{myadvertisements[zone_1]}
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #11
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
الأخ الفاضل عزيز النفس

أعزك الله في الدنيا وفي الآخرة

وجزاك خير الجزاء على كل حرف كتبته

***************

نيومان

لك جزيل الشكر على الاستشهاد بالآيات الكريمة التي تتحدث عن معجزات نبي الله عيسى ابن مريم وهي جميعاً حدثت "بإذن الله" ولا علاقة للمسيح عليه السلام بها
السؤال يا نيومان هو : إذا كان القرآن الكريم من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم فلماذا اختص المسيح وغيره من أنبياء الله بذكر معجزاتهم ؟
أما كان من الأجدر أن يُنكرها بل يهاجمهم ويطعن في مصداقيتهم ويستأثر لنفسه بالصدق؟
ألا ترى أنك تستشهد بالقرآن الكريم وكأنك تعترف أنه من عند الله؟
ثم انتظر فالموضوع طويل وسأطرح معجزات أخرى إن شاء الله تعالى وهي جزء بسيط من مئات المعجزات التي جرت على أيدي نبي الله صلى الله عليه وسلم
ويليه بإذن المولى عز وجل موضوع آخر عن بعض وءات القرآنية

********
شور
شكراً لمداخلتك
لماذا تتعرض المؤلفات التي ذكرت لمحاولات تحريف وهي مؤلفات بشرية محبوسة في متاحف أو مكتبات وليس لأصحابها أعداء كما للقرآن الكريم
بل ولا تستحق الاهتمام بها وهذا هو الواقع فلا أعرف بيتاً يحتوي أياً منها
ولم أرها من قبل

والآن نتابع .......
09-10-2003, 11:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #12
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم



الاسراء والمعراج

قال الله تعالى )سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) (الاسراء:1)
بعد أن ماتت زوجة النبي خديجة بنت خويلد رضي الله عنها التي كان يأوي إليها عند تعبه ومات عمه أبو طالب الذي كان يحميه أخذ يبحث عن رجال صدق يعينونه في تبليغ أمر دعوة الله عز وجل فذهب إلى ثقيف بالطائف ولكنها ردته رداً سيئا وأغرت به السفهاء فضربوه بالحجارة حتى أدميت قدماه الشريفتان فلجأ النبي عليه الصلاة والسلام إلى حائط وأخذ يناجي رب العزة سبحانه: (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس إلهي أنت رب المستضعفين أنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري أعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل علي غضبك أو أن تحل بي عقوبتك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بالله)) يبرأ النبي عليه الصلاة والسلام من حوله وقوته إلى حول الله قوته ويأتي حادث الإسراء والمعراج إيناسا للمصطفى عليه الصلاة والسلام وإعلاما للنبي عليه الصلاة والسلام .
الإسراء هو رحلة أرضية تمت بقدرة الله عز وجل لرسول الله عليه الصلاة والسلام من مكة إلى بيت المقدس.
أما المعراج فهو رحلة سماوية تمت بقدرة الله عز وجل لرسول الله عليه الصلاة والسلام من بيت المقدس إلى السماوات العلا ثم إلى سدرة المنتهى
عندما عاد النبي عليه الصلاة والسلام من رحلته الميمونة المباركة إلى السماء أراد أن يخرج للناس حتى يبلغهم بأمر الإسراء والمعراج وبما رآى فتشبثت به أم هانيء بنت أبي طالب تقول له: يا رسول الله إني أخشى أن يكذبك قومك فقال عليه الصلاة والسلام: ((والله لأحدثنهموه)) (سأخبرهم وإن كذبوني) وقال: ((ومن التمس رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس))
عندما تحدث النبي عليه الصلاة والسلام بأمر الإسراء والمعراج طفق القوم بين مصفق وبين واضع يده على رأسه تعجبا يقول ابن كثير: ((وارتد ناس ممن آمن بالنبي عليه الصلاة والسلام)) فالأمر يحتاج إلى يقين ، يقين بقدرة الله ويقين بصدق المصطفى عليه الصلاة والسلام فالمحنة تفرز حقائق الرجال أفرزت هذا النموذج الذي لم يستطع أن يستوعب الأمر لضعف إيمانه وأفرزت رجالا كأبي بكر الصديق رضي الله عنه : (جاءته قريش يقولون له انظر ما قاله صاحبك إنه يدعي أنه أتى في بيت المقدس وعاد في ليلة ونحن نضرب إليه أكباد الإبل شهرا ذهابا وشهرا إيابا فقال أبو بكر: وهو قال ذلك، قالوا نعم ، قال: إن كان قد قال فقد صدق)
طلبت قريش من النبي عليه الصلاة والسلام أن يصف لها بيت المقدس ورسول الله عليه الصلاة والسلام قد جاءه ليلا ولم يكن قد رآه من قبل يقول عليه الصلاة والسلام: ((فأصابني كرب لم أصب بمثله قط))، أي أن الأمر سيفضح أي النبي عليه الصلاة والسلام سوف يتهم بالكذب ولكن حاشا لله أن يترك أولياءه يقول عليه الصلاة والسلام : فجلى الله لي بيت المقدس فصرت أنظر إليه وأصفه لهم باباً بابا وموضعاً موضعا كما وصف لهم قافلة لهم كانت في طريقها إلى الشام .

السؤال هو : كيف تفسرون ذلك؟

09-10-2003, 11:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sure غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #13
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

الفاضله المسلمة

طالما سالت نفسى سؤال ارجو منكى ان تتكرمي بالاجابة علية :

هل هناك شاهد واحد فقط من الناس على قصة الاسراء والمعراج راى نبى الاسلام يفعل ما قال انه فعلة ؟؟؟

سؤال اخر لو سمحت

عندما اقول لكى انا ذهبت الى باريس بالامس وشاهدت كذا وكذا واصف بدقة لكى شارع الشانزليزية هل هذا يقنعك تماما باننى بالفعل كنت فى باريس بالامس؟؟

مع فائق احترامى



الصديق الفاضل عزيز النفس

الح الكفار كثيرا على نبى الاسلام مع احترامى له لكى يفعل لهم معجزة واحدة فى مواقف متعددة لكى يؤمنوا به لكنة لم يستجيب لطلباتهم مع انهم كانوا يريدون ان يروا معجزة واحدة لكى يؤمنوا به

بعكس اليهود الذين شاهدوا الكثير والكثير من معجزات المسيح ومع ذلك يطلبون آية اضافية فهذا هو التعنت والغرور والفرق كبير جدا بين موقف الكفار الطالبين معجزة واحدة ليؤمنوا وموقف اليهود

المهم ان الكفار ارادوا معجزة من النبى لكى يؤمنوا به فلم يعطهم النبى هذه المعجزة .. لماذا؟؟؟

جاء ردك (عدم إستجابة رغبة الخصم في وقتٍ ما لا تعني إطلاقا أنّ المدّعي لم يستجب لرغبة خصومه في وقتٍ آخر ولا تعني أنّه لا يستطيع )

ولكن هذا رد غير مقنع نهائى .. لماذا؟؟

غير مقنع لاننا نرى ان محمد لم يصنع معجزة واحدة امام الكفار طوال حياته ولكن صنع معجزات امام تابعية والمؤمنون به فقط وهؤلاء يمكن خداعهم بسهوله ... ويمكن ان يقول الكثيرين انهم متفقون مع محمد على هذه الادعاءات .. انظر إلى المعجزات المنسوبة لنبى الاسلام هل قال بها كافر واحد اسلم نتيجة رؤيته لهذه المعجزة؟؟ ام ان نبى الاسلام يصنع معجزات فقط لمن امن بة وتبعة ودخل فى الاسلام وتكون المعجزة هنا لا اهمية لها

الملاحظ ان المعجزات المنسوبة لنبى الاسلام لم يشاهدها ويتحدث عنها الا مسلمون مؤمنون بمحمد اشد الايمان وهو الشى الغريب المدهش ..

اين جاء ان محمد فى اى وقت واى موقف على مدى حياتة كلها انه صنع معجزة ما فامن به كافر واحد نتيجة لهذا ؟؟؟
هذا هو الحكم الفيصل

اما عن موضوع انشقاق القمر فاليك البحث التالى :

رأى بعضهم في مطلع سورة القمر معجزة خارقة. فجاء الحديث فوثّق الخبر، فتداولته الكتب (الصحاح)! وصحيح البخاري يجعل المعجزة بناء على طلب الكفار. ومُسند أحمد يذكر المعجزة لكن لا يشير الى طلب الكفار لها، فهي عنده خاليه من عنصر التحدي. وأكثر الروايات تؤيد رواية أحمد في مسنده.

وفي حديث البخاري أن أهل مكة سألوا محمدا آية فانشق القمر بمكة مرتين! إنما حرف الاية يقول: "أتت الساعة وانشق القمر". فانشقاق القمر مرتبط بقدوم الساعة. وان "الساعة" في لغة الكتاب، وفي لغة القرآن، كناية عن يوم الدين. وانشقاق القمر من أشراط الساعة. فليس هو حديث يجري في حياة محمد، هذا بنص القرآن القاطع.

قال القرطبي في تفسيره: "قال القوم: لم يقع انشقاق القمر بعد. وهو منتظر. أي أقترب قيام الساعة وانشقاق القمر. وأن الساعة إذا ما قامت انشقت السماء بما فيها من القمر وغيره. وكذا قال القشيري. وذكر الماوردي: ان هذا قول الجمهور. وقال: لأنه اذا انشق ما بقي أحد الا رآه، لأنه آية والناس في الآيات سواء. وقال الحسن: اقتربت الساعة، فاذا جاءت انشق القمر بعد النفخة ... وقيل: "وانشق القمر" أي وضح الامر وظهر، والعرب تضرب بالقمر مثلا فيما وضح. وقيل: انشقاق القمر هو انشقاق الظلمة عنه بطلوعه في أثنائها، كما يُسمى فلقاً لانفلاق الظلمة عنه".

ففي نظر المفسرين المدركين، تعبير "انشقاق القمر" إمّا حقيقي، وهو من أشراط الساعة في اليوم الاخر، وإمّا مجازي فليس من حادث طبيعي.

وقال محمد عبدالله السمان (محمد الرسول البشر ص 85): ولو سلمنا جدلا بأن الانشقاق قد حدث، فهل من العقل والمنطق بألاّ ترى الدنيا بأسرها هذا الانشقاق! لأت القمر للدنيا كلها وليس لمكة وحدها، إن هذا حدث ضخم، وليس بالامر الهيّن اليسير. ولو حدث حقا لكان على الاقل دونته كتب التاريخ المعاصر، وتغنى به الشعراء المعاصرون وما أكثرهم في جزيرة العرب يومئذ".

كذلك، لو حدث شيء من ذلك القبيل، لآمن العرب من دون جهاد وقتال، ولعرفه الفرس والروم وآمنوا بمحمد، من دون فتوحات وحروب!!!!

فنحن لا نرى في الاية القرانية، على نقيض حرفها ومعناها، حادثا تاريخيا جرى على يد محمد معجزة له! فهذا يناقض علم الفلك، وارتباط عالمنا الشمسي بجاذبية واحدة، وارتباط هذه الجاذبية الشمسية بالجاذبية الكونية. ولينفكر البعض في ما يترتب على انشقاق القمر من أحداث وأخطار في مدار القمر كما في مدار الارض، في الهواء كما في البحر، في النبات والحيوان والانسان.

إن انشقاق القمر شرط من أشراط الساعة: هذا كل ما في آية القرآن. ومن الظلم للقرآن والعقل والعلم أن ينسب للقرآن ما هو منه براء.

فهذه معجزة استنبطوها للنبوة في القرآن، وتهافتها في ذاتها يقضي عليها قضاء مبرما. إنما هي الحماسة التي تدفع بالشعب ومن يجاريه من العلماء بالحديث والتفسير، الى استنباط معجزات من "آيات متشابهات" في القرآن، لأنهم يشعرون بالفطرة، مثل أهل مكة أنفسهم، أن المعجزة دليل النبوة الأوحد، "سنة الانبياء الأولين"، "السلطان المبين" من لدن الله، وأنه لا نبوة بدون معجزة، فإذا لم يجدوها في القرآن خرقوها بالحديث والتفسير.

والاغرب، ان صريح القرآن هو بمنع المعجزة عن محمد منعا مبدئيا مطلقا (الاسراء 59) وامتناع المعجزة عنه امتناعا واقعيا مطلقا (الاسراء 29). لذلك وقف المعتزلة قديما بوجه الحماسة الشعبية تجاه أهل الكتاب، وخماسة المحدثين والمفسرين، بإعلانهم: " لم يجعل الله القرآن دليل النبوة". وعلماء العصر في التفسير والسيرة، اضطروا الى أن يعلنوا موقف القرآن السلبي من كل معجزة، وأن يصرحوا مثل الاستاذ درزوة: "إن حكمة الله اقتضت أن لا تكون الخوارق دعامة لنبوة سيدنا محمد عليه السلام، وبرهانا على صحة رسالته وصدق دعوته".

اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَا نْشَقَّ الْقَمَرُ ولكن هذا القول لا يثبت أنها معجزة أتاها محمد لأسباب عديدة منها:
1 - إذا كان المقصود منها معجزة فهي تناقض ما جاء في سورة الإسراء 17: 59 والمسلمون يقولون بعدم تناقض القرآن لنفسه,
القرآن يجيبنا جواباً صريحاً حاسماً أنه لم يعمل معجزة البتة, وهذا وارد في كثير من الآيات منها وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِا لْآيَاتِ إِلاَّ أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَّوَلُونَ (سورة الإسراء 17: 59), وقد فسرها البيضاوي بقوله, وما صرفناه عن إرسال الآيات التي اقترحها قريش (إلا أن كذب بها الاولون) إلا تكذيب الأولين الذين هم أمثالهم في الطبع كعاد وثمود وأنها لو أرسلت لكذبوها تكذيب أولئك واستوجبوا الاستئصال على ما قضت به سنتنا وقد قضينا أن لا نستأصلهم لأن فيهم من يؤمن أو يلد من يؤمن وابن عباس يذكر مثل ذلك المعنى, ولا شك في معناها فهي واضحة بأن الله لم يعط محمداً قوة المعجزات التي طلبها منه قريش لأنه علم أنهم سيرفضونه حتى ولو صحت دعواه,
2 - إن محمداً لم يذكر هنا أو في أي محل آخر من القرآن أن له علاقة بهذه المسألة, ولا يدعوها القرآن معجزة ولا يقول أن انشقاق القمر دليل على إرسالية محمد, ولو كان القرآن قصد أن محمداً عمل مثل هذه المعجزة الباهرة لصرح بذلك كما صرح العهد القديم والعهد الجديد عن معجزات موسى والمسيح وتلامذته بكل وضوح,
3 - إذا كان محمد أتى بهذه المعجزة وشق القمر لكان يجيب بها طلبات قريش الواردة في سورة الرعد والإسراء وغيرهما مع العلم أن جميع المفسرين متفقون على أن سورة القمر نزلت قبل تنك السورتين,
4 - إن تلفاً أو ضرراً يعمل بإحدى مخلوقات الله كالقمر يكون علامة على قوة عظيمة ولكنه لا يثبت إن عاملها مرسل من الله,
5 - لو كان قد حصل أمراً مثل ذلك يختص بالطبيعة لكان قد علم في جميع الأرض وسجل في تواريخ أمم كثيرة كحادثة خارفة للعادة ومدهشة, والذين لهم معرفة ببعض علم الفلك ومقدار حجم القمر وماذا ينتج لو انشق إلى اثنين وانفلتا على الأرض لا يصدقون ذلك,
6 - ولا يوجد تاريخ يذكر مثل هذه الحادثة ولا حتى ظهور انشقاقه بل وبعض أكابر المفسرين ينكرون الزعم بأن سورة القمر تشير إلى مثل ذلك فمنها قول البيضاوي والزمخشري قيل معناه سينشق يوم القيامة فلو كان الأمر صحيحاً لما كان للشك مجال ولا قيل ولا قال أو لو كانت الأحاديث القائلة أن محمداً ظهر لأهل مكة انشقاق القمر إلى قسمين أو إلى فلقتين فلقة ذهبت وفلقة بقيت كما قال ابن عباس أو كما قال ابن مسعود رأيت حراء بين فلقتي القمر (الزمخشري) أو كما قال آخرون فلقة صارت دون الجبل والأخرى فوقه وعلى هامش المشكاة اجتهد الشارح على الهامش في أن يبين كيف لم ير الناس الحادثة فقال كان بالليل وقت نيام الناس في لحظة فلا يلزم شعور الناس في جميع الآفاق بذلك حتى يجب اشتهاره بين جميع الأمم التي كان القمر طالعاً عليهم في ذلك الوقت,
7 - كلمة الساعة معرفة بال لها معنى خاص في القرآن كما في سورة طه وسورة الحج وسورة الشورى وفي مشكاةالمصابيح باب إشراط الساعة وهو يوم القيامة كما يقول البيضاوي فواضح أن يوم القيامة لم يكن قريباً عندما كتبت سورة القمر لأنها كتبت قبل الهجرة بزمن طويل وحيث أنهم يقولون أن انشقاق القمر علامة من علامات الساعة وقريب منها فيكون المعنى عندما تقوم الساعة ينشق القمر, ومعلوم أنه يمكن في العربية استعمال الأفعال الماضية بمعنى المستقبل, وقد رأينا أنه حتى في وقت البيضاوي فسر بعضهم الآية بهذا المعنى وها نحن اليوم بعد ذلك بمئات من السنين ولم تأت الساعة فلا شك إذا أن المقصود بانشقاق القمر أنه سيكون حين قيام الساعة وابن عباس يقول أن انشقاق القمر وظهور الدجال علامات أخر تحصل قبل يوم القيامة,
ومن كل ما مضى نرى أن القرآن لم ينسب لمحمد عمل هذه المعجزة فلا يصح إذاً أن نقتبس هذه الآية دليلاً على ذلك وكذلك لا يمكن التمسك بمعجزة لم تحدث إلى الآن دليلاً على نبوة محمد,
وقد جاء في المعلقات السبع لامرء القيس قصيدة فيها ست فقرات واردة في القرآن في سورة القمر إحداها دنت الساعة وانشق القمر وقد مات هذا سنة 540 م أي قبل ولادة محمد فتأمل!
كما نستغرب جداً كيف لم يصف القرآن معجزة واحدة من معجزات محمد الاخرى مع أنه يخبر نوعاً من المعجزات التي فعلها المسيح (سورة آل عمران 3: 43)

ويحتج كثير من المسلمين بأن في الأحاديث معجزات كثيرة منسوبة لمحمد ولكن علينا أن نفحص صحة الأحاديث الدالة على هذا الأمر قبل أن نقبلها كبرهان أو دليل فنلاحظ أولاً أن القرآن لم يذكر معجزة لمحمد بل وبين سبب عدم إعطائه قوة المعجزات, فكل مفكر سواء من المسلمين أو المسيحيين يرى أن الآية القرآنية أهم بكثير من عدة أحاديث ثم أنه من السهل جداً أن نفهم لماذا في الأزمنة المتأخرة وضعت أحاديث تنسب المعجزات لمحمد ومحال أن نتصور أن الآيات القرآنية غيرت أو بدلت لإنكار معجزاته إن كان عمل عجزات,
ثانياً نرى الذين جمعوا الأحاديث لم تكن لهم معرفة ذاتية عن الحوادث التي جمعوها فكلهم عاشوا بعد محمد بكثير من السنين فكان تعويلهم على أقوال متداولة وقالوا أنها مسندة بأسانيد موثوق بها, ويرى القارئ في كشف الظنون الجزء الثاني وجه 34-37 أن جامعي كتب الصحاح الستة ماتوا بحسب ما يأتي:
البخاري سنة 256 ه ومسلم 261 ه والترمذي 279 ه وأبو داود 275 ه والنسائي 303 ه وابن ماجة 273 ه أما كتب الشيعة فبعد ذلك أيضاً الكافي سنة 329 ه وما لا يستحضره الفقيه 381 ه والتهذيب 466 ه والاستبصار 406ه ونهج البلاغة 406 ه , وأن اختلاف أهل الشيعة وأهل السنة في الأحاديث مع اتفاقهم في القرآن يدل على عدم الثقة بالأحاديث سيما ما خالف منها نص القرآن, وأكثر الأحاديث ثقة هو حديث البخاري في صحيحه ويليه مسلم والترمذي,

ولكي يظهر لك كثرة الأحاديث المكذوبة في أيام البخاري نفسه وكم من الموضوعات كانت شائعة إذ ذاك يكفي أن نذكر أن البخاري نفسه يقول أنه جمع 100000 حديث ظنه هو صحيح و200000 لم يثق بصحته وبعد الفحص والتنقيب حكم بصحة 7275 حديثاً ولما حذف منها المكرر بقي 4000 فقط وحتى ما بقي ليس كله صحيحاً فكثير منها ما يناقض الواحد الآخر كما في هذه المسألة عن معجزات محمد, وجمع أبو داود 500000 حديثاً وقبل منها 4000 فقط,


فعلينا أن نقدم بعضاً من تلك المعجزات المزعومة لتعرف طبيعتها,

1 - بعث النبي رهطاً إلى أبي رافع فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته ليلاً وهو نائم فقتله فقال عبد الله بن عتيك فوضعت السيف في بطنه حتى أخذ في ظهره فعرفت أني قتلته فجعلت أفتح الأبواب حتى انتهيت إلى درجة فوضعت رجلي فوقعت في ليلة مقمرة (1) (يقول في مشكاة المصابيح في هامشها سبب الوقوع اشتباه الدرج لضوء القمر) فانكسرت ساقي فعصبتها بعمامة فانطلقت إلى أصحابي فانتهيت إلى النبي فحدثته فقال ابسط رجلك وسنرى في الفصل التالي ماذا تبين لنا هذه القصة عن أخلاق محمد, ولكنا نكتفي هنا بملاحظة أن حكاية قتل أبي رافع حكاها ابن هشام في سيرة الرسول وابن الأثير وكاتب روضة الصفا وفي كل مخالفة للأخرى فالواحد يقول أن ساقه الذي كسر والآخر ذراعه وغيره بل صدره رض فقط, وبعضها كما في ابن هشام وابن الأثير لا يذكر أن محمداً شفاه أن ينسبها معجزة لمحمد ولكنه كلهم يتفقون أن قتل الرجل وهو نائم كان بأمر محمد, فلو كان محمد عمل معجزة في هذه الظروف لكنا وقعنا في مشكلة أدبية أشد وأصعب إذ هل يصح أن نقول أن معجزة إلهية تصنع لخير قاتل مثل عبد الله بن عتيك?

2 - توجد أخبار متناقضة مختلفة عن الماء الذي أنبعه محمد لتابعيه العطشى ونجد في مشكاة المصابيح عدداً وافياً منها وسنقدم لك نوعاً عن جابر قال عطش الناس في يوم الحديبية ورسول الله بين يديه ركوة فتوضأ منها ثم أقبل الناس نحوه قالوا ليس عندنا ما نتوضأ به ونشرب إلا ما في ركوتك فوضع النبي يده في الركوة فجعل الماء يفور من بين أصابعه كأمثال العيون قال فشربنا وتوضأنا قيل لجابر كم كنتم قال لو كنا مائة ألف لكفانا, كنا خمس عشر مائة وعن رواية أخرى 1400 وأخرى بين 1400 و1500 وأخرى 1300 وغيرها 1600 وغيرها 1700 وابن عباس 1525 وروى البخاري نفس هذه الحكاية باختلاف قال عن البراء بن عازب قال كنا مع رسول الله أربعة عشر مائة يوم الحديبية والحديبية بئر فنزحناها فلم نترك فيها قطرة فبلغ النبي فأتاها فجلس على شفيرها ثم دعا بإناء من ماء فتوضأ ثم تمضمض ودعا ثم صبه فيها ثم قال دعوها ساعة فارووا أنفسهم وركابهم حتى ارتحلوا رواه البخاري وقد كررت هذه الحكاية في المشكاة وكل مرة تختلف عن الأخرى,


فيرى القارئ أنها ليست معجزة إذ تتجمع المياء في البئر بعد تركها مدة وهذا يخالف تماماً ما قيل عن كفاية 100000 رجل من نبع أصابعه,
3 - وتوجد عدة قصص عن أشجار وأحجار حيّت محمداً كرسول الله وكيف أن الأشجار تبعته أو أطاعت أوامره واخترنا للقارئ واحدة كعينة عن جابر قال سرنا مع رسول الله حتى نزلنا وادياً أفيح فذهب رسول الله يقضي حاجته فلم ير شيئاً يستتر به وإذا شجر تين بشاطئ الوادي فانطلق رسول الله إلى إحداها فأخذ بغصن من أغصانها فقال انقادي عليّ بإذن الله فانقادت معه كالبعير المحشوش الذي يطيع قائده حتى أتى الشجرة الأخرى فأخذ بغصن من أغصانها فقال انقادي عليّ بإذن الله فانقادت معه كذلك حتى إذا كان بالنصف مما بينهما قال التئما عليّ بإذن الله فالتأمتا فجلست أحدث نفسي فحانت مني لفتة فإذا أنا برسول الله مقبلاً وإذا الشجرتين قد افترقتا قامت كل واحدة منهما على ساق رواه مسلم ,

4 - وتروى أيضاً عينة من نوع آخر من المعجزات عن أنس قال أن رجلاً كان يكتب للنبي فارتد عن الإسلام ولحق بالمشركين فقال النبي إن الأرض لا تقبله فأخبرني أبو طلحةأنه أتى الأرض التي مات فيها فوجده منبوذاً فقال ما شأن هذا فقالوا دفناه مراراً فلم تقبله الأرض وعلماء المسلمين لم يتفقوا مطلقاً على من هو هذا الرجل السيء الحظ?
5 - وعن جابر قال كان النبي إذا خطب استند إلى جذع نخلة من سواري المسجد فلما صنع له المنبر فاستوى عليه صاحت النخلة التي كان يخطب عندها حتى كادت أن تنشق, فنزل النبي حتى أخذها فضمها إليه فجعلت تئن أنين الصبي الذي يسكت حتى استقرت قال بكت على ما كانت تسمع من الذكر رواه البخاري

6 - عن علي بن أبي طالب قال كنت مع النبي بمكة فخرجنا في بعض نواحيها فما استقبله جبل ولا شجر إلا وهو يقول السلام عليك يا رسول الله وراه الترمذي والدارمي ,

7 - عن ابن عباس قال أن امرأة جاءت بابن لها إلى رسول الله فقالت يا رسول الله ان ابني به جنون وأنه ليأخذه عند غدائنا وعشائنا فمسح رسول الله صدره ودعا فثعّ ثعة وخرج من جوفه مثل الحجر الأسود يسعى رواه الدارمي ,

8 - عن ابن عمر قال كنا مع النبي في سفر فأقبل أعرابي فلما دنى قال له رسول الله تشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله قال ومن يشهد على ماتقول قال هذه السلمة فدعاها رسول الله وهو بشاطئ الوادي فأقبلت تخد الأرض حتى قامت بين يديه فاستشهدها ثلاثاً كما قلا ثم رجعت إلى منبتها رواه الدارمي ,

9 - وعن ابن عباس قال جاء أعرابي إلى رسول الله قال بم أعرف أنك نبي? قال: إن دعوت هذا العذق من هذه النخلة يشهد أني رسول الله فدعاه رسول الله فجعل ينزل من النخلة حتى سقط إلى النبي ثم قال ارجع فعاد فأسلم الأعرابي رواه الترمذي وصحح ,
10 - لما خرج محمد إلى الطائف قال فإذا أنا بسحابة قد أظلتني فنظرت إليها فإذا فيها جبريل فقال أن الله قد سمع قول قومك وما ردوا عليك وقد بعث الله إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت قال فناداني ملك الجبال فسلم علي ثم قال يا محمد أن الله قد سمع قول قومك وما ردوا عليك وأنا ملك الجبال وقد بعثني إليك ربك لتأمرني بأمرك إن شئت أن يخرج الله من أصلابهم من يعبده وحده لا شريك له الخ ,
ولا ضرورة أن نزيد من هذه الحكايات فمن يرغب الزيادة فعليه أن يرجع إلى روضة الصفا أو روضة الأحباب وجامع المعجزات في الفارسية أو مرآة الكائنات في التركية وفي كثير من الكتب العربية ذكرنا أنفاً بعضها,
وتجد في الكتب الهندية والوثنية كثيراً جداً من معجزات الأصنام كهذه يصدقها كثيرون من جهلاء الوثنيين في بلاد عديدة, ولكن جميعها تختلف في الأسلوب والماهية عن المعجزات الصحيحة الواردة في الإنجيل والتي يشهد القرآن بصحتها, وتلك الحكايات (الوثنية وغيرها) تذكرنا بحكايات ألف ليلة وليلة وتثبت أن العرب في الجاهلية كانت لهم قوة التصور وتأليف الحكايات,
ولنلاحظ أن بعض تلك المعجزات التي قد رويناها هي نفس ما طلبته قريش من محمد, فلو كان قد أتاها فعلاً لكان قد ذكر القرآن بعضها ولكن بدلاً عن ذلك نراه يقول أن محمداً ليس بوكيل بل نذير وبشير ويبين سبب عدم إتيانه بالمعجزات مطلقاً,
إذا تفضل قراؤنا بالاطلاع على المعجزات التي صنعها يسوع وتلاميذه كما هي مدونة في العهد الجديد قالوا ما أعظم الفرق في نوعها عن تلك التي ينسبها الحديث لمحمد مناقضاً القرآن,
ليست معجزات العهد الجديد مجرد حوادث مدهشة خارقة للطبيعة كشجرة تشير وتتكلم وعمود يصرخ ويئن كالطفل أو كمسح ساق أو ذراع قاتل فتشفى الخ بل هي أمثال فعلية ملأى بالتعاليم الروحية وظاهر بها الرحمة والقوة الإلهية مثل إبراء الأبرص وفتح أعين الأعمى وإقامة الموتى الخ (مت 11: 4 و5 ولو 7: 22) ومعجزات المسيح لم تعمل لنجاة قاتل من إحدى نتائج فعلته ولم يكرس القوى الإلهية في جعل الأشجار تتكلم والأحجار تصرخ,
وعلاوة على ذلك فمعجزات العهد الجديد كتبت بعد صعود المسيح بقليل في حياة أكثر تلاميذه تحت الإرشاد الإلهي بعضها كتبها نفس تلاميذ المسيح كمتى ويوحنا وبعضها تحت ملاحظتهم كمرقس ولوقا ويوجد سبب آخر على صحة ما دوّن عن معجزات المسيح وهي كتابتها عند حدوثها, ولكن من الوجهة الأخرى يرى المعجزات التي نسبها الحديث لمحمد لم تَُكتب إلا بعد موته بمئات من السنين, وجاء في الإنجيل أن المسيح يشير إلى أعماله باعتبار أنها دليل على رسالته الإلهية اَلْأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا بِا سْمِ أَبِي هِيَ تَشْهَدُ لِي (يو 10: 25) (راجع أيضاً عدد 32 و37 و38 و14: 11 و12 و15: 24) أما في القرآن فبالعكس فإنه أنكر معجزات محمد, أنظر سورة الإسراء وشهد بمعجزات المسيح انظر سورة آل عمران,
ونبين باختصار بعض الفروق العظيمة التي بين معجزات المسيح ومعجزات محمد التي في الأحاديث,
توجد شهادة كافية أن كثيرين ممن صرحوا أنهم أول شهود المعجزات المسيحية صرفوا حياتهم في أتعاب وأخطار وآلام تحملوها طوعاً في تقرير الحوادث التي سلموها لنا ولسبب اعتقادهم بها فقط خضعوا لقوانين جديدة غيرت سلوكهم,
ولا توجد شهادة أن الذين صرحوا بأنهم شهود المعجزات المحمدية فعلوا مثل ذلك في تقرير الحوادث التي دونوها أو غيروا سلوكهم بسبب اعتقادهم بها,
جمع الأحاديث الإسلامية كان متأخراً جداً وحوادثها غريبة حتى لا يمكن لعالم أن يثق بصحتها كمعجزات غير أنها ربما كانت تستحق ثقة أكثر بخصوص أمور أخرى متعلقة بمحمد, وما جاء عن ذلك في المشكاة أو حياة اليقين أو عين الحياة وغيرها من الكتب الشائعة الاستعمال بين علماء السنة والشيعة غريبة جداً حتى أنها تلقي الشك والريب على جميع الأحاديث الأخرى فمثلاً يوجد حديث معناه أن الحور العين تنمو من الأرض كالورد على شاطئ نهر في الجنة فيجمعهن المسلمون لملذاتهم وأيضاً يوجد في الجنة طيور مطبوخة وتطير ثانية بعد أن يشبع منها المسلمون, وأن الله تعالى لما أراد خلق آدم بعث إلى الأرض جبرائيل ليأتيه بقبضة من ترابها فلما أتاها جبرائيل ليقبض منها القبضة قالت إني أعوذ بعزة الله الذي أرسلك أن تأخذ مني شيئاً يكون فيه غداً للنار نصيب فرجع جبرائيل إلى ربه ولم يأخذ منها شيئاً وقال يا رب استعاذت بك فكرهت أن أقدم عليها (ثم أرسل ميكائيل فكذلك ثم بعث الله تعالى ملك الموت فأتى الأرض فاستعاذت بالله أن يأخذ منها شيئاً فقال وأبي أعوذ بالله أن أعصي له أمراً فقبض قبضة من زواياها الأربعة, وفي حديث آخر أن الله تعالى أذن لي (محمد) أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض وعنقه منثنية تحت العرش وهو يقول سبحانك ما أعظمك فيرد عليه لا يعلم ذلك من حلف بي كاذباً, وفي حديث آخر لما أرادت حواء أن تأكل من الحبة نمت الشجرة علو 500 سنة لتنجو منها وحديث آخر أن المسافة ما بين أكتاف وآذان حملة العرش مسيرة 70 سنة,
ويصرح علماء الشيعة أنه توجد مناقضات في الحديث فورد في الكافي أن علياً بن إبراهيم سأل علياً بن أبي طالب عن تناقض بعض الأحاديث ومخالفة بعضها للقرآن وطريقة تمييز الصحيح منها عن غيره فذكر له بعض شروط لتمييز ذلك فقال له فإن وافق الخبران جميعاً قال ينظر إلى ما ليس إليه حكامهم وقضاتهم أميل فيترك ويؤخذ بالآخر, قال فإن مال حكامهم إلى الخبرين جميعاً قال إن كان فارجه حتى تلقى أمامك فإن الوقوف عند الشبهات خير من الاقتحام في الهلكات,
اذن المعجزات في الحديث فغير معقولة البتة ومتناقضة تماماً وبعضها مناقض للقرآن وليس لها أدلة تثبت حدوثها,




09-10-2003, 02:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #14
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
الفاضل شور

اقتباس
____________________________________

الفاضله المسلمة

طالما سالت نفسى سؤال ارجو منكى ان تتكرمي بالاجابة علية :

هل هناك شاهد واحد فقط من الناس على قصة الاسراء والمعراج راى نبى الاسلام يفعل ما قال انه فعلة ؟؟؟

سؤال اخر لو سمحت

عندما اقول لكى انا ذهبت الى باريس بالامس وشاهدت كذا وكذا واصف بدقة لكى شارع الشانزليزية هل هذا يقنعك تماما باننى بالفعل كنت فى باريس بالامس؟؟

مع فائق احترامى
ــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف يا شور لأحد أن يكون قد رأى ما حدث لنبينا الكريم وهو وحده الذي جرى له الاسراء والمعراج؟

ما هو وجه اعتراضك ؟

ألا يوجد في كتابك من صعد إلى السماء؟

تقيمون عقيدتكم على قيامة يسوع من القبر رغم أنه لا يوجد شاهد واحد رآه يقوم
ويتناقض كتابك في روايته لمدة دفنه

أما عن سؤالك الثاني فبالطبع أصدقك والسبب بسيط أن زماننا هذا يختلف عن ذلك الزمان فقد تكون فعلاً قد ذهبت إلى باريس
أو أن تكون شاهدت فيلماً يصف لك الشارع المذكور أو حتى المدينة بأكملها
أو أن يكون شخص آخر قد وصفه لك
أو قرأته في كتاب

أما وأن يصف نبي الله مدينة القدس بتفاصيلها دون أن يكون قد ذهب لها مسبقاً
ويصف مكان قافلة لقريش

فإن العرب وجدوا فيهما دليلاً قاطعاً على صدقه صلى الله عليه وسلم

ولو لم يصدقونه لارتدوا جميعاً عن الاسلام


09-10-2003, 06:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sure غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #15
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم


الفاضلة المسلمة

مات سيدنا المسيح على الصليب وقام من الاموات وشاهدة بعد القيامة من الاموات المئات .. فهناك شهود على ان المسيح قام من الاموات وهم بالمئات .. شاهدوه قائما فى وسطهم بعدما شاهدوه ميتا على الصليب

1. ( فيسوع هذا اقامه الله و نحن جميعا شهود لذلك (أعمال الرسل 2 : 32)


2. ( و انه ظهر لصفا ثم للاثني عشر و بعد ذلك ظهر دفعة واحدة لاكثر من خمس مئة اخ اكثرهم باق الى الان و لكن بعضهم قد رقدوا و بعد ذلك ظهر ليعقوب ثم للرسل اجمعين و اخر الكل كانه للسقط ظهر لي انا (كورنثوس الأولى 15 : 5-8)


3. ( ليس لجميع الشعب بل لشهود سبق الله فانتخبهم لنا نحن الذين اكلنا و شربنا معه بعد قيامته من الاموات (أعمال الرسل 10 : 41)

4. ( الذين اراهم ايضا نفسه حيا ببراهين كثيرة بعدما تالم و هو يظهر لهم اربعين يوما و يتكلم عن الامور المختصة بملكوت الله (أعمال الرسل 1 : 3)

5. ( و رئيس الحياة قتلتموه الذي اقامه الله من الاموات و نحن شهود لذلك (أعمال الرسل 3 : 15)


وعندما كان سيدنا المسيح يصنع معجزة كان هناك دائما الشهود فنقرا فى الانجيل انه عندما صنع معجزة اقامة من الاموات كان هناك خمسة شهود

(فلما جاء الى البيت لم يدع احدا يدخل الا بطرس و يعقوب و يوحنا و ابا الصبية و امها (لوقا 8 : 51)

والان هل كون ان نبى الاسلام يصف القدس وصفا دقيقا هل هذا يعنى انه قد زار القدس؟؟؟

قد يكون محمد قد زار القدس قبل ادعائه النبوة بسنوات ورأى كل شى ثم حكاة بعد ذلك فهل نعرف كل يوم من ايام محمد كيف كان يقضية وهل نعرف كيف كان طوال 40 سنه قبل ان يقول انا نبى ؟؟

الا يحتمل ان يكون قد زار القدس لمدة يوم واحد من غير ان يقول لأي انسان؟؟؟ الا يحتمل ان يكون له صديق او اكثر هم من زاروا مدينه القدس وحكوا له تفصيليا ومعروف ان العرب كانت لهم رحلات للشام رحلات للصيف ورحلات للشتاء؟؟؟ استطيع ان اقول مليون احتمال بهم يكون دليل مثل هذا هو سراب وان هذا ليس بدليل على الاطلاق

احتمال اخير: الا يحتمل ان يكون الشيطان هو الذى قال له عن تفاصيل المدينة؟؟ لقد تم عمل سحر لنبى الاسلام والسحر اثر فيه لدرجة آن محمد كان يفعل الشي و مايفعلة (صحيح مسلم 4059) . و في (البخاري 2939)(كتاب الجزية و ألموا دعة) سحر محمد حتى كان يخيل آلية أنة صنع شيئا لم يصنعه


لماذا لا تكون مثلا حادثة الإسراء و المعراج ظن محمد أنة صنع هذا الشي و هو لم يصنعه و يكون من تأثير السحر مقالة و خصوصا أنة لا يوجد شاهد واحد فقط على ذلك .

لماذا لا تكون أحاديث محمد تمت تحت وقوع السحر؟



09-11-2003, 03:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #16
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
الفاضل شور

1- لم يشاهد أحد سيدنا المسيح لحظة خروجه من القبر

وإذا كان هو الله فكيف تقول أقامه الله وهل كان الكون بدون إله على مدى ثلاث وثلاثين عاماً وهي مدة وجوده على الأرض

وخلال مدة دفنه في باطن الأرض؟

2- ولماذا لا تكون معجزات المسيح ضرب من السحر ؟
تابع حواري مع عبدالمسيح إن سمحت

3- نعم كون ان نبى الاسلام يصف القدس وصفا دقيقا يعنى انه قد زار القدس وقد صدقه قومه فهم يعرفون أنه لم يسبق وزار القدس أبداً ثم إنه وصف لهم قافلتهم وكان ما قاله صحيح تماما وهذا ما جغلهم يثبتون على الاسلام.

4- يبدو أنك متأثر جداً بكتابك وتكرر ما قاله الكفار للمسيح عليه السلام حيث يقول متى 12"22ثُمَّ أُحْضِرَ إِلَيْهِ رَجُلٌ أَعْمَى وَأَخْرَسُ يَسْكُنُهُ شَيْطَانٌ، فَشَفَاهُ حَتَّى أَبْصَرَ وَتَكَلَّمَ. 23فَدُهِشَ الْجُمُوعُ كُلُّهُمْ، وَقَالُوا: «لَعَلَّ هَذَا هُوَ ابْنُ دَاوُدَ!» 24أَمَّا الْفَرِّيسِيُّونَ، فَلَمَّا سَمِعُوا بِهَذَا قَالُوا: «إِنَّهُ لاَ يَطْرُدُ الشَّيَاطِينَ إِلاَّ بِبَعْلَزَبُولَ رَئِيسِ الشَّيَاطِينِ!» "

وتفضل هذه أيضاً:-
-إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 12-13
إنجيل لوقا الإصحاح 4 : 12-13
" أربعين يوماً يجرب من الشيطان "
أيستطيع الشيطان أن يتسلط على الله سبحانه وتعالى ؟

أجب عن هذا السؤال من فضلك :- كيف للشيطان أن يساعد نبياً يدعو إلى الله وهو عدو له ويتوعده بنار جهنم في الآخرة؟

حادثة السحر كانت لفترة قصيرة وقد نجى الله نبيه منها تماماً كما نجا نبيه عيسى ابن مريم عليهما السلام من أعدائه





09-12-2003, 06:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #17
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم
الهجرة النبوية:-

عندما اشتد أذى قريش على نبي الله صلى الله عليه وسلم وتآمرت على قتله أتاه جبريل عليه السلام فأخبره بمكرهم وأمره بالهجرة إلى يثرب (المدينة المنورة).
فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم مكانهم وقد تجمعوا عند بابه يرصدونه متى يخرج لينقضوا عليه قال لعلي بن أبي طالب نم على فراشي وتسج ببردي هذا الحضرمي الأخضر ، فنم فيه فإنه لن يخلص إليك شيء تكرهه منهم وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينام في برده ذلك إذا نام .
وخرج عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ حفنة من تراب في يده وأخذ الله تعالى على أبصارهم عنه فلا يرونه فجعل ينثر ذلك التراب على رءوسهم وهو يتلو هذه الآيات " يس 1 وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ 2 إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ 3 عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ 4 تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ 5 " إلى قوله " فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ " حتى فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من تلك الآيات ولم يبق منهم رجل إلا وقد وضع على رأسه ترابا ، ثم انصرف إلى حيث أراد أن يذهب فأتاهم آت ممن لم يكن معهم فقال ما تنتظرون هاهنا ؟ قالوا : محمدا ; قال خيبكم الله قد والله خرج عليكم محمد ثم ما ترك منكم رجلا إلا وقد وضع على رأسه ترابا ، وانطلق لحاجته أفما ترون ما بكم ؟ قال فوضع كل رجل منهم يده على رأسه فإذا عليه تراب ثم جعلوا يتطلعون فيرون عليا على الفراش متسجيا ببرد رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقولون والله إن هذا لمحمد نائما عليه برده . فلم يبرحوا كذلك حتى أصبحوا فقام علي رضي الله عنه عن الفراش فقالوا : والله لقد كان صدقنا الذي حدثنا .

قال ابن إسحاق : وكان مما أنزل الله عز وجل من القرآن في ذلك اليوم وما كانوا أجمعوا له " وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ 30 "
وقول الله عز وجل " أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَّتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ 30 قُلْ تَرَبَّصُوا فَإِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُتَرَبِّصِينَ "
تساؤلات تحتاج لإجابة من منكري نبوته :-
1- كانت يثرب مقر اليهود وكانوا أصحاب نفوذ كبير فعلى أي أساس هاجر نبي الله إليها وليس إلى غيرها من مناطق الجزيرة العربية ونحن نعرف أن دعوة من ليس لهم دين أهون من دعوة أصحاب الديانات ؟
2- من الذي منع المحاصِرين من رؤيته عندما خرج من بيته إن لم يكن الله؟
3- من الذي منعهم من قتل سيدنا علي رضي الله عنه عندما اكتشفوا أنه هو الذي كان في الفراش وليس نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم؟
4- إذا صح ما يزعمه البعض من عدم مصداقية نبينا الكريم فليخبرونا من أين أتته الثقة بانتصاره على المتآمرين كما تقول الآيتين الكريمتين؟
09-14-2003, 01:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #18
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم



حديث عن أم معبد

أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – حين أخرج من مكة؛ خرج مهاجرا إلى المدينة: هو وأبو بكر، ومولى أبي بكر عامر بن فهيرة، ودليلهما عبد الله الليثي؛ مروا على خيمتي أم معبد، فسألوها لحما وتمرا ليشتروا منها، فلم يصيبوا عندها شيئا من ذلك، وكان القوم مرملين مسنتين، فنظر رسول الله - صلى الله عليه وسلم – إلى شاة في كسر الخيمة، فقال: ما هذه الشاة يا أم معبد؟!، قالت: شاة خلفها الجهد عن الغنم، قال: هل بها من لبن؟، قالت: هي أجهد من ذلك، قال: أتأذنين لي أن أحلبها؟، قالت: بأبي أنت وأمي! إن رأيت بها حلبا فاحلبها، فدعا بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم –، فمسح بيده ضرعها، وسمى الله – تعالى -، ودعا لها في شاتها، فتفاجت عليه، ودرت واجترت، فدعا بإناء يربض الرهط، فحلب فيه ثجا، حتى علاه البهاء، ثم سقاها حتى رويت، وسقى أصحابه حتى رووا، ثم شرب آخرهم، ثم حلب فيه ثانيا بعد بدء، حتى ملأ الإناء، ثم غادره عندها وبايعها، وارتحلوا عنها

09-15-2003, 11:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #19
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

حديث سراقة وركوبه في أثر الرسول صلى الله عليه وسلم :-

" لما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة مهاجرا إلى المدينة ، جعلت قريش فيه مئة ناقة لمن رده عليهم . فبينا أنا جالس في نادي قومي إذ أقبل رجل منا حتى وقف علينا فقال والله لقد رأيت ركبه ثلاثة مروا علي آنفا ، إني لأراهم محمدا وأصحابه قال فأومأت إليه بعيني : أن اسكت ثم قلت : إنما هم بنو فلان يبتغون ضالة لهم قال لعله ثم سكت . ثم مكثت قليلا ، ثم قمت فدخلت بيتي ، ثم أمرت بفرسي ، فقيد لي إلى بطن الوادي ، وأمرت بسلاحي فأخرج لي من دبر حجرتي ، ثم أخذت قداحي التي أستقسم بها ، ثم انطلقت فلبست لأمتي ، ثم أخرجت قداحي ، فاستقسمت بها ، فخرج السهم الذي أكره " لا يضره " . وكنت أرجو أن أرده على قريش ، فآخذ المئة الناقة فركبت على أثره فبينما فرسي يشتد بي عثر بي ، فسقطت عنه . فقلت : ما هذا ؟ قال ثم أخرجت قداحي فاستقسمت بها ، فخرج السهم الذي أكره " لا يضره " . فأبيت إلا أن أتبعه . فركبت في أثره فبينا فرسي يشتد بي عثر بي فسقطت عنه . فقلت : ما هذا ؟ ثم أخرجت قداحي فاستقسمت بها فخرج السهم الذي أكره " لا يضره " ، فأبيت إلا أن أتبعه فركبت في أثره . فلما بدا لي القوم ورأيتهم عثر بي فرسي فذهبت يداه في الأرض وسقطت عنه ثم انتزع يديه من الأرض وتبعهما دخان كالإعصار فعرفت حين رأيت ذلك أنه قد منع مني وأنه ظاهر فناديت القوم فقلت : أنا سراقة بن جعشم انظروني أكلمكم فوالله لا أريبكم ولا يأتيكم مني شيء تكرهونه . طلب مني النبي أن أكتم خبرهم وأكد لي أنه سينتصر وأن الإسلام سيعم العالم وقال " كيف بك إذا لبست سواري كسرى؟" فطلبتُ كتابا يكون آية بيني وبينه فوافق وقال اكتب له يا أبا بكر .
فكتب لي كتابا في عظم أو في رقعة أو في خزفة ثم ألقاه إلي فأخذته فجعلته في كنانتي ، ثم رجعت ، فسكتُّ فلم أذكر شيئا مما كان حتى إذا كان فتح مكة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وفرغ من حنين والطائف ، خرجت ومعي الكتاب لألقاه فلقيته بالجعرانة. فدخلت في كتيبة من خيل الأنصار فجعلوا يقرعونني بالرماح ويقولون إليك ( إليك ) ، ماذا تريد ؟ قال فدنوت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على ناقته والله لكأني أنظر إلى ساقه في غرزه كأنها جمارة . قال فرفعت يدي بالكتاب ثم قلت : يا رسول الله هذا كتابك ( لي ) ، أنا سراقة بن جعشم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم وفاء وبر ادنه .
وبعد عدة سنوات انتصر المسلمون على الفرس وأُتي بسواري كسرى إلى الخليفة الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ألبسهما إياي وقال: الحمد لله الذي سلبهما كسرى وألبسهما سراقة.
تساؤلات تحتاج لإجابة من منكري نبوته :-
1- من الذي جعل فرس سراقة تغوص في الرمال وتسقطه عن ظهرها وهو فارس قدير؟
2- من الذي جعل سراقة يكتم خبرهم ويتنازل عن المائة ناقة وهي في ذلك الزمان كمائة سيارة في عصرنا هذا ؟
3- من أين جاءت نبي الاسلام معلومة انتشار الاسلام وفتح بلاد الفرس وأن سواري كسرى سيلبسهما سراقة ؟
4- ما الذي جعل الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لا يستأثر بالسوارين لنفسه ويلبسهما لسراقة ؟



09-17-2003, 10:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #20
من معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم

حاطب ابن بلتعة:-

عَنْ عَلِيٍّ رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ: بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ r وَأَبَا مَرْثَدٍ الْغَنَوِيَّ وَالزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِ، وَكُلُّنَا فَارِسٌ، قَالَ: (( انْطَلِقُوا حَتَّى تَأْتُوا رَوْضَةَ خَاخٍ، فَإِنَّ بِهَا امْرَأَةً مِنَ الْمُشْرِكِينَ مَعَهَا كِتَابٌ مِنْ حَاطِبِ بْنِ أَبِي بَلْتَعَةَ إِلَى الْمُشْرِكِينَ )).
فَأَدْرَكْنَاهَا تَسِيرُ عَلَى بَعِيرٍ لَهَا حَيْثُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r، فَقُلْنَا: الْكِتَابُ. فَقَالَتْ: مَا مَعَنَا كِتَابٌ. فَأَنَخْنَاهَا فَالْتَمَسْنَا، فَلَمْ نَرَ كِتَابًا. فَقُلْنَا: مَا كَذَبَ رَسُولُ اللَّهِ r، لَتُخْرِجِنَّ الْكِتَابَ أَوْ لَنُجَرِّدَنَّكِ. فَلَمَّا رَأَتِ الْجِدَّ أَهْوَتْ إِلَى حُجْزَتِهَا وَهِيَ مُحْتَجِزَةٌ بِكِسَاءٍ، فَأَخْرَجَتْهُ.
فَانْطَلَقْنَا بِهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ r، فَقَالَ عُمَرُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَدْ خَانَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالْمُؤْمِنِينَ، فَدَعْنِي فَلأَضْرِبْ عُنُقَهُ. فَقَالَ النَّبِيُّ r: (( مَا حَمَلَكَ عَلَى مَا صَنَعْتَ؟ )). قَالَ حَاطِبٌ: وَاللَّهِ مَا بِي أَنْ لاَ أَكُونَ مُؤْمِنًا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ r، أَرَدْتُ أَنْ يَكُونَ لِي عِنْدَ الْقَوْمِ يَدٌ يَدْفَعُ اللَّهُ بِهَا عَنْ أَهْلِي وَمَالِي، وَلَيْسَ أَحَدٌ مِنْ أَصْحَابِكَ إِلاَّ لَهُ هُنَاكَ مِنْ عَشِيرَتِهِ مَنْ يَدْفَعُ اللَّهُ بِهِ عَنْ أَهْلِهِ وَمَالِهِ.
فَقَالَ النَّبِيُّ r: (( صَدَقَ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ إِلاَّ خَيْرًا )). فَقَالَ عُمَرُ: إِنَّهُ قَدْ خَانَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالْمُؤْمِنِينَ، فَدَعْنِي فَلأَضْرِبْ عُنُقَهُ. فَقَالَ: (( أَلَيْسَ مِنْ أَهْلِ بَدْرٍ؟ ))، فَقَالَ: لَعَلَّ اللَّهَ اطَّلَعَ إِلَى أَهْلِ بَدْرٍ فَقَالَ: اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ فَقَدْ وَجَبَتْ لَكُمُ الْجَنَّةُ، أَوْ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكُمْ )). فَدَمَعَتْ عَيْنَا عُمَرَ، وَقَالَ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ.

أسئلة :-
1. من الذي أخبر نبي الله صلى الله عليه وسلم عن المرأة وعن موقعها وعن الخطاب الذي كان معها ؟
2. ما هو سبب يقين الصحابة بصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءت محادثتهم للمرأة بأسلوب الأمر الجازم: (( أخرجي الكتاب ))، ولم يقولوا لها: هل معك كتاب؟ ثم عقبوا على هذا بالتهديد للمرأة بتجريدها للتفتيش عن الكتاب؟








09-19-2003, 11:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 25,577 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  نبي بلا معجزات = نبي كذاب JOHN DECA 42 4,492 01-30-2014, 10:42 PM
آخر رد: JOHN DECA
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 2,056 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 880 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 18,212 09-28-2012, 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS