{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عبد الرحمن
عضو مشارك
المشاركات: 31
الانضمام: May 2003
|
قراءة في إنجيل متى
المحترم نيومان ... هداه الله للحق
اقتباس:لن يفيد قراءة انتقائية للكتاب المقدس ، الحرف يقتل ولكن الروح يحي ، يجب ان تفهم (فكر الكتاب المقدس ) وهذا يستدعي قراءة الكتاب المقدس لتعرفه .
قال يوحنا المعمدان :
" انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح القدس ونار."
(متى 3 : 11)
وطبعا هذه في متى الاصحاح 3 الذي لم تصل اليه ، ولكنك كتبت تعليقاتك على متى الاصحاح 2 ووصلت الى نتائج ان هذا يثبت وذاك لا يثبت .
في الحقيقة تعليق كان على متى الإصحاح الثالث وليس الثاني فراجع نفسك يا نيومان .
اقتباس:هل تعرف اسلوب القراءة على طريقة ( لا تقربوا الصلاة ) ؟؟؟؟؟
بالنسبة للكتاب المقدس ( يجب ان تقرأه كله ) حتى تتجنب قراءته على طريقة ( لا تقربوا الصلاة )
متى مع لوقا مع مرقس مع يوحنا وسفر الاعمال مع الرسائل والرؤيا .
أنا لا أعلم هل تقصدني ، أنا جلبت لك نص من مرقس فلم تلقي له بالا .
ولا زلت أعيد فأقول :
اقتباس:يعرف كل مسيحي ان معمودية يوحنا ، مختلفة عن معمودية المسيح
معمودية يوحنا ، كانت للتوبة ( اي التوقف عن فعل الخطية ، لكن الخطية باقية مغطاة)
معمودية المسيح ، لغفران الخطايا ( اي لكي يسامحنا الله ويغفر لنا خطايانا، اي يمحوها)
أنا لا أدري هل أصدقك وأعتبر الإنجيل على خطأ أم أصدق الإنجيل وأعتبرك على خطأ .
كلامك هذا يتعارض مع ما جاء في الإنجيل وإليك الدليل :
من إنجيل مرقس الإصحاح الأول الفقرة الرابعة :
** [U] كان يوحنا يعمد **
فترى برأيك من نصدق .
هذا والله أعلم وأحكم
أبو عبد الرحمن
|
|
07-13-2003, 11:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
قراءة في إنجيل متى
اقتباس:رائع أخي أبو عبد الرحمن، فهذا ما كنت أريده فعلا.
نقاش، لا مجرد سرد للمعلومات.
هاك أولى نقاط اعتراضك:
أول سؤال لديك أخي "أبو عبدالرحمن" هو:
1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم.
تعليق :
لماذا قيل المسيح ابن داود بن إبراهيم ، لماذا خص داود وإبراهيم بذات .
-------------------
بالطبع القديس متى سيبين لنا من خلال روايته لأحداث وتعاليم يسوع أنه هو المسيح المنتظر الذي سيأتي من نسل داؤود وذلك لأن وعد الله كان لداؤود بأن المسيح سيكون من نسله، والذي هو ابن إبراهيم الذي تلقى الوعد من الله بأن يكون له أمة لا حصر لها من الناس.
هذه هي النقطة الأولى
يمكنني الانتظار أخي أبو عبد الرحمن.
واكن، إن كنت لا تنوي الدخول في نقاش فقد عرضت عليك منذ البدء أن تضع موضوعك بدون مداخلات مني وأيضا نيومان أعلن بأنك شخص لا ترغب في الحوار.
فلماذا أوضحت لنا بأنك ترغب في الحوار، وها أنت تطرح الفصل الرابع والخامس دون أن تناقش أول نقطة من الفصل الأول.
على أية حال، أنا أومن بالمثل الذي يقول:
الصراحة راحة.
ولن يضربك أحد على يدك يا صديقي فأنت ناضج وتعرف ما تريد.
كن صريحا.
شكرا
ولن أقول إلى اللقاء
فلا أظنني سأتواجد في موضوعاتك للقاء.
|
|
07-14-2003, 10:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
قراءة في إنجيل متى
أخي عبد الرحمن،
الحمد لله، فقد فقدتُ الأمل في إمكانية عودتك للنقاش.
اقتباس:أما عن قولك أن تخصيص داود لأن وعد الله كان لداؤود بأن المسيح سيكون من نسله .
فأقول :
أولا : أريد أن أعلم أين هذا الوعد .
ثانيا : ألم يوعد غيره بنفس الوعد .
بخصوص أولا: يمكنك أن تعلم ذلك من خلال قراءتك لسفر الملوك. لربما يجدر بك فعل ذلك أولا ثم البحث في تحقيق هذه النبوءات.
بخصوص ثانيا: بالطبع يا صديقي لقد وعد غيره بذلك. فهذا منطقي جدا.
لقد وعد الله إبراهيم، وذلك بأنه اختاره ليترك أهله وعشيرته وينطلق بامرأته (العجوز العاقر) إلى الأرض التي سيريه. ثم منحه ابنه اسحق ليكون من خلاله النسل - رغم أنه وامرأته كهلين عجوزين. ثم بعد وفاة إبراهيم جدد الله وعده لاسحق. ثم بعد وفاة اسحق، جدد الله وعده ليعقوب. ثم مع يعقوب أصبح هناك نواة شعب، رحلت إلى مصر بسبب الجفاف، وفي مصر نما وتكون شعب صغير.
لدى الخروج من مصر مع موسى النبي، بات الشعب هو الذي يحمل الوعد بالنبي-المسيح-المخلص، الذي سيلد من نسل يهوذا (ابن يعقوب) والذي تحقق في شخصية الملك داؤود (الذي هو من نسل يهوذا بن يعقوب) والذي جدد الله وعده إليه بأن يكون المسيح-الملك من نسله.
فكما ترى أخي أبو عبد الرحمن، الوعد وعد واحد ولكنه يتناقل ويتوارث إلى أن تحقق في يسوع المسيح.
اليهود لا شك لديهم في ذلك إطلاقا ولا مشكلة، إنما المشكلة أنهم لا يؤمنون بأن يسوع هو المسيح وعليه فهم ما زالوا ينتظرون أن يتحقق الوعد ويأتي المسيح-الملك الذي من نسل يهوذا.
|
|
07-15-2003, 08:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}