{myadvertisements[zone_1]}
في تحريف القران
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #9
RE: في تحريف القران
اقتباس:من هو أول من قال بأن أحاديث الآحاد ليست حجة في العقائد؟

أول من قال أن حديث الآحاد ليس حجة لأن الشك يتطرق إليه هم الصحابة لكن مشكلتكم أنك لا تقرأون وتكتفون بالنسخ واللصق :

1- صحيح البخارى (13 / 335) :
حَدَّثَنِى عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ ذُكِرَ عِنْدَ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - أَنَّ ابْنَ عُمَرَ رَفَعَ إِلَى النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّ الْمَيِّتَ يُعَذَّبُ فِى قَبْرِهِ بِبُكَاءِ أَهْلِهِ » . فَقَالَتْ إِنَّمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّهُ لَيُعَذَّبُ بِخَطِيئَتِهِ وَذَنْبِهِ ، وَإِنَّ أَهْلَهُ لَيَبْكُونَ عَلَيْهِ الآنَ » .

2- صحيح البخارى (7 / 448) :
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ أَخْبَرَنَا مَخْلَدُ بْنُ يَزِيدَ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ أَخْبَرَنِى عَطَاءٌ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ أَنَّ أَبَا مُوسَى الأَشْعَرِىَّ اسْتَأْذَنَ عَلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ - رضى الله عنه - فَلَمْ يُؤْذَنْ لَهُ ، وَكَأَنَّهُ كَانَ مَشْغُولاً فَرَجَعَ أَبُو مُوسَى ، فَفَرَغَ عُمَرُ فَقَالَ أَلَمْ أَسْمَعْ صَوْتَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قَيْسٍ ائْذَنُوا لَهُ قِيلَ قَدْ رَجَعَ . فَدَعَاهُ . فَقَالَ كُنَّا نُؤْمَرُ بِذَلِكَ . فَقَالَ تَأْتِينِى عَلَى ذَلِكَ بِالْبَيِّنَةِ . فَانْطَلَقَ إِلَى مَجْلِسِ الأَنْصَارِ ، فَسَأَلَهُمْ . فَقَالُوا لاَ يَشْهَدُ لَكَ عَلَى هَذَا إِلاَّ أَصْغَرُنَا أَبُو سَعِيدٍ الْخُدْرِىُّ . فَذَهَبَ بِأَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ . فَقَالَ عُمَرُ أَخَفِىَ عَلَىَّ مِنْ أَمْرِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أَلْهَانِى الصَّفْقُ بِالأَسْوَاقِ . يَعْنِى الْخُرُوجَ إِلَى تِجَارَةٍ .

3- سنن الترمذى (5 / 39) :
حَدَّثَنَا هَنَّادٌ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ مُغِيرَةَ عَنِ الشَّعْبِىِّ قَالَ قَالَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ قَيْسٍ طَلَّقَنِى زَوْجِى ثَلاَثًا عَلَى عَهْدِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ سُكْنَى لَكِ وَلاَ نَفَقَةَ ». قَالَ مُغِيرَةُ فَذَكَرْتُهُ لإِبْرَاهِيمَ فَقَالَ قَالَ عُمَرُ لاَ نَدَعُ كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّةَ نَبِيِّنَا -صلى الله عليه وسلم- لِقَوْلِ امْرَأَةٍ لاَ نَدْرِى أَحَفِظَتْ أَمْ نَسِيَتْ. وَكَانَ عُمَرُ يَجْعَلُ لَهَا السُّكْنَى وَالنَّفَقَةَ.
قال الشيخ الألباني : صحيح

وكذلك العلماء يردون أي حديث آحاد صحيح يثبت قرآنًا:
4- "حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبدالله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه و سلم وهن فيما يقرأ من القرآن." (صحيح مسلم)

هذا الحديث رده العلماء لأنه آحاد يثبت قرآنًا:
قال النووي في شرح "صحيح مسلم":
"واعترض أصحاب مالك على الشافعية بأن حديث عائشة هذا لا يحتج به عندكم وعند محققي الأصوليين لأن القرآن لا يثبت بخبر الواحد، وإذا لم يثبت قرآناً لم يثبت بخبر الواحد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، لأن خبر الواحد إذا توجه إليه قادح يوقف عن العمل به وهذا إذا لم يجئ إلا بآحاد، مع أن العادة مجيئه متواتراً توجب ريبة."

ويقول ابن حجر:
"لا ينتهض - أي هذا الحديث - للاحتجاج على الأصح من قول الأصوليين، لأن القرآن لا يثبت إلا بالتواتر، والراوي روى هذا على أنه قرآن لا خبر فلم يثبت كونه قرآنا، ولا ذكر الراوي أنه خبر ليقبل قوله فيه." (فتح الباري ج9 باب من قال: لا رضاع بعد حولين)

وقال المازري في شرح الزرقاني:
"لا حجة فيه لأنه لم يثبت إلا من طريقها (أي من طريق عائشة) والقرءان لا يثبت بالآحاد ولهذا لم يأخذ به الجمهور من الصحابة والتابعين ومن بعدهم. ولم يأخذ به سفيان الثوري، والأوزاعي، وعبد الله بن المبارك، ووكيع، ذكرهم الترمذي في سننه بعد ذكره للحديث."

ويقول الشيخ الشنقيطي:
"والشاهد من الحديث: أنه أثبت أن الخمس توفي صلى الله عليه وسلم وهن مما يتلى من القرآن، وأن الخمس محكمة، ولم يأت نص ينسخ هذه الخمس، وقد اعترض على هذا الحديث باعتراض مشهور وهو قولهم: إن هذا الحديث إن قلتم: إنه من القرآن فالقرآن لا يثبت بالآحاد، وإن قلتم: إنه سنة فعائشة تقول: (إنه توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن مما يتلى من القرآن) فأثبتته قرآناً، وإن قلتم: إنه قرآن، فالقرآن لا يثبت بالآحاد؛ لأنه -بالإجماع- لا يثبت القرآن إلا بالتواتر. وبناء على ذلك: يقع الاعتراض على هذا الحديث فيسقط الاستدلال به؛ لأنك لا تستطيع أن تعتبره سنة؛ لأن أم المؤمنين رضي الله عنها روته قرآناً، وإن أردت أن تثبته قرآناً فلا تستطيع أن تثبته قرآناً؛ لأنه جاء برواية الآحاد، ولم يأت برواية التواتر. ومن حفظ الله للقرآن لهذه الأمة أنه منقول بالكافة عن الكافة نقلاً متواتراً، وهذا من الحفظ الإلهي الذي حفظ به الكتاب، حتى كيفية النطق ومخارج الحروف، فسبحان من حفظ كتابه وكلامه، فهذا الأصل عند العلماء." (شرح زاد المستقنع للشنقيطي 332 /4)

هل كل هؤلاء خرجوا من الإسلام كما ترددون في محاولة للضحك على المسلم ضحل الثقافة؟!

اقتباس:الم يقول بصيغة الجمع :

" فقرأناها وعقلناها ووعيناها "

1- لا يثبت القرآن بالآحاد (قاعدة أصولية مجمع عليها)
2- ألم يقل "لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها"؟
لماذا لا أستنتج بنفس طريقتك؟! وهي:
إذن هذا ليس من كتاب الله في شيء!

اقتباس:وقد رجم محمد بناءا عليها ورجم عمر بعده !

من الذي قال لك أن عمر رجم من بعد النبي (ص) ؟! هل هذه العبارة التي نسختها ولصقتها؟ وهي : ((وَقَدْ رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ)) (البخاري) ؟! ألم تقرأ ما جاء في مصنف ابن شيبة : ((ونزلت آية الرجم، فرجم النبي (ص) ورجمنا معه))
هل لاحظت كيف يخطيء الرواة؟!

اقتباس:ابن عباس ...
الصحابي الكبير ..
وهو ابن عم محمد وترجمان القران ..

لم يكن يدري هل تلك الجمل والعبارات هي قرآن ام لا ...!!!!!

لذلك لا يثبت القرآن إلا بالتواتر.

اقتباس:الحديث يقول " وكان يقرأ في كل ركعتين التحية" وليس يقرأ في الصلاه !

لا تجعل أعضاء نادي الفكر الكرام يضحكون من جهلك!
الركعة من الصلاة هي التكبير وقراءة الفاتحة وما تيسر من القرآن ثم الركوع ثم القيام من الركوع ثم سجود سجدتين بينهما فاصل قصير ، وبعد الركعة الثانية يقرأ المصلي التحية ، ففي صلاة الصبح تحية واحدة لأن الصبح ركعتان فقط ، وفي صلاة الظهر تحيتان لأن الظهر أربع ركعات ، أي يقرأ فيهما المصلي التحية مرتين، مرة بعد كل ركعتين ، وفي الثانية بعد أن ينتهي منها يسلم وينصرف من صلاته.

ولا عزاء للجهل!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-18-2010, 05:37 AM بواسطة zaidgalal.)
12-18-2010, 05:34 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-16-2010, 10:32 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-16-2010, 10:48 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 12:05 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 01:42 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 04:51 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 06:12 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-17-2010, 08:35 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-17-2010, 09:57 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-18-2010, 05:34 AM
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-18-2010, 05:06 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-19-2010, 08:06 AM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-19-2010, 04:51 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة zaidgalal - 12-19-2010, 06:19 PM,
RE: في تحريف القران - بواسطة JOHN DECA - 12-19-2010, 06:46 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 396 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,315 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,225 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,388 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 1,020 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS