القرآن يؤكد : رمسيس لم يكن فرعون موسي
مقوله د. زاهي حواس أن رمسيس الثاني هوفرعون موسي كذبه كبرى !
كتبهاد.اسامة الكرم
اكتب عن رمسيس الثاني بعد أكثر من عام علي طرده من ميدانه ..ونظراً لعدم وجود تفسير منطقي لنقل التمثال للصحراء ليظل في العراء عده سنوات ..فإني اصدق التفسيرات التي اكدت أن اليهود وراء نقله ليتم ابعاده عن الانظار ..فاليهود يعتقدون أن رمسيس الثاني هو فرعون موسي ..والمؤسف أن د. زاهي حواس صرح أن القرآن يؤكد ذلك ..ورغم أن مومياء رمسيس لاأثر للغرق عليها ..كما أن رمسيس عاني من تآكل غضاريفه في نهايات عمره ..مما يعني استحاله أن يطارد النبي موسي اثناء الخروج ..الا أن القرآن كشف الحقيقة ساطعة .. فقد كان فرعون موسي ليس مصرياً .. والدليل قوله تعالي
"وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ "(4) سورة إبراهيم
وكذلك قوله " إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ " (164) سورة آل عمران
أي ان الله يرسل الرسل بلسان قومهم ..ولو كان فرعون مصرياً لأرسل الله له نبياً مصرياً ..وقد ارسل الله موسي للفرعون وليس للمصريين بدليل قوله تعالي "اذْهَبْ إِلَىفِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (24) سورة طـه
وغني عن البيان أن النبي موسي كان عبرانياً وليس مصرياً ..وما يحسم أن رمسيس الثاني ليس فرعون موسي قوله تعالي
{"وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ" (137) سورة الأعراف
أي أن آثار فرعون موسي تم تدميرها بنص القرآن ..ولكن آثار رمسيس الثاني تملأ مصر من شمالها الي جنوبها .
وهناك آيه تكشف بوضوح فرعون ليس مصرياً بل من الهكسوس قوله تعالي " فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحاً"(القصص: و من الاية يتضح ان مبانى فرعون و قومة و هامان كانت من الطين ،على عكس مبانى ملوك المصريين و معابدهم التي كانت من الحجارة .. فقد كانت حضارة الهكسوس مبنية على الطين و ليس الحجارة مثل المصريين .
"إذن فمقوله د. زاهي حواس أن رمسيس الثاني هوفرعون موسي كذبه كبري ..ولايدعمها الا المؤرخين اليهود وعلي رأسهم كبيرهم يوسيبيوس القيصاري (275 - 339 م) ولذلك أتمني الا يصر د. زاهي حواس علي الخطأ ..وأن يتراجع عن ترديد مزاعم اليهود عن جدنا العظيم رمسيس الثاني .
مقتطفات مختصرة من مواقع مسيحية :
مرة تقولون الله ينجي كل ختار كفور
ومرة تقولون ان الله يغرقه
ارسوا على بر :)
لو يوجد حديث ان جبريل غضب من الله وكاد ان يعاركه لسلمتوا به
وها هو ابو عباس يقص موضوع نجاة فرعون فمرة ببدنه ...ومرة بدرعه... فهومتخبط وغير متأكد
في الامثال العربية :
اذا شخص نجى من موت محقق
يقولون له :
نجوت بجلدك
فلا اسمع واحد أحول يقول معناها نجاة الجلد فقط بدون عظم :)
وكأننا في مسلخ :)
فاليوم ننجيك ببدنك
وليس
فاليوم نلقي ببدنك
هنالك فرق كبير شاسع بين ننجيك ونلقي
هل ادركت سيادتك المغزى من قولى ؟؟؟
راحة البدن....انقاذ البدن.....ايزاء البدن....كل هذه لا تصلح الا اذا كان البدن حى..
مثلا :
" إن لربك عليك حقا ولأهلك عليك حقا ولبدنك عليك حقا فاعط لكل ذي حق حقه "
فهل تكلم ميت وتقول له ولبدنك عليك حق :)
اذا اراد الله اغراقه قبل نطق الشهادة لكان اغرقه وهو قادر من الاول ولكن كان يريده ان يقول الشهادة وليس اغراقهولكن لما قال مايريده أغرقه :)
الجزاء من جنس العمل
فلماذا هذه القصة الطويلة العريضة فاليغرقه من الاول :)
الله قادر مثلا ان يجعله يحلم في النوم بالغرق طالما له نتيجة معه وتنتهي القصة لانه تذكر الغرق والشهادة :)
وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني تبت الآن
يا مسلم
المقصود انه مات واراد التوبة والرجوع والرجوع من الموت مرفوض
هنا ذكر لك الموت ولكن لا يوجد اية تقول ان فرعون مات بالغرق ولكن كاد ان يموت بالغرق ونجى !
الله لا يرسل كلمات مبهمة او مقطوعة او طلاسم غير مفهومة...ومعنى نجيناه أى انقذناه...ومعنى نجيناه ببدنه أى اننا نجيناه كاملا لم يصب بأى سوء...هذا هو معنى النجاة...سواء فى العرف السائد او فى القاموس ...فما بالكم حينما تنسبون الكلام لله...
هل يصح ان اذهب الى شخص اقول له ابنك ضربته عربية لاكن ربنا نجاه ببدنه؟؟؟ يعنى ايه نجاه ببدنه ؟
النجاه تعنى انقاذه من الموت....وهنالك مواقع اسلامية بإسم ( النجاة ) ولكن يبدو انها لأبدان الموتى فقط وليس للأحياء أو الروح !
كقوله :
فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ أَنْجَيْنَاكُمْ مِنْ عَدُوِّكُمْ وَوَاعَدْنَاكُمْ جَانِبَ الطُّورِ الْأَيْمَنَ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى
من وجهة نظر المنطق والعلم وما تدل عليه الآيات السابق طرحها فالنجاة هي النجاة..لن ينجيه من الغم ونجده ميتا...فاما نجاة...واما موت...ولو مقصود طفو الجثة فالله لن يغلب عن ان يعبر عن الطفو...بقوله مثلا على سبيل المثال :
ولقد فتنا سليمان والقينا على كرسيه جسدا ثم اناب
الله لديه من اساليب التعبير الكثير ولن يعجز عن ان يعبر عن فكره بشكل واضح وأدق بإختيار كلمات دقيقة حاسمة مبينة موضحة وليس مزيد من الظلال !
علماء الاثار اقروا انهم لم يصلوا الى من هو فرعون موسى فكيف يكون اية
ولكنه كان اية لقومه فرجع واخبرهم باية الله وقدرته عليه
مرة تقول ان بدنه غرق واخرى ان بدنه نجى !
الكلمة الدقيقة والتي استخدمها القران بوضوح ( القينا )
ولقد فتنا سليمان والقينا على كرسيه جسدا ثم اناب
اليس الاحتفاظ بجثته من اي نقص بعد موته
هو تكريم له لم يحظى به المؤمنين :)
فالتقمه الحوت وهو مليم
عند البعض طبعا = التقمه الحوت = الموت :)
فلولا كانت قرية امنت فنفعها ايمانها الا قوم يونس لما امنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم الى حين
وذا النون اذ ذهب مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِي
يوجد كلمات ادق
فنبذناه بالعراء وهو سقيم
لولا ان تداركه نعمة من ربه لنبذ بالعراء وهو مذموم
فنبذناه ...وهو ميت
اذا لم يقبل الله توبته لاستخدم الفاظ سلبية جدا مع جثته وليس نجيناه
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
"... أو أصبح في فيه طعام فلفظه..."
هناك تفسير اخر
انه فلت بجلده حيث انه شاهد اقتراب الماء منه فظن في نفسه ان الغرق سيدركه معهم فتاب وقتها ونجى !
ههههه طب لما المسلمين عارفين ان الله لا يقبل توبه من هو مقبل على الموت حتى لو اسلم... فلماذا قصة محمد وقبل ما يموتوا انهم بس يقولوا لا اله الا الله ... !؟ مش دا تناقض برضه...ولا ايه تفسيرك... هل معقول ان كل المسلمين عارفين كدة ومحمد لوحده هو فقط مش عارف...اطرش في الزفة يعنى؟؟!! طب المسلمين عرفوها منين ... هو كان فيه نبى اخر للاسلام غير محمد ... بحيرة مثلا؟؟؟؟!!!!! :)
(قال جبريل يا محمد لو رأيتني وأنا أغطه وأدس من الحال في فيه مخافة أن تدركه رحمة الله فيغفر له)
اصلا جبريل مشغول بمخافة مخالفة الله وليس مشغول بمنع رحمة الله !
الملائكة في القران
[ لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ]
لا يسبقونه بالقول وهم بامره يعملون
كل هذه الاحاديث مخالفة لايات القران !
المواقع المسيحية التي أثارت الموضوع :
http://www.agape-egypt.org/VB/showpost.php?p=25161&postcount=15
http://www.agape-egypt.org/VB/showthread.php?t=3089
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=4047
http://alhagreon.com/vb/showthread.php?t=38