{myadvertisements[zone_1]}
سؤال للزملاء المؤمنين ( مسيحيين أو مسلمين )
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #59
RE: سؤال للزملاء المؤمنين ( مسيحيين أو مسلمين )

(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  [b][size=large]ما رددتُ عليه وشرحتُه لن أتطرق له ثانية مثل آية "ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم / وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين"

هذا إفلاس فأنت لم تقدم شئ جديد سوى ترديد ما يقوله البعض
والآية واضحة وهى تحرض على القتال وعدم الصلح والسلام مع غير المسلمين
سواء كان العلو فى الإيمان أو فى العتاد والجاهزية كما اختلف المفسرون نحوها
ولكن قضيتنا الأساسية التى نتناقش بها وهى التحريض على القتل موجودة وواضحة


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  1- التحرض على القتال: هل تعترض أن تقوم دولة من خلال شئونها المعنوية بالتحريض على قتال عدو اعتدى عليها واستباح أرضها وكرامتها؟

لا يا عزيزى هذا واجب
فأنا لم اتحدث عن بعض الغزوات كمثلا غزوة بدر
التى كان الحق الحق كل الحق للمسلمون فيما فعلوه بالمشركين
ولكن لا يكون هذا إنطلاقة من بعده بقتال كل ما لا يعتنق الإسلام

ففى الصحيحين أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس
حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله
ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة
فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله


وهو ما فعله سيدنا أبو بكر فى حروب الردة
لماذا لا يكون حرية فى إعتناق الدين أو الخروج منه طالما ان الذى سيحاسبنا هو الله ؟؟؟
لماذا يقتل كل ما يخرج عن ملة الإسلام ؟؟؟

وهو ما فعله سيدنا عمر فى الحروب التى تسمى الفتوحات الإسلامية
والتى كان الغرض منها توسيع الرقعة الإسلامية وليس دفاع او أى غرض آخر
أشبه بتكوين مستعمرات لو اتخذناها بمفهوم أكثر حيادية
ولو تحدثنا عن فتح مصر على تعتقد أن الاقباط تعدوا على المسلمين وهم فى ازهى عصورهم وقتها ؟؟

إذن فليس كل قتال يكون لغرض الدفاع وليست كل حرب لسبيل الكرامة
رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس
حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله
ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة
فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله





(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  4- " وإن جنحوا للسلم فاجنح لها" أمر من الله بقبول السلام إذا عرضه الطرف المعتدي عن جد بإعلانه موافقته على الخضوع للحق ورده لأهله.

هذه الآية تناقض لغويا هذه الاية
"ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين"

فالمسلمون لا يبدأون الصلح
ولكن إن طالبهم غيرهم به يميلون لكفته
ألا تلاحظ أن هذا المنطق يشير إلى ضعف من يبدأ بالسلام ؟؟؟

وانا أقولها ليس كل حرب يكون غرضها ردع معتدى
عندك حروب الردة اقرأ فيها وعندك الفتوحات الإسلامية إقرأ فيها
ولكن بحيادية وانت من ستجيب على نفسك

ووجهة نظرى :- ليس من يبدأ السلام يكون ضعيفا
وليس من يبدأ السلام يظنه الناس ضعيفا


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  وهل تراني استندتُ إلى تفاسير هندوسية؟!

وهل ترانى قمت بها أنا


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  العقيدة لا يختلف عليها. هذه تفاسير وأراء وليست عقيدة.

الذى تقوم عليه التفاسير هو توضيح لمعانى آيات و أحاديث
أو بمعنى أصح محاولة للتجميل أوإيجاد مبررات غير مقنعة لأشياء ضمن العقيدة


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  هل أفهم أنك تحل القتل السياسي والاغتيالات ما دام الشعار المرفوع لجرائم القتل ليس دينيا؟!

ما اوردته كان الغرض منه التفرقة بين القضايا السياسية والقضايا الدينية
ولو اختلطوا يكون الغرض عند إذن هو التستر تحت قناع الدين لتنفيذ مطامع وقوى سياسية
تماما كالحروب الصليبية والفتوحات الإسلامية وغيرهم

اما إن كان بغرض الدفاع ضد معتدى فلا حرج وانا أتفق معك
فغزوة بدر وغيرها كانت لذلك الهدف
ولذلك لم يستطع إنسان أن يدعى أن غزوة بدر مثلا كانت لتحقيق مطامع أو غيرها
ولكن كفتوحات إسلامية وحروب صليبية
كلها كانت تستر تحت قناع الدين لتحقيق مطامع وأغراض سياسية


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  هل تقصد أن المجرم القاتل إذا قتل صنوفا متعددة من خلق الله فلا يحق لصنف منهم أن يرد؟!

هذه أيضا كانت للتفرقة بين نوع القضايا التى نواجهها
فهذه قضية تخص الوطن العربى بأكمله مسلمين ومسيحين ويهود وملحدين وبوذين وصابئة ومجوس
وغيرهم
فهى لكل ما يحمل الجنسية العربية وليست لكل ما يحمل الديانة الإسلامية

أما عن الرد فيمكن لاى منهم أن يرد
ولكن
بعدما يرد لا يحولها لحكم ديانته
ويترك لأصحاب الارض ذلك القرار
واظنك تفهمنى جيدا فى تلك النقطة !!




(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  الله أعلم. لأن الأحاديث آحاد وهي ظنية الثبوت وهذا كلام العلماء وليس كلامي. أي غير مؤكدة الثبوت. أما القرآن فهو متواتر قطعي الثبوت.

يا عزيزى مبدا المسلمون يقول :- نحن ناخذ ما صح من المنقول لا ما تستحسنه العقول
وانا جات لك بحديث فى أصح كتاب بعد كتاب الله وهو صحيح البخارى

أما عن ما تدعونهم بالعلماء فهم يأخذون ما يحلو لهم ويتركون ما لا يحلو لهم

فهل لو وجدوا فى الصحيح حديث يدعو إلى الإحسان إلى الجار وغيرهم يأخذون به ولو وجدوا آخر كالذى اوردته لك يضعفونه ويشككون فى صحته ؟

وأقول لك ان هناك أحديث صحيحة لو علمها اى مسلم سوف يخرج عن الإسلام ويقول انها خرافات
وهذا سبب خروج كثير من المسلمين عن الإسلام واتباعهم الإلحاد

والاحاديث أيضا كانت متواترة وصحيحة

وما يدريك ان القرآن سليم وغير محرف وغير ناقص
هل ستستدل بآية ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ؟؟

أخى زيد الاستدلال بشئ من آخر يدعى آخرون بنقصه لا يعد دليل قطعى الثبوت

وها ان أستدل باحاديث عن نقصه
===================
عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: القاسم بن محمد و عمرة المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - لصفحة أو الرقم: 11/235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

بعد مقتل عدد كبير من القراء في معركة اليمامة ذهب جزء من القرآن كان لا يعلمه إلا هؤلاء. هناك أيضا عدد من الروايات الصحيحة توضح أن آيات منفردة و أحيانا مقاطع كاملة فقدت من القرآن. لقد أجمع المؤرخون المسلمون القدامى على أن القرآن في حالته الراهنة غير مكتمل
"قال أبوعبيد‏:‏ حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن أيوب عن نافع عن ابن عمر قال‏:-
‏ ليقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله قد ذهب قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر‏.‏ " (السيوطي-الإتقان في علوم القرآن)

يذكر البيهقي في "السنن الكبرى" (2) مقطعا كاملا قيل إنه فُقد من القرآن حيث روى أن أبي بن كعب تذكر أنه في وقت من الأوقات كانت سورة الأحزاب بنفس طول سورة البقرة يعني أنها كانت تحوي على الأقل 200 آية لا توجد في النص الحالي (البيهقي-السنن الكبرى-الجزء 8-ص 211) (3). من المهم أيضا أن نذكر أن هذا المقطع المفقود كان يحوي آية الرجم كما سنرى قريبا. هناك أدلة إضافية على فقدان سور بأكملها من المصحف الحالي. يروى أن أبا موسى الأشعري (4) كان يقول لقراء البصرة : "حدثني سويد بن سعيد حدثنا علي بن مسهر عن داود عن أبي حرب بن أبي الأسود عن أبيه قال ثم بعث أبو موسى الأشعري إلى قراء أهل البصرة فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرؤوا القرآن فقال أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم فأتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة أني قد حفظت منها لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف بن آدم إلا التراب" (صحيح مسلم- جزء 2-ص 726-رقم 1050).

قال أبي بن كعب رضي الله عنه كأين تعد أو كأين تقرأ سورة الأحزاب قلت ثلاث وسبعين آية قال أقط لقد رأيتها وإنها لتعدل سورة البقرة". و قد ورد هذا الحديث كذلك في المستدرك على الصحيحين للحاكم-دار الكتب العلمية بيروت-1990- الجزء 4 ص 400 قال الحاكم "هذا حديث صحيح الإسناد

هناك المزيد إن أردت ساكتفى بذلك حتى تتمكن من قراءة هذا بإتقان والتحقق منه




(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  لن أقبله.

لك مطلق الحرية طبعا وكامل الإحترام


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  والتاريخ يشهد أن الشعوب لم تسترد حقوقها إلا بالكفاح المسلح.
اقرأ عن الحروب الصليبية ثم الاحتلال الإنجليزي والفرنسي والإيطالي لبلادنا والاحتلال الإسرائيلي
لسيناء والأمريكي لفيتنام بل والإنجليزي لأمريكا الشمالية .. الخ.

أنت مازلت تعتقد أنى ألوم الإسلام فقط على هذا
ومازلت تعتقد أن الغرض السياسى هو تماما الغرض الدينى

أنا أتحدث عن جميع من يقاتل ويقتل
والوم من يتخذ الدين شعار لهذا

كما أن الفتوحات الإسلامية لم تكن لإسترداد حقوق سلبت !!!


(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  1- لابد للمؤرخ أن يكون معاصرا للعصر الذي يتحدث عنه أو يمتلك مستندات ووثائق ترجع للعصر الذي يتحدث عنه. وغير هذا لا يمكن توثيقه علميا.

هل هذا اعتبره إفلاس وتهرب أم جهل ؟؟
أم كتب التاريخ والدين تدعى شيئا اسمه الفتوحات الإسلامية لم يكن موجودا على أرض الواقع ؟؟؟

(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  2- 75% من الدول الإسلامية اليوم دخلت في الإسلام بدون حروب من أي طرف سواء هي أو من طرف المسلمين.

مجرد إدعاءات ودفاع اعمى لا تملك اى دليل ضده
بل كانت من خلال الحروب والفتوحات وخاصة فى عهد سيدنا عمر بن الخطاب
والكتب مليئة بتلك الأحداث عن نشر الرقعة الإسلامية من خلال ما يعرف بنشر الدعوة الإسلامية فى ظل الفتوحات الإسلامية




(08-18-2011, 11:28 AM)zaidgalal كتب:  3- الحرب ضد الفرس والروم كان لتحرير بلاد العرب فقد كانوا (الفرس والروم) معتدين باحتلالهم هذه الأرض.

لا يا عزيزى بل كانت رسالة التهديد التى تحوى بين طياتها عبارة :- أسلم تسلم
تخيل أنك ملك بلاد يرسل لك إنسان عبارة كهذه
ألا تعتبرها تهديدا ؟؟؟

08-18-2011, 10:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: سؤال للزملاء المؤمنين ( مسيحيين أو مسلمين ) - بواسطة ahmed ibrahim - 08-18-2011, 10:07 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  نبارك للمسلمين المؤمنين مولد الانوار الثلاثة على نور الله 0 833 06-29-2012, 08:19 PM
آخر رد: على نور الله
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,576 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين الزعيم رقم صفر 64 11,590 02-27-2012, 02:52 PM
آخر رد: عمر أبورزان
  مفكرون غير مسلمين معجبون بالقران العظيم على نور الله 4 1,402 02-20-2012, 10:57 PM
آخر رد: على نور الله
  هل يبتلي الله المؤمنين , أم ينيمهم 03 قرون ليموتوا بعدها بدقائق؟. جمال الحر 44 8,897 12-25-2011, 05:30 PM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS