اقتباس:أبو القيرواني
اما وجود الفساد فلا يدل ان هناك الهة
لذلك الإستدلال سخيف وخاطيء ولا يقدم ولايؤخر ولا يعتبر دليل على الوحدانية وحشو كلام
ولكن مصيبة جديدة
الأن يوجد فساد على الأرض حسب المعايير القرأنية
من هو مسبب هذا الفساد؟؟؟
اكرر ما لته فتدبر فيه جيدا
هذا منطق غير سليم
فالله يقول عن السماء و الارض
لو كان فيهما الهة الا الله لفسدتا
والاية تتحدث عن فسادهما اي السماء و الارض و ليس عن فساد الارض فقط
فهذا خلل منطقي في كلامك يا استاذ
فوجود الالهة سبب لفساد السماء والارض
اما وجود الفساد فلا يدل ان هناك الهة
القاعدة المنطقية تقول
اذا ا ==> ب
فهذا يعني
لا ب ==> لا ا
وليس بالضرورة ان لا ا==> لاب
فرنسي تعني اوروبي اذا ليس اوروبيا اي ليس فرنسيا و ليس بالضرورة ليس فرنسيا اي ليس اوروبيا
فتعدد الالهه يعني الفساد
فهذا يعني انه لا فساد ==> لا تعدد الهة و ليس بالضرورة
لا تعدد الهه==> لافساد
والاية تتحدث عن السماءو الارض و لا فساد في السماء بل في الارض بسبب وجود مخلوقات مخيرة
فالله اذا كلامه منطقي واستدلالك انت هو المجانب للمنطق
وتثبت لي مجددا ان المعرض عن الاسلام عنده دائم خلل في المنطق وان دق هذا الخلل
واما عن سبب الفساد فاقرا قوله تعالى
ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
اقتباس:وما تفسيرك لقوله"فتبارك الله احسن الخالقين"
والخالقين هي جمع خالق والخالق هو الله سبحانه
أليس هذا إعتراف منه بوجود خالقين وهو احسنهم؟
فماذا تقول؟
الخلق في اللغة له عدة معاني
فهو اخراج شيء من العدم
الله تعالى يخرج من العدم
والنجار مثلا ياخذ الخشب فيصنع منه كرسيا
فقبل فعل النجار لم تكن هناك صورة للكرسي
فالنجار اخرج الى الوجود شيئا لم يكن موجودا الا وهو صورة هذه الكرسي و شكله الجديد
فهو خلق
ولكن الله احسن الخالقين لانه يخلق من العدم
ويخلق من غير مثال سابق
وله الخلق لانه هو الذي خلق في الانسان هذه القدرة على الخلق المجازي وكذلك في الطير الذي يخلق عشه ...