{myadvertisements[zone_1]}
في تحريف القران
JOHN DECA غير متصل
Banned

المشاركات: 474
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #6
RE: في تحريف القران
(12-17-2010, 04:51 PM)zaidgalal كتب:  لم يكن الرسول مذهبيًّا ، فلم يكن من أي فرقة من هؤلاء الذين بما لديهم فرحون. ولم أكفر بوجهة نظر العلماء.

امين .. امين ..!

لنقرأ ما قاله احد العلماء كمثال وليس الحصر ..
وهو الشيخ محمد الددو ..

والذي قال عن لامذهبيتك :

" دعوة محدثة لم تكن في العصور السابقة ..
وانه لم ينكر أحد من الذين عاصروا أتباع التابعين –عندما قامت المذاهب– وجود هذه المذاهب، ولم ينكر ذلك أي أحد من علماء المسلمين. ولا يمكن إنكاره أصلاً؛ لأن الله جعل من الأمة أقواماً لا يستطيعون التفهم في الدليل مباشرة، ولا يستطيعون الجمع بين الأدلة المتعارضة ..

بالنسبة لما نسمعه اليوم من الثورة على المذاهب، وإذا سأل أحد طلبة العلم أو أنصاف المتعلمين عن مذهبه قال: "أنا مذهبي الكتاب والسنة، ولا أعترف بالمذاهب" هذه بمثابة آراء الخوارج التي ظهرت في الزمان الأول، وإن كان الخوارج لا ينكرون التمذهب!! هؤلاء زادوا عليهم في الخروج!!

خرجوا أكثر من خروج الخوارج، ولذلك فالبديل عن هذا إذا سئل لا يمكن أن يجده؛ لأنه هو لا يستطيع استنباط أحكام الوضوء، ولا أحكام غسل الجنابة ولا غيرها من النصوص مباشرة، ولا يعرف الفرق بين العام والخاص والمطلق والمقيد، ولو سئل عن ذلك لما استطاع أن يميزه، ومع هذا فإن كثيراً من هؤلاء الذين يدَّعون هذه الدعوى لا يمسكون ألسنتهم، فأي فرع سُئلوا عنه لابد أن يفتوا فيه بوجهة نظر قد تكون أبعد شيء عن الحق ومعارضة للنصوص!!! وقد تكون من أسوأ ما يكون من الفهم في النصوص. "

اقتباس:فعلماء الأصول هم الذين وضعوا قاعدة "لا يثبت القرآن إلا بالتواتر". وكل حديث صحيح يثبت قرآنًا قد رده العلماء.

ما قاله علماء الاصول بدعه مردود عليها سحقتها بمداخلتي السابقة التي تهربت منها كالعاده .
"تواتر القران" ليس سواء كلام فارغ والكلام ما عليه جمرك يا سيد زيد وانت سيد العافين هاا !
فليقوم علماء الاصول الذي تستشهد بهم باثبات تواتر القران طبقا لشروط التواتر لو كان فيهم خير !

اقتباس:ما رأيك فيما يلي :
ويقول الإمام أبو جعفر النحاس رحمه الله في كتابه (الناسخ والمنسوخ. ج1):

عجبي على من يستشهد بكتاب الناسخ والمنسوخ وهو يعتبره بدعه !
هذا حال المسلمين الذي اعتدنا عليه معهم ولا تعليق !

اقتباس:"ليس حكمُه حكمَ القرآن الذي نقله الجماعة عن الجماعة ولكنه سنة ثابتة. وقد يقول الإنسانُ كنتُ أقرأ كذا لغير القرآن، والدليل على هذا أنه قال "ولولا أني أكره أن يقال زاد عمر في القرآن لزدتها." أ.هـ.
؟!

يا صبر الصابرين ..!
يا سيد زيد اقرأ ما نكتبه لكي لا نفضل نعيد الطروحات في كل مداخله ام انه الافلاس وخلو الجعبه ؟!

يا سيد زيد ..

ما قصد عمر من قوله :

"ولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله" !

الم يقول بصيغة الجمع :

" فقرأناها وعقلناها ووعيناها "

اذن الناس كانت تعرف بوجود اية قرانيه في القران وهي ايه الرجم ..

وقد رجم محمد بناءا عليها ورجم عمر بعده !

فلماذا خاف من اعادة كتابتها في القران اذن ؟!

ايه الرجم هي نص قراني موجود بالقران منزل من الله شهد عليه عمر المعصوم الذي ينطق الله على لسانه بالحق كما ورد في صحيح البخاري في حديثة المعصوم :

صحيح البخاري - الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت

" إن الله بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف "

اذن ايه الرجم هي نص قراني موجود بالقران بشهاده المعصوم عمر الذي شهد له رسولك !

هل فهمت ووعيت ؟!

نعيد ونكرر ..
نص ايه الرجم بشهادة المعصوم عمر هي نص قراني موجود بالقران منزل من رب القران قال عمر المعصوم بصيغة الجمع عنها :

"فقرأناها وعقلناها ووعيناها"

وهذا معناه ان هنالك شهود على ايه الرجم القرانيه كما قال عمر المعصوم ..!

فكيف يقول بعدها :

"ولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله" !

طيب تعال لنقرأ :

الاتقان في علوم القران - السيوطي:

" وأخرج النسائي أن مروان بن الحكم قال لزيد بن ثابت: ألا تكتبها في المصحف? قال: ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان، ولقد ذكرنا ذلك فقال عمر: أنا أكفيكم فقال: يا رسول الله اكتب لي آية الرجم، قال: لا تستطيع. قوله اكتب لي: أي ائذن في كتابتها ومكني من ذلك. واخرج ابن الضريس في فضل القرآن عن يعلي بن حكيم عن زيد أن عمر خطب الناس فقال: لا تشكوفي الرجم فإنه حق، ولقد هممت ا، أكتبه في المصحف، فسألت أبيّ بن كعب فقال: أليس أتيتني وأنا استقرئها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فدفعت في صدري وقلت: تستقرئه آية الرجم وهم يتسافدون تسافد الحمر؟

قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف."

الاتقان - السيوطي - النوع السابع والاربعون

والمعنى : كيف لك يا ابي بن كعب تريد ان تكتب اية الرجم والمسلمون يمارسون الزنا بلا رابط ولا رادع كالحمير !!!

فاكر يا عمر بن الخطاب كلامك لي يومها امام محمد.. فاكر ..؟!! هذا ما قلته لي .. والان تريد ان تكتبها في المصحف ..؟؟؟!!!!

يعني لا يوجد اي سبب يمنع نسخ التلاوة لاية الرجم سوى انتشار الزنى في المجتمع الاسلامي الاول كانتشاره الطبيعي بين الحمير ..!!

ولعل اخطر عبارة قيلت في موضوع تحريف اية الرجم من القران هو قول ابن حجر كما نقله السيوطي حين كتب :

" قال ابن حجر وفيه إشارة إلى بيان السبب في رفع تلاوتها وهوالاختلاف‏.‏ " !!!!!!

تحريف نصوص القران يرجع احياناً الى اختلاف الصحابة !!

فكان لازم يحرفوا اية الرجم .. فهم لا يطيقوا البقاء امناء لزوجاتهم .. !

اقتباس:3- القرآن لا يثبت بحديث الآحاد الصحيح فكيف يثبت بالحسن؟!

يا صبر الصابرين !!!!!!!!!!!!!!!

(12-17-2010, 01:42 PM)JOHN DECA كتب:  3 - القران بثبت بالاحاد :

قال الدكتور علاء بكر من كتاب "ملامح رئيسية للمنهج السلفي" :

" أنَّ كثيرًا من العقائد الإسلامية التي تَلَقَّتْها الأُمَّة عن السَّلَف، وتلقت أحاديثها بالقبول، هي من الآحاد، وتَرْكُ العمل بأحاديث الآحاد تَرْكٌ لهذه العقائد الإسلامية الثابتة، وتخطئة للسلف في اعتقادها، واتخاذها دينًا، وأن يكون إسلامنا غير إسلامهم، وعقائدنا غير عقائدهم

ومن أمثلة هذه العقائد السلفية:

1- أفضليَّة نبيّنا مُحَمَّد - صلى الله عليه وسلم - على جميع الأنبياء والرسل.
2- إثبات الشفاعة للنَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - العُظْمَى في المحشر، وشفاعته لأهل الكبائر من أمته.
3- مُعْجزاته - صلى الله عليه وسلم – المادية، ما عدا القرآن الكريم.
4- ما ورد في الأحاديث عن بدء الخلق، وصفة الملائكة والجن، وصفة الجنة والنار، وأنَّهما مخلوقتان الآن.
5- القَطْع بأن العشرة المبشرين بالجنة من أهل الجنة.
6- الإيمان بالميزان ذي الكِفَّتينِ يوم القيامة.
7- الإيمان بحَوْضِه - صلى الله عليه وسلم – الكوثر، وأن من شَرِب منه لم يظمأ أبدًا.
8- الإيمان بالقلم، وأنه كتب كل شيء.
9- الإيمان بأن الله حَرَّمَ على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء.
10- الإيمان بأشراط الساعة: كخروج المهدِي، وظهور الدجال، ونزول عيسى عليه السلام... إلخ.
11- الإيمان بعروجه - صلى الله عليه وسلم - إلى السموات العُلَى، ورؤيته لآيات الله – تعالى - الكُبْرَى فيها. "

كل تلك العقائد عليك رفسها الى سلة مهملات .. لأنها احاديث آحاد ...!!!!

وايضا :

الأدلة على وجوب الأخذ بحديث الآحاد بالعقيدة للعلامة الالباني
http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=443

أحاديث الآحاد تثبت بها العقيدة والأحكام الفرعية
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showf...on=fatwaid&lang=a&id=14050

حجية خبر الآحاد
http://www.islamweb.net/ver2/archive/rea...p?id=29376

اقتباس:4- عبارة "كان يقرأ بها في الصلاة" وأمثالها لا تفيد شيئًا لأن النبي والمسلمين كانوا وما زالوا يقرأون بغير القرآن في الصلاة. ألم تسمع عن دعاء القنوت في صلاة الصبح وهو ليس من القرآن؟!

اسلوب استهبال المحاور لك والقارئ للدفاع الكاذب عن قرانك لن يفيدك !

عبارة : " يقرأ في الصلاة " .. تدل على انه كان يقرأ القران ..
ولو كانت مجرد مناجاة او دعاء .. لقال : " كان يناجي في الصلاة او يدعو " .. وليس يقرأ ..!!!

فهل انت عندما " تدعو " في الصلاة .. يجوز ان يقال عنك : انه " يقرأ في الصلاة "...؟!

" القراءة " ترادف دوماً قراءة القرآن ..
فلم ترد في كل الاحاديث المحمدية ( سواء الصحيحة او الضعيفة ) كلمة " يقرأ " في الصلاة بمعنى الدعاء .. !

ولكنها دائماً تعني " قراءة " القران ..!

مثل :
119739 - ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في شيء من صلاة الليل جالسا ، حتى إذا كبر قرأ جالسا ، فإذا بقي عليه من السورة ثلاثون أو أربعون آية قام ، فقرأهن ثم ركع .

الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1148

" قرأ " تعني قرأ القرآن .. وليس انه دعا او ناجا ..!!!

ان كنت لا تفهم مصطلحات دينك .. فاذهب وتعلمها ثم تعال !

نص ايه الواديان هي نص قراني منزل في القران :

7014 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب

الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898

26185 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب

الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3898

و كان انس الصحابي الكبير .. يعتبر نص آية الواديان نص قراني بقوله :
{ كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. }

ورسولك قد قال بأن تلك الاية هي وحي من الله , وان الله قائلها !

" اذا أوحي اليه " !
" أتيناه يعلمنا مما أوحي إليه" !
" إن الله عز وجل يقول " !

فكيف يقول انس :
{ كنا نرى هذا من القران , حتى نزلت .. }

ما الذي جعلها لم تعد من القرآن ...؟!

ولاحظ اشارة الجمع بقوله : { كنا نرى } !
كانوا يعتبرونه نص قرآني منزل .

فهل نكذب رسولك وكتبه الوحي ونصدق حضرة جنابك ؟!ّ
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-17-2010, 07:11 PM بواسطة JOHN DECA.)
12-17-2010, 06:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-16-2010, 10:32 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-16-2010, 10:48 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 12:05 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 01:42 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 04:51 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 06:12 PM
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 08:35 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 09:57 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-18-2010, 05:34 AM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-18-2010, 05:06 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-19-2010, 08:06 AM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-19-2010, 04:51 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-19-2010, 06:19 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-19-2010, 06:46 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 377 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,266 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,196 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,346 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 994 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS