{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عمر العربي
عضو مشارك
 
المشاركات: 47
الانضمام: Dec 2004
|
ان الدين عند الله الاسلام
السلام على الجميع,
اقتباس:قال تعالى ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخسرين ))
أخي العزيز, لا تنسى أن الله قال أيضا "فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعن, و قل للذين أوتوا الكتاب أأسلمتم؟,فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولّوا فإنما عليك البلاغ و الله بصير بالعباد"
فهو لم يقل أنهم كفروا إذا تولوا و لم يقل أنهم في النار يوم القيامة بل ترك ذلك لنفسه قائلا إن الله بصير بالعباد. و هم أيضا من العياد. الناس ليسوا سواسية. كل إنسان له بصمة و فكر و عقل و إيمان مختلف.
أيضا الخاسرون ليسوا فقط من ابتغوا غير الإسلام دينا(و هنا يجب البحث جيدا في معنى الإسلام اللغوي) بل المسلمون الذين لا يقسطون اليتامى و الذين يزنون و يقتلون بغير حق و الكاذبين و النمامين و من امتلأت قلوبهم بالحقد و الكراهية.....الخ...كل هذه ليست من صفات من يسلم وجهه لله.
"ادع الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين"
شوف يا أخي كيف يدعوا المحمدي لدينه! بالحكمة(ركز على الحكمة) و الموعظة الحسنة و يجادل بالتي هي أحسن. لا يدعوا بتقصي البشارات و ذم هذا و ذاك.لا أقصدك أنت(f).
هكذا آمن للرسول أصحابه و الأولون أيضا. لم يكن لديهم أنبياء سابقون بشروا بقدوم محمد(ص) و لم يكن لديه أي معجزات حسية. آمنوا بنبوته لأخلاقه العالية و لأنه أظهر لهم تياستهم في عبادة الأصنام. و لأن العاقلين منهم رأوا في رسالته حلولا للظلم الإجتماعي و السياسي و الإقتصادي.
هلاّ قلتَ لنا أين ترى مثل الرسول داعيا و قائدا هذه الأيام؟
أرى أن لا نحكم على الناس و ان لا نتهمهم و لا ندينهم."الله بصير بالعباد" و هو يقرر.
تحياتي(f)
|
|
02-11-2005, 01:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
    
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ان الدين عند الله الاسلام
اقتباس: قطقط كتب/كتبت
قال دارس للإسلام ( على أصوله ) إن المصاحف الموجودة كان بها آلاف الإختلافات حتى أن المسلمين إبتدأوا فى القتال حول صحة القرآن .. فجمع عثمان مصحف وأحرق بقية المصاحف لكن إبن مسعود هرب بمصحفه ورفض تسليمه للحرق
وجرت عملية تطوير أخرى على يد الحجاج بالتشكيل والتنقيط وجرى إكراه الناس على إنتاج نسخة واحدة من القرآن ، ومعاقبة من لايلتزم بالنص الواحد والقراءة الواحدة ، فكل شىء يجرى تقريره بالسلطة وبالعقاب والتعذيب
وأزيدك من الشعر بيت
القرآن جمع مرتين مرة في عهد أبي بكر ومرة في عهد عثمان
في عهد أبي بكر لأنه لم يكن مجموعا في كتاب واحد وإنما كان مكتوبا في صحف متفرقة على الجلود والعظام وسعف النخيل، فلما كان عهد أبي بكر وظهرت حركة الردة وقتل عدد كبير من حفظة القرآن دعا أبو بكر إلى جمعه في مصحف واحد خوفا من ضياعه بموت حفاظه، فجمعه ولم يختلف فيه أحد مع أنه شرط في جمعه شروطا عسيرة شديدة....
ولما كان عهد عثمان وانتشرت الفتوحات وانتقل الصحابة إلى الأمصار يعلمون القرآن، وكان هناك ما يعرف بالأحرف السبعة (أي اللهجات العربية الأصلية السبعة) والتي نزل بها القرآن
هذه الأحرف لم تكن أساس خلاف بين المسلمين الأوائل في المدينة، لكنهم لما ابتعدوا عن المدينة وصار كل منهم يعلم القرآن على الحرف الذي قرأن القرآن عليه، وما كان الناس يعلمون هذه الحروف دب الخلاف بين المسلمين وكادوا يقتتلون لولا حكمة عثمان في جمعه الثاني على لهجة قريش كتابة ولفظا..
وإذا رجعت إلى لغات العرب فإنه من الصعب عليك أن تحصيها وأشهر لغات العرب سبع نزل بها القرآن وهذا من إعجازه، إذ كان بعضها يشرح البعض الآخر....
بل حتى في عصرنا هذا تجد لغات العرب مختلفة (اقصد الفصحى) وليس اللهجات العامية فهي أكثر بكثير...
فعلى سبيل المثال كلمة شئون الهمزة تكتب فيها على نبرة، بينما تكتب في الشام على واو هكذا شؤون
وكلاهما صحيح
فيا حبيبي ديننا كامل لا نخفي من أمره شيء، ولا نخاف من إظهاره أبدا
واعلم أن جميع مذاهب الإسلام كلها لا تختلف على المصحف الذي جمع في عهد عثمان سنة ولا شيعة
|
|
02-11-2005, 06:02 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
    
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
ان الدين عند الله الاسلام
اقتباس: قطقط كتب/كتبت
مصادر الإسلام ضخمة ومتناثرة وسط مئات الكتب ( تاريخ وسيرة وتفاسير القرآن وفقه إلخ ) والمسلمين لتتويه الحقيقة عملوا خلط ومزج للحقائق والأباطيل
فالدارس الأمين بيدرس كميات هائلة من الكتابات الإسلامية لإلتقاط الحقائق المتناثرة هنا وهناك وصولاً لجوهر التاريخ والعقيدة والمقاصد الإسلامية
أنا معك في شيء من هذا يا أستاذ قطقط ... يعني معك في أن الحقائق مبعثرة هنا وهناك
لكني لست معك أبدا في أن ذلك كان لتتويه الحقائق كما تدعي، لأن علماء الأمة أسمى من ذلك وأعلى ولا حاجة لهم لهذا التتويه، وإنما يقصدون كانوا دائما البيان والتوضيح والنقل السليم رجاء الأجر من الله العظيم
وقد جمعت أصول الإسلام كلها في القرآن والحديث الصحيح
وبقيت أحاديث صحيحة متناثرة في الفتن والملاحم التي تكون آخر الزمان تحتاج إلى عمل ضخم وكبير حتى تخرج بحلة صحيحة سليمة يقبلها كل المسلمين الباحثين عن الحقيقة...
وأبشرك بأن بعض الدول قد بدأت بوضع آلية لجمع هذا الحديث والنظر في صحته وضعفه.. ويا رب يسر
|
|
02-11-2005, 06:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}