{myadvertisements[zone_1]}
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #171
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
النسخ والترجمات الأخر التي تؤكد أن العبارة تعود على الله تحسم الأمر

تحياتي
06-14-2007, 07:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #172
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
Array
النسخ والترجمات الأخر التي تؤكد أن العبارة تعود على الله تحسم الأمر

تحياتي

[/quote]
نقول كمان
العلامة","حسب قولك" تصلح أن تقطع المعنى ولو بشكل غير كامل. وتصلح أن يتصل المعنى بعدها. "" مشاركة 169"
لذا فهى لا تقطع بشئ .
أما العلامة ";"فتجزم بإتصال المعنى لذا فهى تحسم الأمر .
العلامة التى تقول بعودة العبارة على الله هى النقطة" . " و هى غير موجودة فى بحثنا هذا .
تحياتى

06-15-2007, 10:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #173
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
وما هي العلامة الموجودة في المخطوطات بالتحديد، سيد إسحاق؟
06-16-2007, 01:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #174
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
Array
إقتباس
يفوق بها أبناء (أنبياء) الله الآخرين
_______________________
"البنوة" شئ و "النبوة" شئ آخر .
تحياتى
[/quote]
" الله بعد ما كلم الآباء بالأنبياء قديما بأنواع و طرق كثيرة كلمنا فى هذه الأيام الأخيرة فى ابنه " .
" عب 1 : 1 - 2 " .
تحياتى
06-17-2007, 12:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #175
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
الفاضل إسحاق
البنوة شيء عام، والنبوة شيء خاص. بمعنى أن كل نبي هو ابن لله وليس كل ابن لله نبي.

اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَ بِالأَنْبِيَاءِ قَدِيماً، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُقٍ كَثِيرَةٍ، كَلَّمَنَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنِهِ. (عب 1: 1، 2)

Long ago in many ways and at many times God's prophets spoke his message to our ancestors.
But now at last, God sent his Son to bring his message to us.
(CEV)

قديمًا بلغ أنبياء الله رسالات الله للآباء بطرق كثيرة وفي أزمنة كثيرة. وأخيرًا أرسل الله ابنه ليبلغنا رسالته.

إلا أن المفاجأة نقرأها في ترجمة الملك جيمس:
Heb 1:2 Hath in these last days spoken unto us by (his) Son.
(KJV)

فالترجمة تضع ضمير الملكية his بين قوسين، وفي الترجمة الألكترونية تكتبه بخط باهت لتقول لك أنه غير موجود في النص اليوناني. وهذا الضمير نقرأه مثلًا في:
06-17-2007, 03:16 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #176
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح

Jacob2384 begat1080 Judas2455 and2532 his846 brethren.
(Mat 1: 2)
ترى أن الضمير اليوناني يأخذ رقم 846 G. وهو αὐτός وينطق autos "أوتوس" التي لن تجدها في النص اليوناني المأخوذ عن المخطوطات مباشرة:

ελαλησεν2980 V-AAI-3S ημιν2254 P-1DP εν1722 PREP υιω5207 N-DSM
(GNT+)
ημιν1473 P-1DP εν1722 PREP υιω5207 N-DSM

(GNT-BYZ+)
εν1722 PREP τοις3588 T-DPM
(GNT-TR+)
εν1722 PREP υιω5207 N-DSM

(GNT-WH+)
06-17-2007, 03:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #177
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
لذلك يقول المفسر الكبير آدم كلارك (عب 1: 2):
By his Son - It is very remarkable that the pronoun αὑτου, his, is not found in the text; nor is it found in any MS. or version. We should not therefore supply the pronoun as our translators have done; but simply read εν Υἱῳ, By a Son, or In a Son, whom he hath appointed heir of all things. God has many sons and daughters.

بواسطة ابنه: من الملاحظ أن الضمير his غير موجود في النص ولا في أي مخطوطة ولا في أي نسخة. لذا يجب عندئذٍ أن لا نترجمه كما فعل المترجمون. علينا أن نقول "ابن"، "بواسطة ابن"، "في ابن" يعطيه كل شيء. فلله الكثير من البنين والبنات.

وبذلك تكون الترجمة الأمينة:

اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَ بِالأَنْبِيَاءِ قَدِيماً، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُقٍ كَثِيرَةٍ، كَلَّمَنَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنٍ (من أبنائه، أي نبي من أنبيائه). (عب 1: 1، 2)

تحياتي لك
06-17-2007, 03:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #178
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
إقتباس
اَللهُ، بَعْدَ مَا كَلَّمَ الآبَاءَ بِالأَنْبِيَاءِ قَدِيماً، بِأَنْوَاعٍ وَطُرُقٍ كَثِيرَةٍ، كَلَّمَنَا فِي هَذِهِ الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ فِي ابْنٍ (من أبنائه، أي نبي من أنبيائه). (عب 1: 1، 2)
________________________________
واضح من سياق الحديث هنا أن المقصود هو الإختلاف .
تحياتى
06-17-2007, 09:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #179
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
واضح من السياق أنه تشبيه فبعدما كلمهم الله في الماضي من خلال أبنائه -أقصد أنبياءه- كلمهم بنفس الطريقة من خلال ابن آخر مثلهم. ولاحظ أن "ابن" نكرة كما أثبت. والنكرة يعني واحد من متعدد. وهذا يقتضي التشابه والتماثل. فإن رأيت غير ذلك فاشرحه لنا وبين نوع الاختلاف الذي تراه من خلال نص الفقرة.

تحياتي
06-17-2007, 01:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #180
الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح
مت-21-33: ((اِسْمَعُوا مَثَلاً آخَرَ: كَانَ إِنْسَانٌ رَبُّ بَيْتٍ غَرَسَ كَرْماً ، وَأَحَاطَهُ بِسِيَاجٍ ، وَحَفَرَ فِيهِ مَعْصَرَةً ، وَبَنَى بُرْجاً ، وَسَلَّمَهُ إِلَى كَرَّامِينَ وَسَافَرَ.
مت-21-34: وَلَمَّا قَرُبَ وَقْتُ الأَثْمَارِ أَرْسَلَ عَبِيدَهُ إِلَى الْكَرَّامِينَ لِيَأْخُذَ أَثْمَارَهُ.
مت-21-35: فَأَخَذَ الْكَرَّامُونَ عَبِيدَهُ وَجَلَدُوا بَعْضاً وَقَتَلُوا بَعْضاً وَرَجَمُوا بَعْضاً.
مت-21-36: ثُمَّ أَرْسَلَ أَيْضاً عَبِيداً آخَرِينَ أَكْثَرَ مِنَ الأَوَّلِينَ ، فَفَعَلُوا بِهِمْ كَذَلِكَ.
مت-21-37: فَأَخِيراً أَرْسَلَ إِلَيْهِمُ ابْنَهُ قَائِلاً: يَهَابُونَ ابْنِي!
مت-21-38: وَأَمَّا الْكَرَّامُونَ فَلَمَّا رَأَوْا الاِبْنَ قَالُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ: هَذَا هُوَ الْوَارِثُ! هَلُمُّوا نَقْتُلْهُ وَنَأْخُذْ مِيرَاثَهُ!
مت-21-39: فَأَخَذُوهُ وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْكَرْمِ ، وَقَتَلُوهُ.
تحياتى
06-17-2007, 01:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ميلر صاحب كتاب القرآن المذهل صف كم صف كم 6 2,761 01-11-2011, 03:52 AM
آخر رد: العلماني
  كيف يعتقد كل صاحب دين أنه على الحق حتى ولو كان يعبد نملة ! داعية السلام مع الله 45 8,152 08-25-2006, 09:21 AM
آخر رد: اسحق
  القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية fancyhoney 27 5,290 04-11-2006, 12:04 AM
آخر رد: توما الرائى
  ماذا كانت ديانة ابراهيم عليه السلام صاحب العهد الأبدي داعية السلام مع الله 48 7,953 06-08-2005, 04:33 PM
آخر رد: داعية السلام مع الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS