{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الشرك
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
لا حاجة لقول أحد .
ففى الآخرة لا توجد فرصة لتوبة .
تحياتى
يا سيد اسحق الفقه ليس خبط عشواء.
لا شرك في الاخرة , لان في الاخرة الملك لله وحده, و كل الشركاء لا حول لهم و لاقوة:
{ وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ أَيْنَ شُرَكَائِي قَالُوا آذَنَّاكَ مَا مِنَّا مِن شَهِيدٍ} (47) سورة فصلت
{وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ} (74) سورة القصص
{فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُوْلَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُواْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قَالُواْ ضَلُّواْ عَنَّا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ} (37) سورة الأعراف
و ارى انك لا زلت تفهم من كلمة (شفاعة) غير معناها . و قد وضعت لك من المعجم بان معناها ( طلب). فالطلب يكون له وقت تقديمه , و في هذه الحالة يقدم طلب الرحمة و المسامحة عند وقت العقوبة , اما قبل وقت العقوبة فلا حاجة لتقديم طلب لانه يكون الوقت لا يزال مواتيا ليرجع الانسان عن اخطاءه و يصحح مسيرته. اما لحظة الحساب و هي بالضرورة في الحياة الاخرى فلا مجال للتوبة . اما طلب الرحمة و السماح فالاخرة هي وقته.
|
|
09-25-2006, 03:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الشرك
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
إقتباس
اما طلب الرحمة و السماح فالاخرة هي وقته.
_____________________
من يطلب لمن ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
لقد ناقشنا هذه النقطة و التي تاهت بتفرع الاسئلة.
سالخص لك , فقد بدأ الموضوع بمقدمة منك وسؤال بعد الاية الكريمة:
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
( الزمر 3 )
اقتباس:ما نود قوله هو أن معرفة الله ظاهرة لدى الوثنيين و ما عبادة الأوثان سوى وسيلة للشفاعة كما يذكر القرآن .
لذلك فأى وسيلة للشفاعة الخلاصية تعتبر شركا .
و بناء على ما سبق يكون الإسلام شركا بسبب مناداته بشفاعة محمد .
و لا تكون المسيحية شركا بسبب قولها أن المسيح هو إقنوم إلهى .
ردودكم
.
و تعليقنا يتلخص في الاتي:
1- الاية لا تشير الى الشفاعة لا من قريب و لا من بعيد.
و قد اوضحنا لك معنى الشفاعة مستدلين بمعاجم اللغة.
2- اثبتنا لك ان المسيحية تقول بشفاعة المسيح للخطاة عند الاب:
1يو 2:1 يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا.وان اخطأ احد فلنا شفيع عند الآب يسوع المسيح البار
و لكن عوضا عن ان تراجع فهمك غير الصحيح لمعنى الشفاعة , اجبت بجواب لا يقبله احد اذ انك تمنع على الاخرين ما اجزته ليسوع ناسيا بان لا دليل لك هنا الا ايمانك بذلك فقلت :
اقتباس:فهو طرف ثالث و هو الله المتجسد فى ذات الوقت .
هل هذه اجابة يا زميل؟
لو اردت ان نقبلها منك فعلينا ان نقبل الوهية المسيح او تجسد الله. و هو ما نرفضه لعدم عقلانيته و عدم وجود دليل له .
|
|
09-26-2006, 01:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الشرك
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
قتادة يعلم , و عندما قال عبارته لم يخطر على باله ان هناك من سياتي و يتعامل معها معاملة النص القراني.
________________________
ماذا تقصد ؟
تحياتى
هذا هو النص القراني:
أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
( الزمر 3 )
و هذا ما اورده القرطبي عن قتادة:
قال قتادة : كانوا إذا قيل لهم من ربكم وخالقكم ؟ ومن خلق السموات والأرض وأنزل من السماء ماء ؟ قالوا : الله ، فيقال لهم ما معنى عبادتكم الأصنام ؟ قالوا ليقربونا إلى الله زلفى ، ويشفعوات لنا عنده . "
تفسير القرطبى
فالاية لم تورد التعبير ( و يشفعوا لنا عنده) قالها و لم يقل بانها قران او جزء من الاية..
|
|
09-26-2006, 03:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}