ابانوب يقول:
Arrayالحقيقة أن مؤامرات اليهود المزعومة لم تكن إلا إفتراءات من جانب محمد لكى يبيد اليهود من جزيرة العرب لأنهم يملكون كتاب العهد القديم الذى يفضح ضحالة كتاب محمد القرآنى من حيث قصص الأنبياء وتاريخ الإنسانية حيث إقتص محمد من كتاب اليهود التوراة ومن الحكاوى الاسطورية بين بسطاء اليهود ومن الكتب غير القانونية اليهودية وجعل منه خلطة غير متجانسة مليئة بالأخطاء البالغة والفاحشة فجعل هامان الفارسى مع فرعون المصرى وحكى قصة السامرى قبل أن تنشأ السامرة من أساسه ..[/quote]
و الله لقد احترنا معك تقول الان ان مؤامرات اليهود المزعومة لم تكن الا افتراءات من جانب محمد مع انك في طول هذا الشريط سعيت جاهدا لان تثبت حقيقة هذه المؤامرة . فهذا السم الذي تقول انه قتله في كل مداخلة تقول بانه من صنع يهوديتان , فلما هذا التضارب ؟
و لا تحدثنا عن نقل النبي(ص) من الكتاب المقدس فهذه ناقشناها من قبل و اثبتنا خطأ هذه المقولة. و لا باس ان تفتح شريطا بهذه المواضيع او تعيد فتح شريط الاستاذ الراعي عن المصادر اليهودية و المسيحية للقران و الذي تركه قبل ان يكمله او يرد على مداخلاتنا فيه.
Array
المختصر والذى عبر عنه محمد قبل وفاته : أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب لأنه لا يكون فى جزيرة العرب دينان .. لماذا ؟ لأنه قد ناقش اليهود ونصارى نجران وفضحوه وفضحوا كذب نبوته ولجأ لسلاح العاجز ودعاهم للمباهلة فتركوه هازئين به وبدعوته .. ومن وقتها ومحمد يمقت اليهود والنصارى ولا يطيقهم .[/quote]
ارجوك , نحن لا نريد كلاما بدون ادلة او براهين صحيحة.
لا تغضب من اجل اليهود فهم قد صلبوا يسوعك. اما قوله : اخرجوا اليهود و النصارى فيمكنك ان تراجع البخاري و مسلم لتعرف بانه لم يذكر النصارى. و لم يامر احد باخراج اليهود و النصارى و لكنه كان يتحدث عن نفسه و لم يفعل.
كلامك عن نصارى نجران اكبر دليل على انه لم يخرج احد خالفه في المعتقد ما دمت تقول بانه دعاهم للمباهلة.
Arrayوهذا يفسر غضبه الشديد على عمر بن الخطاب الذى إكتشف أنه يدرس كتب اليهود وأنه قد نسخ سفر دانيال النبى فجمع عليه الصحابة بأسلحتهم وهدده قائلاً بأنه قد أؤتى مجامع الكلم ومختصره ومن خالفه وجب عليه القتل .. فخاف عمر وبايعه وأيده .. وقد رد عمر الصفعة اليه عندما أهانه وقال أنه يخرف عندما طلب قلم وورقة ليكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً وقال حسبنا القرآن فماذا سيكتب محمد أفضل من القرآن .[/quote]
و تتوقع من المتصفحين ان يروا فيما تكتبه كلاما له قيمة ؟ ترفع عن مثل هذه الخطابيات الفارغة , فانت تخترع او تتوهم و ستشعب النقاش و تحرف الشريط عن موضوعه الاساس . ام تراك لم يعد لديك ما تقوله؟
Array
لا يا صفي .. لقد أثبتت أنك أنت المتدكتر .. فألم الذبحة الصدرية قد يكون بسبب مجهود بدنى أو إنفعال عصبى أو قد يكون أثناء الراحة حسب درجة الذبحة الصدرية .. ألم تسمع عن ناس أصيبوا بذبحة صدرية أثناء نومهم وإستيقظوا الفجر مثلاً على آلام الذبحة الصدرية ومنهم من مات ومنهم من أسعفوه ..
وقد تكون هناك ذبحة صدرية بدون آلام وتؤدى الى ما يسمى بـ cardiac infarction وهو موت فى جزء من عضلة القلب وقد يكون بدون أى أعراض أو أعراض بسيطة لا تُذكر .
عندما يقول إنسان أحس بدنو أجله أنه قد آن أوان قطع أبهرى فمما لا شك فيه أن قد أحس بأعراض مرضية فى قلبه ومن الموثق ان محمد قد أصابه الوهن الشديد حتى لم يستطع أن يتحرك لوحده وإحتاج لم يسنده من الشمال واليمين وتلك أعراض الـ cardiac infarction [/quote]
في كل مرة تثبت بانك فعلا مدع , اقرا قليلا عن الذبحة الصدرية و لا داعي لان تحدثني عن cardiac infarction لانه نفسه الاحتشاء الذي كتبته و قلت لك : ارجو الا تقول لنا بان النبي(ص) مات باحتشاء عضلة القلب لان الرد جاهز) , و لكنك و لانك اصلا لا تملك ما تقوله اتيت لتكلمنا عن ال myocardial infarction(MI)
و مضحك قولك: فمما لا شك فيه أن قد أحس بأعراض مرضية فى قلبه ومن الموثق ان محمد قد أصابه الوهن الشديد حتى لم يستطع أن يتحرك لوحده وإحتاج لم يسنده من الشمال واليمين وتلك أعراض الـ cardiac infarction , فاي مرض في مراحله الاخير يوهن الانسان, فقل لنا كلاما فيه منطق و عقل.
كود:
وأخيراً عددنا حوالى عشرة أعراض فى موت محمد تتفق مع أعراض التسمم بالزرنيخ .. حللنا أحداث التاريخ وأثبتنا من كل الشواهد أن صفية ظلت زوجة لمحمد وقلبها مع أهلها اليهود وكانت من أبطال حادثة التسمم الشهيرة .. فمن المنطقى والأكيد أنها أكملت ما عجزت عنه فى المؤامرة الأولى .
انت حر في تخيل ما تريد و لكن سبق و قدمنا اعراض التسمم الحاد منها و المزمن و من مراجع طبية معروفة و ليس الكلام الذي كتبته ثم لم تلتزم به فوضعت اعراض التسمم المزمن مكان الحاد ثم لجأت الى افتراضاتك المرفوضة غقلا و منطقا.
Arrayفضلاً عن أن محمد قد اعترف بلسانه وشهد أصحابه أنه قد مات بسبب التسمم من أكل الشاه الأولى .. وطبعاً لم يعرفوا بإحتمال أن يكون السم ما زال يوضع لمحمد فى طعامه فى بيت صفية التى قتل أهلها وهى فى السابعة عشر من العمر .. ومحمد وأصحابه كانوا يعرفون أعراض التسمم بالزرنيخ ويسمونها باللهوات ورآها صحابته فى حلقه .[/quote]
اولا من قال ان الصحابة تكلموا عن السم بالزرنيخ؟ ارجوك مرجعك و دليلك.
ثانيا: اين ورد ان السيدة صفية كانت تضع له السم في طعامه بكميات قليلة ام ان الموضوع هو افتراء و لا يهم اذا كان صحيحا ام لا ؟
Arrayموت محمد بالسم ثابت بأحاديث صحيحة .
ففي صحيح البخاري عن عائشة قالت: "كان النبي يقول في مرضه الذي مات فيه: ”يا عائشة ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر , فهذا أوان وجدت انقطاع أبْهَري من ذلك السم“.[/quote]
1) قال بانه يجد الم الطعام و الم الطعام لا يقتل احدا.
2) قال وجدت اوان انقطاع ابهري و لم يقل هذا اوان انقطاع ابهري و قد اوضحنا معنى وجدت و لكنك تجاهلت الرد.
3) كل هذه الكلام منسوب الى السيدة عائشة فهو خبر و ليس حديث.
Arrayكل تلك القرائن والأدلة على تسممه بالزرنيخ .[/quote]
ضع لي مرجع واحد قال بان النبي(ص) سم بالزرنيخ. فكل هذا كان مجرد افتراض افترضناه و رددنا عليه.
Arrayولم تأتى لنا يا متدكتر صفي بدليل واحد على موت محمد بالملاريا ؟ فمجتمع محمد صحراوى وأراضيه رمليه تسرب الماء ولا تحتفظ به فأين المياه الراكدة ؟ وهل كان موت محمد أثناء موسم أمطار فى المدينة ؟ وهل كان هناك موجة من الإصابة بالملاريا فى تلك الفترة ؟[/quote]
الم اقل لك بانك تنقل افكار غيرك؟ قلت لك اذهب و اقرا عن حمى المدينة و وصف جوها في كتب السيرة . فهل تريدني ان اقرا لك ؟
Arrayسمعنا منذ فترة عن إنتشار حمى الوادى المتصدع فى السعودية بسبب تراكم المياه الساقطة من المكيفات فتعمل برك من المياه صالح لتكاثر الناموس .. فهل كانت المكيفات موجودة أيام محمد ؟[/quote]
متروكة الاجابة لذكائك.
Array
ثم لم تجاوبنا على الحديث الصحيح الذى يقول فيه محمد بأن الحمى هى لفحة من لفحات جهنم .. فهل أصابت محمد لفحة من لفحات جهنم قبل موته ؟ وهل معنى ذلك إعترافه الضمنى أن مكانه هو جهنم ؟[/quote]
هل هذا كلام اجيبك عليه؟
فقد كان ايضا يقول:
ـ حَدَّثَنَا اَبُو الْوَلِيدِ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ مُهَاجِرٍ اَبِي الْحَسَنِ، قَالَ سَمِعْتُ زَيْدَ بْنَ وَهْبٍ، يَقُولُ سَمِعْتُ اَبَا ذَرٍّ ـ رضى الله عنه ـ يَقُولُ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فِي سَفَرٍ فَقَالَ " اَبْرِدْ ". ثُمَّ قَالَ " اَبْرِدْ ". حَتَّى فَاءَ الْفَىْءُ، يَعْنِي لِلتُّلُولِ، ثُمَّ قَالَ " اَبْرِدُوا بِالصَّلاَةِ، فَاِنَّ شِدَّةَ
الْحَرِّ مِنْ فَيْحِ جَهَنَّمَ ".
فهل كان الحر جهنم؟
هذا تعبير مجاز كما صرح بذلك ابن منظور في لسان العرب في اكثرمن حديث.
. وفي الحديث: الذي
يشرب في الإِناء الفضة والذهب إِنما يُجَرْجِرُ في بطنه نار جهنم؛ أَي
يَحْدُرُ فيه، فجعل الشُّرْبَ والجَرْعَ جَرْجَرَةً، وهو صوت وقوع الماء في
الجوف؛ قال ابن الأَثير: قال الزمخشري: يروى برفع النار والأَكثر النصب.
قال: وهذا الكلام مجاز لأَن نار جهنم على الحقيقة لا تُجَرْجِرُ في
جوفه.
فالحمى من فوح جهنم ليست من نار جهنم التي ستحرق الكفار بالنبي صلى الله عليه و سلم في الاخرة :
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ} (36) سورة الأنفال