(07-29-2010, 02:35 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: و الا ها انا اوجه له نفس كلامه : جهل , مبررات واهية,, انسحب...
عزيزي ( لكي تجثو ) عمت مساءا و كل عام و انت بخير
التمس العذر للعميد و لامثاله ممن يعيشون حالة ( الحرب ) مع ( النصارى ) و يضطرون في ذلك لما اعتقد انه يؤلمهم و يجرحهم في لحظات الصفاء
فعليه ان ينال مني بقدر ما يمكنه , و انا اعذره في هذا
و علي ان اعذره ايضا في عدم استكمال اي موضوع
فلم يكن عدم استكمال العميد الحوار حول نسخة البخاري الناقصة ( يأتيها في .. ) هو اول ما لم يكمله معي
انما يبدأ الامر من سنين ومع اوائل المواضيع التي افتحها في نادي الفكر و لك ان تضحك انه كان قنابل صببتها على رأس العميد فكان موضوعي
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
كم اضحك حين اعيد قراءة هذه المواضيع لكن للاسف التطورات الجديدة التى حدثت بالنادي قد شوهت ما كتبناه
عموما العميد عندي انسان مهذب , لقنوه بعض المحفوظات فاخذ يكررها ظنا منه و منهم ان احدا لن يجاريها
و يثبت التاريخ دائما زيف ظنهم
فالحافظ يسقط في غرور حفظه و يغيب عنه الفهم فتجد العميد يقول في تعليق على
حديث عن هشام ما
اقتباس:وسواء كان الدستوائي أو القردوسي فكلاهما ثقة ومعروف بالحفظ والضبط ، وكان ممكن أن نعطيك بعض الحق فيما تقول لو أن الدستوائي ثقة والقردوسي ضعيف ..
و هنا خرج الموضوع عن نطاق محفوظاته , فنسى ان احد الهشامين لم يسمع من ( ابن سيرين ) فبالرغم من ان الهشامين ثقتان , الا ان الحديث عن احدهم صحيح و عن الاخر ضعيف
لكن كله عند الحفاظ صابون
و قد ذكرت هذا الخطأ الساذج لانه ذكرني بخطئه هنا عندما زعم ان القراء يشهدون ل( المصحف ) مع انهم مجبرون من قبل عثمان باتباع الخط , فمن السذاجة ايضا اعتبارهم ادلة تضاف على المصحف
هذه هي مشكلة المحفوظات التى حشوا بها عقل العميد , و التى ينطلق منها في كل مرة يخط بكيبورده مقالة او ردا على ( النصارى ) نصرهم الله .
ولا انكر ان المسالة تاخذ مني وقت و جهد , و لكن هذه هي حركة التاريخ و سياتي بعدي م من ياخذ ما اكتبه و يضيف عليه فيهدم ما بقي مما تثرثر به طائفة الحفاظ
و لله الامر من قبل و من بعد ...