذا قرا شيئا زائدا على الوصايا العشر فهذا لا يجعله جزءا من التوراة.
_____________________________
"لَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ "
الأعراف 157
أليست الإشارة هنا إلى سفر التثية ؟
تحياتى

و هل هو مذكور في التثنية حتى يقول القران انه مذكور فيها؟
وهل هو مذكور فى الوصايا العشر ؟
07-25-2006, 04:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #285
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: اسحق كتب/كتبت

و هل هو مذكور في التثنية حتى يقول القران انه مذكور فيها؟
وهل هو مذكور فى الوصايا العشر ؟
[/quote]
هو موجود في التوراة. و لكن التوراة التي في الالواح.
07-25-2006, 09:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #286
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت

و هل هو مذكور في التثنية حتى يقول القران انه مذكور فيها؟
وهل هو مذكور فى الوصايا العشر ؟
هو موجود في التوراة. و لكن التوراة التي في الالواح. [/quote]
كلام سعادتك أن التوراة التى فى الألواح لا تحتوى إلا على الوصايا العشر .
تحياتى
07-26-2006, 11:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #287
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
 
اقتباس:هو موجود في التوراة. و لكن التوراة التي في الالواح.
كلام سعادتك أن التوراة التى فى الألواح لا تحتوى إلا على الوصايا العشر .
تحياتى
ان التوراة هي الوصايا العشر هو كلام التثنية و ليس كلامي.
القران الكريم بعد ان ذكر ان التوراة في الالواح بين ان التوراة فيها بالاضافة الى المواعظ ( الوصايا) تفصيلات اخرى.
{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف
كاتب التثنية لم يبرز من التوراة الا النذر اليسير.
و هنا اذكرك بان اصل الموضوع و هو التحريف الذي اتهم به القران اليهود ليس المقصود به تحريف الاصل التوراتي و لكنه تحريف لما سمعوه بعد ان عقلوه اذ هم لا يملكون التوراة المكتوبة منذ عهد بعيد اذ ان موسى وضعها في التابوت و الذي فقد مرات كثيرة.
07-26-2006, 12:05 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #288
عن التحريف اتحدث.
إقتباس
القران الكريم بعد ان ذكر ان التوراة في الالواح بين ان التوراة فيها بالاضافة الى المواعظ ( الوصايا) تفصيلات اخرى.
______________________________-
نعم و هذا ما أقوله .
التفصيلات الأخرى هى الأسفار الخمس .
تحياتى
07-26-2006, 12:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #289
عن التحريف اتحدث.
الصفى
وبعد التحية

قال كاتب القران
"لَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ "

وانت قلت
هنا اذكرك بان اصل الموضوع و هو التحريف الذي اتهم به القران اليهود ليس المقصود به تحريف الاصل التوراتي و لكنه تحريف لما سمعوه بعد ان عقلوه اذ هم لا يملكون التوراة المكتوبة منذ عهد بعيد اذ ان موسى وضعها في التابوت و الذي فقد مرات كثيرة.

فهل هي - التوراة - عندهم ام ليس عندهم ؟

و هل ما يملكونه مازال يسمى توراة ( مكتوب عندهم في التوراة؟)
بالرغم من فقدانها عدة مرات كقولك ؟

و هل يمكن ان يسمى ما عندهم ( توراة ) و لكنه يختلف عن ( الاصل التوراتى) و مع ذلك تسميه صاحب القران ( توراة؟)

اسئلتى تدور حول كلمتى
(عندهم)
(التوراة)

و سؤال بسيط ان امكن
لماذا سميت التوراة بهذا الاسم ؟


07-26-2006, 12:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #290
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  fancyhoney   كتب/كتبت  
الصفى
وبعد التحية


و لك مني السلام و التحية

قبل ان اجيب على اسئلتك ابين لك اصل الخلاف . القران الكريم يقرر بان الله تعالى انزل التوراة و الانجيل. السؤال الذي يطرح كثيرا من قبل اصدقائنا المسيحيين كيف تحرف كتب الله و لماذا سمح بتحريفها؟
وجهة النظر التي اطرحها مخالفة لما يقال بان التوراة و الانجيل قد حرفتا. فالله تعالى لا مبدل لكلماته كما يقرر بذلك القران الكريم.
التحريف المذكور في القران لم يرتبط في اي اية من اياته بالتوراة و الانجيل. و لكن القران يقول بان اليهود يحرفون الكلام بعد ان سمعوه. فالتحريف لم يذكر في شأن الكتب , فهو لم يقل يحرفون كتاب الله .
النقطة التي اشدد عليها هي ان التوراة و الانجيل ليسا العهد القديم و الجديد من الكتاب المقدس. و بشهادات خبراء الكتاب المقدس فان معظم الاسفار المنسوبة الى اشخاص بعينهم فهم لم يكتبوها. رغم عدم معرفة كاتبيها فنجد ان اليهود نسبوا الكتاب الى الله تعالى. القران رد عليهم في ادعائهم هذا :
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
و القران هنا لا يشير الى التوراة التي انزلها الله تعالى على موسى, فالتوراة ليست كتابة اليهود بايديهم بل هي كتابة الله تعالى:
{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف

و نفس المعنى هو ما قال به كاتب سفر الخروج( و هو ليس موسى بكل المقاييس) حيث يقول:

خر 31:18 ثم اعطى موسى عند فراغه من الكلام معه في جبل سيناء لوحي الشهادة لوحي حجر مكتوبين باصبع الله

هذا باختصار مدار النقاش حول المقصود بالتحريف . و الان الى اسئلتك:
اقتباس:قال كاتب القران
"لَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ "

فهل هي - التوراة - عندهم  ام ليس عندهم ؟

عندهم التوراة لا تعني بانهم يمتلكون الكتاب نفسه و لكنها تعني امتلاكهم لمعرفة ما فيه من حكم بخصوص المسالة المنصوصة تماما كامتلاكهم للمعرفة بحكم الله في المسالة التي احتكموا فيه الى النبيص) فرد عليهم الله تعالى:
{وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ} (43) سورة المائدة
و هو شبيه بقولك عندي حكم من المحكمة بكذا و كذا و لا تعني بانك في وقت الكلام تملك كتابا فيه هذا الحكم. الذي قد يكون صدر منذ زمن بعيد.
اقتباس:و هل ما يملكونه مازال يسمى توراة ( مكتوب عندهم في التوراة؟)
بالرغم من فقدانها عدة مرات كقولك ؟

شهادة الكتاب المقدس نفسها بان التوراة قد وضعها نبيه الله موسى في التابوت:
تث 10:2 فاكتب على اللوحين الكلمات التي كانت على اللوحين الاولين اللذين كسرتهما وتضعهما في التابوت.
1مل 8:9 لم يكن في التابوت الا لوحا الحجر اللذان وضعهما موسى هناك في حوريب حين عاهد الرب بني اسرائيل عند خروجهم من ارض مصر

اذن فانا لا اقول اكصر مما شهد به الكتاب المقدس الا و هو فقدان التابوت. و معروف اليوم بانه مفقود.
اقتباس:و هل يمكن ان يسمى ما عندهم ( توراة )  و لكنه يختلف عن ( الاصل التوراتى)  و مع ذلك تسميه صاحب القران ( توراة؟)

اذا قصدت العهد القديم من الكتاب المقدس فالقران لا يسميه التوراة. فتسمية القران لكتاب موسى بالتوراة لا يقصد به اسفار العهد القديم .
اقتباس:و سؤال بسيط ان امكن
لماذا سميت التوراة بهذا الاسم ؟
اصلها وارى فهي كالنور الذي يضاء للاستهداء به.
07-26-2006, 04:16 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,163 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,025 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,107 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,990 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,829 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS