{myadvertisements[zone_1]}
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #31
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayانا [/quote]
إجابة خاطئة .. فـ ( أنا ) لا تمثل اي فئة من فئات الإجابة الثلاثة
فضلاً عن ان قضية البحث لا تتعلق بشخص إسمه ( فانسي ) حتي يقتصر المعني بالمقصود به إلي ( أنا ) الفانسية
وبذلك لا تصلح لفظة ( أنا ) المحشورة للتعبير عن اي خيار من خيارات الإجابة الثلاثة

وللإعادة فالخيارات هي:
1- رجال الكنيسة
2- شعب الكنيسة
3- كلاهم

واحد من تلك الخيارات تمثل حقيقة الطائفة التي يرد عليها العلامة فادي منهجية ( العصمة الحرفية )
فمن ( هم ) تلك الطائفة ؟

لا نسأل عن سبب الرد / من المخطئ ( فادي / الطائفة الغامضة ) / هوس المصطلحات الإسلامية
مانسأل عنه: من هم تلك الطائفة المريضة فكرياً ولم تري الكتاب بشكله الصحيح بناءاً علي بحث فادي
شكراً

10-04-2008, 05:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #32
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
هون على نفسك , فادى يرد على فانسى , فادى يتهم فانسى انه منحرف عن الإيمان المُستقيم لأنه يؤمن بالعصمة الحرفية.

ايه مشكلتك بقى؟

:lol:
10-04-2008, 07:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #33
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
مساء الخير يافادي
راجع ياعزيزي من المداخله 25 وانت تعرف المشكلة
فمن الواضح ان حضرتك كنت تائه

وبالمناسبة هل تحب ان أصحح لك امراً جديداً ام للصمت فوائد سبعة ؟
مساكين هم والله ممن يلقبون بالمبسوطين والمعنيين بشكل رئيسي بأبحاث حضرتك
فما اكثرها من معلومات تُحشي في أذهانهم من قبل حضرتك وهي خاطئة بشكل اكاديمي فاضح


شكراً يافادي
10-04-2008, 09:07 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
handy غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
مشاركة: #34
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
تعليق بسيط :
هل العصمة الحرفية متحققة فى نص القرآن ؟
حاول أحد الخلفاء تثبيت النص القرآنى وقام بحرق جميع النصوص المخالفة فكان جزاءه القتل على يد الصحابة
ووصلت لنا النصوص المخالفة عن طريق ما يسمى بالقراءات
فالعصمة الحرفية للنص القرآنى محض خيال .
10-04-2008, 10:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #35
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
قلنا فانسى هو المعنى ولا شعب كنيسة ولا رجال كنيسة ولا اى كنيسة , فانسى هو المُوجه له الإنتقاد , ها و بعدين؟

اه ياريت تُصحح حتى يكون البحث مُتكامل من جميع جوانبه و اشكرك لتعاونك معى
10-05-2008, 02:25 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #36
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين

عيب عزيزي فادي
هذا الفعل لا يليق عزيزي بشخص يزعم الحصول علي رسالة ماجيستير في النقد ( ؟!! ) وإنما يليق بالجبناء والمخادعين فقط

أولاً :
تقول في بحثك حول المعني بالبحث ص2 مانصه :
[صورة: 3.JPG]

والأن انت تقول ( المداخلة 35 ) :
[صورة: 4.JPG]

هل تريد ان تعرف ماذا يُمسي ذلك ؟

ثانياً :
تقول في بحثك ص2 مانصه:
[صورة: 5.JPG]

والأن أنت تقول ( المداخله 35 ) :
[صورة: 6.JPG]

هل تريد ان تعرف ماذا يُمسي ذلك ؟


عموماً وحتي نفهم لماذا ( الجُبن ) خير وسيلة للهروب هو :
قول فادي ص6 مانصه:
[صورة: 1.JPG]

في حين صاحبنا فانسي يؤمن رأسا بما نصه:
[صورة: 2.JPG]
المصلحون والفساد ( مداخله 20 )
وهو الأمر الذي يصرخ فانسي يميناً ويساراً به وسيزل يصرخ بدون ان يعيره احد أي إهتمام

إذا كنت عزيزي فادي لا تملك من الشجاعة الكافيه للدفاع عما تؤمن به
فلماذا تفتح مواضيع بها ؟
هل تعتقد اننا في منتدي مسيحي وستجد المصفقين لك من المبسوطين بدون مناقشة
لا عزيزي أفق من غيبوبتك ... نحن في منتدي إلحادي حواري


هيا ياعزيزي تحلي بالشجاعه ولا تعطينا المزيد من الإنطباعات السيئة عنك:
وأخبرنا عن هؤلاء البسطاء الذين ساد فيهم الفكر الخارج عن المسيحية:
1- رجال الكنيسة
2- شعب الكنيسة
3- كلاهما

شكراً
10-05-2008, 06:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #37
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Array
يزعم الحصول علي رسالة ماجيستير في النقد ( ؟!! )
[/quote]

هل توزع صكوك الماجستير الان ؟ و ان اراد فادي الماجستير هو مضطر للتعامل معك ...
انت ؟!




Array بالجبناء والمخادعين فقط


خير وسيلة للهروب هو :

لا تملك من الشجاعة الكافيه للدفاع عما تؤمن به

تحلي بالشجاعه [/quote]

يا الله
انهم يشعرون بلفحة رمضان , و ها صديقي ( انا مسلم ) يقف امام ابي هريرة
و يوجه له كلمات التجبين و السخرية السابقة

يقول ابو هريرة (( فلو بثثته قُطع هذا البلعوم ))
يتردد صوت صديقي بين الخيام :يا جبان ... هل تعرف ماذا يسمى هذا ؟!
بثه يا هريرة ,بثه
يا مخادع , اين شجاعتك ؟
صه يا ( انا مسلم ) اسكت عني , فانت لا تعرف
ما هو الذي لا اعرفه , ايها الجبان الهارب
صه يا صديقي , لقد قال رسول الله
(( حَدِّثُوا النَّاسَ بِمَا يَعْرِفُونَ وَدَعُوا مَا يُنْكِرُونَ ))
يا حبيبي يا رسول الله ...
لماذا لا تنطقون
لماذا لا تتكلمون
اين شجاعتكم يا رجال ....
الله و رسوله اعلم



او هي مسالة بسيطة
كتب فادي ضد ( العصمة الحرفية ) لانها عنده فاسدة , و من اتبع سبيلها اخطأ
فان كانت العصمة الحرفية , كنت انا و اخطأ فادي , و بقي حوارك معي صديقي
و ان سقطت الحرفية , سقطنا سويا , و بقي فادي واقفا
اعزه الاله , و رسوله , و صحابته ....
10-05-2008, 06:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #38
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
غير قادر على المُناقشة؟

مُناقشة ماذا؟

و هل طرحت شيئاً اساساً كى أرد عليه؟

و هل هذا سؤال يستحق ان أُجيب عليه؟

رجال كنيسة ام شعب كنيسة؟

المشكلة ان فانسى قال لك انه مُوجه لكل من يؤمن بالعصمة الحرفية و حتى الآن لم تفهم!

انا سعيد بأن تظل على نفس هذا المنوال , تظل تسأل السؤال و فانسى يجيبك , و يظل الموضوع فى مقدمة القسم , و يقرأ الزوار المقال.

إستمر...
10-06-2008, 04:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #39
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
عزيزي فانسي
هدئ من روعك يارجل فلما كل هذا التعصب

Arrayو ان اراد فادي الماجستير هو مضطر للتعامل معك ...
انت ؟![/quote]
إذا كنت عزيزي تعاني متاعب نفسيه من شخصي فدعك عني
فإنما أنا شخص يؤدي دور في عالم الدعوة ولست بحاجه للتطبيل او تشجيع ( دُمي ) المنتدي
دع العلامة فادي يتكفل بالمساكين الكبار إذاً أمثال إيهرمان بارت الذي من الواضح انه اخذ علم النقد من منازلهم !!
ولا داعي لأن يضع أبحاث في منتديات لا يقرأها سوي البسطاء امثالي فهو أكبر من ذلك بكثير ...!

اما بخصوص ابي هريرة رضي الله عنه فكالعادة عزيزي هناك دائماً خطاً للهذيان في الفكر المسيحي ودعوتة
فلا عليك فإنما انت تقدم ما انت رضعت عليه


عزيزي فادي
Arrayو هل هذا سؤال يستحق ان أُجيب عليه؟
رجال كنيسة ام شعب كنيسة؟
[/quote]
ربما عزيزي حان الوقت لتنفض عنك تراب المنتديات الكنيسة المنغلقه العقول
مجال بحثك قد أشار الي طائفة معني بها وهم : (( البسطاء ))
هؤلاء البسطاء يجب تعيينهم إما بكونهم من رجال الكنيسة او هم الشعب الكنسي او كلاهما
وهذا التعيين لكلمة ( البسطاء ) له مدلولات ستظهر بشكل واضح من خلال إجابتك
فهل تتحلي بالشجاعه المفقودة وتجيب ام ستنتظر ان ينقذك من هو لا يجيد حتي إنقاذ نفسه ؟

Arrayالمشكلة ان فانسى قال لك انه مُوجه لكل من يؤمن بالعصمة الحرفية و حتى الآن لم تفهم[/quote]
يخيل لي عزيزي ان صاحب البحث هو ما يسمي ( فادي )
وهو القائل ( المداخلة 35 ) : (( فانسي هو الموجه له الإنتقاد ))
صدقني هذا الفعل لا يعفيك من صورة الخداع والعش من خلال تضاربك في القول المشار إليه بداخلتي 36
تقول في بحثك حول المعني بالبحث ص2 مانصه :
[صورة: 3.JPG]

والأن انت تقول ( المداخلة 35 ) :
[صورة: 4.JPG]

والان انت تنقل عن فانسي عكس ماقتله عنه في المداخله 35
صدقني ستظل هكذا لأنك هكذا ولافائدة فالأعمي الذي يقوده أعمي سيكون مقرهما الطبيعي هوه النار السحيقة

وسيبقي السؤال حول المعنيين بالبسطاء في بحثك :
هؤلاء البسطاء يجب تعيينهم إما بكونهم من رجال الكنيسة او هم الشعب الكنسي او كلاهما

وهذا هو عزيزي خط الفصل بين أمانه الدعوة وإستقامتها وهو الأمر المفقود بصورة مميزة في اي مسيحي
شكراً
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-06-2008, 11:48 PM بواسطة أنا مسلم.)
10-06-2008, 11:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #40
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
بص يا "انا مسلم" كي نخفض من اصوات الضحكات المُتعالية , و لأنك من الواضح لم تفهم ولا حرف مما قلته:

فادي "الوِحش" وجه هذا لكل من يُؤمن بـ "العصمة الحرفية" , سواء كان من شعب الكنيسة او من اكليروس الكنيسة او من ليس مِن الإثنين. ببساطة , لكل شخص مؤمن بالعصمة الحرفية , أتمنى ألا تُعيد السؤال ثانية.

ملحوظة: لا تعتقد ان مُحاورك لا يستطيع ان يفعل معك كما تفعل معه , مثلما تعشق تسفيه مُحاوريك , و لكنها فقط التربية و الأخلاق التى تعلمناها بأننا لا نُهين محاورنا.

إنتهى
10-08-2008, 12:35 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,996 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 16,197 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  المراجعات(العصمة) السيد مهدي الحسيني 0 642 12-16-2011, 03:37 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,961 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  آدم نفسه غير معصومٍ، فمن يدعــي العصمة؟ وما الدليل عليها؟؟؟ إســـلام 28 6,851 11-29-2010, 10:40 AM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS