{myadvertisements[zone_1]}
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #21
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
يا أخ عوني الحديث كتب في القرن الثالث والرابع الهجريين أي بعد قرون من وفاة الرسول ناهيك عن وجود أناس رفضوا بالمجمل فكرة كتابة الحديث من أساسها لاستحالة جمعه وتنقيته بعد أن وصل المتداول منه إلى ملايين الأحاديث

بعبارة أخرى الحديث هو ظني الدلالة ومليء بما يناقض القرآن ويعارض بعضه بعضا ، فيما القرآن قطعي الدلالة
عند وجود تعارض بين القرآن والحديث كما يقر الفقه التراثي نفسه يفترض أن يتم حله بإسقاط الحديث واعتباره غير صحيحا [/quote]

للاسف يا حضرة الزميل انا لا اتفق معك فيما تقوله حول الاحاديث ..

ولا يعود السبب لمسأله شخصيه ولهذا سوف اورد لك سبب عدم اتفاقي معك من افواهم انفسهم :

اقرأ هذه الفتوى حول موضوع الاحاديث :

http://www.islam-qa.com/ar/ref/77243

(لا بد أن يستقر في عقل وقلب كل مسلم أن السنة - وهي ما أضيف إلى النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو تقرير - هي أحد قسمي الوحي الإلهي الذي أُنزِل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والقسم الآخر من الوحي هو القرآن الكريم )

تابع الفتوى في الرابط لا اريد ادراجها لطولها ..

فالمسلمون يا عزيزي مجبورين الاخذ باقوال اولى الامر منهم والاختلاف والتناقض هو مشكلتهم هم وليست مشكتنا نحن ..

اقرأ ما يقوله القران واقرأ التفسير :

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ }
النساء : 59

اقرأ التفسير :

الجامع لاحكام القران - القرطبي :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ

" .. وَقَالَ جَابِر بْن عَبْد اللَّه وَمُجَاهِد : " أُولُو الْأَمْر " أَهْل الْقُرْآن وَالْعِلْم ; وَهُوَ اِخْتِيَار مَالِك رَحِمَهُ اللَّه , وَنَحْوه قَوْل الضَّحَّاك قَالَ : يَعْنِي الْفُقَهَاء وَالْعُلَمَاء فِي الدِّين . وَحُكِيَ عَنْ مُجَاهِد أَنَّهُمْ أَصْحَاب مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّة . وَحَكَى عَنْ عِكْرِمَة أَنَّهَا إِشَارَة إِلَى أَبِي بَكْر وَعُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا خَاصَّة . وَرَوَى سُفْيَان بْن عُيَيْنَة عَنْ الْحَكَم بْن أَبَانَ أَنَّهُ سَأَلَ عِكْرِمَة عَنْ أُمَّهَات الْأَوْلَاد فَقَالَ : هُنَّ حَرَائِر . فَقُلْت بِأَيِّ شَيْء ؟ قَالَ بِالْقُرْآنِ . قُلْت : بِأَيِّ شَيْء فِي الْقُرْآن ؟ قَالَ : قَالَ اللَّه تَعَالَى : " أَطِيعُوا اللَّه وَأَطِيعُوا الرَّسُول وَأُولِي الْأَمْر مِنْكُمْ " وَكَانَ عُمَر مِنْ أُولِي الْأَمْر ; قَالَ : عَتَقَتْ وَلَوْ بِسِقْطٍ . وَسَيَأْتِي هَذَا الْمَعْنَى مُبَيَّنًا فِي سُورَة " الْحَشْر " عِنْد قَوْله تَعَالَى : " وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا " [ الْحَشْر : 7 ] . وَقَالَ اِبْن كَيْسَان : هُمْ أُولُو الْعَقْل , الرَّأْي الَّذِينَ يُدَبِّرُونَ أَمْر النَّاس .

اذن اولوا الامر هم :

السلاطين !

الحكام ..

اهل القران ..

العلماء والفهاء ..

رجال الدين ..

وهم اولوا العقل الذين يدبرون امر الناس ..

فلا يحق يا زميلي الكريم ان المسلم ويقبل ما هو مخالف من ذاته .

ولا تنسى ان القران يقول :

{ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }( الحشر :7)

فمن اين يأتي المسلم بأوامر رسوله ونواهيه الا من السنة والاحاديث ؟!

فيا زميلي العزيز لا يحق للمسلم رفض اي حديث صححه اولى الامر منهم كما اثبت لك ..

يعني لو فرضنا اننا في رمضان وانت ترفض السنة ..!!

فاين في القرآن تجد وقت بدء شهر رمضان ..؟! ‏وانتهائه..؟
وبدء الامساك ؟!
وصيام أهل الأعذار..؟!
ومبطلات الصيام...؟
ومباحاته..؟
‏وصيام التطوع ..؟
وأيام النهي عن الصيام ..؟
وقضاؤه ؟!

وكيف توفق بين كلام ربك ( القرآن ) وكلام رسولك ( السنة والاحاديث الصحيحة الثابتة ) ؟؟!!

وهل تعمل بكلام ربك الذي احل لك لحوم كل الحيوانات ( ماعدا الخنزير ) , ام تضرب به جانباً , لتأخذ بكلام البشر الذي حرم عليك اكل كل ذي ناب ومخلب ؟!

صدقني يا زميل المشلكة في بشرية هذا الدين لهذا هو متناقض ومتضارب في كل شي ..
Array
يا أخ عوني التشريع القرآني ليس تشريع عيني مثل الشريعة التوراتية بل تشريع حدودي يضع لك حدود الله التي يتفق عليها معظم البشر بالفطرة وأنت تستطيع ضمن حدود الله ان تجتهد وتستنبط ملايين التشريعات ، لذا لا تتوقع من القرآن أسماء جميع الكائنات في المملكة الحيوانية والمملكة النباتية وهي بالمناسبة بالملايين ويضع بجانب كل كائن حي حكم أكله من عدمه.[/quote]

اخي الكريم لقد ذكرت ادلة واضحه وصارمه من القران على تحريم نوع واحد فقط لا غير خصة اله المسلمين بالاسم هو لحم الخنزير وحلل لهم كل اواع الحيوانات الاخرى ..

فكلامك هذا لا يقبله لا عقل ولا منطق لان رب القران حرم نوع واحد بالتحديد وحلل كل انواع الحيوانات ..

فلا تقدر لا ات ولا اي مسلم ان ياتي ويقول مش معقول الله يذكر كل انواع الحيوانات المحرمة او تقول لي ان الله خلق للانسان عقل ..

الموضوع واحد وصارم ومحدد بالقران ..

تحريم نوع واحد فقط لا غير بالاسم وهو الخنزير وتحليل كل انواع الحيوانات الاخرى بدون استثناء ..

فالكلام هذا يا زميلي العزيز ليس من بنات افكار وانما بالادله والبراهين الصارمة من القران نفسه .

نريد ان نعرف على اي اساس يحرم رب القران نوع واحد محدد بالاسم ويحلل كل انواع الحيوانات الاخرى التي لا تصلح للاستهلاك البشري مثل القط والكلاب والحمير والفئران والضباع والدود ... الخ !!!

الموضوع واضح اشد الوضوح يا زميل ولا يحتاج لا للف ولا لدروان لانه صارم ومحدد بالقران وواضح جدا بعدم استثناء اي نوع من انواع الحيوانات وانما نوع واحد خصه ربهم بالاسم وهو الخنزير ..

ولو لم يكن رب القران حلل كل انواع الحيوانات الاخرى باستثناء الخنزير لكان هنالك كلام اخر ..

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-19-2008, 05:25 PM بواسطة عوني بركات.)
06-19-2008, 05:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #22
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
سامر اسلامبولي المتأرجح ما بين القرءانيين و السنيين له مقال جيد في هذا الموضوع
و ننتظر رد الأخ زيد جلال في معضلة تحليل أكل الضباع

تحريم أكل الحيوانات اللاحمة أو الخبيثة



لقد اشتهر في الفقه التراثي أن تحريم أكل الحيوانات اللاحمة أتى من خلال الحديث النبوي ، ولم يأت في القرآن ، وعدُّوا ذلك الفهم برهان على أهمية وضرورة الحديث النبوي ، وأن القرآن لا يستغني عن الحديث ، حتى قالوا : ما أحوج القرآن للحديث ، ولولا الحديث لهلك القرآن !!! وما أشبه هذه المقولات الضيزى!! التي ملأت كتب أصول الفقه ، وساهمت في إبعاد المسلمين عن كتاب ربهم إلى صالح التعامل مع الحديث النبوي . فضلوا وأضلوا الأمة معهم.

إن أساس التشريع الإلهي, والأصل الذي ينبغي أن يعتمد عليه هو القرآن . الذي احتوى الشرع الإسلامي كاملاً بحلاله وحرامه وواجبه .

[اليوم أكملت لكم دينكم ]المائدة 3

فالقرآن أصل لا يسبقه أحد ، ولا يحتاج لأحد أبداً ، فهو حبل الله المتين [واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ]آل عمران 103 . فالحرام ما حرمه الله في كتابه نصاً ، والحلال ما أحله في كتابه سكوتا .

قال تعالى :[ قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده ]الأعراف 32

[ يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك ]التحريم 1

[ سخر لكم ما في السموات وما في الأرض ] الجاثية 13

[ إني جاعل في الأرض خليفة ]البقرة 30

[ أحل الله البيع وحرم الربا ]البقرة 275

[قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم ] الأنعام 151

[وقد فصل لكم ما حرم عليكم ]الأنعام 119

فقام علماء الأصول بترجمة دلالة هذه الآيات وغيرها في قاعدة أصولية وهي:

[الحرام مقيد بالنص ، والحلال مطلق]أو [ الأصل في الأشياء(والأفعال) الإباحة إلا النص].

فإذا ادعى أحدهم أن حكم شيء أو فعل ما حرام ، وجب عليه أن يأتي بالبرهان على حرمة ما ذكر . بخلاف حكم الإباحة فهو الأصل في الشيء ، ولا يحتاج إلى برهان يدل على إباحته ، فحكم الإباحة لا يحتاج إلى برهان بعينه لأن الأصل هو التسخير ، بخلاف الحرام فيحتاج القائل به إلى برهان ، وإلاَّ يرد قوله إلى الأصل في الأشياء الإباحة إلا النص ، وهذا ينطبق على الأشياء والأفعال دون تفريق بينهما . ومسألة أكل لحوم السباع تخضع إلى ذات القواعد والأصول ، فالأصل فيها هو الإباحة لتناولها إلاَّ إذا أتى نص ( قرآني ) يحرمها .

والدارس لآيات تحريم المطعومات يجد نص التحريم الآتي :

[ قل لا أجد فيما أوحي إلى محرما على طاعم يطعمه إلاَّ أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير فإنه رجس ] الأنعام 145

والنص الثاني في التحريم :

[ حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير ... ] المائدة 3

والنص الثالث :

[ إنماحرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغيرلله به ..،ولاتقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال هذا حرام لتفترواعلى الله الكذب]النحل 115-116

وفي النصوص الثلاثة نجد أن المحرمات بالنص عينا هي ثلاثة أمور فقط لا غير ، والرابع صفةً لا عيناً ، وأتى ذلك بسياق صياغة الحصر كون أداة ( إلا ) قد سبقها نفي ( لا أجد ) وبالتالي فالنص غير قابل للفتح أو الزيادة عليه أبداً ، لأن الزيادة عليه تنقض دلالة ( إلا ) الحصرية ويصير النص عبثاً !! .

والملاحظ في النصوص ورود كلمة ( الدم ) الذي هو موجود في كل الحيوانات اللاحمة والنباتية, والبشر منهم , وحكم تناول الدم ( سائلاً أو جامداً ) أكلاً حرام بالنص , والدم يشارك اللحوم في العناصر الأساسية لبنية الخلية , وحامل لعناصر بناء الحم بصورة دائمة , كما أنه متغلغل في بنية اللحم من خلال وصوله إلى جميع الخلايا لنقل الغذاء لها , فهو موجود في بنية اللحم بصورة لازمة , ولا يمكن فصله عن اللحم في الواقع الغذائي , مما يقتضي أن يأخذ فعل أكل اللحم حكم تناول الدم ضمناً من حيث التحريم , وذلك مثل السم إذا تم دسه في الطعام , فيأخذ الطعام حكم السم ضرورة لتغلغل السم في بنيته , فحكم المنع أو النهي متعلق بتناول السم عيناً , واقتضاءً يتناول النهي عن تناول الطعام المسموم .وهكذا يدخل تحريم أكل اللحم اقتضاءً في حكم تحريم الدم منطوقاً .

فيحرم أكل جميع الحيوانات اللاحمة والنباتية, والبشر منها على حد سواء ، هذا ما أتى النص به في منطوقه ومقتضاه !! .

والاستثناء من نص التحريم السابق ما ينبغي أن يتوجه إلى منطوقه ( الدم ) أبداً,لأنه يحصل التناقض مع صياغة الحصر التي أتى نص التحريم بها ، ولكن ممكن أن يتوجه إلى مقتضى النص ( لحوم الحيوانات ) ويستثني بعضاً منها . وهذا ما حصل في التشريع إذ قال تعالى :

[ أحلت لكم بهيمة الأنعام إلا مايتلى عليكم ] المائدة 1

نلاحظ أن النص أتى مستخدما كلمة [ أحلت لكم ] بخلاف القاعدة الأصولية التي تقول:إن المباح لا يحتاج إلى نص من باب أن الأصل في الأشياء الإباحة إلا النص.

فما سبب إتيان نص الإباحة لبهائم الأنعام ؟

والسبب ما ذكرنا آنفاً من أن التحريم أتى عاماً للدم بمنطوق النص, واقتضى تحريم لحومها لأن الدم داخل في بنيتها لزوماً ، وذلك بصياغة الحصر للمنطوق الذي هو ( الدم ) وعمومية المقتضى الذي هو ( اللحوم ) فانتفاء وجود نص يستثني حكم تحريم بعض اللحوم يقتضي استمرار دلالة التحريم عموماً لكل الحيوانات اللاحمة والنباتية ، ومن أجل ذلك أتى نص يستثني بهائم الأنعام من حكم التحريم العام السابق ، ، واقتضى أن يأتي صياغة نص الإباحة بصياغة [ أحلت لكم ] لوجود نص التحريم العام سابق عنه . والمستثنى من الحرام هو بهائم الأنعام فقط ، مما يؤكد استمرار حكم التحريم على البهائم المنتفي عنها صفة ( الأنعام ) ! فما هي بهائم الأنعام ؟

قال تعالى : [ كلوا وارعوا أنعامكم ] طه 54

[ وفاكهة وأبا ، متاعاً لكم ولأنعامكم ] عبس 32

[ فنخرج به زرعاً تأكل منه أنعامهم وأنفسهم ] السجدة 27

إذاً , بهائم الأنعام هي بهائم نباتية ليست لاحمة, فتكون البهائم النباتية هي المستثناة بقوله تعالى :[ أحلت لكم بهائم الأنعام ] من نص التحريم العام [ حرمت عليكم ] و [ قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير ] مع استمرار حكم التحريم للدم بمنطوق النص, وتحريم لحوم البهائم اللاحمة بمقتضى النص.

وبذلك يظهر لنا أن القرآن قد تناول حكم أكل لحم الحيوانات اللاحمة(السباع ومنها الكلاب والضباع ) وأعطاها حكم التحريم وكذلك لحم البشر ، وبناء على ذلك يظهر لنا صحة متن الحديث النبوي الذي يقول : [ حرم عليكم كل ذي ناب من السباع ، وكل ذي مخلب من الطير ] لتوافقه مع دلالة النص القرآني ، إذ هو ترجمة لدلالته ليس أكثر . فهو بين يدي القرآن لا يتجاوزه أو يسبقه ، فالنص القرآني هو القاضي والمسيطر والمهيمن على أفهام الجميع على حد سواء .

أما حيوانات البحر فهي مباحة على إطلاقها اعتماداً على أن الأصل في الأشياء الإباحة إلا النص . وانتفاء وجود نص تحريم متعلق بالحيوانات البحرية يدل على إباحتها دون استثناء أو تفريق بين لاحم أو نباتي . ومن هذا الحكم المباح العام أتى قوله تعالى : [ أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم وللسيارة ... ] المائدة 96 وذلك خطاب للإنسان المحرم بالحج إذ حرم الشارع عليه الصيد بقوله تعالى :

[ يا أيها الذين آمنوا لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ... ] المائدة 95 واستثنى حكم تحريم صيد البحر بالنص السابق ، فهو ليس نصاً لتبيين حكم أكل الحيوانات البحرية, لأن ذلك معلوم من خلال سكوت الشارع عنه ، وإنما هو نص لإباحة صيد البحر للإنسان المحرم الذي أراد الحج . بخلاف صيد البر فهو حرام عليه .

أما سوى ذلك من الحيوانات فحكمها يخضع لقاعدة ( الخبائث )وهي صفة لازمة لما حرم الله من المطعومات عيناً , وصفة عارضة للحيوانات الأخرى .

قال تعالى : [ ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ] الأعراف 157

فأي حيوان طائراً كان أم زاحفاً أم جارياً يتناول في غذائه الخبث يحرم أكله ، وحكم التحريم مرتبط بغذائه ، فإن كان أساس غذائه الخبث بصفة لازمة له ، يأخذ حكم التحريم الدائم . نحو جرذ المجاري, وإن كان غذاءه الخبث بصورة عارضة ، يأخذ حكم التحريم ما دام يتغذى بالخبث ، فإذا عُلِفَ طاهراً وأُبْعِدَ عن الخبث يرجع إلى حكم الإباحة . نحو الأنعام والطيور التي تتغذى بالقاذورات أو الأشياء العضوية, فتحرم مادامت تتغذى بذلك ، وترجع إلى حكم الإباحة إذا عُزلت وعُلفت طاهراً .وهذه الحيوانات معروفة في كتب الفقه باسم (الجَلاََّلة) .



الخلاصة

1- أكل الميتة ( البرية ) حرام ، وتناول الدم حرام ، ولحم الخنزير حرام بالنص عيناً.

2- يحرم أكل الحيوانات ( السباع والطيور والبشر ) اللاحمة بدلالة مقتضى النص .

3-كل حيوان نباتي مباح أكله عموماً ، مع توجيه بعض منها لوظائف الركوب والحمولة نحو الفيلة والخيل والحمير والبغال و ما شابه ذلك من حيوانات الخدمة والتسخير المعلومة .

4- الحيوانات (البرمائية) تندرج تحت قاعدة الحيوانات البرية , فما كان منها لاحماً مثل التمساح فيحرم أكله , وماكان منها نباتياً مثل فرس النهر يباح أكله .

5-كل حيوان يتغذى بالخبث يأخذ حكم الخبيث ويحرم أكله استمراراً أو عارضاً فالحكم يدور مع الغذاء الخبيث مثل الضفادع والزواحف التي تتغذى على الحشرات.

6- ميتة البحر ( المالح ) أو صيده مباح على إطلاقه .

7- ميتة الأنهار والبحيرات ( العذبة ) يرجع حكمها إلى صلاح أو فساد الميتة, وتخضع لقاعدة الخبائث .

8- الحيوانات (الماء برية) مثل البطريق والفقمة حكمها حكم الحيوانات البحرية .

9- الطيور التي تتغذى على صيد البحر حكمها حكم الحيوانات البحرية مثل الحوت والقرش . يباح أكلها .

وما سوى ذلك من الحيوانات على كافة أنواعها سكت الشارع عنها ، وترك حكم أكلها للمجتمع يقرر ذلك من خلال العلم والمصلحة العامة ، ويكون منعاً علمياً أو بيئياً أو اقتصادياً أو عرفياً ... الخ وليس حكماً شرعياً له صفة الأبدية .

اهل القرءان
06-19-2008, 05:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #23
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
06-21-2008, 01:54 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #24
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
لقد نسيت الموضوع على فكره ولم انتبه للردود الجديده ..

لي عودة للموضوع ولكن يا ريت من المسلمين الى ان ارجع للموضوع يثبتوا لنا من مصدر موثوق من منظمة الصحة العالمية ان لحم الخنزير الذي يذبح ويوزع بالاسواق وياكله الملايين الملايين من البشر وفي بلاد تحاظ على صحة مواطنيها لا يصلح للاستهلاك البشري وان لحم الضبع الذي يأكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها صالح للاستهلاك البشري ..

في الانتظار ..

وطبعا وهذا لم اطلب من المسلمين ان يحضرا لنا من منظمة الصة العالمية ان لحم الكلاب والحمير والقطط ولفئران التي حللت عائشة اكلها انها صالحة للاستهلاك البشري ..!!

فنحن نريد سبب تحريم لحم هذا الحيوان في القران وتحليل اكل الحيوانات القذره ..!!

الموضوع لم ينتهي فالمسلمين يحاولون حل تناقض قرانهم والاحاديث والتفاسير بأي شكل !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-21-2008, 02:04 PM بواسطة عوني بركات.)
06-21-2008, 02:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #25
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
لقد نسيت الموضوع على فكره ولم انتبه للردود الجديده ..

لي عودة للموضوع ولكن يا ريت من المسلمين الى ان ارجع للموضوع يثبتوا (هنا كأن المسلمين طوع بنانك!خفف الوطء قليلا !)
لنا من مصدر موثوق من منظمة الصحة العالمية ان لحم الخنزير الذي يذبح ويوزع بالاسواق وياكله الملايين الملايين من البشر وفي بلاد تحاظ على صحة مواطنيها لا يصلح للاستهلاك البشري وان لحم الضبع الذي يأكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها صالح للاستهلاك البشري ..

في الانتظار ..

وطبعا وهذا لم اطلب من المسلمين ان يحضرا لنا من منظمة الصة العالمية ان لحم الكلاب والحمير والقطط ولفئران التي حللت عائشة اكلها انها صالحة للاستهلاك البشري ..!!

فنحن نريد سبب تحريم لحم هذا الحيوان في القران وتحليل اكل الحيوانات القذره ..!!

الموضوع لم ينتهي فالمسلمين يحاولون حل تناقض قرانهم والاحاديث والتفاسير بأي شكل !
[/quote]

تحية زميلنا عوني
لعل في ردكم أعلاه بعض تسرع ؛ لذا ظهرت فيه الحدة .. والأخطاء الكتابية (نقص حروف - ولحن إعراب).
06-21-2008, 02:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #26
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array

فنحن نريد سبب تحريم لحم هذا الحيوان في القران وتحليل اكل الحيوانات القذره ..!!

الموضوع لم ينتهي فالمسلمين يحاولون حل تناقض قرانهم والاحاديث والتفاسير بأي شكل ![/b]
[/quote]

أيها الفاضل نحن كمسلمين لا نسعى وراء السبب ما دام الخبر ثبت عن الله أو عن رسوله:

"سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير"

"وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرًا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم"
06-21-2008, 02:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #27
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
تحية زميلنا عوني
لعل في ردكم أعلاه بعض تسرع ؛ لذا ظهرت فيه الحدة .. والأخطاء الكتابية (نقص حروف - ولحن إعراب).
[/quote]

لا يا سيدي لا يوجد بردي تسرع ولا اي شي سوى انني قد صحيت الان من النوم على الكومبيوتر مباشرة .

فليس معنى ذلك ان في ردي حدة او شي اخر ولا تبرر عدم مقدرتك على الرد لما نطرحه من اسئلة تهربون منها لغاية الان بموضوع الاخطاء الاملائية .

06-21-2008, 02:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #28
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array


أيها الفاضل نحن كمسلمين لا نسعى وراء السبب ما دام الخبر ثبت عن الله أو عن رسوله:

"سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير"

"وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرًا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم"

[/quote]

يعني انتم تصدقون ما يقال لكم بدون بحث ولا دراسة ولا اي شي ..

شي يقال تبصمون عليه بغض النظر عن صحته من عدمه !!

يا زميل هو لحم الخنزير يتأثر بالبكتريا أسرع من غيره فإذا لم يحفظ جيداً أو يوضع في الثلاجة فإنه يعطب أسرع من غيره من اللحوم وعندها فإن تناوله يضرّ الصحه وقد يسبب أحياناً بعض الأمراض الخطيره ..

ولكن إذا حُفظ الخنزير وطُبخ جيداً، فلا يسبب الأمراض أو يضرّ بالصحة مطلقاً هذا طبعاً إذا لم تكن الخنازير مصابة أصلاً بأمراض معيّنة قبل ذبحه ..

بدليل ان معظم الدول العالم الراقية التي تحافظ على صحة مواطنيها تأكل لحم الخنزير بكثرة، فلو كان لحم الخنزير يسبب الأمراض ويضرّ بالصحة العامة، لما سمح بذبحه وبيع لحمه ..

ثم يا ريت زميل ترد على هذه الجزئية لو سمحت :

نريد مصدر موثوق من منظمة الصحة العالمية ان لحم الخنزير الذي يذبح ويوزع في الاسواق لا يصلح للاستهلاك البشري وان لحم الضبع الذي يأكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها صالح للاستهلاك البشري .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-21-2008, 02:34 PM بواسطة عوني بركات.)
06-21-2008, 02:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #29
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
لا يا سيدي لا يوجد بردي تسرع ولا اي شي سوى انني قد صحيت الان من النوم على الكومبيوتر مباشرة .

فليس معنى ذلك ان في ردي حدة او شي اخرولا تبرر عدم مقدرتك على الرد لما نطرحه من اسئلة تهربون منها لغاية الان بموضوع الاخطاء الاملائية .
[/quote]

اسمع يا زميل أنت تتناقض مع نفسك ..
تتكلم عن عدم الحدة في كلامك
ثم تصف زميل بـ (عدم القدرة على مناقشة ما تكتب دون أن تعرفه ، وأنه يهرب)
يا زميل لك ما تشاء مع من يجادلوك لكن تعلم أدب الجدال والحوار مع الآخر
وخاصة أنا ... فما أخطأت في حقك في أي مشاركة ، ولا تعرفني حتى تخاطبني بهذه اللهجة !
ففضلا وأثق أنك مؤدب ؛ لكن لعن الله الكمبيوتر وأنت خلفه يعطيك بعض الجرأة ، لا تخاطبني هكذا ..
تمام يا زميل .
06-22-2008, 02:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #30
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
اسمع يا زميل أنت تتناقض مع نفسك ..
تتكلم عن عدم الحدة في كلامك
ثم تصف زميل بـ (عدم القدرة على مناقشة ما تكتب دون أن تعرفه ، وأنه يهرب)
يا زميل لك ما تشاء مع من يجادلوك لكن تعلم أدب الجدال والحوار مع الآخر
وخاصة أنا ... فما أخطأت في حقك في أي مشاركة ، ولا تعرفني حتى تخاطبني بهذه اللهجة !
ففضلا وأثق أنك مؤدب ؛ لكن لعن الله الكمبيوتر وأنت خلفه يعطيك بعض الجرأة ، لا تخاطبني هكذا ..
تمام يا زميل .
[/quote]

يا زميل من اتى ناحيتك ومن خاطبك ومن وجه كلام غير مؤذب لك !!

اقتبس لي كلام غير مؤذب وجهت لك يا زميل !!!

انا لا يوجد في كلامي حده ولكن حيما تحاور المسلم والمسلم يتهرب ولا يقرأ ما تكتب يبقى وقتها شي بغيض ام انك تخالفني الرأي !!

افرض انك تدرس اولادك في البيت وتشرح لكم الكلام مرة واثنين وثلاثة وهم لا يفهمون عليك الن تغضب والن تحاورهم بحده !!

بلفعل اجد ان المسلمين لا يملكون المقدرة في النقاش والحوار فيما نكتب ..

نسألهم لماذا حرم ربهم لحم الخنزير ؟
لماذا حلل لكم ربهم اكل القاذروات ؟

لا يوجد جواب !!

القران حرم لحم الخنزير لماذا لا يعرفون !!!
مع انه يذبح ويوزع بالاسواق وياكله الملايين الملايين من البشر وبنفس الوقت والضبع الذي اكله رسولهم والذي حرم بنفس الوقت والذي ياكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها غير محرم !!

وكذلك باقي الحيوانات مثل القطط والكلاب والحمير والفئران الذي حللت عائشة اكلها الخ غير محرم عندهم !!

نريد اجوبه نريد عقول تعمل لترد علينا .. نريد اجابات ..!!

وحضرتهم جايبين روابط تقرأ فيه يقلب عقلك راسا على عقب ولا تعرف على اي اساس ربطوا الايه الفلانيه بالاية الفلانيه ولا ما علاقة الايه الفلانيه بالايه الفلانيه !!

كلام تخبيص في تخبيص !!

انظر الى الكلام المرتب الذي يخص الموضوع بجون تشتيت ولا قلب روؤس :

سورة البقرة: 173

" انما " ؟؟!!
اليست " أداة حصر " ؟!

الا تعني انه لم يحرم عيلهم لحوم السباع وذي المخالب ..
بل انما لحم الخنزير فقط ..
حيوان واحد فقط ولا سواه !

وايضاً نقرأ من سورة المائدة :3

{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنْ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}

لم يحرم من الحيوانات الا الخنزير .. ولم يذكر غيره ..

وأخيرا هذا النص القاطع .. وانتبهوا الى مطلعه :

قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}
الانعام : 145


لا حظتم قوله :

{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه إلا ..}

وذكر لحم حيوان واحد وهو الخنزير !

اي ليس في كل ما اوحاه جبريل الى محمد من طعام محرم الا :

الميتة والدم ولحم الخنزير .. وليس غير الخنزير من الحيوانات ابداً ..

فلم يحرم لحوم الحمير ولا الضباع ولا الافاعي ولا الجرذان ولا السحالي ولا اي حيوان اخر ..

قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه ..
لا اجد ..!

والدليل على ان رب محمد قد حصر التحريم في حيوان الخنزير فقط ..
هو استخدامه اداة الحصر " إلا ".. والاستثناء من النفي هو حصر !

افلست تقول يا مسلم : لا اله الا الله .
لا اله هي : نفي !
إلا الله : استثناء !

وهكذا فعل النص القرآني الذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير دون غيره ..

{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه } وهذا : نفي !

{ الا ان يكون ميتة او دماً مسفوحاً او لحم خنزير ..} وهذا : استثناء !

فالتحريم جاء بصيغة : الحصر مطلقاً ..
ولا مجال ان يأتي المسلم بحديث يناقضه به كلام ربه الواضح والقطعي ..

اذن كل الحيوانات الاخرى – ما عدا الخنزير – محلل أكلها للمسلم بالنص القرآني الواضح الدلالة والذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..

فما الذي تقوله منظمات التغذية ومنظمة الصحة العالمية حول اكل الضباع والضب والسحالي والحمير التي لم يحرمها دين الاسلام ؟؟؟!!!!!

فالحلال والحرام من جهة الأطعمة , مفصلة ومحددة بالقرآن تفصيلاً دقيقاً ..
وبأدوات لغوية شديدة الوضوح لا تقبل الشك ..
وقد أمر ربهم في القرآن وبكل وضوح بأن المسلم محلل له كل طعام مذكور عليه اسم ربه ..

{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)

اليس هذا نص صريح بان يأكل المسلم لحم اي حيوان ذكر عليه اسم الله ..؟!

وطبعاً ما عدا حيوان واحد وهو الذي ذكرته النصوص القرآنية بالحصر وهو الخنزير ..
اذ ان لحم الخنزير وحده هو الذي حدده القرآن وفصله بالتحريم ..

ويتابع القرآن كلامه في ذات السورة بقوله للمسلمين :

{ وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وَإِنَّ كَثِيرًا لَيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ } ( الانعام : 119)

وهذا طعن واضح ضد اي حديث صحيح يحرم لحم اي حيوان غير الذي حرمه قرآنهم .. الذي " فصّل " ما حرم عليهم وهو لحم الخنزير فقط ..
{ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ } ..!!!

اذن المحرم عليه مفصل تماماً في القرآن .. وكل ما عداه محلل أكله بأن يذكروا اسم الله عليه ..
وهو من " الطيبات " التي احلها لهم ربهم .. بقوله :

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ } ( المائدة : 87)

فقد فصل القران ماهو محرم على المسلمين ..

فلا محرم سوى لحم الخنزير بغض النظر عن الميته والدم ..

ومحلل لهم من فم ربهم نفسه اكل جميع انواع الحيوانات القذرة !!

لنقرأ موقف كبار الصحابة الذين يتقيدون بكتاب ربهم وأمره :

" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

لا بأس بأكل :
الضب واليربوع والورل و الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع و فراخ النحل ودود الجبن والتمر ..!!!

هذا الكلام والايات المترابطه مع بعضها البعض وليست الروابط الفارغه التي لا تعرف لها راسأ من عقب !!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-22-2008, 04:21 PM بواسطة عوني بركات.)
06-22-2008, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,275 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,198 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,353 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 999 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام
  انجيل الملك سارق من القران! الوطن العربي 49 6,858 03-03-2013, 07:32 AM
آخر رد: عاشق الكلمه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS