اقتباس:ارجوك لا تجادلنا بطريقة معوجة لا تستند الى اي اساس وتناقض نفسها
اخرج من دائرتك التي توارثتها عن اجدادك
دائرة التعصب للتثليث والتعصب للفداء والصلب
واستوعب انها بقايا وثنية امتزجت مع المسيحية
بسبب تأثير الاديان الوثنية التي كانت سائدة
هل هذا هو المنطق الذى تتحدث عنه :baby:
أنا وسط دائرة مرسومة بالصلبان ولن أخرج منها أبداً لأنى محمى فى داخلها لأن خارجاً يكمن لى الأسد الذى يجول ملتمساً من يبتلعه وأنا لا طاقة لى به إلا بصليب ربنا يسوع المسيح ملك الملوك ورب الأرباب ..
ليس معنى أننى معتز ومتمسك وفخور وواثق بعقيدتى المسيحية القبطية الأرثوذكسية إننى متعصب ... أنا مقتنع وهاضم لعقيدتى جيداً وممارس لها وأعرف ماذا أقول .. أما أنتم فماذا أقول ؟
أنتم مجموعة من المتحمسين بدون معلومات أو عقيدة ... تريدون أن تلبسوا حزاماً ناسفاً وتدخلوا فى أى كافر بالإسلام لكى تخلصوا من الدنيا وما فيها ... فأى منطق بالله عليكم تريدون ؟ أهو منطق الديناميت والبارود :mad2:
كابتين إستشهادى :evil: ... عندما تقول "بذلت قصارى جهدى للتقريب بين المسلمين والنصارى" فأنت مصاب بداء الكبرياء والعياز بالله مثلك مثل من أفرد موضوعاً خاصاً لكى يحذر أهل المنتدى ويفزروا عن قراره ما بين الإسلام والإلحاد ....
شفانا الله وإياكم من داء الكبراء اللعين :rose:
فلنعود للمنطق :hmm: ولا شئ غير المنطق ودعك من الترهات ....
اقتباس:الله رحيم جدا ولشدة رحمته فهو يمكن ان يغفر اكبر اساءة الامر له وحده
يعني عملية المقارنة التي قمت بها تشبه
قولك بما ان الشجرة كبيرة اذن اي فأس يضرب فيها هو فأس كبير
طيب الا يمكن ان يحمل طفل صغير سكينة صغير ويضرب به الشجرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن نتكلم هنا ليس عن الفأس ولا عن السكينة بل نتكلم عن "فعل الضرب"
مثال ذلك : رئيسك فى العمل حذرك من شئ خطأ ولكنك وقعت فيه .
المحافظ حذرك من خطأ ولكنك وقعت فيه
رئيس الجمهورية حذرك من خطأ ولكنك وقعت فيه
هل يكون الخطأ فى جميع تلك الحالات بنفس الحجم ... مما لا شك فيه أن حجم الخطأ يتناسب طردياً مع قيمة الآمر والمحذر من الخطأ ... فما بالك بالله اللامحدود المطلق ..
والدليل على ذلك أن عقابك من رئيسك المباشر قد يكون إنذار أو خصم يوم ... ولكن عقابك من المحافظ قد يكون خصم 15 يوم أو شهر أو أكثر .. ولكن عقابك من رئيس الجمهورية قد يكون التحويل الى محاكمة تأديبية أو الى النيابة الإدارية ..
فنقول أن كلا من الخطأ وعقوبته يتناسب طردياً مع حجم المخطأ فى حقه :9:
اقتباس:الله رحيم جدا ولشدة رحمته فهو يمكن ان يغفر اكبر اساءة الامر له وحده
عندما تقول أن الله رحيم جداً وشديد الرحمة فأنت غير دقيق فى تعبيراتك ..
منطقياً نقول أن الله مطلق ... صفات الله مطلقة ...
الله رحيم مطلقاً
الله عادل مطلقاً
المشكلة أنه لو تغلبت صفة على الأخرى فستفقد الصفة الأخرى طلاقتها وبالتالى يفقد صاحب الصفة طلاقته لأنه لا يمكن إلا أن يكون جميع صفاته بلا إستثناء مطلقة :9:
إذاً كيف يمكن أن يلتقى كلا من صفتا الرحمة والعدل معاً دون أن تفقد إحدى الصفتان طلاقتها :what:
هذا ما نحاول الإجابة عليه :present:
وإلى اللقاء فى الحلقة القادمة :bye:
تحياتى المنطقية (f)