{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم
اقتباس:باعتقادي أن النبي محمد أخذته الدهشة والرهبة التي تأخذ كثير من القديسين عن الدخول في حالة التلاقي مع ما هو رباني وهنا يتلعثم اللسان من هول الموقف ولا يعرف ماذا يقول أكثر من "ما أنا بقاريء".. أي أن الكلام يهرب مني وما لي قدرة عليه الآن.
" وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك إذا لارتاب المبطلون"
لم يكن يتلوا من قبله أي كتاب،
لم يكن يخط بيمينه،
( ربما يقول المبطلون: " إذن بالآلة الكاتبة وليس بيمينه " :24: )
أما كلمة " إقرأ " فهو توجيه للنبي ومن خلاله إلى أمته،
لأنه بداية الدعوة وختام الأديان ( العــلم ) ،
:87:
وأما عبارة " باسم ربك " فتعني أن الله تعالى بقدرته وباسمه هو الذي سيجعلك تقرأ رغم أميتك،
|
|
07-26-2009, 02:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: قراءة آرامية لبعض نصوص القرآن الكريم
(07-27-2009, 01:24 AM)محمد النجار كتب: و ما زاد في حيرتي هو أنّ هذه الرواية غير مذكورة في أقدم تفسير للقرآن و هو تفسير مقاتل المتوفّي سنة 151 هجري تقريبا (أي قبل تفسير الطبري)و إنّما يذكر رواية أخرى كأسباب نزول لها.
أخ محمد
بعد التحية
هل مخطوط تفسير مقاتل موجود؟ بمعنى: هل التفسير المنسوب لمقاتل مأخوذ عن مخطوط موجود حاليًّا ومن ثم فهو موثق؟
تحياتي
أما القول أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في العهد القديم فينقصه الدليل. بل القرآن الكريم ينفي هذا:
وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ {29/48}
تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-27-2009, 07:58 AM بواسطة zaidgalal.)
|
|
07-27-2009, 07:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}