{myadvertisements[zone_1]}
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #41
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
سبق وطرحت رداً هنا ولكني لا أراه الآن :?:

كيف تعرف كلام الرب الحقيقي:-‏

سفر التثنية يقول في 21:18-22 " وإن قلتَ في قلبكَ كيفَ ‏تعرفُ الكلامَ الذي لمْ يتكلمْ به الربُ، فما تكلمَ به الربُ ولم يحدثْ ولم يصرْ، فهو الكلامُ الذي لم ‏يتكلمْ به الربُ، بل طغيانٌ تكلمَ به النبيُ فلا تخفْ منه" .‏

‏ لو طبقنا هذا القول على بعض ما أورد الكتاب المقدس على لسان المسيح عليه ‏السلام لاستنتجنا أنه ليس من كلام الرب وذلك لعدم حدوثه وصيرورته علماً بأننا بالطبع ‏نرفض جملة وتفصيلاً الإساءة إليه أو إلى أحد من أنبياء الله. لكن كتابهم ينسب إليه أقوالاً ‏لم تتحقق فهل نقول إنه كذاب ؟؟؟ حاشا وكلا .‏

هذه أمثلة على ذلك :-‏

‏- إنجيل متى الإصحاح 16 : 27- 28 " إن من القيام ههنا قوماً لا يذوقون الموت حتى يروا ‏ابن الإنسان آتياً في ملكوته " ‏
وأيضاً في إنجيل متى الإصحاح 26 : 64 ‏
ماتوا جميعاً ولم يأت المسيح عليه السلام ‏

‏-إنجيل متى الإصحاح 19 : 28 " تجلسون أنتم أيضاً على اثني عشر كرسياً "‏
مات يهوذا مرتداً كما في متى الإصحاح 27 : 5 فصاروا 11 ‏
هذا ينطبق أيضاً على كورنثوس الأول الإصحاح 15 : 5‏

‏-إنجيل متى الإصحاح 24 : 29-36 " تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط ‏من السماء وقوات السموات تتزعزع . وحينئذ تظهر علامة ابن الإنسان في السماء ‏‏…ويبصرون ابن الإنسان آتياً ……"‏
مات الجميع دون تحقيق ذلك‏
هذا ينطبق أيضاً على إنجيل مرقس الإصحاح 13 : 24-31 وفي إنجيل لوقا الإصحاح 21 : ‏‏25-33‏

‏-إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 29-31 "ليس أحد ترك بيتا...أو امرأة…إلا ويأخذ مئة ضعف ‏الآن في هذا الزمان…مع اضطهادات "‏
لم يحصل أحد على أي من الأمور المذكورة ثم أليس ممنوعاً تعدد الزوجات ؟ فما بالك بمئة ؟ ‏وما دخل ذلك بالاضطهادات ؟
هذا ينطبق أيضاً على إنجيل لوقا الإصحاح 18 : 30‏

‏-إنجيل مرقس الإصحاح 11 : 23 " من قال لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر ولا يشك في ‏قلبه …..فمهما قال يكون له "‏
فليجرب ذلك النصارى لنرى صدق حدوثه . ‏
وهذا ينطبق أيضاً على إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 13‏

‏-إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 51 " من الآن ترون السماء مفتوحة وملائكة الله يصعدون ‏وينزلون على ابن الإنسان "‏
لم ير أحد ذلك‏

‏-إنجيل يوحنا الإصحاح 18 : 9 " لم اُهلك أحداً "‏
لقد هلك يهوذا الإسخريوطي فقد انتحر كما في إنجيل متى الإصحاح 27 : 5‏


=======================
- وردت في الإصحاح العشرين من رؤيا يوحنا اللاهوتي الخاصة التنبؤات بحلول يوم ‏القيامة عند حلول العام الأخير من الألفية الثانية ولم تتحقق ! فهل هذا دليل على أن الكتاب ‏المقدس ليس وحياً إلهياً أم ماذا؟

=======================
- وماذا عن بولس ورواياته المتعددة لحادثة ظهور يسوع له ؟؟؟:-‏

‏- الرواية الأولى في سفر أعمال الرسل الإصحاح 9 : 1-30 " أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لاَيَزَالُ يَفُورُ ‏بِالتَّهْدِيدِ وَالْقَتْلِ عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ. فَذَهَبَ إِلَى رَئِيسِ الْكَهَنَةِ، 2وَطَلَبَ مِنْهُ رَسَائِلَ إِلَى مَجَامِعِ الْيَهُودِ ‏فِي دِمَشْقَ لِتَسْهِيلِ الْقَبْضِ عَلَى أَتْبَاعِ هَذَا الطَّرِيقِ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ، حَيْثُمَا يَجِدُهُمْ، لِيَسُوقَهُمْ ‏مُقَيَّدِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ. 3وَفِيمَا هُوَ مُنْطَلِقٌ إِلَى دِمَشْقَ، وَقَدِ اقْتَرَبَ مِنْهَا، لَمَعَ حَوْلَهُ فَجْأَةً نُورٌ مِنَ ‏السَّمَاءِ، 4فَوَقَعَ إِلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً يَقُولُ لَهُ: «شَاوُلُ! شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟» 5فَسَأَلَ: ‏‏«مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟» فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ ‏الْمَنَاخِسَ». 6فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ «يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟» فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ، وَادْخُلِ ‏الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَا يَجِبُ أَنْ تَفْعَلَهُ». 7وَأَمَّا مُرَافِقُو شَاوُلَ فَوَقَفُوا مَذْهُولِينَ لاَ يَنْطِقُونَ، فَقَدْ سَمِعُوا ‏الصَّوْتَ وَلَكِنَّهُمْ لَمْ يَرَوْا أَحَداً. 8وَعِنْدَمَا نَهَضَ شَاوُلُ عَنِ الأَرْضِ، فَتَحَ عَيْنَيْهِ فَوَجَدَ أَنَّهُ لاَ يُبْصِرُ، ‏فَاقْتَادُوهُ بِيَدِهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى دِمَشْقَ، 9حَيْثُ بَقِيَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لاَ يُبْصِرُ وَلاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ.10وَكَانَ فِي ‏دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ لِلرَّبِّ اسْمُهُ حَنَانِيَّا، نَادَاهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا!» فَقَالَ: «لَبَّيْكَ يَارَبُّ!» 11فَقَالَ ‏لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ إِلَى الشَّارِعِ الْمَعْرُوفِ بِالْمُسْتَقِيمِ وَاسْأَلْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا، عَنْ رَجُلٍ مِنْ طَرْسُوسَ ‏اسْمُهُ شَاوُلُ. إِنَّهُ يُصَلِّي هُنَاكَ الآنَ. 12وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا يَدْخُلُ إِلَيْهِ وَيَضَعُ يَدَهُ ‏عَلَيْهِ، فَيُبْصِرُ». 13فَقَالَ حَنَانِيَّا لِلرَّبِّ: «وَلَكِنِّي، يَارَبُّ، قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ بِالْفَظَائِعِ الَّتِي ‏ارْتَكَبَهَا هَذَا الرَّجُلُ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ، 14وَقَدْ خَوَّلَهُ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ السُّلْطَةَ لِيُلْقِيَ الْقَبْضَ عَلَى ‏كُلِّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِكَ». 15فَأَمَرَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ! فَقَدِ اخْتَرْتُ هَذَا الرَّجُلَ لِيَكُونَ إِنَاءً يَحْمِلُ اسْمِي ‏إِلَى الأُمَمِ وَالْمُلُوكِ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ. 16وَسَأُرِيهِ كَمْ يَنْبَغِي أَنْ يَتَأَلَّمَ مِنْ أَجْلِ اسْمِي!» 17فَذَهَبَ حَنَانِيَّا ‏وَدَخَلَ بَيْتَ يَهُوذَا، وَوَضَعَ يَدَيْهِ عَلَى شَاوُلَ وَقَالَ: «أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ، إِنَّ الرَّبَّ يَسُوعَ، الَّذِي ظَهَرَ ‏لَكَ فِي الطَّرِيقِ الَّتِي جِئْتَ فِيهَا، أَرْسَلَنِي إِلَيْكَ لِكَيْ تُبْصِرَ وَتَمْتَلِيءَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ». 18وَفِي ‏الْحَالِ تَسَاقَطَ مِنْ عَيْنَيْ شَاوُلَ مَا يُشْبِهُ الْقُشُورَ، فَأَبْصَرَ ، ثُمَّ قَامَ وَتَعَمَّدَ. 19وَتَنَاوَلَ طَعَاماً فَاسْتَعَادَ ‏قُوَّتَهُ وَبَقِيَ بِضْعَةَ أَيَّامٍ مَعَ التَّلاَمِيذِ فِي دِمَشْقَ. 20وَفِي الْحَالِ بَدَأَ يُبَشِّرُ فِي الْمَجَامِعِ بِأَنَّ يَسُوعَ هُوَ ‏ابْنُ اللهِ. 21وَأَثَارَ كَلاَمُهُ دَهْشَةَ السَّامِعِينَ، فَتَسَاءَلُوا: «أَلَيْسَ هَذَا هُوَ الَّذِي كَانَ يُبِيدُ جَمِيعَ الدَّاعِينَ ‏بِهَذَا الاِسْمِ فِي أُورُشَليمَ؟ أَمَا جَاءَ إِلَى هُنَا لِيُلْقِيَ الْقَبْضَ عَلَيْهِمْ وَيَسُوقَهُمْ مُقَيَّدِينَ إِلَى رُؤَسَاءِ ‏الْكَهَنَةِ؟» 22وَأَمَّا شَاوُلُ فَقَدْ صَارَ أَكْثَرَ حَمَاسَةً فِي وَعْظِهِ، فَكَانَ يُفْحِمُ الْيَهُودَ السَّاكِنِينَ فِي دِمَشْقَ ‏بِبَرَاهِينِهِ الَّتيِ كَانَ يُبَيِّنُ بِهَا أَنَّ يَسُوعَ هُوَ الْمَسِيحُ. 23وَبَعْدَ عِدَّةِ أَيَّامٍ، حَاكَ الْيَهُودُ فِي دِمَشْقَ ‏مُؤَامَرَةً لِقَتْلِ شَاوُلَ، 24فَعَلِمَ بِهَا. وَكَانُوا يُرَاقِبُونَ أَبْوَابَ الْمَدِينَةِ نَهَاراً وَلَيْلاً لِيَقْتُلُوهُ وَهُوَ يَخْرُجُ ‏مِنْهَا. 25فَأَخَذَهُ بَعْضُ التَّلاَمِيذِ لَيْلاً وَوَضَعُوهُ فِي سَلٍّ، وَأَنْزَلُوهُ بِالْحِبَالِ مِنْ عَلَى سُورِ الْمَدِينَةِ. ‏‏26وَلَمَّا وَصَلَ شَاوُلُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، حَاوَلَ أَنْ يَنْضَمَّ إِلَى التَّلاَمِيذِ هُنَاكَ، فَخَافُوا مِنْهُ، إِذْ لَمْ يُصَدِّقُوا ‏أَنَّهُ صَارَ تِلْمِيذاً لِلرَّبِّ. 27فَتَوَلَّى بَرْنَابَا أَمْرَهُ وَأَحْضَرَهُ إِلَى الرُّسُلِ، وَحَدَّثَهُمْ كَيْفَ ظَهَرَ الرَّبُّ لَهُ ‏فِي الطَّرِيقِ وَكَلَّمَهُ، وَكَيْفَ بَشَّرَ بِجُرْأَةٍ بِاسْمِ يَسُوعَ فِي دِمَشْقَ. 28فَأَخَذَ يَذْهَبُ وَيَجِيءُ مَعَهُمْ فِي ‏أُورُشَلِيمَ، مُبَشِّراً بِاسْمِ الرَّبِّ بِجُرْأَةٍ. 29وَكَانَ يُخَاطِبُ الْيَهُودَ الْيُونَانِيِّينَ وَيُجَادِلُهُمْ، فَحَاوَلُوا أَنْ ‏يَقْتُلُوهُ. 30فَلَمَّا عَلِمَ الإِخْوَةُ بِذَلِكَ أَنْزَلُوهُ إِلَى مِينَاءِ قَيْصَرِيَّةَ. وَمِنْ هُنَاكَ أَرْسَلُوهُ إِلَى طَرْسُوسَ."‏

كما رأينا هنا فقد سمع الرجال الذين كانوا معه الصوت لكنهم لم يروا أحداً كما في الجملة # 7‏

ثم هل حادثة كهذه تبعث على السعادة أم على العمى وفقدان الشهية لثلاثة أيام كما في الجملة # ‏‏9 ؟‏

‏- الرواية الثانية أيضاً في سفر أعمال الرسل الإصحاح 22 : 1-16 »أُيُّهَا الإِخْوَةُ وَالآبَاءُ، ‏اسْمَعُوا الآنَ دِفَاعِي عَنْ نَفْسِي». 2فَلَمَّا سَمِعُوهُ يُخَاطِبُهُمْ بِاللُّغَةِ الْعِبْرِيَّةِ ازْدَادُوا هُدُوءاً فَقَالَ:3‏‎»‎أَنَا ‏رَجُلٌ يَهُودِيٌّ، وُلِدْتُ فِي طَرْسُوسَ الْوَاقِعَةِ فِي مُقَاطَعَةِ كِيلِيكِيَّةَ، وَلَكِنِّي نَشَأْتُ فِي هَذِهِ الْمَدِينَةِ ‏وَتَعَلَّمْتُ عِنْدَ قَدَمَيْ غَمَالاَئِيلَ التَّرْبِيَةَ الْمُوَافِقَةَ تَمَاماً لِشَرِيعَةِ آبَائِنَا. وَكُنْتُ غَيُوراً فِي أُمُورِ اللهِ، ‏مِثْلَكُمْ جَمِيعاً الْيَوْمَ. 4فَاضْطَهَدْتُ هَذَا الطَّرِيقَ حَتَّى الْمَوْتِ، فَكُنْتُ أَعْتَقِلُ أَتْبَاعَهُ مِنَ الرِّجَالِ ‏وَالنِّسَاءِ، وَأَزُجُّ بِهِمْ فِي السُّجُونِ. 5وَيَشْهَدُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَمَجْلِسُ الشُّيُوخِ عَلَى صِدْقِ كَلاَمِي هَذَا. ‏فَقَدْ أَخَذْتُ مِنْهُمْ رَسَائِلَ إِلَى إِخْوَانِهِمْ فِي دِمَشْقَ لِيُعَاوِنُونِي فِي الْقَبْضِ عَلَى الَّذِينَ هُنَاكَ، لأَسُوقَهُمْ ‏إِلَى أُورُشَلِيمَ فَيَنَالُوا عِقَابَهُمْ. 6وَلَمَّا وَصَلْتُ إِلَى مَقْرُبَةٍ مِنْ دِمَشْقَ، وَكَانَ الْوَقْتُ نَحْوَ الظُّهْرِ، أَضَاءَ ‏حَوْلِي فَجْأَةً نُورٌ بَاهِرٌ، 7فَوَقَعْتُ عَلَى الأَرْضِ، وَسَمِعْتُ صَوْتاً يَقُولُ لِي: شَاوُلُ، شَاوُلُ، لِمَاذَا ‏تَضْطَهِدُنِي؟ 8فَأَجَبْتُ: مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟ فَقَالَ: أَنَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. 9وَقَدْ رَأَى ‏مُرَافِقِيَّ النُّورَ، وَلَكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا صَوْتَ مُخَاطِبِي. 10فَسَأَلْتُ: مَاذَا أَفْعَلُ يَارَبُّ؟ فَأَجَابَنِي الرَّبُّ: قُمْ ‏وَادْخُلْ دِمَشْقَ، وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ مَا يَجِبُ عَلَيْكَ أَنْ تَفْعَلَهُ. 11وَاقْتَادَنِي مُرَافِقِيَّ بِيَدِي حَتَّى أَوْصَلُونِي ‏إِلَى دِمَشْقَ، لأَنِّي لَمْ أَكُنْ أُبْصِرُ بِسَبَبِ شِدَّةِ ذَلِكَ النُّورِ الْبَاهِرِ.12وَكَانَ فِي دِمَشْقَ رَجُلٌ اسْمُهُ ‏حَنَانِيَّا، تَقِيٌّ كَمَا تَقْضِي الشَّرِيعَةُ، يَشْهَدُ لَهُ يَهُودُ دِمَشْقَ جَمِيعاً شَهَادَةً حَسَنَةً. 13جَاءَ إِلَيَّ وَوَقَفَ ‏وَقَالَ: أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ، أَبْصِرْ. فَعَادَ إِلَيَّ بَصَرِي حَالاً، وَرَأَيْتُهُ أَمَامِي، 14فَقَالَ: إِلهُ آبَائِنَا اخْتَارَكَ ‏مُسْبَقاً لِتَعْرِفَ إِرَادَتَهُ، وَتَرَى الْبَارَّ وَتَسْمَعَ صَوْتاً مِنْ فَمِهِ. 15فَإِنَّكَ سَتَكُونُ شَاهِداً لَهُ، أَمَامَ جَمِيعِ ‏النَّاسِ، بِمَا رَأَيْتَ وَسَمِعْتَ. 16وَالآنَ لِمَاذَا تُبْطِيءُ؟ قُمْ تَعَمَّدْ وَاغْتَسِلْ مِنْ خَطَايَا كَ، دَاعِياً بِاسْمِ ‏الرَّبِّ." .‏

الراوي هنا بولس نفسه .قال إن مرافقيه رأوا النور ولم يسمعوا صوتاً كما في الجملة # 9‏

وقال أن المسيح عليه السلام أمره بالذهاب إلى دمشق حيث سيتلقى التعليمات من شخص آخر ‏هو حنانيا دون أن يعين المسيح عليه السلام بولس لأية مهمة بل أخبره حنانيا بذلك كما في ‏الجملة # 14الاستعانة ببولس ؟

السؤال هو : لماذا لم يعطه المسيح عليه السلام التعليمات مباشرة بل طلب منه ‏تلقيها من حنانيا ؟

وماذا عن حنانيا ؟ لماذا لم يختره المسيح عليه السلام رسولاً له ما دام عنده العلم؟


‏- الرواية الثالثة أيضاً في سفر أعمال الرسل الإصحاح 26 : 12-18 " وَتَوَجَّهْتُ إِلَى مَدِينَةِ ‏دِمَشْقَ بِتَفْوِيضٍ وَتَرْخِيصٍ مِنْ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ، 13فَرَأَيْتُ، أَيُّهَا الْمَلِكُ، عَلَى الطَّرِيقِ عِنْدَ الظُّهْرِ ‏نُوراً يَفُوقُ نُورَ الشَّمْسِ يَسْطَعُ حَوْلِي وَحَوْلَ مُرَافِقِيَّ، 14فَسَقَطْنَا كُلُّنَا عَلَى الأَرْضِ. وَسَمِعْتُ ‏صَوْتاً يُنَادِينِي بِاللُّغَةِ الْعِبْرِيَّةِ قَائِلاً: شَاوُلُ، شَاوُلُ، لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟ يَصْعُبُ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ ‏الْمَنَاخِسَ. 15فَسَأَلْتُ: مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟ فَأَجَابَ: أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. 16انْهَضْ وَقِفْ عَلَى ‏قَدَمَيْكَ، فَقَدْ ظَهَرْتُ لَكَ لأُعَيِّنَكَ خَادِماً لِي وَشَاهِداً بِهَذِهِ الرُّؤْيَا الَّتِي تَرَانِي فِيهَا الآنَ، وَبِالرُّؤَى الَّتِي ‏سَتَرَانِي فِيهَا بَعْدَ الْيَوْمِ. 17وَسَأُنْقِذُكَ مِنْ شَعْبِكَ وَمِنَ الأُمَمِ الَّتِي أُرْسِلُكَ إِلَيْهَا الآنَ، 18لِتَفْتَحَ عُيُونَهُمْ ‏كَيْ يَرْجِعُوا مِنَ الظَّلاَمِ إِلَى النُّورِ، وَمِنْ سَيْطَرَةِ الشَّيْطَانِ إِلَى اللهِ، فَيَنَالُوا غُفْرَانَ الْخَطَايَا وَنَصِيباً ‏بَيْنَ الَّذِينَ تَقَدَّسُوا بِالإِيمَانِ بِي." .‏

الراوي هنا أيضاً بولس وقد غير روايته وقال أن مرافقيه لم يروا أو يسمعوا شيئاً بل أُغمي ‏عليهم كما في الجملة #14 وادعى أن المسيح عليه السلام أعطاه التعليمات وعينه للرسالة .‏

والسؤال المهم هو : إذا كانت الحادثة قد وقعت مرة واحدة فلماذا الاختلاف والتناقض في ‏روايتها ؟

والسؤال الأهم هو : ألم يُكمل عيسى عليه السلام رسالته فاضطر للاستعانة ببولس ؟؟؟؟

من الواضح والطريف أن بولس استعان برؤيا دانيال 10 ليؤلف مسرحيته هذه‎ !!!‎

06-30-2005, 07:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #42
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
بسم الله
أختى مسلمه من الواضح ان الروح القدس لم تصلك بعد
الموضوع كله ببساطه أختى[SIZE=5] مجاز ورمز :lol2:

لاحول ولاقوة إلا بالله بارك الله فيك أختى فقد كنت أبحث عن النبؤات التى لم تتحقق فى كتابهم وقد صنعت إلى جميل عظيم فبارك الله فيك

06-30-2005, 07:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #43
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقترح اضافة شرط جديد على ما يفترض انه كتاب الله

كتب الله يجب الا يتضمن اى نبؤات فات اوان تحققها دون أن تتحقق

فهل توافقون ؟
07-01-2005, 01:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #44
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
اقترح اضافة شرط جديد على ما يفترض انه كتاب الله  
كتب الله يجب الا يتضمن اى نبؤات فات اوان تحققها دون أن تتحقق
فهل توافقون ؟

لا يخفى أن الكتاب المقدس يشتمل على قسم كبير من النبوات التي تمّ أكثرها ،والباقي لا بد من أن يتمّ في حينه, وقد سبق الله فأنبأ بفم أنبيائه الكرام بحصول حوادث متعددة من قيام ملوك وسقوط آخرين ،وخراب مدن عظيمة ،وانقراض أمم شادت لنفسها عزاً باذخاً ،ولم تكن لتحلم بما حل بها من الفناء قبل حصوله,

فناحوم النبي تنبأ بصراحة بخراب نينوى قصبة الأشوريين ،المدينة العظيمة التي كان ارتفاع أسوارها مئة قدم ،ومحيطها ستين ميلاً ،وعليها ألف وخمس مئة برج ،ارتفاع كل منها مئتا قدم في حالة عظمتها, وقد تم هذا حرفياً, وإشعياء وإرميا تنبأا بخراب بابل قصبة الكلدانيين ،وهي في حال سمو مجدها وعظمة اقتدارها وزهوها ،فلم يمض مئة وستون سنة من تاريخ النبوة حتى خربت بابل العظيمة حسب النبوءة, وقد ذكر هيرودتس وزنفون المؤرخان كيفية خرابها مما يطابق أشد المطابقة ما أنبأ به النبيان,

ومن النبوات الكتابية أيضاً نبؤة حزقيال عن مدينة صور حيث نرى الحقائق التالية التي أثبتها وشهد لها التاريخ,

في الأصحاح 26 عدد - 8 - يخرب نبوخذنصر هذه المدينة ،وفي العدد - 3 - يقول النبي تقوم دول كثيرة عليها وفي - 4 - تصبح صخرة عارية وفي - 25 - يبسط الصيادون شباكهم على موقعها و - 12 - تلقى أنقاضها في البحر وفي - 14 - ولن تقوم للأبد و - 21 - تقرير وتأكيد زوالها,

وبعد نبوة حزقيال بثلاث سنوات حاصر ملك بابل صور مدة 13 سنة حتىاستسلمت له وقبلت شروطه - 585 573 ق,م - ولما اقتحمها اكتشف أن سكانها قد هجروها بالسفن إلى جزيرة جديدة في عرض البحر على بُعد نصف ميل من صور,, فقام بتخريب صور كما أشار النبي حزقيال في 26 :8,

وجاء الاسكندر الكبير, فحاصر المدينة الجديدة العاصية مستخدماً أنقاض القديمة كممر بحري إلى الجديدة بعد 60 متراً واستولى عليها, كما أشار حزقيال في 26 :3 و12 وأضحت صخرة عارية كما تقول النبوة في عددي 4 و5,

ومع أن تاريخ صور لم يتوقف نهائياً بعد حملة الاسكندر الرهيبة ،إلا أن الهجمات المتتالية من انتيخوس - 314 ق,م - إلى بطليموس فلادلفوس - 285 247 ق,م - الذي موّت تجارتها وأهميتها البحرية حتى احتلها المسلمون وأخربوها تماماً سنة - 1321 م - وأضحت كما يقول الرحالة العربي ابن بطوطة - كانت مضرب الأمثال ,,, وهي الآن أثر بعد عين - تماماً كما تشير النبوة في 26 :14,

·لقد نظر حزقيال النبي إلى صور في أيامه, فإذا هي عظيمة بالغة قمة العظمة,,, بحيث أن أقوال نبوته كانت كهذيان لسامعه وهو يشهد غنى ومجد صور الجبارة, وحسب حكمة البشر تكون نسبة صحة نبواته خلال سبع سنوات على صور ،لو أنها كانت محض صدفة ،فرصة واحدة من 750 مليون فرصة, ولكن نبواته كلها تحققت بكل تفاصيلها ,

هكذا قال السيد الرب : ·هَئَنَذَا عَلَيْكِ يَا صُورُ فَأُصْعِدُ عَلَيْكِ أُمَماً كَثِيرَةً كَمَا يُعَلِّي البَحْرُ أَمْوَاجَهُ. فَيَخْرِبُونَ أَسْوَارَ صُورَ وَيَهْدِمُونَ أَبْرَاجَهَا. وَأَسْحِي تُرَابَهَا عَنْهَا وَأُصَيِّرُهَا ضِحَّ الصَّخْرِ - حزقيال 26 :3 21 - ,

07-01-2005, 03:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #45
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
ابانوب

الموضوع ليس لدراسة الكتاب المقدس او القران الكريم

بل هو لوضع قواعد نتفق عليها جميعا ثم ننتقل الى التطبيق

اى اننا الان فى مرحلة استنباط النظريه

و لسنا فى مرحلة التطبيق

فلا يصح الان ذكر القران و لا كتاب المقدس

و لتوضيح الاقتراح الاخير

يجب ان يخلو كتاب الله من نبؤات فات اوان تحققها دون ان تتحقق

و كمثال

كان يقول الاله ان فى عام كذا و كذا سيحدث الحدث الفلانى

فيمر العام دون ان تتحقق النبؤه

و هذا ما يجب ان يخلو منه الكتاب الالهى

تتفق معنا يا ابنوب ؟
07-01-2005, 03:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #46
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
و كمثال

كان يقول الاله ان  فى عام كذا و كذا سيحدث الحدث الفلانى
فيمر العام دون ان تتحقق النبؤه
و هذا ما يجب ان يخلو منه الكتاب الالهى  
تتفق معنا يا ابنوب ؟
أتفق معكم ... كلنا إيد واحدة يا بهجت :10:

وما سقته من امثلة تتفق مع هذا على طول الخط .. لأنها نبوات كُتبت فى أزمنة سابقة على الحدث مباشرة وكان هذا الحدث مستبعداً تماماً بمقاييس البشر والعقل والمنطق .. ولكن الله الذى يرى المستقبل أورد فى كتابه تلك النبوات التى تحقق بكل دقة لكى يعرف الكل أن هذا الكتاب هو رسالة الله إلى البشر التى لا ريب فيها .
07-01-2005, 03:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #47
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقتباس:  أنا مسلم   كتب/كتبت  
بسم الله
أختى مسلمه من الواضح ان الروح القدس لم تصلك بعد  
الموضوع كله ببساطه أختى[SIZE=5] مجاز ورمز   :lol2:

لاحول ولاقوة إلا بالله بارك الله فيك أختى فقد كنت أبحث عن النبؤات التى لم تتحقق فى كتابهم وقد صنعت إلى جميل عظيم فبارك الله فيك


وإياكم أخانا الكريم

ومن كتابهم تدينونهم

07-01-2005, 09:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #48
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  

الزميل سارى

أولا :  

يتضح مقصد الاخ زيو حسام من مداخلته الاخيره  

فى اشتراطه ان يكون فى الكتاب ما يقول صراحه انه كتاب الله  

فهل توافق على هذا الشرط ام لا  ؟

ثانيا :  

و أنااشترط ان يوجد فى الكتاب نصا صريحا من الله يطلب من الناس عبادته

فهل توافق عليه ام لا  ؟


1- أوافق
2- نعم أوافق
07-01-2005, 09:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #49
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
الزميل سارى

ما موقفك من اخطاء النسخ ؟

لو خطاب صريح من الله هل يجب خلوه من اخطاء النسخ ام انه مقبول ؟
07-03-2005, 05:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #50
ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
الزميل سارى  

ما موقفك من اخطاء النسخ ؟

لو خطاب صريح من الله هل يجب خلوه من اخطاء النسخ ام انه مقبول ؟

أعتقد أن الأمر فيه بعض الالتباس، مثلاً أخطاء النسخ تعادل اليوم الأخطاء الطباعية، التي من الطبع يمكن أن توجد في أي كتاب، كذلك هنالك الترجمة التي تخطئ أحيانا القصد.

أعتقد أن قصدك ليس هو أخطاء النسخ التي تعد مثل أخطاء الطباعة أليس كذلك؟ هل من الممكن أن تعرف أخطاء النسخ؟

كذلك هنالك شرط، و هو وجود عناصر وحدة في الشكل و المضمون بين أقسام الكتاب و إلا لا يكون كتابا كاملا فريداً، هل توافق عليه؟

أتردد في أن أضيف شرطا آخر مع علمي بأن الزملاء المسلمين لن يوافقوا عليه، و هو أن يحوي الكتاب على جميع الأساليب البشرية في التعيبير، من قصة و شعر و أمثال و سير و رسائل ... الخ إذ ما الذي يبرر أن يعتمد كتاب الله الموجه إلى الإنسان أسلوباً أدبيا معينا دون الآخر؟
07-03-2005, 09:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) الوطن العربي 25 3,509 03-03-2013, 07:42 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  مخاطرمهجورية كتاب الله في الحوزات العلمية السيد مهدي 0 320 02-15-2013, 09:02 PM
آخر رد: السيد مهدي
  - ((( حوار عام مفتوح ))) - الفكر الحر 128 25,634 09-17-2012, 07:38 PM
آخر رد: الفكر الحر
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,087 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  سر الحروف التى فى أوائل السور القرآنية ( بحث مسيحي ) الفكر الحر 3 1,761 05-13-2012, 01:35 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS