{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إلى المخدوعين بنظرية التطور - الديناصورات والخلق
شكرا للزميل الراعي ..
تستطيع مراجعة موضوع لغز الديناصورات هنا :
http://www.thegreatgod.com/d_being_dinasour.htm
ودعونا نقرأ جهل كبار التابعين ( رضي اللات عنهم ) وكبار مفسري القران ..
اذ قالوا بأن " البهيموت " .. المعروف "بالديناصور" هو الحوت الذي يحمل الارض !!!!
" وَعَنْ مُجَاهِد قَالَ : " ن " الْحُوت الَّذِي تَحْت الْأَرْض السَّابِعَة . قَالَ : " وَالْقَلَم " الَّذِي كُتِبَ بِهِ الذِّكْر . وَكَذَا قَالَ مُقَاتِل وَمُرَّة الْهَمْدَانِيّ وَعَطَاء الْخُرَاسَانِيّ وَالسُّدِّيّ وَالْكَلْبِيّ : إِنَّ النُّون هُوَ الْحُوت الَّذِي عَلَيْهِ الْأَرَضُونَ . وَرَوَى أَبُو ظَبْيَان عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : أَوَّل مَا خَلَقَ اللَّه الْقَلَم فَجَرَى بِمَا هُوَ كَائِن , ثُمَّ رَفَعَ بُخَار الْمَاء فَخَلَقَ مِنْهُ السَّمَاء , ثُمَّ خَلَقَ النُّون فَبَسَطَ الْأَرْض عَلَى ظَهْره , فَمَادَتْ الْأَرْض فَأُثْبِتَتْ بِالْجِبَالِ , وَإِنَّ الْجِبَال لَتَفْخَر عَلَى الْأَرْض . ثُمَّ قَرَأَ اِبْن عَبَّاس " ن وَالْقَلَم " الْآيَة . وَقَالَ الْكَلْبِيّ وَمُقَاتِل : اِسْمه الْبَهْمُوت . قَالَ الرَّاجِز : مَالِي أَرَاكُمْ كُلّكُمْ سُكُوتًا وَاَللَّه رَبِّي خَلَقَ الْبَهْمُوتَا وَقَالَ أَبُو الْيَقْظَان وَالْوَاقِدِيّ : ليوثا . وَقَالَ كَعْب : لوثوثا . وَقَالَ : بلهموثا . وَقَالَ كَعْب : إِنَّ إِبْلِيس تَغَلْغَلَ إِلَى الْحُوت الَّذِي عَلَى ظَهْره الْأَرَضُونَ فَوَسْوَسَ فِي قَلْبه , وَقَالَ : أَتَدْرِي مَا عَلَى ظَهْرك يَا لوثوثا مِنْ الدَّوَابّ وَالشَّجَر وَالْأَرَضِينَ وَغَيْرهَا , لَوْ لَفَظْتهمْ أَلْقَيْتهمْ عَنْ ظَهْرك أَجْمَع ; فَهَمَّ ليوثا أَنْ يَفْعَل ذَلِكَ , فَبَعَثَ اللَّه إِلَيْهِ دَابَّة فَدَخَلَتْ مَنْخِره وَوَصَلَتْ إِلَى دِمَاغه , فَضَجَّ الْحُوت إِلَى اللَّه عَزَّ وَجَلَّ مِنْهَا فَأَذِنَ اللَّه لَهَا فَخَرَجَتْ . قَالَ كَعْب : فَوَاَللَّهِ إِنَّهُ لَيَنْظُر إِلَيْهَا وَتَنْظُر إِلَيْهِ إِنْ هَمَّ بِشَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ عَادَتْ كَمَا كَانَتْ ."
( الجامع لاحكام القرآن - القرطبي - القلم 1)
فتابعي الصحابة ..
كانوا يتوارثون الجهل والاساطير ويلوكونها في كتبهم الدينية التي يدرسها المسلمون في جامعاتهم ليزدادوا جهلاً على جهل ..
ولا عجب ان تحدثوا عن " البهموت " .. وانه الحوت الذي يحمل على ظهره الارض بجبالها وسهولها ودوابها !!!!!!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-20-2009, 11:13 PM بواسطة رسول الله.)
|
|
12-20-2009, 10:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إلى المخدوعين بنظرية التطور - الديناصورات والخلق
(12-20-2009, 11:54 PM)((الراعي)) كتب: عفواً سؤال:
قلت إن عمر الخليقة حوالي 6650 إلى 7000 ، فهل المقصود من ذلك هو خلق الكون، أم وجود آدم على الأرض؟
اخي الراعي الكون خلق في 6 ايام كل يوم مكون من 24 ساعه لان طبيعة ما خلقة الله في كل يوم مربوطة باليوم الذي بعده ولا يجوز ان يكون هنالك فارق زمني بينهم .
اقتباس:أي هل كانت الأرض قديمة أو مخلوقة منذ ملايين السنيين
لا يوجد شي اسمه ملايين السنين ولا مليارات ولا عشرات الالف .. هذا كلام الحادي الغايه منه نفي عملية الخلق !
وسفر التكوين يقول :
1 فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ.
2 وَكَانَتِ الأَرْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً، وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ، وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ.
فتاريخ العالم كله وحضاراتة المدونة لا يعود عهدها الى اكثر من 6000 كحد اقصى تقريبا اذ ان اقدم الاشجار الحيه في العالم والتي تم تاريخها بكل دقة استنادا الى حلقات النمو راوح عمرها بين 4000 و 5000 سنه .
اقتباس:وقلت إن الديناصور كان موجود في الجنة ومن ثم في الأرض في عصر أيوب
الله خلق كل انواع الحيوانات في اليوم الخامس ومن ضمنها الديناصورات والا لما كانت موجودة ايام ايوب :
21 فَخَلَقَ اللهُ التَّنَانِينَ الْعِظَامَ، وَكُلَّ ذَوَاتِ الأَنْفُسِ الْحيَّةِ الدَّبَّابَةِ الْتِى فَاضَتْ بِهَا الْمِيَاهُ كَأَجْنَاسِهَا، وَكُلَّ طَائِرٍ ذِي جَنَاحٍ كَجِنْسِهِ. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.
اقتباس:والموقع الذي أشرت إليه يقول إن أيوب (الإنسان) والديناصور خلقا في اليوم ذاته، هل يعني ذلك أنه قبل أيوب لم يكن هناك دينصورات؟
لا انت فهمت خطأ ..
عملية الخلق كلها تحدث عنها سفر التكوين وانتهى الخلق بخلق الانسان .
فالله لا يخلق مرتين .
اقتباس:وكيف نوفق ذلك مع الأبحاث العلمية التي تشير إلى أن الدينصورات كانت موجودة قبل هذا العصر؟
العلماء لا يكتبون بوحي الهي ولم يكونوا معاصرين كما كان كتاب الكتاب المقدس !
فالكتاب المقدس يتميز بالاتي :
انه وثيقة تاريخيه بالاضافه الى انه كتاب دين
مكتوب بالوحي الالهي
كتابه معاصرين للاحداث
اوثق وثيقة تاريخية موجودة على الارض بدون منافس لا بعمرها ولا بعدد نسخها ولا بتوزيعها ولا بترجماتها لا يمكن تنقيحها او تزيفيها لانتشارها بمليارات النسخ بالالف الترجمات .
بالاضافه الى انه لا يوجد شي اسمه ابحاث علميه مؤكده ولا حتى ما يطلقون عليه اسم حقائق علميه يعني انها مؤكده ..
وضيف عليها ان اغلب العلماء هم نشوئيون يردون رد العلم على الخلق بالاضافه الى انهم مزورون .
وموضوع ملايين ومليارات وعشرات الاف من السنين ليست سواء كذبه من قبل العلماء يحصلون عليها من خلال اجهزة تتم برمجتها عن عمد لتعطي هذه الاعمار بالاضافه الى استخدام الكربون 14 الذي يعطي اعمار اسطورية للمستحجرات ليدعموا وجهة نظرهم حول نظرية النشوء !
والكلام حول طرق خدعهم طويله .
وحتى الاسلام متفق معنا بان عمر الكون حوالي 6000 سنه الى 7000 سنة لنقرأ :
القول في كم قدر جميع الزمان
من ابتدائه إلى انتهائه وأوله إلى آخره
اختلف السلف قبلنا من أهل العلم في ذلك، فقال بعضهم: قدر جميع ذلك سبعة آلاف سنة.
ذكر من قال ذلك حدثنا بان حميد، قال: حدثنا يحيى بن واضح قال: حدثنا يحيى بن يعقوب، عن حماد، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال:
الدنيا جمعة من جمع الآخرة، سبعة آلاف سنة، فقد مضى ستة آلاف سنة ومائتا سنة، وليأتين عليها مئون من سنين ليس عليها موحد.
وقال آخرون: قدر جميع ذلك ستة آلاف سنة.
ذكر من قال ذلك:
حدثنا أبو هشام، قال: حدثنا معاوية بن هشام، عن سفيان، عن الأعمش، قال: قال كعب: الدنيا ستة آلاف سنة.حدثنا محمد بن سهل بن عسكر، قال: حدثنا سماعيل بن عبد الكريم، قال: حدثني عبد الصمد بم معقل، أنه سمع وهباً يقول: قد خلا من الدنيا خمسة آلاف سنة وستمائة سنة، وإني لأعرف كل زمان منها، ما كان فيه من الملوك والأنبياء. قلت لوهب بن منبه: كم الدنيا? قال: ستة آلاف سنة.
قال أبو جعفر: والصواب من القول في ذلك ما دل على صحته الخبر الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك ما حدثنا به محمد بن بشار وعلي بن سهل، قالا: حدثنا مؤمل، قال: حدثنا سفيان عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول: "أجلكم من أجل من كان قبلكم، من صلاة العصر إلى مغرب الشمس".
حدثنا ابن حميد، قال: حدثنا سلمة، قال: حدثني محمد بن إسحاق، عن نافع، عن ابن عمر، قال:
سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ألا إنما أجلكم في أجل من خلا من الأمم، كما بين صلاة العصر إلى مغرب الشمس".حدثنا الحسن بن عرفة، قال: حدثني عمار بن محمد، ابن أخت سفيان الثوري، أبو اليقظان، عن ليث بن أبي سليم، عن مغيرة بن حكيم، عن عبد الله بن عمر، قال: قال رسول الله صلى عليه وسلم:
"وما بقي لأمتي من الدنيا إلى كمقدار الشمس إذا صُليت العصر".
حدثني محمد بن عوف، قال: حدثنا أبو نعيم، قال حدثنا شريك، قال: سمعتُ سلمة بن كهيل، عن مجاهد، عن ابن عمر، قال: كنا جلوساً عند النبي صلى الله عليه وسلم والشمس مرتفعة على قعيقعان بعد العصر، فقال:
"ما أعماركم في أعمار من مضى إلا كما بقي من هذا النهار فيما مضى منه".
تاريخ الرسل والملوك – الطبري
الجزء الاول
وايضا :
كتب تخريج الحديث النبوي الشريف
للشيخ ناصر الدين الألباني
رقم الحديث 2668
المرجع سلسلة الصحيحة 6
الصفحة 358
الموضوع الرئيسي المبتدأ والأنبياء وعجائب المخلوقات
نوع الحديث صـحـيـح
نص الحديث [ كان آدم نبيا مكلما ، وكان بينه وبين نوح عشرة قرون ، وكانت الرسل ثلاثمائة وخمسة عشر ] . عن أبي أمامة أن رجلا قال : يا رسول الله أنبيا كان آدم ؟ قال : نعم ، مكلم قال : كم كان بينه وبين نوح ؟ قال عشرة قرون . قال : يا رسول الله ! كم كانت الرسل قال : ثلاثمائة وخمسة عشر . ( إسناده صحيح ) . .. وزاد في رواية : قال : كم كان بين نوح وإبراهيم ؟ قال : عشرة قرون . ( صحيح لغيره ) . ولهذه الزيادة شاهد من حديث أبي هريرة مرفوعا بلفظ : كان بين آدم ونوح عليهما السلام عشرة قرون ، وبين نوح وإبراهيم عشرة قرون ، صلى الله عليهما . ( انظر الكتاب فيه شرح للموضوع ودراسة جيدة )
الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلدالسادس بقسميه
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع بالرياض
جاء في كتاب الطبقات الكبرى لابن سعد :
قال أخبرنا قبيصة بن عقبة أخبرنا سفيان بن سعيد عن أبيه عن عكرمة قال كان بين آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي عن غير واحد من أهل العلم قالوا كان بين آدم ونوح عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين نوح وإبراهيم عشرة قرون والقرن مائة سنة وبين إبراهيم وموسى بن عمران عشرة قرون والقرن مائة سنة قال أخبرنا هشام بن محمد بن السائب عن أبيه عن أبي صالح عن بن عباس قال كان بين موسى بن عمران وعيسى بن مريم ألف سنة وتسعمائة سنة ولم تكن بينهما فترة وانه أرسل بينهما ألف نبي من بني إسرائيل سوى من أرسل من غيرهم وكان بين ميلاد عيسى والنبي صلى الله عليه وسلم خمسمائة سنة وتسع وستون سنة بعث في أولها ثلاثة أنبياء وهو قوله إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث والذي عزز به شمعون وكان من الحواريين ..."
الطبقات الكبرى – لابن سعد
فبحسب كلام رسولهم :
كانت المدة بين ادم ونوح " عشرة قرون " اي الف سنة !
وكانت المدة بين نوح وابراهيم " عشرة قرون " ايضاً .. اي الف سنة !
وهذا يتوافق مع ما اورده الكتاب المقدس ..!
وحسبوا الفترة بين ابراهيم وموسى .. تقارب الالف سنة ..!
وما بين موسى وعيسى .. الف وتسعمئة سنة ..!
وبين عيسى ومحمد 569 سنة !!
ومن عيسى الى اليوم , الفي سنة ..
اي ما يقارب ال 6900 سنة بحسب الفكر الاسلامي ..!
|
|
12-21-2009, 12:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إلى المخدوعين بنظرية التطور - الديناصورات والخلق
(12-21-2009, 12:15 AM)مواطن مصرى كتب: 1) إنكار كل ما توصل اليه العلم من اجل اثبات إيمانه
اي نوع من انواع العلم ؟!
العلم الذي يريد من خلاله انكار وجود الخالق ام العلم الذي يؤمن بوجود خالق للكون ؟!
اقتباس:وكذلك هو يتحدث عن نوع واحد من الديناصورات وهى أكلة العشب ولم يذكر لنا متى ظهر الديناصور أكل اللحم
لا يوجد ديناصورات اكله للحوم الا بخيالك وخيال علماءك ..
فاللحوم لم يسمح الله باكلها الا بعد الطوفان ولم يخلق الله اي نوع من الحيوانات اكله للحوم بالاساس :
30 وَلِكُلِّ حَيَوَانِ الأَرْضِ وَكُلِّ طَيْرِ السَّمَاءِ وَكُلِّ دَبَّابَةٍ عَلَى الأَرْضِ فِيهَا نَفْسٌ حَيَّةٌ، أَعْطَيْتُ كُلَّ عُشْبٍ أَخْضَرَ طَعَامًا». وَكَانَ كَذلِكَ.
اقتباس:ولكن المشكلة انه يستقى معلوماته العلمية من مواقع مثل موقع الكنيسة الأرثوذكسية وبه رابط للإعجاز العلمى فى الكتاب المقدس
موقع الكنيسة ليس كموقع زغلول النجار المدلس الذي جعل كل من يقرأ له يضحك عليه !
بالاضافه الى ان المعلومات موجودة عندي في كتاب وبه اسم المصدر العلمي وهو ما نقل عنه موقع الكنيسة .
اقتباس:القرآن يذكر أن التوراة والإنجيل من عند الله ولكن حرفهم البشر.
التوراة والانجيل ليسوا الكتاب المقدس وانما فكرة اخترعها واحد بدوي جاهل !
واما ادعاء تحريف التوراة والانجيل فهو اعتراف منك بانك ربك واحد عاجز عن حفظ كتبة لانه تعهد بالقران بحفظها والادعاء بان البشر حرفوها يعني ان البشر اقوي من ربك العاجز عن حفظ وعوده !
اقتباس:2) ما ذُكر فى الكتاب المقدس عن البهيموث بالاضافة للخيال الادبى للكاتب والذى الذى يتحدث عن كائن عظامه انابيب نحاس ووحوش تلعب ذكرتنى بنفس المصادقية التى كانت لمجلة طارق التى كانت تصدر فى السبعينات فى بيروت .
الكتاب المقدس يتحدث كنايه ومجاز وليس حرفي يا مسلم ام صعب لعقولكم ان تفهم هذا ام تتعمدون عدم الفهم !!!
اقتباس:3) اما تفسير علماء الاسلام فهو اجتهاد
ما اوردتة هو كلام الصجابه الذي تفاسيرهم تعد بمثابة تفسير رسولك لانهم عاصروه وسمعوا منه .. يعني تفاسير الصحابه حجة على قرانك يا مسلم كما قال علمائك يا مسلم !
وهؤلاء العلماء الذين لا يعجبوك والذي تذم بهم كتبهم تدرس في الجامعات للعالم الاسلامي يا مسلم ..
فالمفسرين القدامى .. هم أهل القرآن .. الذين مازالت كبريات الجامعات الاسلامية تأخذ بتفاسيرهم وتدرسها لملايين الطلاب المسلمين ..وما فسروا به كان على قواعد واسس علم التفسير .
على كل حال اقرأ مداخلتي التي وضعتها بعد مداخلتك .
اقتباس:وليس نص من الله
هذا حال المسلم في حين واقف عاجزا ان يذم علمائه الذي امره ربهم باطاعتهم وقال فيهم رسوله انهم ورثة الانبياء ومن اطاعهم اطاعني !
اقتباس: أنهم استعانوا بالإسرائيليات واعتقد ان أكثر من فعل هذا كان إبن كثير (والله اعلم).
رسولك كان يامركم بالاخذ من الاسرائيليات وكان يقضى الليالي الطوال يحدث صحابته بالاسرائيلات التي لا تعجبك يا مسلم !
اقتباس:ومن الغريب أن الزميل صاحب الاقانيم الثلاثة
ما بها الاقانيم الثلاثة يا من تعبد الها يمينه حجرا اسودا يرجع يوم القيامة له فم وعينيين و يشهد علي امة الاسلام ؟!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-21-2009, 02:00 AM بواسطة رسول الله.)
|
|
12-21-2009, 01:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
رسول الله
Banned
المشاركات: 75
الانضمام: Oct 2009
|
RE: إلى المخدوعين بنظرية التطور - الديناصورات والخلق
(12-21-2009, 10:05 AM)Mr.M كتب: (12-21-2009, 01:09 AM)رسول الله كتب: أَعْطَيْتُ كُلَّ عُشْبٍ أَخْضَرَ طَعَامًا».
لكن بعضه لايؤكل وبعضه سام؟!
كل ما تقوله لم يكن موجود سابقا !
كل هذا تغير مع سقوط الانسان وغضب الله على البشرية بسبب سقوطها .
تقدر تقرأ من سفر التكوين وصاعدا وستجد التغيرات التي حصلت فيما بعد .
وعلى سبيل المثال كل انواع الحيوانات بكل اجناسها والتي نطلق عليها الان حيوانات مفترسه ومتوحشة وكانت تعيش مع ادم وحواء ولم تكن تؤذيهم لان الله اعطى سلطة للانسان على الحيوانات :
24 وَقَالَ اللهُ: «لِتُخْرِجِ الأَرْضُ ذَوَاتِ أَنْفُسٍ حَيَّةٍ كَجِنْسِهَا: بَهَائِمَ، وَدَبَّابَاتٍ، وَوُحُوشَ أَرْضٍ كَأَجْنَاسِهَا». وَكَانَ كَذلِكَ.
25 فَعَمِلَ اللهُ وُحُوشَ الأَرْضِ كَأَجْنَاسِهَا، وَالْبَهَائِمَ كَأَجْنَاسِهَا، وَجَمِيعَ دَبَّابَاتِ الأَرْضِ كَأَجْنَاسِهَا. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.
26 وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا، فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ، وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ، وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».
بالاضافه الى ان الله لم يصرح بذبحها واكلها فكان للانسان اكله وللحيوانات اكلها :
29 وَقَالَ اللهُ: «إِنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمْ كُلَّ بَقْل يُبْزِرُ بِزْرًا عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ، وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرُ شَجَرٍ يُبْزِرُ بِزْرًا لَكُمْ يَكُونُ طَعَامًا.
30 وَلِكُلِّ حَيَوَانِ الأَرْضِ وَكُلِّ طَيْرِ السَّمَاءِ وَكُلِّ دَبَّابَةٍ عَلَى الأَرْضِ فِيهَا نَفْسٌ حَيَّةٌ، أَعْطَيْتُ كُلَّ عُشْبٍ أَخْضَرَ طَعَامًا». وَكَانَ كَذلِكَ.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-21-2009, 04:41 PM بواسطة رسول الله.)
|
|
12-21-2009, 04:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}