{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا لثارات الحسين !
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #41
يا لثارات الحسين !
اظن من الافضل جدا ان يظهر هذا العدائى الشيعىالسنى المتجذر فى القلوب ونناقشه علانية خيرا من تطييب الخواطر واحنا اخوة الخ الخ الخ من الافضل ان يواجه كل طرف الاخر بلامواربة وبما فى قلبه وعقله وبدون شغل تقية واحنا اخوة ودم واحد وساعة الجد يسلمك للامريكان بدولار.........واى كانت صعوبة المصارحة وما تثير من مشاعر وعواطف وجروح تاريخية فهى افضل الف مرة من نمثل على بعض
05-25-2005, 10:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #42
يا لثارات الحسين !




خالد يوجد حديث صحيح في البخاري وهو عند السنة بعد القران

"الخلفاء من بعدي اثنى عشر "


من هم هولاء الاثنا عشر

ونحن نعرف اربعة فقط مع اخذ خلافة الامام الحسن والتي دامت ستة اشهر يصبح هو الخامس اين البقية

انت عالم ابحث عن هذا الحديث وسوف تجدة

محارب النور

(f)



05-25-2005, 10:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #43
يا لثارات الحسين !
ياعم محارب النور خلفاء ايه الاثنى عشر...
احنا موش بناقش قضية لاهوتية احنا بناقش تاريخ واجتماع اصل المنطق اللاهوتى بتاعك او بتاع غيرك لاهيودى ولاهيجيب!
05-25-2005, 10:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #44
يا لثارات الحسين !
اخى الحبيب خالد :
فى عهد الرسول الاعظم الائمة كانوا ثلاثة فقط و استمر ذلك فى عهد الصحابة .
اما بالنسبة لما تفضلت به من خلاف حول الحكم
المسلمون بعد الرسول الاعظم لم يجرؤوا على مولاة امام من غير اهل البيت و بالتحديد الامام على عليه السلام و الامام الحسن عليه السلام و الامام الحسين عليه السلام .
لان اوامر الرسول الاعظم واضحة فى هذه الفترة
نعم اغتصبت الخلافة
و لكن من اغتصبوا الخلافة ادعوا حق الحكم و ليس بمبرر دينى بل بمبرر سياسى و هو بغض القبائل العربية للامام على عليه السلام و ثارات لهم منه .
و لكن بالرغم من ذلك فان ابا بكر و عمر و عثمان و كائنا من كان لم يكن ليتجرا ان يعلن نفسه اماما دينيا .
لانه بذلك يفضح نفسه .
كانوا فى الازمات يستعينون مضطرين بالامام على عليه السلام و يصدرونه للرد على اهل الكتاب و غيرهم من اهل العلم .
و يبقى موضوعنا
بان السنة لم يظهروا حتى هذه المرحلة .
الشيعة ظهروا من عهد الرسول الاعظم و كانت مجموعة من الصحابة تتشيع لاهل البيت عليهم السلام و تستقى العلم و الفقه و شؤون الدين من الامام على عليه السلام و اسمهم شيعة على او شيعة اهل البيت .
بينما لم يكن هناك شئ اسمه اهل السنة و الجماعة .
راجع التفاسير السنية و الروايات لتجد ان الرسول اشار الى على عليه السلام و اخبر بانه هو و شيعته خير البرية فى تفسير اية خير البرية فى سورة البينة .
اذن تواجد الشيعة فى زمن الرسول الاعظم كتوجه و كجماعة و كشيعة .
اما السنةو الجماعة
فلم يرد لهم ذكر فى هذه المرحلة من التاريخ .
ان اعتبرت الصحابة ائمة
فالائتمام بالصحابة لا يشكل مذهبا
لانهم مختلفين فى كل شئ
بل انهم قاتلوا بعضهم البعض
فكيف يتشكل مذهب ائمته يقتلون بعضهم البعض و يضربون بعضهم البعض و يشتمون بعضهم البعض ز
كل امام يبطل امامة الاخر بنقده نهجه
و بذلك يبطل المذهب و لا يتشكل .

و من من الصحابة سماه الرسول الاعظم اماما ؟؟؟
تفضل يا اخى اثبت امامة اى صحابى غير الامام على عليه السلام و الحسنين .

و لك كل الود و الاحترام

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
05-25-2005, 10:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #45
يا لثارات الحسين !
اذن تواجد الشيعة فى زمن الرسول الاعظم كتوجه و كجماعة و كشيعة


لم اجد جراة مثل هذه فى تزوير التاريخ والوقائع والاحداث
كيف ياهذا يارجل
والقران فى زمن محمد ينهى عن التشيع والتفرق احزابا ويلعن من يفعل هذا؟!! مذكرا بما الت اليه الامم السابقة من تدهور احوالها بسبب تفرقها شيعا وطوائف,الاصح والاثبت ان مفهوم الجماعة هو المفهوم الذى رسخه الاسلام والذى كان سائدا بزمان النبى محمدا وخلفاؤه,الجماعة التى تتبع خطى النبى اهل السنة والجماعة !!!
05-25-2005, 11:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #46
يا لثارات الحسين !
لأن الإمام في المذهب السني ليس معصوما حبيبنا علي، فيمكن أن تختلف الأئمة وتتقاتل وتتشاتم.
والفقهاء الأربعة المعتبرين بالنسبة للسنة في يومنا هذا قد اختلفوا فيما بينهم اختلافا بينا.

ليس الخلاف مشكلة، ولا التقاتل، بل إدارة الخلاف والتقاتل هو المشكلة، فقد كان التقاتل والخلاف سنة البشر منذ ابني آدم.

أما عن الإمام، فهو الرجل المقتدى به في أمره، والخليفة إمام. فالخلفاء الأربعة كلهم أئمة يقتدى بهم في حينهم، وأمرهم رافع للخلاف في خلافتهم.

الفقه كله لم يكن مقعدا في أصول ومصنفا في أبواب حتى أتى عهد التدوين. إلا أنه كان موجودا. وفقهاء الصحابة والتابعين وتابعي التابعين موجودين ومعروفين.

باختصار، إن صحت روايتكم لتجمع شيعة علي في بيت فاطمة ورفضهم للسقيفة، يكون الفريق الآخر الذي بايع أبو بكر هم السنة.

أما الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، فقد أرسل ليوجد دين، لا ليفرق الناس مذاهب. أتى بدين الإسلام فحسب، وأفهام البشر قد أتت بالتسنن والتشيع والهروج والاعتزال والتجهم والحلول والتصوف.....
05-25-2005, 11:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #47
يا لثارات الحسين !
فضل الجاهل مثل المعرى قال :
.............
لا تتهبلن فى تلك المراحل المبكرة لم يكنتشكيل الجماعات الدينية قائما بعد داخل الاسلام كان هناك تيار عام اسلامى ورافقه مظاهر صراع على تفسير مفهوم السلطة السياسية
...........
تعال نرى من الاهبل يا فضل :
جامع البيان عن تأويل آي القرآن. الإصدار 1.13 - للإمام الطبري
الجزء 30 >> سورة البينة >> القول في تأويل قوله تعالى: {إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين}



29208 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا عيسى بن فرقد، عن أبي الجارود، عن محمد بن علي {أولئك هم خير البرية} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أنت يا علي وشيعتك"



الدر المنثور في التفسير بالمأثور. الإصدار 2.02 - للإمام جلال الدين السيوطي
المجلد الثامن >> 98 - سورة البينة مدنية وآياتها ثمان


وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} " فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا: جاء خير البرية.
وأخرج ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا: علي خير البرية.
وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال: لما نزلت {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين".
وأخرج ابن مردويه عن علي قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ألم تسمع قول الله: {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية} أنت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جئت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين".
..........



و بهذا يثبت هبل حضرتك يا فضل

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الاو الفقار
05-25-2005, 11:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #48
يا لثارات الحسين !
هذا وشيعته


تصدق ياعلى ماحدن اهبل الا انت
هل فهمت من هذه النصوص ان محمدا الذى جاءت رسالته ضد التشيع والتشرذم والتفتت الطائفى تحول فجأة لداعية لشيعة أو كلت لابن عمه على,يعنى بمنتهى البساطة تقول رب محمدا نهى عن مسلكا ومحمدا الصادق الامين خالف ربه ودعى لتشيع وياليت لنفسه بل لابن عمه!
05-25-2005, 11:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فضل غير متصل
لو راح المغنى بتضل الاغانى
*****

المشاركات: 3,386
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #49
يا لثارات الحسين !
على

( و بهذا يثبت هبل حضرتك يا فضل )

على العكس هذا يثبت هبلك المطبق

هل تعتقد ان كل هذه الكلمات التى تتصايدها هنا وهناك التى وضعتها باللون الاحمر تثبت شيئا ..هى اقرب لصيد الساحرات ولوغاريتمات لا معنى لها

الرسول ( صلعم ) كان على اتصال بالسماء ...وكان نبى الامة وله كامل القداسة .. لو ارد ان يقرر صيغة واضحة لطبيعة الحكم من بعده ومن هم الحكام ..لكان قال ذلك وفى منتهى الوضوح وبشكل لا يقبل اللبس.. وقراره عندها سيكون ملزما ولا يقبل الاجتهاد
... ولم يكن هناك من سيعترض اطلاقا

الخلاف ليس له علاقة بالرسول( صلعم ) ...الخلاف ظهر بعد وفاة الرسول ( صلعم ) وبعد توقف الحدث المقدس حملة وتفصيلا ..فليس من هو مقدس بعد الرسول وسيستمر الوضع على هذه الحال الى نهاية الزمان وعودة المسيح عليه السلام وانبعاث القداسة من جديد

كل ما حدث بعد الرسول هو تاريخ بشر وكان يتعلق بتفسير مفهوم السلطة فى الاسلام حينها ومن هم الذين يملكوا المصداقية لتولى هذه السلطة
بعد 1400 عام هذا الموضوع انتهى مليون مرة لقد مات كل اطراف الخلاف لكن بقى الاسلام كما عرفناه من رسول الله ..فى العام 2005 لا يعنى شيئا ان تؤيد الامام على وباثر رجعى فليس لهذا اى دلالات معاصرة او دلالات تطبيقية فقد مات على ومات من حاربوه

وبقى الاسلام كما عرفناه من رسول الله ... قصة الاسلام تدور على وحدانية الله الواحد الاحد الذى لا شريك له..الذى يقف البشر امامة كلهم من كافة الاعراق والالوان كصغار ومتساويين فلا احد كبير الا الله جل جلاله فعلينا ان نتواضع فيما بيننا وان نحترم الانسان الذى خلقه الله ...هذه هى قصة الاسلام

لكن انتم كحالة انشقاقية عن الاسلام تمسكتم بلحظة تاريخية سياسية دنيوية ( انتهت وشبعت انتهاءا منذ 1400 ) تمسكتم برواية من خارج الحدث المقدس وبعد انتهائه وجعلتموها شيئا مقدسا وبنيتهم كل روايتكم حولها وبشكل موازى للرواية المقدسة الاصلية وقضيتم قرونا تلطموا وتتخيلوا انفسكم ضحايا ... و تتحالفوا مع اى غازى لديارنا وحضارتنا كائنا من يكون مجوس صليبين فرنجة اميركان متخيلين فى هلوستكم انكم بهذا تنصروا الحسين ( رضى الله عنه ) وباثر رجعى بعد ان مات وتحولت كل القصة لتاريخ..لكن الاسلام بقى..فعودوا للاسلام وكفى لطما و اجترارا هلوسيا للتاريخ الذى قضى ولن يعود ..لكن السلام باقى وسيعود كل يوم فهو اكبر من اى انسان واكبر من اى شخص ..هو رسالة السماء


05-25-2005, 11:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #50
يا لثارات الحسين !
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
فضل الجاهل مثل المعرى قال :

أتصدق يا على نور السرداب؟

أنت رجل عريض القفا

:baby:
05-25-2005, 11:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الحسين عليه السلام، علم الدم بين الخلافة الراشدة والملك العضوض خالد 7 1,969 01-26-2008, 01:24 PM
آخر رد: خالد
  هدم قبر الحسين بن علي arfan 2 737 12-21-2007, 09:09 AM
آخر رد: حسام يوسف
  مفتي مصر :بول" الرسول /تقبيل ضريح الإمام الحسين /ختان الإناث arfan 7 1,819 05-25-2007, 11:54 PM
آخر رد: Serpico
  البيئة الاجتماعية والسياسية لثورة الإمام الحسين (دروس من عاشوراء) عمار بن ياسر 5 1,151 01-21-2007, 08:22 PM
آخر رد: عمار بن ياسر
  رأس ال الحسين محارب النور 7 1,562 01-10-2007, 04:11 PM
آخر رد: حسان المعري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 11 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS