{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
    
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
الآية الأولى : ( رو 9 : 5 )
" فيها يشرح بولس الرسول الكيان الإلهى الذى للمسيح بوضوح, و قد صارت هذه الآية الهامة معترفا بها بإيجابية مذعنة عند كا علماء اللاهوت بلا إستثناء . كما أنها دخلت التقليد اللاهوتى و الكنسى منذ البدء مبتدءا من أوريجانوس ثم القديس لاديونيسيوس الإسكندرى فى دحضه لبدعة بولس الساموساطي , ثم القديس أثناسيوس الرسولى و القديس باسيليوس الكبير و القديس اغريغوريوس النيسى و القديس إبيفانيوس و القديس ذهبى الفم ثم القديس كيرلس الاسكندرى . كما أخذ بها كل لاهوتيى الغرب الكبار : القديس إيرينيئوس , العلامة هيبوليتيس, ترتليان , نوفاتيان , القديس كبريانوس , القديس هيلارى , القديس أمبروسيوس , القديس جيروم " .
من كتاب " بولس الرسول" للأب متى المسكين .
نقلا عن :PRAT ,F
The Theology of St.Paul,2vols.translated from11thFrench edition by John L .stoddard, the Newman book shop, Westminster, 1958
|
|
06-11-2007, 06:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
العميد
تحياتي
ان اردت مناقشة مفهوم التحريف بشكل عام ارجو ان تذهب الي شريطي
http://nadyelfikr.net/index.php?showtopic=46486&st=0
باختصار انا اقول
ما سماه ee تحريفا هو في الاسلام
و ما يقبله في الاسلام تسمية لهذا التغيير اقبله انا في المسيحية
فهرب من تسميه هذا الشئ في الاسلام
لذلك في شريط ( الرد المقترح ) لا نناقش قضايا عامة
بل الانحراف الفكرى عند ee
لا يجب ان اذكر القراء ان ee هو صاحب الاتهام بالتحريف
و من ثم يجب ان نتكلم عن مفهومه هو عن التحريف
فتعال ننظر الي مداخلتك
و التى خلت تماما من التعليق علي ثبات الخطا في موقع الدرر
انتظر رأيك و تسميتك
تقول
Arrayقلت : أنا لم أقل إن الثقة يكذب فانتبه عزيزي ، فلو كذب الثقة فلن يعد بعدها ثقة ، بل قلت :
((قد ينسى الناسخ أو يهم (إذا كان ثقة ) بل قد يكذب (إن لم يكن كذلك) ))
أي قد يكثب الناسخ ((إن لم يكن ثقة)) .[/quote]
و لسنا في مجال لاصطياد كلمات منك هنا
فعبارة ( ان لم يكن كذلك ) تظهر و كأنك تقول ( ان لم يكن يكذب ) كأتهام للنساخ بالكذب في باب احتمالات ( قد ) التى قدمت بها جملتك
عموما لا احسبك تنازع في القضية الاساسية
قد يخطأ الثقة فيروى حديثا كاذبا ( اي غير صحيح ) و هذا لا يخرجه من دائرة الثقات
قد يخطأ البخارى او مسلم في الحكم على الحديث و هذا لا يسقط تصحيحه لباقى الاحاديث
فانتظر تعليقك
و علاقة هذا بموضوع ee
هو يقول ان خطأ السينائية = تحريفها
و انا انفى ذلك بنفى تضعيف الراوي لروايته حديثا كاذبا
و هكذا يجب عليك المرة القادمة ان تتكلم عن القضية من وجهة نظر ee
فانا احسب ان اكثر الشياطين خبرة لن ينجح في الدفاع عن بناءه المتهالك
مستعد للنقاش معك في اي موضوع و لكن ارجو اننا هنا لا نحاول تغيير الموضوع
انت ذكرت القراء بشريط مسند احمد
ارجو من الجميع الرجوع اليه
فيه انا سرت في طريق فكرى منظم جدا كاسرا الاحتكار الاسلامي للكلمة و فتح الاستاذ سيتا افقا جديدة و لم اخف اننى اتحامل
و ارجو منك ان تظهر رأيك في عدم تصحيح الخطأ الي الان بين اسحق و اسماعيل
و قضيتي في الشريط هنا في قمة الوضوح
ee اتهم بالتحريف لوجود شئ ما
قلت هذا الشئ موجود في الاسلام
انت تقبله لانه عندك ليس بالتحريف
فاخبرنا كيف تقنع نفسك بانه ليس تحريفا في نصوص الاسلام نخبرك كيف نقنعك بانه لا تحريف في المسيحية
و كما كان واضحا للجميع انه هرب و لاسباب من اوضح ما تكون
كما ادعوك - وقتما سمحت لك الظروف - الي شريطي ( المخطوطة العباسية )
http://nadyelfikr.net/index.php?showtopic=48061&st=0
و هو المحاولة الثالثة منى - و الاولى في شريط مستقل - للتعليق علي قضية شريطك لاسانيد القران
دمت بخير
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2007, 10:10 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
06-11-2007, 10:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
الفاضل إسحاق
...............
و قد صارت هذه الآية الهامة معترفا بها بإيجابية مذعنة عند كل علماء اللاهوت بلا إستثناء .
................
هذا خطأ فمنهم من رأى أن الفقرة لا تشير إلى ألوهية المسيح وأخرجوا لنا أكثر من 10 ترجمات إنجليزية نصرح بهذا.
..................
كما أنها دخلت التقليد اللاهوتى و الكنسى منذ البدء مبتدءا من أوريجانوس ثم القديس لاديونيسيوس الإسكندرى فى دحضه لبدعة بولس الساموساطي , ثم القديس أثناسيوس الرسولى و القديس باسيليوس الكبير و القديس اغريغوريوس النيسى و القديس إبيفانيوس و القديس ذهبى الفم ثم القديس كيرلس الاسكندرى . كما أخذ بها كل لاهوتيى الغرب الكبار : القديس إيرينيئوس , العلامة هيبوليتيس, ترتليان , نوفاتيان , القديس كبريانوس , القديس هيلارى , القديس أمبروسيوس , القديس جيروم " .
...............
نرجو منك سيد إسحاق وضع كلام كل عالم من هؤلاء كما نطق به وبالمرجع والمصدر. فإن لم يتيسر لك ذلك، فنرجو ما تستطيع الوصول له من كلام هؤلاء بالنص.
تحياتي
|
|
06-11-2007, 10:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}