NEW_MAN
عضو رائد
    
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
هل قتل الله إبنه في المسيحية؟
اقتباس:المحبة وحدها هي التي تخلّص الإنسان في جميع أبعاده: في ذاته وفي علاقته بالآخرين وفي ارتباطه بالحياة والكون. وقد أظهر لنا يسوع في حياته وأعماله عمق تلك المحبّة التي ليست محبّة إنسان لآخر بل محبة الله نفسه التي تنسكب على جميع الناس فتحيي نفوسهم وتخلّصهم من عبوديتهم.
محبة الله ظهرت في صليب المسيح
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به ، بل تكون له الحياة الابدية ( يوحنا 3 : 16)
ولكن الله بين محبته لنا ، لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا ( روميه 5 : 8)
بهذا قد عرفنا المحبة ان ذاك وضع نفسه لاجلنا فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. (يوحنا الاولى 3 : 16)
المحبة تعلن عن خلاص الله في الايمان بموت ابنه ، المحبة لا تخلص ولكنها تعلن عن الخلاص .
تحياتي ومحبتي
نيومان
من حيث اعيش ايام غربتنا
الى ان نلقى من احبنا واحببناه
(f)
|
|
07-25-2003, 07:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
    
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
هل قتل الله إبنه في المسيحية؟
اقتباس:نيومان:
المسيح لما مات كذبيحة كفارية واشترانا بدمه، لمن دفع الثمن؟ ومن يطلب الثمن؟
عزيزي ابراهيم
سؤالك جميل ، واريد ان اجيب عليه
ولكن نظرا لضيق وقتي حاليا ، مارأيك ان تعطيني عذرا لبعض الايام حتى اجد بعد الوقت لكي اناقشك في هذا السؤال ؟؟؟
من يدري ربما تجد الرد باسرع مما تتصور وبطريقة مفاجئة بالنسبة لك ؟؟؟
هل لديكم شاي في منزلكم ؟؟؟
عموما وحتى اجد الوقت لاكتب لك الرد
ما رأيك ان نفكر معا في ( اجرة الخطية ) ؟؟
لان اجرة الخطية هي موت.واما هبة الله فهي حياة ابدية بالمسيح يسوع ربنا ( روميه 6 : 23)
فكما ترى هنا :
اجرة الخطية هي موت
ولكن هناك هبة مجانية وهي الحياة الابدية بالمسيح يسوع ربنا ( وليس باحد غيره الخلاص ).
فلمن تظن ان اجرة الخطية سوف تدفع ؟؟؟ ومن الذي سوف يدفعها ؟؟؟؟
اجابة هذا السؤال سوف يكون بداية الاجابة عن ثمن الفداء من دفعه ومن اخذ الثمن .
تحياتي ومحبتي
(f)
|
|
07-25-2003, 07:57 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
    
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
هل قتل الله إبنه في المسيحية؟
اقتباس:محبة الله ظهرت في صليب المسيح
ولكن الله بين محبته لنا ، لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا ( روميه 5 : 8)
أخي العزيز نيومان،
عندما أقول لك بأننا متفقين لا ترضى وتصر بأننا مختلفين. لنرى.
ماذا بين لنا الله؟! خلاصه أم محبته؟!
بين لنا محبته. كيف؟
بأن المسيح مات لأجلنا.
فالصليب إذن هو برهان المحبة. أي لكي نعلم بان الله يحبنا ويخلصنا، مات على الصليب. الصليب هو برهان المحبة.
اقتباس: بهذا قد عرفنا المحبة ان ذاك وضع نفسه لاجلنا فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. (يوحنا الاولى 3 : 16)
كيف عرفنا المحبة؟!
بأن المسيح رضي أن يموت من أجلنا.
لا يقول بهذا نعرف بأننا خلصنا وذلك بأن المسيح وضع نفسه لأجلنا، بل يقول بهذا عرفنا أنه يحبنا وذلك بأنه وضع نفسه لأجلنا.
مرة أخرى، الصليب والاتضاع هما برهان المحبة.
اقتباس:المحبة تعلن عن خلاص الله في الايمان بموت ابنه ، المحبة لا تخلص ولكنها تعلن عن الخلاص .
أبدا. يا صديقي. استخلاصك للنتائج لا أراه دقيقا.
فمما سبق نرى أن الموت على الصليب هو إعلان فصيح وصريح عن محبة الله لنا. محبة الله لنا تخلصنا.
كما إن محبة الله للعبرانيين خلصتهم من عبودية فرعون وافتدتهم.
"قال الرب لموسى: لقد سمعت أنين بني إسرائيل الذين استعبدهم المصريون، فذكرت عهديز لذلك قل لبني إسرائيل: أنا الرب، لأخرجنّكم من تحت أثقال المصريين، وأخلّصكم من عبوديتهم، وأفديكم بذراع مبسوطة وأحكام عظيمة، وأتخذكم لي شعبا، وأكون لكم إلها، وتعلمون أني أنا الرب إلهكم" (خروج 6: 5-7).
"أخلصكم...وأفديكم". الخلاص والفداء هما أمر واحد يتضمّن عنصرين متكاملين: الأول هو إنقاذ الشعب من حالة العبودية التي كان عائشا فيها، والعنصر الثاني الملازم للأول هو إدخاله في صداقة الله: "أتخذكم لي شعبا واكون لكم إلها". وهذا الخلاص هو عمل مجاني يصنعه الله لشعب دون أي استحقاق، كالخلق، فيضا من محبة الله للإنسان.
=======
على أية حال سأستعجل في استكمال مراحل خلاص المسيح يسوع لنا وذلك بذكر العنصرين الباقيين، ثم نرى موت يسوع على الصليب كيف ولماذا يصبح موتا فدائيا.
شكرا جزيلا للحوار الممتع
|
|
07-25-2003, 10:15 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
المفتش كولومبو
عضو متقدم
   
المشاركات: 622
الانضمام: Apr 2003
|
هل قتل الله إبنه في المسيحية؟
|
|
07-28-2003, 10:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
    
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
هل قتل الله إبنه في المسيحية؟
اقتباس:أشك أن مرقس ( مرقس 10: 45 )استخدمها بقصد أنها فدية كفارية دورها التكفير عن طريق الدم المسفوك. قال اللاهوتييون إن القديس إيرينييئوس قد أفاد أن الفدية المشار إليها كان المقصود بها فدية من "الأسر" لا "فدية كفارية". راجع "ضد الهرطقات، إيرينيئوس، 5. 1. 1 ).
أتحدى أي مسيحي هنا في هذا المنتدي أو في أي كنيسة أن يبين لي من العهد الجديد أن هناك ثمن تم دفعه، وإلا لمن تم دفع الثمن؟! و من يطلب الثمن أو يحتاج إلى ثمن؟!
عزيزي ابراهيم
هل انت فعلا مستعد للتحدي
فهل اذا كتبت لك الفكر المسيحي الاصيل من كتابات غير مرقس تقول ان الله افتدانا من لعنة الخطية ، ودفع فينا ثمنا اغلى من الذهب
ما رأيك في بولس
او بطرس
او يوحنا
مستعد لمواجهة تحديك ياصديق ، على شرط واحد
ان يكون أيا منا على الاستعداد للاعتراف بخطئه مباشرة عندما يدرك هذا بوضوح .
مع خالص تحياتي ، وربنا معاك
|
|
09-28-2003, 08:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}