{myadvertisements[zone_1]}
الشرك
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #151
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
فالشرك يكون في الدنيا و في الاخرة ليس هناك شرك  
_______________________
شرك الآخرة أظلم و أضل سبيلا .
تحياتى
من قال هذا؟
09-25-2006, 03:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #152
الشرك
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
فالشرك يكون في الدنيا و في الاخرة ليس هناك شرك  
_______________________
شرك الآخرة أظلم و أضل سبيلا .
تحياتى
من قال هذا؟
لا حاجة لقول أحد .
ففى الآخرة لا توجد فرصة لتوبة .
تحياتى
09-25-2006, 03:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #153
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
لا حاجة لقول أحد .
ففى الآخرة لا توجد فرصة لتوبة .
تحياتى
يا سيد اسحق الفقه ليس خبط عشواء.
لا شرك في الاخرة , لان في الاخرة الملك لله وحده, و كل الشركاء لا حول لهم و لاقوة:
{ وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ أَيْنَ شُرَكَائِي قَالُوا آذَنَّاكَ مَا مِنَّا مِن شَهِيدٍ} (47) سورة فصلت
{وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ} (74) سورة القصص

{فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُوْلَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ} (37) سورة الأعراف

و ارى انك لا زلت تفهم من كلمة (شفاعة) غير معناها . و قد وضعت لك من المعجم بان معناها ( طلب). فالطلب يكون له وقت تقديمه , و في هذه الحالة يقدم طلب الرحمة و المسامحة عند وقت العقوبة , اما قبل وقت العقوبة فلا حاجة لتقديم طلب لانه يكون الوقت لا يزال مواتيا ليرجع الانسان عن اخطاءه و يصحح مسيرته. اما لحظة الحساب و هي بالضرورة في الحياة الاخرى فلا مجال للتوبة . اما طلب الرحمة و السماح فالاخرة هي وقته.
09-25-2006, 03:33 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #154
الشرك
إقتباس
اما طلب الرحمة و السماح فالاخرة هي وقته.
_____________________
من يطلب لمن ؟
تحياتى
09-25-2006, 03:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #155
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
اما طلب الرحمة و السماح فالاخرة هي وقته.
_____________________
من يطلب لمن ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
لقد ناقشنا هذه النقطة و التي تاهت بتفرع الاسئلة.
سالخص لك , فقد بدأ الموضوع بمقدمة منك وسؤال بعد الاية الكريمة:

أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
( الزمر 3 )
اقتباس:ما نود قوله هو أن معرفة الله ظاهرة لدى الوثنيين و ما عبادة الأوثان سوى وسيلة للشفاعة كما يذكر القرآن .
لذلك فأى وسيلة للشفاعة الخلاصية تعتبر شركا .
و بناء على ما سبق يكون الإسلام شركا بسبب مناداته بشفاعة محمد .
و لا تكون المسيحية شركا بسبب قولها أن المسيح هو إقنوم إلهى .
ردودكم
.
و تعليقنا يتلخص في الاتي:
1- الاية لا تشير الى الشفاعة لا من قريب و لا من بعيد.
و قد اوضحنا لك معنى الشفاعة مستدلين بمعاجم اللغة.
2- اثبتنا لك ان المسيحية تقول بشفاعة المسيح للخطاة عند الاب:
1يو 2:1 يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار

و لكن عوضا عن ان تراجع فهمك غير الصحيح لمعنى الشفاعة , اجبت بجواب لا يقبله احد اذ انك تمنع على الاخرين ما اجزته ليسوع ناسيا بان لا دليل لك هنا الا ايمانك بذلك فقلت :

اقتباس:فهو طرف ثالث و هو الله المتجسد فى ذات الوقت .
هل هذه اجابة يا زميل؟
لو اردت ان نقبلها منك فعلينا ان نقبل الوهية المسيح او تجسد الله. و هو ما نرفضه لعدم عقلانيته و عدم وجود دليل له .
09-26-2006, 01:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #156
الشرك
إقتباس
اقتباس
اسحق كتب/كتبت
اقتباس
[i
ألا يعلم قتادة هذا ؟
تحياتى

قتادة يعلم , و عندما قال عبارته لم يخطر على باله ان هناك من سياتي و يتعامل معها معاملة النص القراني.
________________________
ماذا تقصد ؟
تحياتى
09-26-2006, 01:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #157
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  


قتادة يعلم , و عندما قال عبارته لم يخطر على باله ان هناك من سياتي و يتعامل معها معاملة النص القراني.  
________________________
ماذا تقصد ؟
تحياتى
هذا هو النص القراني:
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
( الزمر 3 )
و هذا ما اورده القرطبي عن قتادة:
قال قتادة : كانوا إذا قيل لهم من ربكم وخالقكم ؟ ومن خلق السموات والأرض وأنزل من السماء ماء ؟ قالوا : الله ، فيقال لهم ما معنى عبادتكم الأصنام ؟ قالوا ليقربونا إلى الله زلفى ، ويشفعوات لنا عنده . "
تفسير القرطبى
فالاية لم تورد التعبير ( و يشفعوا لنا عنده) قالها و لم يقل بانها قران او جزء من الاية..

09-26-2006, 03:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #158
الشرك
إقتباس
فالاية لم تورد التعبير ( و يشفعوا لنا عنده) قالها و لم يقل بانها قران او جزء من الاية..
___________________
لم يقل أحد ذلك .
تحياتى
09-26-2006, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #159
الشرك
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
فالاية لم تورد التعبير ( و يشفعوا لنا عنده) قالها و لم يقل بانها قران او جزء من الاية..
___________________
لم يقل أحد ذلك .
تحياتى
اذن لم يعد مبرر لتمسكك بها.
09-26-2006, 08:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #160
الشرك
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
فالاية لم تورد التعبير ( و يشفعوا لنا عنده) قالها و لم يقل بانها قران او جزء من الاية..
___________________
لم يقل أحد ذلك .
تحياتى
اذن لم يعد مبرر لتمسكك بها.
هل سعادتك من القرآنيين ؟
09-26-2006, 08:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العلاقة بين الشرك بالله والنظام العالمي الجديد مؤمن مصلح 7 1,957 03-05-2012, 11:05 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  ما هي دلائل الشرك في التصرفات اليهودية والتوراة اليهودية؟؟؟ مؤمن مصلح 15 3,853 07-31-2010, 10:37 PM
آخر رد: الفهد الاسود
  الشرك والأديان فيهما شرفظيع مؤمن مصلح 0 723 05-07-2010, 04:38 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  كوميديا الشرك ، إله الإسلام مؤمن مصلح 7 1,773 05-04-2010, 06:59 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  الإعجاز في الشرك في القرأن (الحلقة الأولى) مؤمن مصلح 3 1,622 04-26-2010, 11:32 AM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS