{myadvertisements[zone_1]}
يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #27
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين )
(11)
العميد يسقط في خطأ قاتل



ليس افضل من العقل الفقهي للتحايل علي اي شئ , لم لا و قد كتب الفقهاء كتب ( الحيل الفقهية ) للتخلص من هذا الحكم او ذاك , بل احد تلك الكتب ينسب للامام الاعظم العبقري ابو حنيفة , الذي قال فيه مالك - اشك في صحة القول نظرا لعلاقة العداء بينهما لكن القول صحيح نظرا لما يعرف عن شدة ذكاء ابي حنيفة - انه رجل لو اراد ان يقنعك ان سارية المركب الخشبية ذهبا لاقنعك


لذا , فانظر الي المزحة الي يختم بها العميد ما سبق من هراء فيقول

اقتباس:نقول - والكلام على فرض صحة الرواية عنها - : يحتمل أن يكون مرادها " أخطؤوا في الكتاب" أي في اختيار الأولى ، أي أن الأولى مثلًا هو إثبات "هذين" بالياء في المصحف مع إقرارها بصحة قراءة "هذان" بالألف ، فكأنها ترى أن "هذين" و "هذان" قراءتان صحيحتان ، ولكن الأولى إثبات "هذين" في المصحف لأنها أشهر على لغة العرب .

هنا الكلام اصبح من ( خطأ ) المصحف الي ( خطأ ) الاولويات
و هذا الكلام مردود من جهتين

1- ما يعرف عن تاريخ المصحف
قال العميد
اقتباس:لا بد أن السؤال قد وقع على أقل تقدير في أواخر خلافة عثمان رضي الله عنه أو بعد ذلك
و تاريخ المصحف يفترض ان عثمانا قد كتب نسخا مختلفة من المصاحف تناسب كل القراءات , اذن فان (عثمان ) و لجنته لم يكتبا مصحفا واحدا فيقال انه اخطا في اختيار الاولوية , لكنه ارضى كل الاطراف

فكيف تقول عائشة عن احد النسخ انها اخطأت في الاولويات
بل ان الذي انتشر هو تلك القراءة و لم تحظ الاخرى الا بتأييد ابي عمرو تقريبا

فكيف يجوز حمل انكار عائشة على الاولوية يا عميد ؟
هل هو تأثير (الجامع) عليك ام انك لم تتغير ابدا ؟



2 - حرمة الترجيح بين القراءات
يقول الكوشي " قد ترجح إحدى القراءتين على الأخرى ترجيحا يكاد يسقط القراءة الأخرى؛ وهذا غير مرضي؛ لأن كلتيهما متواترة "
و يقول ابو جعفر النحاس
" السلامة عند أهل الدين أنه إذا صحت القراءتان عن الجماعة ألا يقال أحدهما أجود "
و اختم بقول ابي شامة
" حتى إنَّ بَعضهم يُبالغ إلى حدّ يكاد يُسْقِط وجهَ القراءة الأخرى؛ وليس هذا بمحمودٍ بعد ثبوت القراءتين "



فالقول بان عائشة قالت بان كتابة القران على قراءة اولى من اخرى اعتداء على الدين غير مرضي
فليس اقسى في ترجيح قراءة تسقط اخرى من قول عائشة عن الاخرى ( خطأ )
فهكذا عائشة تعتدي على القراءة و على الدين .... و لم يختلف الامر حتى بهذا الالتواء العبقري و الحيلة السخيفة يا عميد

لكن لماذا اتهام عائشة بهذه البجاحة ؟
و التطاول على الصحيحين مثل هذا التطاول ؟

كل هذا لان ( علم الحديث ) يجب ان يخرج بنتيجة ان حديث عائشة غير صحيح
و ان كان صحيحا فهو غير صريح في تخطئة المصحف


عائشة تقول خطا
و لكنها لا تقصد خطأ , ف(العميد) اعلم بخبايا صدر عائشة !
صدق العميد العظيم
هو و زميله ( محمد ابو زيد ) الذي قال ان عائشة فقط تتكلم ب ( المجاز ) و ( توسعت في العبارة ) لكنها لا تقصد هذا على الاطلاق !
(07-09-2010, 03:40 PM)zaidgalal كتب:  الزميل فانسي
تحية
عنوان شريطك هو


اقتباس:خطأ في القران ام في الصحيحين

والمفروض تضع لنا رواية السيدة عائشة بسندها ومتنها في الصحيحين (البخاري ومسلم) أولًا .

لذا أنتظر من سيادتكم - حسب عنوان الشريط - أن تضع لنا الرواية كما جاءت سندًا ومتنًا في الصحيحين.


تحياتي

تحياتي زيد
كما ترى فان موضوعي لا يقصد ان حديث عائشة مذكور في الصحيحين
بل انا الزم الصحيحين باخراجه كالزام الدارقطني للبخاري و مسلم
و الا فانا الزم العميد باسقاط كل احاديث الصحيحين ذوات نفس الاسناد لتوافر نفس العلل

لعل فكرتي تكون واضحة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-31-2010, 02:00 PM بواسطة fancyhoney.)
07-31-2010, 01:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: يا ابن أختي ، هذا عمل الكتاب ، أخطأوا في الكتاب ( خطأ في القران ام في الصحيحين ) - بواسطة fancyhoney - 07-31-2010, 01:55 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,461 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,283 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,704 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 23,588 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 1,069 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS