يقول الزميل الفاضل داعية السلام مع الله
عزيزي لا تعليق لي على كلامك أنا أقول لك حكم العقل والمنطق والبحث العلمي النزيه !!!
فكل ما تقوله لا صلة له بالموضوع ولا يتفق مع حرف واحد فيه ولن أضيع وقتي في التعليق عليه !!!!
_________________
وأقول له :
وهل كلام شاهد مفسر بالنسبة لك حكم العقل والمنطق والبحث العلمي النزيه !!!
لماذا ؟ هل لأنه كان قساً أو مسيحياً ؟؟!!
كلا يا عزيزي لأننا لو أخذنا بكل ما يقوله المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية والمسيحيين الذين دخلوا الإسلام وكل منهم يمدح الدين الجديد وينتقد ديانته السابقة لما بقي أحد على الإسلام أو المسيحية !!
وكلمة شاهد مفسر لاوجود لها على الإطلاق !! فلا داعي للتحوير وتلبيس الباطل ثوب الحق .
________________
ويقول :
ولماذا لم يحفظ الروح الكتاب من سقوط كلامه وبياض المخطوطات والمطبوعات حتى الان ؟؟
_____________________
وأقول له أولاً :
عزيزي أنت تتهم الروح بأنه لم يحفظ الكتاب المقدس ، في حين تقبل أن الله حفظ القرآن وتؤمن أن الله أرسل ثلاثة كتب آخرها القرآن ولكنه لم يحفظ سوى القرآن ؟؟!!
والسؤال هنا لماذا ؟
هل لم يعرف الله من قبل أن التوراة والإنجيل سيحرفا ثم فوجئ بذلك وتنبه له فحفظ القرآن ؟؟!!
أم أن الله ترك كتابيه الأول والثاني ليحرفا لصالح الثالث ولماذا؟؟!!
أم أنه عنده محاباة ولأنه يحب الثالث اكثر لذا حفظه وترك الأول والثاني ؟؟؟!!!
ثانياً: أما وجود بياض في بعض المخطوطات فهذا راجع لقدمها ومسح بعض كلماتها لكثرة الأستعمال وهذا معروف ، وقد قلت لك أعلاه أنه لا توجد مخطوطة واحدة ولا أثنتين أو عشرة أو مئة بل أكثر من خمسة وعشرون ألفا في أهم اللغات القديمة اليونانية واللاتينية والسريانية والقبطية ، ومن المستحيل أن يقع خطأ واحد في جميعها وقد نسخها آلاف النساخ في قارات العالم القديم الثلاثة وفي عشرات الدول وآلاف المدن والقرى في كل هذه البلاد والقارات .
وقد راجع علماء النقد النصي هذه المخطوطات وتأكدوا من سلامة الكتاب المقدسة ووصوله إلينا بدقة وآمان .
_____________________
ويقول :
ان اردت الحديث عن القرآن :
موضوع النقد النصي مطبق على القرآن بل والحديث النبوي منذ اكثر من ألف سنة !
والنتيجة هي سلامة النص الموجود حاليا وتلقي الجماعات الكثيرة من الناس كل حرف من القرآن عن الجماعات السابقة حفظا عن ظهر قلب لايسقطون منه حرفا , والشخص المتواضع الذي يحدثك يستطيع - دون نظر في مصحف - ان يصحح لك ماتقرؤه من القرآن اذا اخطأت في حرف واحد منه .................
_______________________
عزيزي موضع القرآن والحديث لان أكلمك فيه الآن لأن هذا ليس هو موضعنا الآن وقد سبق الزميل الدليل والبرهان ووضع هذا الموضوع تحت عنون " ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟"
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...=19919&pid=#pid
وكذلك كتاب " ألف حديث شيعي في إثبات تحريف القرآن " في موقع فيصل نور
___________________
ويقول :
اولا كلامك حول شرح جهود العلماء لضبط النص احترمه وأقدره والحمد لله تعالى على حفظ ما تبقى من الكتاب لكي يكون فيه حجة لنا على ماجاء به نبينا عليه الصلاة السلام ليعدل الله به ماأزاغه بولس ....................
ان النص الموجود حاليا به بعض الاختراقات التي لم تشفع لها موهبة الكتابة بالروح ولا جهود العلم والبحث الدءووب :
هذا ماأراه ! وان كنت تريد افادتي فيه فاهلا وسهلا ! واما ان كنت تختلف معي فتحكم في عاطفتك قليلا يااستاذ عمانوئي
والخلاف بين الناس لم يكن حينا من الدهر سببا لبادل الاتهامات وهذه الاشياء !!
_______________________
وأقول له :
وبرغم كل ما تقوله هذا وعدم اتفاقي معك فيه إلا أنك لا يمكن أن تثبت منه بنوة واحدة عن محمد إلا بالافتراض والتخيل والقول بالاحتمال فقط لإيمانكم أن الكتاب المقدس محرف!!!
وأكرر أن الوهم والخيال لا يصنعان العقيدة والاحتمال يسقط به الاستدلال !!!
عزيزي وأنا أتفق معك أن الحكم بيننا هو الله والله وحده الذي يجازي كل واحد بحسب أعماله.
أما عن قوله :
ولماذا تناقشني فيما ليس له وجود ياراعي !!!!!!!
وأقول له أن كلمة periklytos لم يكن لها وجود وليس لها وجود فما الداعي للحوار فيما ليس له وجود من الأساس !!
أما عن قوله :
الموضوع ليس منتهيا بالدرجة التي تتخيلها !
أن كنت لم توافق على احتمال وجود الكلمة فلم تناقشني فيها اصلا و تقول لي أنها لا تعني محمدا فقط!!!!!!!!
وأقول له ليس حواري معك فيها دليل وجودها لأن ردي كان عليك هو أنها ليس لها وجود فما الداعي للكلام عن غير الموجود وكأنه موجود؟؟!!
فهل يمكن لشخص لم يتزوج بسبب أنه لا يستطيع الإنجاب أن يتخيل أن له أولاد وبنات ونناقشه في مصيرهم ومستقبلهم؟؟!! _
_________________________
ويقول: أين البحث النزيه في كلامك المسيح يقول أنه سيرسله " من الآب " وأكد أنه " من عند الآب ينبثق " ، فهو من الآب ومن عند الآب ، كما قل في يوحنا 1 عن الكلمة " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله " ، وهنا المعزي " من الآب " و " من عند الآب ينبثق " وهو روح الله الآب !!! عزيزي ليتك أن تتحكم في أعصابك قبل الكلام فأني أراك فقدت أعصابك لمجرد أن قدمت لك الدليل على بطلان استدلالك واستدلال شاهد مفسر!!!!
_______________
وأقول له :
عزيزي لا تتوهم أشياء لاوجود لها فشاهد مفسر لم يقل شيء علمي أو بحث نزيه لأنه يناقش في غير الموجود كأنه موجود وهذا لا يوجد في إلا في خيال من يعيشون على الوهم والخيال وبعيداً عن عالم الواقع .
وكلامك أعلاه عن الروح والكلمة في ذات الله يدل على أحياجك الشديد لفهم الكتاب المقدس جيداً!!!
__________________
ويقول :
دعك من شاهد مفسر الان ولا تنسب اليه جهدي الفكري المستقل وليس عيبا أن اضع لك مصدر معلومة من معلوماتي بغرض الامانة العلمية ! وانما العيب فيك انت حين تتخذ موقف احتقار الامانة العلمية وتسحب على مصدر واحد ذكرته لئلا انسب الكلام لنفسي كذبا فنسبت انت اليه كل كلامي من الالف الى الياء !!!!
كيف تريد مني ان احترم اسوبا كهذا !! هل نحن جالسون على مسطبة مع حفنة من النساء يجب ان نرشدهم من الحين للحين الى الاسلوب الراقي في الحوار ؟؟ ماذا دهاك ياعمانوئيل !!!!!
___________________
وأقول له الحقيقة أني أتعجب من أسلوب هذا وماذا دهاك أنت !! وعن أين أمانة علمية تتحدث ؟؟ !!
هل الأمانة العلمية تجعلك أن تفترض وجود لما ليس له وجود ، بصرف النظر ان كان هذا جهدك أم كلام شاهد مفسر ؟؟!!
هل الأمانة العلمية تجعلك تتخيل ما ليسله وجود وكأنه موجود!!!
من فينا الذي يجلس على مسطبة وأين هو الحوار الراقي ؟؟!!
عزيزي عهدي بك أنك محاور مقتدر وليس عيب أن لا يصمد بعض كلامنا أما الدليل والبرهان ؟
ثم هل تتوقف نبوة محمد بالنسب لك على هذه الآية أو غيرها فقط لكي تحاول كل جهدك لإعطاء وجود لما ليس له وجود ؟؟!!!
لا أعتقد!!!
___________________
ويقول :
المسيح يقول :
Jn:16:27:
27 لان الآب نفسه يحبكم لانكم قد احببتموني وآمنتم اني من عند الله خرجت. (SVD)
أريد اجابة خاسمة دون لف ودوران :
هل الحواريين كانوا يؤمنون بألوهية المسيح ؟ المسيح الان يمدح ايمانهم ! فهل كانوا يؤمنون انه هو الله بعينه ؟
ان الاجابة على هذا السؤال ستسجلب ورائها اسئلة عديدة !
وسوف تجيب ايضا على مفهوم ( العندية ) الوارد في بشارة المعزي .
______________________
وأقول له : أن إيمان التلاميذ سبق أن عبر به القديس بطرس بالروح القدس عندما سألهم المسيح عن مدى معرفتهم لشخصه " ولما جاء يسوع إلى نواحي قيصرية فيلبس سأل تلاميذه قائلا من يقول الناس أني أنا ابن الإنسان. فقالوا.قوم يوحنا المعمدان. وآخرون ايليا. وآخرون ارميا أو واحد من الأنبياء. فقال لهم وانتم من تقولون أنى أنا. [COLOR=Red]فأجاب سمعان بطرس وقال أنت هو المسيح ابن الله الحي. فأجاب يسوع وقال له طوبى لك يا سمعان بن يونا. أن لحما ودما لم يعلن لك لكن أبي الذي في السموات. وأنا أقول لك أيضا أنت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها " (مت16 :13-18).
وقبل حديث المسيح السابق هذا كان المسيح قد كشف لهم عن شخصه أكثر في حديثه السابق للحديث عن المعزي مباشرة مؤكدا لهم وحدته في الذات الإلهية "
لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم أبي أيضا. ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه. قال له فيلبس يا سيد أرنا الآب وكفانا. قال له يسوع أنا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس.الذي رآني فقد رأى الآب فكيف تقول أنت أرنا الآب. ألست تؤمن أني أنا في الآب والآب فيّ.الكلام الذي أكلمكم به لست أتكلم به من نفسي لكن الآب الحال فيّ هو يعمل الأعمال. صدقوني أني في الآب والآب فيّ. وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها "(يو14 :7-11).
وقد وضح هذا الإيمان في قول توما له بعد قيامته "
ربي وألهي " (يو20 :28) .
وفي حديث بطرس عنه بعد حلول الروح القدس عندما قال عنه "
هو رب الكل
___________________________
ويقول :
كل حديثك عني وتركك لمناقشة كلامي لن ينفعك ولن يظهرك بمظهر المنتصر . في بداية حوارنا لم تكن تتعرض الا لصلب الموضوع ثم اذا بي الان اراك تتملص من المواجهة : هل هذا في صالح الحقيقة ؟
تقول انك لن تضيع وقتك في الرد علي ّ ؟ هل هذا اسلوب ؟
لو انني كنت متخذا الموضوع ( مصارعة شخصية ) وليس دعوة الى الله لكنت اجبتكك بنفس اجابتك وقلت لك : لن أضيع وقتي انا ايضا بدوري واشرح لك مقصدي حتى تهذب اسلوبك قليلا.
ولكني لا اقولها لك لاني احترمك .....................................
ممكن اطلب منك طلبا خفيفا ؟ ( وأرجو الرد عليه وعدم اهماله ) : لاتتحدث معي عن نفسي مطلقا ! لاتقل انني عاطفي - لان هذا اعتبره اسقاط - فقط رد على صلب كلامي ولاتضيع معانيه في بحور لا قرار لها من الحديث عن اسلوبي وعاطفتي ونصائحك الاستاذية وهذه الاشياء : الامر ابسط من ذلك: لن اترك الحقيقة التي دخلت هذا المنتدى لنشرها .
مرة اخرى أرجو الا تتعرض لشخصي وناقش كلامي فقط .
________________
وأقول له :
من قال لك أني لا أقدرك ولا أحترم كم ما قرأته ، يا عزيزي أن ما تناقشني فيه يدل على جهد سنوات وسنوات ، فكيف لا أقدر ذلك ؟؟
ولكن الحق والحقيقة شيء آخر !! فأنت لا يمكنك أن تنكر أن جهدك هو إثبات صحة ونبوة نبيك ، وهذا حقك ، وحقي أنا أيضاً في إثبات صحة كتابي ومعتقداتي .
ولكن المسالة ليس من ينتصر أو من ينهزم ، فعادة في مثل هذه الحوارات والمناظرات يتوهم كل من يدخلها غالباً أنه الطرف المنتصر !!
كما أن موضوع واحد نخسر الحوار فيه ليس هو النهاية !!
وأقول لك مثلا لو افترضنا جدلاً أنك أثبت لي صحة مخطوطات القرآن فهل معنى ذلك أن قضية القرآن بالنسبة لي تكون قد حسمت ؟!
أقول لك كلا ، فخلافي معك هو في الكتاب نفسه لا في مخطوطاته !!
يا عزيزي كان خلافي معك في الجوهر وليس في الشكل وراجع كل المداخلات .
_______________________________
ويقول :
كيف يكون هو الله اذا كان المسيح الدجال يفعل افعاله !!
طلبت مني حديثا واحدا يدل على ذلك : تفضل حديث واحد - وليس عدة احاديث - فيه كل هذه الصفات المماثلة لصفات وافعال المسيح بل وتزيد عليها :
يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال وإن الله عز وجل لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الدجال وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة فإن يخرج وأنا بين أظهركم فأنا حجيج لكل مسلم وإن يخرج من بعدي فكل حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق فيعيث يمينا وشمالا يا عباد الله أيها الناس فاثبتوا فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه قبلي نبي :
1-يدعي النبوة :
( إنه يبدأ فيقول أنا نبي ولا نبي بعدي
2- ثم يدعي الالوهية صراحة بلا مواربة :
ثم يثني فـيقول أنا ربكم ولا ترون ربكم حتى تموتوا .
وإنه أعور وإن ربكم ليس بأعور وإنه مكتوب بين عينيه كافر يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب .
3- معه جنة ونار :
وإن من فتنته أن معه جنة ونارا فناره جنة وجنته نار فمن ابتلي بناره فليستغث بالله وليقرأ فواتح الكهف ( فتكون بردا وسلاما كما كانت النار على إبراهيم ) .
4- يحي الموتى :
وإن من فتنته أن يقول للأعرابي أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول نعم فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان يا بني اتبعه فإنه ربك .
وإن من فتنته أن يسلط على نفس واحدة فيقتلها ينشرها بالمنشار حتى تلقى شقين ثم يقول انظروا إلى عبدي هذا فإني أبعثه ثم يزعم أن له ربا غيري فيبعثه الله ويقول له الخبيث من ربك فيقول ربي الله وأنت عدو الله أنت الدجال والله ما كنت قط أشد بصيرة بك مني اليوم .
5- ينزل المطر من السماء باشارة منه :
وإن من فتنته أن يأمر السماء أن تمطر فتمطر .
6- يخرج الزرع من الارض البوار :
ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت .
7- يميت المواشي ويقطع الارزاق والعكس بالعكس :
وإن من فتنته أن يمر بالحي فيكذبونه فلا يبقى لهم سائمة إلا هلكت ; وإن من فتنته أن يمر بالحي فيصدقونه فيأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت حتى تروح مواشيهم من يومهم ذلك أسمن ما كانت وأعظمه وأمده خواصر وأدره ضروعا .
وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا مكة والمدينة لا يأتيهما من نقب من أنقابهما إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلتة حتى ينزل عند الضريب الأحمر عند منقطع السبخة فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فلا يبقى فيها منافق ولا منافقة إلا خرج إليه فتنفي الخبيث منها كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص قيل فأين العرب يومئذ قال هم يومئذ قليل .
ويقول بولس عنه :
2Thes:2:3:
3. لا يخدعنكم احد على طريقة ما.لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا ويستعلن انسان الخطية ابن الهلاك (SVD)
2Thes:2:4:
4 المقاوم والمرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله. (SVD)
2Thes:2:5:
5 أما تذكرون اني وانا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا. (SVD)
2Thes:2:6:
6 والآن تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته. (SVD)
2Thes:2:7:
7 لان سرّ الاثم الآن يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الآن (SVD)
2Thes:2:8:
8 وحينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه ويبطله بظهور مجيئه. (SVD)
2Thes:2
9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة (SVD)
2Thes:2
10 وبكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا. (SVD)
2Thes:2:11:
11 ولاجل هذا سيرسل اليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب (SVD)
2Thes:2:12:
12 لكي يدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سروا بالاثم (SVD)
وهذا هو معنى ( يضل من يشاء ويهدي من يشاء ) الاية التي تستنكرونها .........................وهذه هي حكمة ارسال المسيح الدجال بهذه العجائب مع ادعائه الالوهية صراحة ( بخلاف المسيح حيث لم يقل انه اله صراحة ) قد لخصها بولس في براعة تامة يشكر عليها لانه وفر علينا جهدا طويلا معكم .
اكرر ماكتبته اعلاه :
المسيح يقول :
Jn:16:27:
___________________
وأقول له :
يا عزيزي ما جاء في الأحاديث وما جاء في العهد الجديد عن الدجال يؤكد أن كل ما يعمله هو وهم ودجل وخداع بصري وأكاذيب الشيطان بدليل ما جاء في الحديث السابق الذي وضعته أنت حيث يقول " [SIZE=5]
وإن من فتنته أن يقول للأعرابي أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول نعم فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان يا بني اتبعه فإنه ربك " !!!
فهل هذه معجزات حقيقة وهل يقيم الميت فعلاً ؟؟!!
وإذا كان هو دجال وكذاب وآلة الشيطان فكيف يصنع معجزات يقول القرآن أن المسيح صنعها "
بأذن الله " ؟؟!!
هل سيصنهعا الدجال بأذن الله فيشارك فتجعل الله مشاركاً له في كذبه ودجله ؟؟!! أ
أم بقوة الشيطان ؟؟!!
وهل يستطيع الشيطان أن يعطيه نفس قوة وعمل المعجزات التي أعطاها الله للمسيح ، فيكون عمل الدجال بقوة الله ؟؟!!
تحياتي لشخصك
الراعي / عمانوئيل