fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
اطلاقا عزيزي ليست مسألة مداخلات فحسب
مثل و بدءا من هنا
http://nadyelfikr.net/index.php?showtopic=47323&st=70
قمت مشكورا بطرح عددا كبيرا من النقاط لم انته من التعليق عليه كله بعد
بل ان طلبى منك حقنا لان تقول
Arrayلم ترد على علماء الكتاب المقدس الذين .....[/quote]
ما معنى اننى لم ارد على شئ و انت تكتب مداخلات جديدة و انا اضعها في الحسبان و ارد عليها مما يؤخر ردى على المداخلات القديمة ؟
هي و فقط مسألة تنظيم
دعنى اكتب حتى انتهي
ووقتها نبهنى الي ما لم ارد عليه و ما فاتنى
و بعد ان اعلق على كل ما طرحته
لك ان تختار مناقشى ردى ككل او تجزئته
و لكنك انت بنفسك طرحت كما هائلا من النقاط و انا لم انته منها بعد
و مع ذلك تكتب مداخلات جديدة
و تقول اننى لم ارد على نقطة ما
الا تجد طلبى منطقيا ؟
|
|
05-28-2007, 09:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
السيد فانسي
مرحبًا بك
في الرابط التالي:
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=421670
أثبتُ بالمراجع المسيحية أن لفظة θεὸς لا تحتاج لأداة تعريف مع "الآب" فقط (في العهد الجديد وهو جيهوفة / يهوه في العهد القديم / وبطريقة صحيحة "الله" في القرآن العظيم) أما غيره فلابد من أداة تعريف وهي "الـ" قبل θεὸς لكلي نفكر في ألوهيته وأثبت لك وجود هذه الأداة مع إبليس ومع ذلك لم يتم تأليهه.
فإن كان لديك عكس هذا فأهلًا بك ولكن بالمرجع والمصدر.
وفي الرابط التالي:
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=422033
يقول لك مرجع VWS أن Authorities differ "تختلف المخطوطات" إذ يعبرون عن المخطوطات غالبًا بلفظة Scriptures وأحيانًا بـ Authorities وأنت تعلم أن المخطوطات من وحي وإلهام الروح القدس. وتقول لك نسخة النت بايبل:
the other renderings are possible
والمعنى أن "الأطروحات الأخر ممكنة" ولا بد أن تكون ممكنة لأنها جاءت في المخطوطات.
والمعنى أنه يمكننا ان نأخذ بأي مخطوطة لأنه لا يمكن رد وحي وإلهام الروح القدس.
وبناءً عليه أسأل: ما موقف المسيحي الذي يأخذ بالأطروحات الأخر؟ هل هو مسيحي أم لا؟
خاصة أن مسيحيين كثيرون وعلماء كبار منهم اخذوا بالأطروحات الأخر كما ذكر ذلك مرجع JFB:
expedients have been adopted: (1) To place a period, either after the words “concerning the flesh Christ came,” rendering the next clause as a doxology to the Father - “God who is over all be blessed for ever”; or after the word “all” - thus, “Christ came, who is over all: God be blessed.“, etc. [Erasmus, Locke, Fritzsche, Meyer, Jowett, etc.].
فهل هؤلاء مؤمنون من وجهة النظر المسيحية أم خارجون على المسيحية؟
في الرابط التالي شرحتُ لك بالمرجع والمصدر أن المسيحيين انقسموا ثلاثًا بشأن الفقرة رو 9: 5 فمنهم من أيد ألوهية المسيح صراحة من خلال الفقرة المذكورة ومنهم من جعل الأمر معلق ومنهم من أرجع صراحة العبارة لتعود على الله عز وجل
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=422317
فما موقف هؤلاء المسيحيين الذين أرجعوا الفقرة لتكون وصفًا لله عز وجل وليس للمسيح؟ هل هم مسيحيون ام لا؟
في الرابط التالي:
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=422319
تلقي بعض المخطوطات اليونانية القديمة الضوء على فهم النُسَّاخ لهذه الفقرة. إن بعض هذه المخطوطات ومنها المخطوطة A تحوي نقطة وسطية بعد لفظة "الجسد" كعلامة وقف أو فاصل بين الإشارة إلى المسيح والإشارة إلى الله. وهناك مخطوطات أخر مثل B, L, 0142 و 0151 تحوي نقطة مرتفعة بعد لفظة "الجسد" كعلامة وقف أو فاصل من نوع ما (1). وقد لاحظ عالم المخطوطات الأمريكي ميتزجار أن كاتب المخطوطة C ترك فراغًا ملحوظًا بين لفظة "الجسد" وما يليها (2)
في المخطوطة A نجد علامات الترقيم لا تبدو مستخدمة في أماكن غير عادية كثيرة ومن ثم تستخدم المخطوطة نقطة وسطية أو مرتفعة تبدو لتكون فراغًا صغيرًا بين لفظة "الجسد" و أداة التعريف "ال" (3). وقد يكون ميتزجار محقًّا في قوله أن "إن أكثر ما يمكننا الخروج به من وجود نقطة في مكان متوسط بعد "الجسد" في غالبية المخطوطات الـ uncial هو أن الكاتب شعر أن بوجود توقف ما صحيح عند هذه المرحلة في الجملة (4). وهذه نفس النتيجة التي توصل لها عزرا أبوت Ezra Abbot منذ ما يقرب من 100 عام (5).
لم تعلق على شهادة عالم المخطوطات الأمريكي ولا على شهادة مرجع VWS بشأن اختلاف مخطوطات الكتاب المقدس في هذه الفقرة. مع الوضع في الاعتبار أن جميع المخطوطات المعتمدة هي من وحي وإلهام الروح القدس.
يتبع
|
|
05-29-2007, 03:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
|
|
05-29-2007, 03:38 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
شهد احد المراجع المسيحية العالمية:
http://nadyelfikr.net/index.php?s=&sho...st&p=422513
أنه لو لم تأتِ أداة التعريف "الـ" قبل "إله" مع المسيح في رو 9: 5 فإن هذا دليل على عدم مساواة المسيح بالله وهذا ينقض عقيدة التثليث:
The verse would then read, 'Christ who is God over all, blessed for ever. Amen.' Even so, Christ would not be equated absolutely with God, but only described as a being of divine nature, for the word theos has no article.
equated
Consider or describe as similar, equal, or analogous
Make equal, uniform, corresponding, or matching
(WordWeb Dic)
تقول القراءة الأرثوذكسية. فتعال معي لموقع أحد الكنائس الأرثوكسية وهو:
http://www.opc.org/books/marston.html
واقرأ فيه:
Last, and most important of all, the Bible. Look up the Scripture references and make a study, from the standpoint of the Bible, of the various subjects considered.
اضغط كليك على كلمة Bible ليذهب بك إلى الرابط التالي:
http://www.opc.org/bible.html
اقرأ فيه:
BibleGateway.com
Searchable ESV
اضغط كليك شمال على أول فقرة ليذهب بك إلى الرابط التالي:
http://www.biblegateway.com/
لترى ترجمات إنجليزية تعود بالعبارة لتجعلها وصفًا لله عز وجل. فهل تريد هذه الكنيسة الأرثوذكسية أن تضلل أتباعها؟؟؟!!!
|
|
05-29-2007, 03:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|