عزيزي ، أولا دعك من إفترائنا ، فمن تعني؟ معشر الألوهيين أم اللا أدريين أم الملاحدة أم عموم الزنادقة؟ :D
ومن حاور الوهابيين وأثبت عقيدتهم الحشوية هو حسن السقّاف في المستقلة ، وليس شيعة الإمام علي سلام الله عليه:P
ومحمد بن علوي المالكي وموقفه من زيارة القبور معروف وهو ليس عاميا ! فكيف تقول هم عوام فقط!
ولا تنسى الشيخ علي الجفري .. ولحد الآن أنا لم "أجوجل" وإلا لملأت لك الصفحات بعد الصفحات عن أحاديث زيارة القبور والتبرك بها !
وأما أركان الإسلام الخمسة فهي متحقحقة عند الشيعة فهم يؤمنون بأركان الإسلام الخمسة .. والإمامة عندهم ليست شرطا في دخول الإسلام !
والبداء والرجعة والولاية التكوينية ليست من ضروريات الدين عند الشيعة ، وإن كان أكثرهم يؤمن بها ، فهل يخرجون من الملة يقولهم هذا؟
إذا كان الجواب كذلك فهل يتفق كل أهل السنة والجماعة حول هذا الحديث والذي يستفاد منه أمور أشنع دينيا من الإعتقاد بالولاية التكوينية ومن إعطاء منزلة فوق منزل الأنبياء
Arrayكتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد.
وعن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( هل تدرون كم بين السماء والأرض؟) قلنا: الله ورسوله أعلم قال: ( بينهما مسيرة خمسمائة سنة، ومن كل سماء إلى سماء مسيرة خمسمائة سنة وكثف كل سماء خمسمائة سنة، وبين السماء السابعة والعرش بحر بين أسفله وأعلاه كما بين السماء والأرض، والله سبحانه وتعالى فوق ذلك، وليس يخفى عليه شيء من أعمال بني آدم). أخرجه أبو داود وغيره
http://arabic.islamicweb.com/Sunni/tawheed.htm[/quote]
هذا غير حديث (إن الله خلق آدم على صورة الرحمن) والذي صححه ابن عثيمين وهو في أسطوريته لا يختلف عن الحديث الذي يستند على القائلون بالولاية التكوينية (عبدي أطعني تكن مَـثَـلِـي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول له كن فيكون)!
http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_7180.shtml
فهل هذا قول سائر الفرق السنية في العالم دون إستثناء؟
ثم على فرض أنك تنكر كل ما تقدّم ، هل تنكر موقف ابن تيمية من الاشاعرة و وصفه لهم بـ "مخانيث المعتزلة" فكيف لا ينزعج القرضاوي ولا تنزعج أنت من إقتحام هذا الدين الدموي لمناطق الأشاعرة وهو ينظر إليهم في أدبياته بمثل هذه الصورة القبيحة !
فإن كانت مسألة العصمة عائقا من تقبّل نشر الدين الشيعي فيجب أن يرد الدين الحشوي لأنه ينتقص من مفهوم الإله دينيا ، وإن كان نشر التشيع خطراً على معتقد اهل السنة والجماعة ، فإن الدين الوهابي يجب أن يمنع من الأنتشار في البلاد الأشعرية كونه يتناقض مع خصوصيتهم..!
وأخيراً .. أتفهم لو كان موقف القرضاوي من القضية موضوعيا و وجه نقده للمؤسسة السعودية بالمثل كونه يعلم قوة النشاط التبشيري الذي تقوم بهم مؤسستهم ، لكن أن يعمد إلى الإنتقاء وبهذه الصورة المخجلة ، حينها أنا ألزم نفسي بتسجيل موقف معارض لهذا الدفع الطائفي !