أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
Arrayفان لم ترق لك اجابتي , او اعترضت عليها بلا اعتراض , فهذا لا يعني عدم صلاحيتها [/quote]
عدم صلاحية الإجابة يظهر من مدي صحتها او عدم صحتها ومدي معالجتها للسؤال
فليس كل إجابة تصلح لتُسمي إجابة
تروقني او لا تروقني فإنما الأمر ليس بالمزاج بل بواقع الإجابة ومدي علاقتها بالسؤال
علي ان منهجية الرد لمجرد الرد وكفي به رداً امر ليس بالغريب عند ابناء المسيحية
وكفي بالقارئ شاهد للموضوع فهو الغاية وليس غيره
Arrayانا ايضا اعدت تناول اعتراضك في مداخلة 5[/quote]
لا أعتبره إعادة تناول وإنما تكرار تناول ولذا لم أعتبره رداً
وعموما فقد فندته في مداخله 7 هنا
شكراً
|
|
10-12-2008, 06:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
Array
عدم صلاحية الإجابة يظهر من مدي صحتها او عدم صحتها
[/quote]
و الصحة من عدمها لا تحددها انت كخصم
و ان اكتفي بالرد , هو افضل كثيرا من ان تدور حول نفسك بلا معنى ( دون ان اعمم هذا على ابناء الاسلام , ذلك التعميم الساذج الذي سقطت فيه )
اما مداخلتك 7
ففي ( ميتزجر \ من قال بقراءة الغضب ) قلنا ما يكفي
و في ( استخدامي لمصطلحات اسلامية ) قدمت ما انا عليه من البداية
اما ( القبلة ) فقلت ما لم يرضك , و لم تبين الام ترمي ....
اما القدرة , فقلت ما يرضي المسيحي دون المسلم , و بينت للمسلم- انت - ان هذه المسالة دون مسائل اخرى عليها المسيحية , فمن قبل الكبيرة يقبل الصغيرة بلا اي مشاكل ...
اما قولك
Arrayلفعل : الذهاب الي اليهودية
رد الفعل : القتل
النتيجة : عدم المقدرة علي الذهاب لليهودية خوفاً من القتل[/quote]
فانا رددت عليه قبل ان تقوله
فهو دخل اورشليم عالما الرغبة في قتله , دخلها بضجيج موكبه المتواضع
و هذا ليس تصرف الخائف , بل من اختار
فبنفي الخوف , ينتفي زعمك , و يبقى اختياره مراعاة الظروف المناسبة , و الوقت المناسب ليقدم نفسه الي اليهود ....
و كل هذا قيل , فالا يقنعك , لا يعني انه ليس صحيحا ...
|
|
10-12-2008, 07:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
Array
هذه هي وكفي بها
[/quote]
كان لك ان تقول هذا , لو انني لم اتبعها بقولي
Arrayبينت للمسلم- انت - ان هذه المسالة دون مسائل اخرى عليها المسيحية , فمن قبل الكبيرة يقبل الصغيرة بلا اي مشاكل ...[/quote]
و لكنه منهج حرامي الغسيل , حفظك الله
Arrayفليس معني دخوله أورشليم انه لم يكن خائفاً بل لبرود نار الطالبين قتله
7: 25 فقال قوم من اهل اورشليم اليس هذا هو الذي يطلبون ان يقتلوه
7: 26 و ها هو يتكلم جهارا و لا يقولون له شيئا العل الرؤساء عرفوا يقينا ان هذا هو المسيح حق[/quote]
1- يطلبون ان يقتلوه , دليل على الاستمرار , و لم ينتشر اي شئ يدل على صرفهم للنظر
2- العلهم عرفوا , استفهام لا اخبار
و جواب السؤال ( لا , لم يكن صمتهم عنه هو ما جعلهم يتركونه , ولا كان برود نارهم , بل انهم كانوا يخططون , و هو داخل الي اورشليم و يعرف هذا )
لذا فانت تحتج بنص ( لا يخدمك ) ,
و اخر (استفهام) مردود عليه !
Arrayفخوف يسوع هو امر مُسلم به في حياته وتصرفاته ويظهر هذا بشكل كبير في يوحنا 11: 54[/quote]
اما السابقة , و مثيلتها عن ( خوف ) عيسى , فهذا مدعاة للسخرية
عيسى سريع البديهة في افحام قادة اليهود بلا تردد او خوف او مواربة او مهادنة , واسع الرحلة داخل فلسطين , فاتح اورشليم بموكبه المتواضع , كان يخاف !
كلامه وقت القبض عليه ووقت محاكمته , كلام من يخاف !
ما تسميه ( خوفا ) دون اي مبرر , بعد ان تكتشف ان كل الاحداث و الوقائع تعارض هذه التسمية , ستعلم انه ( تدبير ) لان وقته لم يحن بعد
و بلغة الاسلام هو ( مكر ) فالله ( امكر الماكرين ) !
و هذا لانك جعلت من بارت ايهرمان و امثاله رسلك - على عكس فشلك في محاولتك ان تصفني به - و بمنهج ( حرامي الغسيل ) تنتزع الجمل من سياقها
لكن من اختلطت خلاياه بكلمات هذا الكتاب , سيضحك الف مرة , قبل ان يفكر في الرد على هذه سذاجة
لن يرد عليك ببداية نفس الاصحاح( يو 11 : 9 )
فهو ذاهب اليهم , و يعلم انهم ينوون قتله
يعلم - و يرد نص اقتباسك عليك - ان نارهم لم تخمد
لكن وقته لم يحن بعد
من امتزجت همساته بحروف الكتاب لن يشير الي ( لو 4 : 30 )
او الي (تك 19 : 11 )
لن يشير الي اي شئ , لانك ببساطة .... لا تعرف شيئا , و تهرف بما لا تعرف ...
اما انا , فافضل ان اشير الي ذلك , في رسالة لغيرك ...
اما انت ....
فدعك مني , و ابدا بقراءة ( عبقرية \ حياة ) المسيح للعقاد
فهو لم يقرأ الكتاب الا 100 مرة , و مع ذلك فهم الكثير , مما يبدو انه بعيد عنك !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-12-2008, 09:25 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
10-12-2008, 09:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie
عضو متقدم
   
المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
|
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
Array http://www.nadyelfikr.net/index.php?showto...amp;st=10&#
لا أظنني بحاجه للتكرار لأن السؤال غير صالح المعني والغرض
وإلا فهل حضرتك تختبرني مثلاً ؟
لا تقلق عزيزي فأن أعرف أكثر من عالم غير إيهرمان بارت ولكن فقط أوضح للقارئ صورة صاحب السؤال
ومدي خلفيه السؤال عنده
شكراً[/quote]
لذيذ هذا المنطق
هناك الكثير من العلماء , من هم؟ بارت ايرمان.
و هل بارت ايرمان "كثير"؟
لا أظننى بحاجة الى الإجابة فقد أجبت سابقاً , و رغم هذا انا اعرف الكثير و لكن أحب ان احتفظ به لنفسى , فهو كثير يعنى كثير!
المهم انه كثير!
يحيا الكثير , عاش الكثير
|
|
10-12-2008, 09:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
نقاش حول بعض الأسئلة التي تدور بخاطري حول المسيحية
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين
يالك من مسكين ياإيهرمان بارت لكم انت محقود عليك يارجل
الله محبة ياجماعه الرجل بعد علم لم يجد في المسيحية ما يقنع عقله فركلها من حياته
هل المشكلة انه أعمل عقله !!
Arrayو لكنه منهج حرامي الغسيل , حفظك الله[/quote]
صدقني اول مرة أسمع ان لحرامي الغسيل منهج
أنت أعلم مني علي اي حال بتلك المناهج فكلها سواء حرامي غسيل - تضليل - تدليس
تعددت الأسماء والمنهج واحد
Arrayيطلبون ان يقتلوه , دليل على الاستمرار , و لم ينتشر اي شئ يدل على صرفهم للنظر[/quote]
من المسلمات عزيزي انهم كانوا جبناء يخافون الناس وهذا واضح من متي
21: 46 و اذ كانوا يطلبون ان يمسكوه خافوا من الجموع لانه كان عندهم مثل نبي
Array
اما السابقة , و مثيلتها عن ( خوف ) عيسى , فهذا مدعاة للسخرية
عيسى سريع البديهة في افحام قادة اليهود بلا تردد او خوف او مواربة او مهادنة , واسع الرحلة داخل فلسطين , فاتح اورشليم بموكبه المتواضع , كان يخاف !
كلامه وقت القبض عليه ووقت محاكمته , كلام من يخاف[/quote]
السخريه عزيزي لا ترد أمراً ولا تثبت حاله فلا تضيع وقت القارئ فيها
كون يسوع دخل او صلب او ضرب او طحن لا ينفي هذا كونه كان يخاف بطبيعته البشرية
خاف من الموت وظل يناجي ربه ويدعوه لدرجه التعرق بشكل مثير
انه الخوف
خاف من اليهود حتي يقتلوه
إنه الخوف
ليس هناك تعريف او مُسمي أخر لتلك الأفعال
تقول التدبير :
أولاً: أقول ليس لتدبير يسوع الخائف بل هو لتدبير الله عزوجل
وهذا مفاد القول: و لكن لتكن لا ارادتي بل ارادتك
فلو كانت إرادته الحره فهو من شده مناجاته يُظهر قمة الخوف خصوصاً وقد بدا واضحاً في الهروب من تنفيذها
ثانياً: هذا خلل فكري لأن لو كان تدبيراً لإنتفي العارض وبطل سبب عدم الذهاب
لأن المُتيقن من إستحاله وقوع الفعل لا يقدم علي خوض الأسباب
وإلا فإن حتي إقدامه دليلاً علي خوفه الفطري حتي ولو كان علي علم بعاقبة ما بعد ذلك
شكراً
|
|
10-12-2008, 10:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|