{myadvertisements[zone_1]}
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #81
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
عزيزي fancyhoney
شكراً على الروابط

تحيــــــاتي
العميد
09-13-2006, 05:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #82
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
الفاضل عبد المسيح تحية طيبة
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
ألا نقول أحيانا هذا التعبير :  أرسل المحيط أمواجا عاتية كسحت قرية ما مطلة عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قد نقول ذلك ، ولكن لا ننسَ أن الأمواج جزء من المحيط وليست المحيط ، فهل أنتم تقولون إن المسيح جزء من الآب أم تقولون إن الابن مساو للآب في الجوهر؟

ثم إنَّ إرسال المحيط للأمواج هو معنى مجازي ، وإلا فإن المحيط لا يعقل ولا يرسل شيئاً ، فهل الآب أرسل الابن مجازياً أم أرسله على الحقيقة ؟

هل ترى بُعد مثالك عزيزي ، وأنك مهما حاولت سوف يظل في الأذهان ثلاثة آلهة مختلفة ؟

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
الحب هو كحب الانسان لذاته و كيانه .
المثال بعيد جداً ، فلو قلتم لنا إن الآب يحب نفسه لكان مثالكم صحيحاً ، ولكنكم تقولون الآب يحب الابن ، أي يحب شيئاً آخر ، وبالتالي فعندنا شخصيتان مختلفتان يحب أحدهما الآخر ويعطي أحدهما الآخر .

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
الجلوس عن اليمين تعبير مجازي عن التساوي في القوة و الكرامة و المجد .
للأسف فهذا خطأ مئة بالمئة ، لأن الجلوس عن اليمين لا يعني التساوي في القوة والكرامة ، فمن يجلس عن يمين الملك لا يساوي الملك في القدر والكرامة ، بل على أحسن تقدير نقول إنه مقرب من الملك ..
ولو كان الجلوس عن يمين الآب يعني التساوي في الكرامة والقوة لكان تلاميذ المسيح أيضاً مساوين للآب والابن لأنهم يجلسون على اثني عشر كرسياً مع المسيح ، وبهذا يصبح عندنا أعداد كبيرة من الأقانيم ، وهذا يبطل كلامك .

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
الاختلاف هو أختلاف في الوظيفة و الدور و ليس أختلافا في  ( الذات )
في كلامك هذا كفاية لإثبات وجود ثلاثة آلهة ، إذ أن اختلاف الوظيفة لكل منهم يعني اختلاف أشخاصهم .

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
بالنسبة للعهد القديم لس سؤال كيف تحكم بأنه لم يحتوي على التثليث و أنت تؤمن بتحريفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأنه بالرغم من تحريفه لا يوجد به هذا التثليث المزعوم .


اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
كيف تقبل بفكرته عن التوحيد حسب كلامك و أنت تؤمن بعدم صحته ؟؟؟؟
أنا لا أقول بعدم صحة كل شيء في العهد القديم ، بل فيه الصحيح والباطل ، و نقول إنه تعرض للتحريف ، فما وافق القرآن والسنة الصحيحة فهو صحيح وما خالفه فهو باطل وما لم يرد في القرآن والسنة الصحيحة ما يوافقه أو يخالفه فإننا لا نصدقه ولا نكذبه إلا إذا ثبت لنا بطريقة علمية بطلانه أو صحته فعندئذ نحكم بما ثبت.

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
لو قرأت عزيزي العهد القديم  بتمعن لوجدت أشياء غريبة لا تؤكد كلامك عن التوحيد المطلق
لقد قرأته جيداً ، وقرأه اليهود كافة على مر العصور ، والمفروض عندكم أن اليهود بما فيهم موسى وجميع الأنبياء عليهم السلام قد قرأوه وعرفوه ، ومع ذلك لم يفهموا منه التثليث ولم يعلموه ..

ومن المستحيل أن يعرفه موسى وجميع الأنبياء ثم لا يعلموه لأحد أو يشرحوه ، حتى جاء آباء المسيحية ليعلموا به !

إن ما تفعلوه عزيزي هو أنكم آمنتم بالتليث عن طريق الوراثة ، وكان المفروض أن تقرأوا العهد القديم بحيادية لفهمه لا أن تؤمنوا بالثالوث أولاً ثم تبحثوا له عن أدلة في العهد القديم.

اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
المزمور 110 : 1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. 2يُرْسِلُ الرَّبُّ قَضِيبَ عِزِّكَ مِنْ صِهْيَوْنَ. تَسَلَّطْ فِي وَسَطِ أَعْدَائِكَ.

كيف يخاطب الرب ربا آخرا ؟؟؟؟؟ كيف يقول الرب لشخص مهما كانت مكانته أن يجلس عن يمينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زميلي العزيز
إن لفظة "الرب" الثانية التي جاءت في ترجمة فاندايك و"كتاب الحياة" تعني "السيد" ، فمعنى كلام داود هو "قال الرب لسيدي" ، لذلك جاء في النسخة العربية المشتركة :
[COLOR=Red]قالَ الرّبُّ لسيِّدي الملِكِ
http://www.albichara.org/readbible.php?row...امير&nj=19&tr=1
ونلاحظ أنه قال (( لسيدي "الملك")) .


وكذلك في النسخة الكاثوليكية :
[COLOR=Red]قالَ الرَّبُّ لِسَيِّدي

ولو نظرت في الترجمة الانكليزية The Bible in Basic English لو جدت الآتي:
The Lord said to my lord

كلمة اللورد الأولى وضعوها بالأحرف الكبيرة والثانية بالأحرف الصغيرة ، وطبعاً لا يخفى الفرق عليك ، وذلك للتمييز بينهما ، فكلمة اللورد تعني السيد ، فقد يُراد بها الإله وقد يُراد به البشر ، وحتى لا يختلط المعنى فإنهم يضعون التي تعني الإله بالأحرف الكبيرة تمييزاً لها عن الأخرى التي يُراد منها البشر .

وانظر كذلك في النسخ التالية فلقد أوردتها بنفس الطريقة:
- Webster's Bible Translation
- Contemporary English Version
- The New Living Translation
- The New American Standard Bible
- The King James Version
- The New Revised Standard Version
- The Revised Standard Version
- GOD'S WORD
- Hebrew Names Version of World English Bible

أما نسخة Easy-to-Read Version فلقد استخدمت كلمة معلم ، هكذا :
The Lord said to my [COLOR=Red]master



وأما نسخة داربي The Darby Translation فلقد أوردتها هكذا :
[COLOR=Red]Jehovah

نلاحظ أن هذه النسخة استخدمت لفظة "يهوه قال لسيدي" ..

وكذلك استخدمت كلمة "يهوه" كلٌ من الطبعات التالية :

- Young's Literal Translation
- World English Bible
- The American Standard Version

وتستطيع الاستعانة بهذا الرابط للتأكد:
http://www.studylight.org/



ثم لو رجعنا من خلال هذا الرابط
http://www.sacrednamebible.com/kjvstrongs/index2.htm
ثم نضغط على كلمة " Lord " الأولى والثانية في المزمور 110( تختارها من اليسار ) ، فسوف يظهر لنا بالأسفل أصل الكلمة في العبرية ، وسنجد أن الأولى "يهوه" والثانية "أدوناي" التي تعني السيد .

وبعد هذا نجد أن هناك تلاعباً من بعض المترجمين عند نقلهم المعنى إلى العربية بشكل يتلاءم مع عقيدة التثليث الدخيلة ، وذلك تماماً كما ينقلون تارة في العهد الجديد كلمة "كيريوس" وهي تعني "سيد" إلى "رب" في العربية عندما تطلق على المسيح عليه السلام ، ويترجمونها تارة إلى "سيد" عندما تطلق على غيرالمسيح ، تحريفاً وخداعاً منهم ليوهموا ألوهية المسيح للقارئ المسيحي البسيط ، فكلمة "ربّ" لها وقع في نفوس العامة ، ويحسبونها تعادل اسم الجلالة "الله" بينما هي في الواقع تطلق على البشر أيضاً ، وحسبنا الله ونعم الوكيل.


واسمح لي أن أتوقف هنا ، فإن المقام طويل ، والوقت ضئيل ، لعلنا نسمع منك .




وإلى وقتها لك مني أطيب التحية

العميد
09-13-2006, 05:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #83
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
عزيزي العميد , الاخوة الافاضل

كيف حالك عزيزي , أرجو من الله ان تكون بخير

اقتباس:  العميد   كتب/كتبت  
قد نقول ذلك ، ولكن لا ننسَ أن الأمواج  جزء من المحيط  وليست المحيط ، فهل أنتم تقولون إن المسيح جزء من الآب أم تقولون إن الابن مساو للآب في الجوهر؟

نحن لا نقول أن السيد المسيح جزء من الآب لأن الله واحد لا يجزأ , نحن نقول أن السيد المسيح منبثق من الآب منذ الازل
تماما كالمثال الذي شرحته لك فالتيارات منبثقة من المحيط دون ان تنفصل عنه لأنها حركة ذاتية داخلية فيه .

كذلك الابن و الروح القدس حركة داخلية في ذات الله و بالتالي هي أزلية أبدية مثله و حتى لو لم تكن تلك الحركات الذاتية ظاهرة
قبل خلق العالم لكن هذا لا ينفي وجودها .

الابن على هذا الاساس مساوي للآب في الجوهر لأنه من نفس طبيعة الآب كما ان التيارت و الامواج بالمحيط من نفس جوهر المحيط و من نفس طبيعته .

أذا كان المحيط ماء مالحا كذلك التيارات

أذا كان المحيط عذبا كذلك التيارات .

أين كانت التيارت قبل ظهورها ؟؟؟؟؟؟

كانت في حضن المحيط كما نعبر و نقول أن الابن قبل التجسد كان في حضن الآب .


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
ثم إنَّ إرسال المحيط للأمواج هو معنى مجازي ، وإلا فإن المحيط لا يعقل ولا يرسل شيئاً ، فهل الآب أرسل الابن مجازياً أم أرسله على الحقيقة ؟

عظيم جدا و لا خلاف على ذلك فالمحيط كائن غير عاقل لهذا نقول أن المحيط أرسل التيارت كمعنى مجازي لأن المحيط ليس له أرادة أو عقل ذاتي و لكن الله ليس كذلك فقد أرسل الابن المتحرك بداخله و متحد به حقيقة ليتجسد لكي يعادل بحياته حياة كل البشرية عنده .


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
المثال بعيد جداً ، فلو قلتم لنا إن الآب يحب نفسه لكان مثالكم صحيحاً ، ولكنكم تقولون الآب يحب الابن ، أي يحب شيئاً آخر ،

من قال شيئا آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنفصل الابن عن الآب لكي يحب الآب شيئا آخرا غير جانب من جوانب ذاته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
للأسف فهذا خطأ مئة بالمئة ، لأن الجلوس عن اليمين لا يعني التساوي في القوة والكرامة ، فمن يجلس عن يمين الملك لا يساوي الملك في القدر والكرامة ، بل على أحسن تقدير نقول إنه مقرب من الملك ..

راجع العهد القديم جيدا تجد أن هذا الكلام غير صحيح لأن تعبير :

عن يمين الله معناها مساواته به .

السيد المسيح عندما قال للكهنة : ستنظرون ابن الانسان ( يقصد نفسه ) جالسا عن يمين الله بصقوا في وجهه و قالوا ما حاجتنا بعد الى شهود قد سمعتم التجاديف بنفسكم و طلبوا صلبه لأنهم فهموا معنى كلامه جيدا أنه يعادل نفسه بالرب .


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
ولو كان الجلوس عن يمين الآب يعني التساوي في الكرامة والقوة لكان تلاميذ المسيح أيضاً مساوين للآب والابن لأنهم يجلسون على اثني عشر كرسياً مع المسيح

السيد المسيح قال للتلاميذ أنهم سيجلسون معه ليدينوا أسباط اسرائيل و لم يقل هذا التعبير عنهم : ستجلسون معي عني يمين الله .

المزمور الثاني يقول هذا التعبير للسيد المسيح فقط .


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
في كلامك هذا كفاية لإثبات وجود ثلاثة آلهة ، إذ أن اختلاف الوظيفة لكل منهم يعني اختلاف أشخاصهم .

هل اختلاف الادوار و الوظائف يعني تعدد ( الذات ) ؟؟؟؟؟؟؟

أليس الله يحفظ الكون و يأمر الكواكب فتسير في أفلاكها و في نفس الوقت يسمع لعباده و يحرك حياتهم لو أرادوا , هل أختلاف ( أدواره ) معناها تعدد ( ذاته ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
أنا لا أقول بعدم صحة كل شيء في العهد القديم ، بل فيه الصحيح والباطل ، و نقول إنه تعرض للتحريف ، فما وافق القرآن والسنة الصحيحة فهو صحيح وما خالفه فهو باطل

( ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) (البقرة:85)


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
ومن المستحيل أن يعرفه موسى وجميع الأنبياء ثم لا يعلموه لأحد أو يشرحوه ، حتى جاء آباء المسيحية ليعلموا به !

لأن الانسان لا يستطيع أن يتحمل كل فكر الله مرة واحدة بل بطريقة متدرجة .


اقتباس:  العميد   كتب/كتبت
إن لفظة "الرب" الثانية التي جاءت في ترجمة فاندايك و"كتاب الحياة" تعني "السيد" ، فمعنى كلام داود هو "قال الرب لسيدي"

و لفظ ( سيدي ) يا سيدي يعني أحد أسماء الله بالعهد القديم و هو أدوناي أو السيد .

الاهم من هذا كله أن المتكلم هنا هو ( داود ) و داود كان ملكا أي لم يكن هناك ملكا آخرا أعلى منه ليخاطبه بسيدي سوى الله ...........أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو كان داود شخص عادي و قال : قال الرب لسيدي

كان من الممكن ان نقول أنه شاهد حوار بين الله و ملك اسرائيل
لكن داود كان ملكا و لا يخاطب أحد بسيدي غير الله كما قلت قبل ذلك .

لهذا فترجمة المزمور الثاني : قال الرب لربي

سليمة .

لهذا أستشهد السيد المسيح بهذا المزمور للتأكيد على لاهوته
في الانجيل بحسب متى .

الاهم من هذا كله أنك لو راجعت بقية المزمور لاتضح لك الفارق

أقرأ الآيات كاملة و ليس مبتورة .

المزمور 110 : 1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. 2يُرْسِلُ الرَّبُّ قَضِيبَ عِزِّكَ مِنْ صِهْيَوْنَ. تَسَلَّطْ فِي وَسَطِ أَعْدَائِكَ. 3شَعْبُكَ مُنْتَدَبٌ فِي يَوْمِ قُوَّتِكَ فِي زِينَةٍ مُقَدَّسَةٍ مِنْ رَحِمِ الْفَجْرِ. لَكَ طَلُّ حَدَاثَتِك4أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ: أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادِقَ. 5الرَّبُّ عَنْ يَمِينِكَ يُحَطِّمُ فِي يَوْمِ رِجْزِهِ مُلُوكاً. 6يَدِينُ بَيْنَ الأُمَمِ. مَلَأَ جُثَثاً أَرْضاً وَاسِعَةً. سَحَقَ رُؤُوسَهَا. 7مِنَ النَّهْرِ يَشْرَبُ فِي الطَّرِيقِ لِذَلِكَ يَرْفَعُ الرَّأْسَ.

كيف يكون الكلام عن انسان و الله أقسم له أنه سيكون كاهنا
( الى الأبد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و كيف يكون كاهن على رتبة ملكي صادق و كل كهنة اليهود على رتبة لاوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يوجد شخص أبدي خالد سوى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-14-2006, 02:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #84
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
الزميل عبد المسيح المحترم وبقية الزملاء المدافعين عن حضرة الثالوث الوثني، تحياتي،

مع أنه لا يوجد ما يجبرني على قراءة ردودكم، لكنني لم أتمكن أن أمنع نفسي. إلا أنني لا أنكر عليكم بأنني مللت من أمثلتكم العاجزة وجهودكم الجبارة للبحث هنا وهناك كي تثبتوا ما اقترحه إبليس عليكم. يا ليت تلك الجهود بـُذِلت من قِـبـَلكم على مواضيع تتناسب وروح الحق الموجود في الكتاب المقدس لئلا تسيؤوا إلى مسيحيته.

أما بعد،

دعونا نختصر!

لا توجعوا رأسنا ولا توجعوا رؤوسكم يا أحبائي. فكل ما يلزمنا هو ذِكر كلمة "ثالوث" (حرفياً) ولو مرة واحدة في كامل الكتاب المقدس. أنا من ناحيتي لا أريد أكثر.

ستقولون لي ربما:

"وعمدوهم باسم الآب"

حسناً، ذكر ثلاثة عناصر، لكنه لم يجمعهم إلى واحد. وبالمناسبة، أوجه انتباهكم إلى ذكر عنصرين منهم (في مكان آخر) مجموعين إلى ثالث مختلف:

"5: 21 اناشدك امام الله المختارين ان تحفظ هذا بدون غرض و لا تعمل شيئا بمحاباة" - 1تيموثاوس 5 : 21.
http://st-takla.org/pub_newtest/54_timo1.html

فلو كان ذكر العناصر سوية يعني الوحدة في الجوهر أو الشخص، لكان الله بذلك أصبح ليس فقط ثلاثة بل ملايين (مجموعاً إلى الملائكة).

دعوني أسألكم إذاً:

لماذا اخترتم الرقم 3 (ثلاثة أو ثالوث)؟

لماذا ليس ملايين؟

أليس لأن العقيدة هي فعلاً من أصل وثني وها أنتم تقومون بإحيائها واستمرارية تنشيطها؟

تعالوا معي لأعطيكم بعض الأمثلة من الكتاب المقدس، والتي أرى بأنكم تجنبتموها. فهي تعطي ألله أرقاماً أخرى غير "ثلاثة":

- هنا سنجد تكرار الرقم 4 (أربعة)" على هذا الأساس؟

"1: 5 و من وسطها شبه اربعة حيوانات و هذا منظرها لها شبه انسان
1: 6 و لكل واحد اربعة اجنحة
1: 7 و ارجلها ارجل قائمة و اقدام ارجلها كقدم رجل العجل و بارقة كمنظر النحاس المصقول
1: 8 و ايدي انسان تحت اجنحتها على جوانبها الاربعة
1: 9 و اجنحتها متصلة الواحد باخيه لم تدر عند سيرها كل واحد يسير الى جهة وجهه
1: 10 اما شبه وجوهها فوجه انسان و وجه اسد لليمين لاربعتها
1: 11 فهذه اوجهها اما اجنحتها فمبسوطة من فوق لكل واحد اثنان متصلان احدهما باخيه و اثنان يغطيان اجسامها
1: 12 و كل واحد كان يسير الى جهة وجهه الى حيث تكون الروح لتسير تسير لم تدر عند سيرها
1: 13 اما شبه الحيوانات فمنظرها كجمر نار متقدة كمنظر مصابيح هي سالكة بين الحيوانات و للنار لمعان و من النار كان يخرج برق
1: 14 الحيوانات راكضة و راجعة كمنظر البرق
1: 15 فنظرت الحيوانات و اذا بكرة واحدة على الارض بجانب الحيوانات باوجهها الاربعة
1: 16 منظر البكرات و صنعتها كمنظر الزبرجد و للاربع شكل واحد و منظرها و صنعتها كانها كانت بكرة وسط بكرة
1: 17 لما سارت سارت على جوانبها الاربعة لم تدر عند سيرها
1: 18 اما اطرها فعالية و مخيفة و اطرها ملانة عيونا حواليها للاربع"
- حزقيال الإصحاح الأول (اقرأوا كل الإصحاح).
http://st-takla.org/pub_oldtest/26_hezek.html

وإليكم مثلاً آخر يمكننا منه أن نعمل من الله "سابوع". فلماذا اخترتم الثالوث وليس السابوع؟

"3: 1 و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ساردس هذا يقوله الذي له سبعة ارواح الله والسبعة الكواكب انا عارف اعمالك ان لك اسما انك حي و انت ميت" - رؤيا 3 : 1

"4: 5 و من العرش يخرج بروق و رعود و اصوات و امام العرش سبعة مصابيح نار متقدة هي سبعة ارواح الله
5: 6 و رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض" - رؤيا 4 : 5 و 6.
http://st-takla.org/pub_newtest/66_revel.html

فأرجوكم، يكفي ضياع وتضييع ووجع رأس، وإهانة لحق الكتاب المقدس.

يعني عفواً للتعبير ! يكفينا اللف والدوران حول شيء واضح بأنه وثني.

يكفي ...

مع تحياتي للجميع :97:

09-14-2006, 04:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله غير متصل
وما كنا غائبين ..
*****

المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
مشاركة: #85
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
اقتباس:  Seek&Find   كتب/كتبت  
الزميل عبد المسيح المحترم وبقية الزملاء المدافعين عن حضرة الثالوث الوثني، تحياتي،

مع أنه لا يوجد ما يجبرني على قراءة ردودكم، لكنني لم أتمكن أن أمنع نفسي. إلا أنني لا أنكر عليكم بأنني مللت من أمثلتكم العاجزة وجهودكم الجبارة للبحث هنا وهناك كي تثبتوا ما اقترحه إبليس عليكم. يا ليت تلك الجهود بـُذِلت من قِـبـَلكم على مواضيع تتناسب وروح الحق الموجود في الكتاب المقدس لئلا تسيؤوا إلى مسيحيته.

أما بعد،

دعونا نختصر!

لا توجعوا رأسنا ولا توجعوا رؤوسكم يا أحبائي. فكل ما يلزمنا هو ذِكر كلمة "ثالوث" (حرفياً) ولو مرة واحدة في كامل الكتاب المقدس. أنا من ناحيتي لا أريد أكثر.

ستقولون لي ربما:

"وعمدوهم باسم الآب"

حسناً، ذكر ثلاثة عناصر، لكنه لم يجمعهم إلى واحد. وبالمناسبة، أوجه انتباهكم إلى ذكر عنصرين منهم (في مكان آخر) مجموعين إلى ثالث مختلف:

"5: 21 اناشدك امام الله المختارين ان تحفظ هذا بدون غرض و لا تعمل شيئا بمحاباة" - 1تيموثاوس 5 : 21.
http://st-takla.org/pub_newtest/54_timo1.html

فلو كان ذكر العناصر سوية يعني الوحدة في الجوهر أو الشخص، لكان الله بذلك أصبح ليس فقط ثلاثة بل ملايين (مجموعاً إلى الملائكة).

دعوني أسألكم إذاً:

لماذا اخترتم الرقم 3 (ثلاثة أو ثالوث)؟

لماذا ليس ملايين؟

أليس لأن العقيدة هي فعلاً من أصل وثني وها أنتم تقومون بإحيائها واستمرارية تنشيطها؟

تعالوا معي لأعطيكم بعض الأمثلة من الكتاب المقدس، والتي أرى بأنكم تجنبتموها. فهي تعطي ألله أرقاماً أخرى غير "ثلاثة":

- هنا سنجد تكرار الرقم 4 (أربعة)" على هذا الأساس؟

"1: 5 و من وسطها شبه اربعة حيوانات و هذا منظرها لها شبه انسان
1: 6 و لكل واحد اربعة اجنحة
1: 7 و ارجلها ارجل قائمة و اقدام ارجلها كقدم رجل العجل و بارقة كمنظر النحاس المصقول
1: 8 و ايدي انسان تحت اجنحتها على جوانبها الاربعة
1: 9 و اجنحتها متصلة الواحد باخيه لم تدر عند سيرها كل واحد يسير الى جهة وجهه
1: 10 اما شبه وجوهها فوجه انسان و وجه اسد لليمين لاربعتها
1: 11 فهذه اوجهها اما اجنحتها فمبسوطة من فوق لكل واحد اثنان متصلان احدهما باخيه و اثنان يغطيان اجسامها
1: 12 و كل واحد كان يسير الى جهة وجهه الى حيث تكون الروح لتسير تسير لم تدر عند سيرها
1: 13 اما شبه الحيوانات فمنظرها كجمر نار متقدة كمنظر مصابيح هي سالكة بين الحيوانات و للنار لمعان و من النار كان يخرج برق
1: 14 الحيوانات راكضة و راجعة كمنظر البرق
1: 15 فنظرت الحيوانات و اذا بكرة واحدة على الارض بجانب الحيوانات باوجهها الاربعة
1: 16 منظر البكرات و صنعتها كمنظر الزبرجد و للاربع شكل واحد و منظرها و صنعتها كانها كانت بكرة وسط بكرة
1: 17 لما سارت سارت على جوانبها الاربعة لم تدر عند سيرها
1: 18 اما اطرها فعالية و مخيفة و اطرها ملانة عيونا حواليها للاربع"  
- حزقيال الإصحاح الأول (اقرأوا كل الإصحاح).
http://st-takla.org/pub_oldtest/26_hezek.html

وإليكم مثلاً آخر يمكننا منه أن نعمل من الله "سابوع". فلماذا اخترتم الثالوث وليس السابوع؟

"3: 1 و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ساردس هذا يقوله الذي له سبعة ارواح الله والسبعة الكواكب انا عارف اعمالك ان لك اسما انك حي و انت ميت" - رؤيا 3 : 1  

"4: 5 و من العرش يخرج بروق و رعود و اصوات و امام العرش سبعة مصابيح نار متقدة هي سبعة ارواح الله
5: 6 و رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض" - رؤيا 4 : 5 و 6.
http://st-takla.org/pub_newtest/66_revel.html

فأرجوكم، يكفي ضياع وتضييع ووجع رأس، وإهانة لحق الكتاب المقدس.

يعني عفواً للتعبير !  يكفينا اللف والدوران حول شيء واضح بأنه وثني.

يكفي ...

مع تحياتي للجميع    :97:
 


:9:

اضرب في المليان ولا يهمك , عايزين ضرب نار للصبح


مبسوط بيك أنا في الرابط ده بالذات



09-15-2006, 04:30 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #86
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
اقتباس:  داعية السلام مع الله   كتب/كتبت  
:9:

اضرب في المليان ولا يهمك , عايزين ضرب نار للصبح


مبسوط بيك أنا في الرابط  ده بالذات

عزيزي داعية السلام، مسرور أن أراك أدركت النقطة وقوة سحقها للأباطيل الإبليسة.

لكن المشكلة معكم أنكم (كمسلمين) ترون روح الحق فيها فقط عندما تناسب بعض التعاليم التي نشأتم عليها وتؤمنون بها. وهم (كمدّعين المسيحية) يرون في حججي أيضاً قوة ردرد عندما تتناسب مع ما نشأوا عليه ويؤمنون به.

لكنكم وللأسف، كلا الطرفين (مسلمين ومدّعين المسيحية) تجهلون (أو تتجاهلون) بأنني أستعمل السلاح ذاته معكم جميعاً وحتى مع غيركم من الأديان المختلفة!

إنه سلاح الحق والمنطق الذي لم أعاند الله عندما عرضه عليّ. فعندما أدركت الحق للمرة الأولى في حياتي، شعرت وكأن شرارة ضربت في رأسي. وقررت فوراً في اللحظة ذاتها أنني سأترك دين أهلي الذي نشأت عليه بأسرع وقت ممكن. وبدأت أترقب اللحظة المناسبة لفعل ذلك.

أخذ الأمر معي آنذاك أشهراً قليلة جداً، من ثم رفسته إلى صاحبه ومصدره الأصلي الشيطان إبليس. ومنذ ذلك الحين كان هدفي بالدرجة الأولى أن أجلب الفرح لإلهنا السماوي يهوه الله، بغضّ النظر عن الحالات الجنونية التي سببتها لعدوه وعدوّي الشيطان إبليس بأكاذيبه وتضليلاته.

عزيزي، إن كنا حقاً نحب الله والحق، فلا حاجة للتردد. هذه نظريتي في الحياة. فسياسة الـ "عنزة ولو طارت" لا تخدم سوى مصالح إبليس وعملائه من البشر الناشرين الأباطيل. فلماذا العناد على ما هو خطأ؟

مع أفضل تمنياتي.
09-16-2006, 05:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #87
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
عزيزي seek & find , الاخوة الافاضل

كيف حالك عزيزي الفاضل , سعيد بمداخلتك و التي للأسف جاء أغلبها هجوما سافرا دون منطق كتابي صحيح متوافق مع تعاليم المسيحية لهذا عزيزي سأرد على أهم نقطة فيها و التي سألتني فيها عن سبب تسميتنا للثالوث بذلك و طبعا قدمت أنت الاجابة في مداخلتك .

السيد المسيح طلب من التلاميذ أن يعمدوا المؤمنين باسم الآب و الابن و الروح القدس و أنا حسبما أعرف أن طائفتكم ( شهود يهوه ) تقوم بالتعميد باسم الآب و الابن و الروح القدس أيضا و طالما ان السيد المسيح قال : باسم in the name of و ليس names

أذا هذا تأكيد لوحدة الثالوث الكتابي .

عزيزي الثالوث الوثني الذي تعتقد ان المسيحية نقلت منه لم يتكلم أبدا عن ذات واحدة متجلية في ثلاثة وظائف بل دائما 3 أشخاص منفصلين
و هو ما لم تقل به المسيحية أبدا.

عموما أنت قلت في أول مداخلتك أنك غير مجبر على قراءة ردودنا و هذا صحيح و لهذا لك مطلق الحق في عدم متابعة الحوار و ان كان يؤسفني ذلك لأني أسعد بمداخلاتك رغم الخلاف مع بعضها .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-17-2006, 05:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #88
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
الفاضل عبد المسيح
شكراً على هذا الرد المفصل ، وأعتذر عن التأخير لكثرة المشاغل .
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
نحن لا نقول أن السيد المسيح جزء من الآب لأن الله واحد لا يجزأ

أحسنت ، وبهذا يبطل مثالك في الموج والمحيط ، لأن الموجة هي جزء من المحيط الضخم ، بينما المسيح ليس جزء من الله حسب قولك ، فالمحيط يرسل أجزاء منه ، فبطل أن يكون إرسال الآب للابن كارسال المحيط للموج .


اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
كذلك الابن و الروح القدس حركة داخلية في ذات الله و بالتالي هي أزلية أبدية مثله و حتى لو لم تكن تلك الحركات الذاتية ظاهرة قبل خلق العالم لكن هذا لا ينفي وجودها .

قولك الابن والروح حركة داخلية يحتاج منك إلى دليل ، ثم إن هذا يثبت وجود ثلاثة آلهة ، إذ أن من يتحرك داخل ذات الله - على حد تعبيرك - لا يمكن أن يكون الله نفسه ، فإما أن يكون شخصاً آخراً أو جزء من الله ، ففي الحالة الأولى تعدد آلهة ، وفي الثانية تجزيء الله ، وهذا عين الباطل .


اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
السيد المسيح قال للتلاميذ أنهم سيجلسون معه ليدينوا أسباط اسرائيل و لم يقل هذا التعبير عنهم : ستجلسون معي عني يمين الله .

المزمور الثاني يقول هذا التعبير للسيد المسيح فقط .

هذا خطأ ، لأن الإنجيل ذكر التالي :
(وأما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم من أبي ) متى 20 :23
فهذا النص يُثبت أن هناك من سيجلس عن يمين المسيح عليه السلام ، فلو كان الجلوس عن اليمين يعني التساوي لكان هناك من البشر من سيتساوى مع المسيح ، فبالتالي يتساوى مع الله .
والجلوس عن اليمين لا يعني المساواة ، وإلا فعليك الدليل .




اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
هل اختلاف الادوار و الوظائف يعني تعدد ( الذات ) ؟؟؟؟؟؟؟

أليس الله يحفظ الكون و يأمر الكواكب فتسير في أفلاكها و في نفس الوقت يسمع لعباده و يحرك حياتهم لو أرادوا , هل أختلاف ( أدواره ) معناها تعدد ( ذاته ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي أنت تتحدث عن ثلاث شخصيات وليس شخصية واحدة ، فلو قلت إن فلاناً طبيب ومهندس وأب ، لما فهمنا من تعدد وظائفه أنه أكثر من شخص ، ولكن عندما تتحدث عن ثلاث أشخاص ثم تقول إن وظائفهم وأدوارهم مختلفة ، فلن يفهم أحد أنهم شخص واحد بل ثلاثة ، وحضرتك قلت إن الأقانيم تختلف وظائفها وأدوارها ، وهذا يعني أن وظيفة الروح القدس تختلف عن وظيفة الابن وعن وظيفة الآب ، ووظيفة الابن تختلف عن وظيفة الآخرين ، وطالما أن وظائفهم قد اختلفت فهذا يعني تعدد الشخصيات ، وبهذا يصبح عندك ثلاثة آلهة مهما حاولت ، فلن تستطيع أن تجعل منهم إله واحداً إلا إذا ألغينا العقل الذي وهبه الله لنا .

اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
اقتباس: العميد كتب/كتبت
أنا لا أقول بعدم صحة كل شيء في العهد القديم ، بل فيه الصحيح والباطل ، و نقول إنه تعرض للتحريف ، فما وافق القرآن والسنة الصحيحة فهو صحيح وما خالفه فهو باطل

( ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) (البقرة:85)

الله سبحانه وتعالى يذم هنا من يؤمن ببعض كلامه ( كتابه ) ويكفر ببعض ، ونحن عندما نقول لا نؤمن بما هو محرف فنحن لا نكفر ببعض كلام الله ، لأن المحرف ليس كلامه ، ومعاذ الله أن نكذب كلام الله ، ولكننا نكذب من يحرف كلام الله ثم ينسبه إلى الله .





اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
[quote] العميد كتب/كتبت
ومن المستحيل أن يعرفه موسى وجميع الأنبياء ثم لا يعلموه لأحد أو يشرحوه ، حتى جاء آباء المسيحية ليعلموا به !

لأن الانسان لا يستطيع أن يتحمل كل فكر الله مرة واحدة بل بطريقة متدرجة .

هذه حجة ضعيفة ، فهذا التدرج الذي تقوله استمر آلاف السنين ، فكيف فهمته حضرتك ببضعة عقود دون تدرج ؟
ثم ما المانع أن يفهمه موسى وإبراهيم وغيرهم من الأنبياء والبشر ؟



اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
و لفظ ( سيدي ) يا سيدي يعني أحد أسماء الله بالعهد القديم و هو أدوناي أو السيد .

لفظة أدوناي تطلق على الله وعلى البشر ، مثل قول سارة عن براهيم ( سيدي ) في تكوين 18:12
وكقول عفرون لإبراهيم (يَا سَيِّدِي اسْمَعْنِي) في تكوين 23: 15 ، ورجاءً انظر تكوين 24 : 12 و18 وغيره كثير جداً جداً ، فحجتك ضعيفة عزيزي ، ولا يمكن أن تستدل بها على أنها تعني الله هنا .


اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
الاهم من هذا كله أن المتكلم هنا هو ( داود ) و داود كان ملكا أي لم يكن هناك ملكا آخرا أعلى منه ليخاطبه بسيدي سوى الله ...........أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قبل أن يكون داود ملكاً كان شاول ملكاً على داود .


اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
كيف يكون الكلام عن انسان و الله أقسم له أنه سيكون كاهنا
( الى الأبد ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأبد عزيزي لا تعني دائماً إلى ما لا نهاية ، بل قد تعني إلى حيث تنتهي هذه الحياة على الأرض ، انظر مثلاً قول الله لإبراهيم في تكوين 13: 15 (لأَنَّ جَمِيعَ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ تَرَى لَكَ أُعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ إِلَى الأَبَدِ ) ، إلى الأبد هنا تعني إلى نهاية الحياة الدنيا ، ثم حياة الأبد نؤمن بها نحن المسلمون ، حيث أننا نؤمن أن المؤمنين سيدخلون الجنة ولا موت بعدها ولا فناء خالدين فيها ، ومع ذلك لا نقول إننا آلهة ، فالله قادر على أن يعيش البشر إلى الأبد ودون موت .


وتقبل تحياتي

العميد
09-18-2006, 01:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #89
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
( 1 2 )
عزيزي العميد , الاخوة الافاضل

أهلين كيف حالك , بالمناسبة أنا أيضا مضغوط في العمل بشدة لهذا قد تتأخر ردودي بالمنتدى

اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
أحسنت ، وبهذا يبطل مثالك في الموج والمحيط ، لأن الموجة هي جزء من المحيط الضخم ، بينما المسيح ليس جزء من الله حسب قولك ، فالمحيط يرسل أجزاء منه ، فبطل أن يكون إرسال الآب للابن كارسال المحيط للموج .

كيف يبطل المثال عزيزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الامواج تنفصل عن المحيط المتحدة به ؟؟؟؟؟؟

هل التيارات تنفصل عن المحيط المتحد بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الريح التي تحرك الاشجار منفصلة عن الهواء الذي أرسلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل حدث عمرك انك رأيت تيارت و أمواج خارج المحيط لتقول أنها أنفصلت عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
قولك الابن والروح حركة داخلية يحتاج منك إلى دليل ، ثم إن هذا يثبت وجود ثلاثة آلهة ، إذ أن من يتحرك داخل ذات الله - على حد تعبيرك - لا يمكن أن يكون الله نفسه ، فإما أن يكون شخصاً آخراً أو جزء من الله ، ففي الحالة الأولى تعدد آلهة ، وفي الثانية تجزيء الله ، وهذا عين الباطل .


الادلة كثيرة و كثيرة جدا و لكني سأختصرها في نقطتين في منتهى البساطة

فاتحة انجيل يوحنا تشير الى ان الابن في حضن الآب منذ الازل و السيد المسيح طلب من تلاميذه تعميد المؤمنين باسم الآب و الابن و الروح القدس و لم يقل باسماء كما شرحت في مداخلتي للأخ seek & find

كل هذا و غيره الكثير مما لا يتسع وقتي لسرده يؤكد وحدة الثالوث في ذات الله الواحد .

أما ما يتحرك في ذات الله فكل المخلوقات تتحرك في ذات الله و هذا صحيح و لكن الله لم يظهر ذاته ألا من خلال الابن و الروح القدس و هذه رسالة الكتاب المقدس .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
هذا خطأ ، لأن الإنجيل ذكر التالي :
(وأما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم من أبي ) متى 20 :23
فهذا النص يُثبت أن هناك من سيجلس عن يمين المسيح عليه السلام ، فلو كان الجلوس عن اليمين يعني التساوي لكان هناك من البشر من سيتساوى مع المسيح ، فبالتالي يتساوى مع الله .

عزيزي دائما نذكر الاخوة المسلمون بأن السيد المسيح كان آلها و انسانا في نفس الوقت فهو كلمة ( ابن ) الله و ابن الانسان
الجلوس عن يمين يسوع المسيح الانسان وارد جدا و التساوي مع ناسوته الخالي من الخطية وارد أيضا جدا , لأننا في المكوت سنعاين السيد المسيح و نراه و هو وعد بأن كل أحباءه سيكونون عن يمينه في الآتي :

متى 25 : 31«وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ مَعَهُ فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ. 32وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ 33فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ. 34ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ. 35لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيباً فَآوَيْتُمُونِي. 36عُرْيَاناً فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضاً فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوساً فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ. 37فَيُجِيبُهُ الأَبْرَارُ حِينَئِذٍ: يَارَبُّ مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعاً فَأَطْعَمْنَاكَ أَوْ عَطْشَاناً فَسَقَيْنَاكَ؟ 38وَمَتَى رَأَيْنَاكَ غَرِيباً فَآوَيْنَاكَ أَوْ عُرْيَاناً فَكَسَوْنَاكَ؟ 39وَمَتَى رَأَيْنَاكَ مَرِيضاً أَوْ مَحْبُوساً فَأَتَيْنَا إِلَيْكَ؟ 40فَيُجِيبُ الْمَلِكُ: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ فَعَلْتُمُوهُ بِأَحَدِ إِخْوَتِي هَؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ فَبِي فَعَلْتُمْ.

و بالتالي فرجاءنا كله ان يدعونا السيد المسيح لنكون عن يمينه أي نتساوى معه في مجده بعد قيامته بان ننال جسدا جديدا خاليا من الخطية كجسده و لكن هذا لن يعني تساوينا معه في ( لاهوته ) .

( يتبع )
09-19-2006, 01:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #90
المسيح يصحح لليهود والمسيحيين معنى بنوته لله
( 2 2 )
اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
والجلوس عن اليمين لا يعني المساواة ، وإلا فعليك الدليل .

الدليل بسيط جدا و تراه من الآتي :

مرقس 14 : 61أَمَّا هُوَ فَكَانَ سَاكِتاً وَلَمْ يُجِبْ بِشَيْءٍ. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ أَيْضاً: «أَأَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ الْمُبَارَكِ؟» 62فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً فِي سَحَابِ السَّمَاءِ». 63فَمَزَّقَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ ثِيَابَهُ وَقَالَ: «مَا حَاجَتُنَا بَعْدُ إِلَى شُهُودٍ؟ 64قَدْ سَمِعْتُمُ التَّجَادِيفَ! مَا رَأْيُكُمْ؟» فَالْجَمِيعُ حَكَمُوا عَلَيْهِ أَنَّهُ مُسْتَوْجِبُ الْمَوْتِ. 65فَابْتَدَأَ قَوْمٌ يَبْصُقُونَ عَلَيْهِ وَيُغَطُّونَ وَجْهَهُ وَيَلْكُمُونَهُ وَيَقُولُونَ لَهُ: «تَنَبَّأْ». وَكَانَ الْخُدَّامُ يَلْطِمُونَهُ.

هنا السيد المسيح أعلن على انه سيكون عن يمين الله فكيف فهمها أحبار اليهود و كهنتهم ؟؟؟؟؟؟؟

فهموها على الفور بأنه يعادل و يساوي نفسه بالله و لهذا حكموا عليه بالموت و هذا كان السبب الرئيسي لصلب السيد
المسيح .

أيضا في التالي :

أعمال الرسل 2 : 33 وَإِذِ ارْتَفَعَ بِيَمِينِ اللهِ وَأَخَذَ مَوْعِدَ الرُّوحِ الْقُدُسِ مِنَ الآبِ سَكَبَ هَذَا الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ تُبْصِرُونَهُ وَتَسْمَعُونَهُ. 34لأَنَّ دَاوُدَ لَمْ يَصْعَدْ إِلَى السَّمَاوَاتِ. وَهُوَ نَفْسُهُ يَقُولُ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي 35حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. 36فَلْيَعْلَمْ يَقِيناً جَمِيعُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ أَنَّ اللهَ جَعَلَ يَسُوعَ هَذَا الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمْ رَبّاً وَمَسِيحاً».

هنا الرسول بطرس يشرح نفس الكلام و نفس المزمور رقم 2 من ان السيد المسيح عن يمين الله تعني معادلته و مساواته بالله و لهذا يقول أن يسوع المسيح هو رب .

دليل آخر :

أعمال الرسل 7 : 52أَيُّ الأَنْبِيَاءِ لَمْ يَضْطَهِدْهُ آبَاؤُكُمْ وَقَدْ قَتَلُوا الَّذِينَ سَبَقُوا فَأَنْبَأُوا بِمَجِيءِ الْبَارِّ الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ صِرْتُمْ مُسَلِّمِيهِ وَقَاتِلِيهِ 53الَّذِينَ أَخَذْتُمُ النَّامُوسَ بِتَرْتِيبِ مَلاَئِكَةٍ وَلَمْ تَحْفَظُوهُ؟». 54فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا حَنِقُوا بِقُلُوبِهِمْ وَصَرُّوا بِأَسْنَانِهِمْ عَلَيْهِ. 55وَأَمَّا هُوَ فَشَخَصَ إِلَى السَّمَاءِ وَهُوَ مُمْتَلِئٌ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ فَرَأَى مَجْدَ اللهِ وَيَسُوعَ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ. 56فَقَالَ: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً وَابْنَ الإِنْسَانِ قَائِماً عَنْ يَمِينِ اللهِ». 57فَصَاحُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَسَدُّوا آذَانَهُمْ وَهَجَمُوا عَلَيْهِ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ 58وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ وَرَجَمُوهُ.

هنا الشهيد أسطفانوس أول شهداء المسيحية وبخ اليهود على قساواتهم ثم أعلن لهم أنه يرى رؤيا السيد المسيح عن يمين
الله فسدوا آذانهم و لم يستطيعوا سماع شخص يعادل السيد المسيح بالله و أخرجوه و رجموه ……..لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنهم اعتبروا كلامه عن أن السيد المسيح عن يمين الله أي مساوي له شرك و تجديف و لهذا رجموه .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
فهذا التدرج الذي تقوله استمر آلاف السنين ، فكيف فهمته حضرتك ببضعة عقود دون تدرج ؟

لأن السيد المسيح و رسله الكرام اوضحوه بسهولة جدا بنعمة من الروح القدس .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
ثم ما المانع أن يفهمه موسى وإبراهيم وغيرهم من الأنبياء والبشر ؟

الحقيقة وارد جدا ان انبياء العهد القديم فهموه و أعلنوه و هو ما نراه في العديد من آيات ( العهد القديم ) التي سردتها لك و لا يوجد لها تفسير سوى أيماننا بالثالوث و لكن عامة الشعب لم يفهمها بالقدر الكافي لأنها كانت مستترة و لأن اليهود قال عنهم الله أنهم قساة القلب بطيئي الفهم في العديد من المواقع و لهذا لا يؤخذ عدم فهمهم لكلمة الله مقياس كما سبق و تناقشنا سويا في موضوع تعدد الزوجات في اليهودية .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
لفظة أدوناي تطلق على الله وعلى البشر ، مثل قول سارة عن براهيم
( سيدي ) في تكوين 18:12

نعم و يقولها الشخص لمن هو أعلى منه و يريد أن يبجله و لكن داود الملك كان هو رأس الشعب اليهودي و كان مسيح الرب
و لهذا لا يوجد أحد يبجله و أعلى منه سوى الله .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
قبل أن يكون داود ملكاً كان شاول ملكاً على داود .

هل معنى هذا أن الله يخاطب شاول و يقول له : أجلس عن يميني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل معنى هذا أن شاول سيكون كاهنا الى الابد على رتبة ملكي صادق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاول خالف أوامر الله و اغضبه ثم انه لم يكن كاهنا أبدا .


اقتباس:  العميد  كتب/كتبت  
الأبد عزيزي لا تعني دائماً إلى ما لا نهاية ، بل قد تعني إلى حيث تنتهي هذه الحياة على الأرض  

و حتى هذا المعنى لا يستقيم مع أنسان عادي لأنه من البشر أستطاع أن يستمر كاهنا الى ان تنتهي حياتنا على الارض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولك السلام و التحية
عبد المسيح
09-19-2006, 01:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  معنى جريان أنهار الجنة تحت الجنة رضا البطاوى 0 680 08-31-2013, 11:54 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,630 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  ما معنى كلمة نكاح coptic eagle 103 31,259 01-11-2013, 03:57 PM
آخر رد: الصفي
  ما معنى هذا الحديث إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم . coptic eagle 3 2,585 10-24-2012, 08:59 AM
آخر رد: الصفي
  ما معنى قول المسيحي للمسلم إن المسيح ابن الله؟ إبراهيم 0 1,217 03-13-2012, 08:11 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS