{myadvertisements[zone_1]}
الشرك
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #131
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
أيا كان .
تكون الغاية هى التقرب إلى الله و الوسائل هى الشفاعة و عبادة غير الله .
تحياتى
سيد اسحق لا يمكنك ان تخالف قواعد اللغة لاثبات وجهة نظرك. حرف اللام في العربية ليس محل خلاف فهو من الحروف الموصلة فعندما تقول:
نعبدهم ل..يشفعوا لنا عنده. تكون العبادة و سيلتهم و الغاية هي الشفاعة لهم عند الله, فكيف تقول الوسيلة هي الشفاعة.
الموضوع عقلاني و منطقي و لا يحتاج للتعقيد : نعبدهم ل.. , ما يلي حرف اللام يسمى غاية.
مثل : اتصلت بك ل.. اخبرك بان غدا عطلة. هل اخبرك وسيلة ام غاية.
علم اللغة يقول غاية.
09-18-2006, 03:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #132
الشرك
يا سيد صفى .
"نعبدهم ليشفعوا لنا عنده ."
فأين " يتقربون بهم إلى الله زلفى " من الإعراب ؟
تحياتى
09-18-2006, 06:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #133
الشرك
اقتباس

ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد أن عبادة الأصنام بدأت تتدهور فيقول أنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله .


يا استاذ اسحق هذه الجملة ناقصةو خاطئة .
_______________________________
إقتباس
قال قتادة : كانوا إذا قيل لهم من ربكم وخالقكم ؟ ومن خلق السموات والأرض وأنزل من السماء ماء ؟ قالوا : الله ، فيقال لهم ما معنى عبادتكم الأصنام ؟ قالوا ليقربونا إلى الله زلفى ، ويشفعوات لنا عنده . "
تفسير القرطبى
09-18-2006, 06:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #134
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس  

ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد أن عبادة الأصنام بدأت تتدهور فيقول أنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله .
 

يا استاذ اسحق هذه الجملة ناقصةو خاطئة .

بعد ان كانت عبادة الاصنام وسيطة و شفعية ... ماذا؟
اين بقية الكلام.
لا ادري اذا كنت تفهمني ام لا؟
راجع الاقتباس اعلاه و هو يتكون من مقطعين:
الاول: و يعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد ان عبادة الاصنام بدات تدهور ( الى هنا جملة مفيدة).
الثاني : فيقول انه بعد ان كانت عبادة الاوثان وسيطة او شفيعة بين الناس و الله.
هنا الجملة ناقصة ماذا حدث لعبادة الاصنام بعد ان كانت وسيطة و شفيعة؟
09-18-2006, 08:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #135
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
يا سيد صفى .
"نعبدهم ليشفعوا لنا عنده ."
فأين " يتقربون بهم إلى الله زلفى " من الإعراب ؟
تحياتى
ماذا تقصد ؟
09-18-2006, 08:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #136
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
اذن الشرك في الوسيلة و ليس الغاية.
الغاية التقرب , فالتقرب ليس شركا..
الغاية : الشفاعة, فالشفاعة ليست شركا.
_---------------------------
خطأ استدلالى .
قد تتعدد الوسائل لغرض واحد .
اختر لك غاية .
إما التقرب أو الشفاعة .
تحياتى
انت الذي تخلط هنا فالقران ابدا لم يذكر التعبير نعبدهم ل.. يشفعوا لنا عنده.
القران يقول:

{أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ} (3) سورة الزمر
انت اقتبست تعبير من كلام قاله احد الاشخاص و لم تنظر اذا كان هذاالشخص مخطئا فيما قاله اوقد اخفق في التعبير عن مراده , ثم افترضت ان هذا قران .
ادعوك - حسما لهذا النقاش الذي اصبح دائريا- ان تبحث في كل القران , و اؤكد لك انه لا توجد و لا اية تقول ( ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفى و يشفعوا لنا عنده)
09-19-2006, 09:28 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #137
الشرك
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
اقتباس  

ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد أن عبادة الأصنام بدأت تتدهور فيقول أنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله .
 

يا استاذ اسحق هذه الجملة ناقصةو خاطئة .

بعد ان كانت عبادة الاصنام وسيطة و شفعية ... ماذا؟
اين بقية الكلام.
لا ادري اذا كنت تفهمني ام لا؟
راجع الاقتباس اعلاه و هو يتكون من مقطعين:
الاول: و يعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميد ان عبادة الاصنام بدات تدهور ( الى هنا جملة مفيدة).
الثاني : فيقول انه بعد ان كانت عبادة الاوثان وسيطة او شفيعة بين الناس و الله.
هنا الجملة ناقصة ماذا حدث لعبادة الاصنام بعد ان كانت وسيطة و شفيعة؟
ولماذا خاطئة و قد قالها قتادة ؟
تحياتى
09-19-2006, 05:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #138
الشرك
09-20-2006, 01:19 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #139
الشرك
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

ولماذا خاطئة و قد قالها قتادة ؟
تحياتى
و لكنك قلت ان قائلها زغلول :

ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميدأنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله .
:?:
09-20-2006, 01:22 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #140
الشرك
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
 
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  

ولماذا خاطئة و قد قالها قتادة ؟
تحياتى
و لكنك قلت ان قائلها زغلول :

ويعتقد د/ سعد زغلول عبد الحميدأنه : " بعد أن كانت عبادة الأوثان وسيطة أو شفيعة بين الناس وبين الله .
:?:
و قالها قتادة
09-20-2006, 06:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العلاقة بين الشرك بالله والنظام العالمي الجديد مؤمن مصلح 7 1,962 03-05-2012, 11:05 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  ما هي دلائل الشرك في التصرفات اليهودية والتوراة اليهودية؟؟؟ مؤمن مصلح 15 3,855 07-31-2010, 10:37 PM
آخر رد: الفهد الاسود
  الشرك والأديان فيهما شرفظيع مؤمن مصلح 0 724 05-07-2010, 04:38 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  كوميديا الشرك ، إله الإسلام مؤمن مصلح 7 1,776 05-04-2010, 06:59 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  الإعجاز في الشرك في القرأن (الحلقة الأولى) مؤمن مصلح 3 1,626 04-26-2010, 11:32 AM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS