{myadvertisements[zone_1]}
أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
مشاركة: #49
RE: الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن )
(09-10-2011, 04:35 AM)zaidgalal كتب:  أرواح الأنبياء لا ترى وكذلك الملائكة. هذه من أمور الغيب:
وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ {3/169} فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ {3/170} يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ {3/171}

ولا يمكن رؤية هؤلاء الشهداء في السموات السبع ، فكذلك أرواح الأنبياء ، والملائكة لا تُرَى. فهذه من أمور الغيب.

كل هذا هراااااااااااااااااء

لا يوجد أى دليل على أن ما تحدث معهم الرسول كانوا أرواح

والآية التى أتيت بها انت تتحدث عن الشهداء وليس الانبياء الذين تحدث معهم الرسول

لذا فلا تحاول ممارسة هوايتك المفضلة وهى التدليس ومن ثم الإلتفاف

الكلام واضح

(09-10-2011, 04:35 AM)zaidgalal كتب:  الحمد لله أنك تعرف بوجود كائنات لا تُرَى.

هههههههههههههههههههههه

ده مجرد إستهزاء بجهلكم

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

أما إن كنت تجد إثبات علمى بوجود الجن فدلنا عليهم ولك منا جزيل الشكر !!!

(09-10-2011, 04:35 AM)zaidgalal كتب:  الله يتحدث في كتابه أنه جعل النجوم مصابيح في السماء الدنيا التي نعيش فيها. أثبت صفة للسماء الدنيا. ةهذا لا يعني نفيها عن الأماكن الأخرى. إننا لا نعيش في الفضاء ولا في القمر لكي يحدثنا الله عن الفضاء وعن القمر في هذه المسألة.


ههههههههههههههههههههههههه

لا أعلم هل لا تشعر بملل نتيجة ذلك الإفلاس المتكرر!!!

لا أعلم هل لا تشعر بالملل نتيجة ذلك الإلتفاف !!!

كلامك كان واااااااضح

فقد قلت :

(09-10-2011, 04:35 AM)zaidgalal كتب:  وبالفعل لا نرى النجوم مصابيح إلا من خلال الغلاف الجوي
ومن خلال الطبقة الأولى منه التي يعيش فيها كل البشر لذلك خصها الله بالذكر.

وهذا هراء ولا يمت للعلم باى صلة

وهو ما وضحت

فكف عن كونك أحمق


(09-10-2011, 04:35 AM)zaidgalal كتب:  سنن الترمذي (5 / 403) :
اقتباس: 3298 - بسم الله الرحمن الرحيم حدثنا عبد بن حميد و غير واحد قالوا حدثنا يونس بن محمد حدثنا شيبان بن عبد الرحمن عن قتادة حدثنا الحسن عن أبي هريرة قال : بينما نبي الله صلى الله عليه و سلم جالس وأصحابه إذ أتى عليهم سحاب فقال نبي الله صلى الله عليه و سلم هل تدرون ما هذا ؟ فقالوا الله ورسوله أعلم قال هذا العنان هذه زوايا الأرض يسوقه الله تبارك وتعالى إلى قوم لا يشكرونه ولا يدعونه قال هل تدرون ما فوقكم ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال فإنها الرقيع سقف محفوظ وموج مكفوف ثم قال هل تدرون كم بينكم وبينها ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال بينكم وبينها مسيرة خمسمائة سنة ثم قال هل تدرون ما فوق ذلك ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال فإن فوق ذلك سماءين ما بينهما مسيرة خمسمائة سنة حتى عد سبع سموات ما بين كل سماءين كما بين السماء والأرض ثم قال هل تدرون ما فوق ذلك ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال فإن فوق ذلك العرش وبينه وبين السماء بعد مثل ما بين السماءين ثم قال هل تدرون مالذي تحتكم ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال فإنها الأرض ثم قال هل تدرون مالذي تحت ذلك ؟ قالوا الله ورسوله أعلم قال فإن تحتها الأرض الأخرى بينهما مسيرة خمسمائة سنة حتى عد سبع أرضين بين كل أرضين مسيرة خمسمائة سنة ثم قال والذي نفس محمد بيده لو أنكم دليتم رجل بحبل إلى الأرض السفلى لهبط على الله ثم قرأ { هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم }
قال أبو عيسى هذا حديث غريب من هذا الوجه
قال ويروى عن أيوب و يونس بن عبيد و علي بن زيد قالوا لم يسمع الحسن من أبي هريرة
وفسر بعض أهلم العلم هذا الحديث فقالوا إنما هبط على علم الله وقدرته وسلطانه علم الله وقدرته وسلطانه في كل مكان وهو على العرش كما وصف في كتابه
قال الشيخ الألباني : ضعيف
[/size][/b]

أولا :-
=====
رواه الترمذي، وقال حديث حسن


ثانيا :-
=====
تعارض مع الالبانى وقال ضعيف

ثالثا :-
======
والسؤال الذى سئل فى أكثر من موقع وأكثر من مرة :-

السؤال :-
======

هل المسافة بين الأرض والسماء هي مسيرة 500 عام؟

الجواب :-
=======

السماء واسعة جداً وكل يوم يرى العلماء مجرات جديدة تبعد عنا آلاف الملايين من السنوات الضوئية، والمجرة هي تجمع ضخم من النجوم وأبعد مجرة مكتشفة حتى الآن تبعُد عنا بحدود عشرين ألف مليون سنة ضوئية (حسب تقديرات العلماء وقد تكون المسافة الحقيقية أكثر أو أقل، الله أعلم).

ولكن قد يكتشف العلماء نجوماً أبعد من ذلك،
فلا نستطيع الآن تحديد بعد السماء الدنيا عنا،
ولكن ماذا يعني (مسيرة 500 عام)؟
والعلماء يتحدثون عن عشرين ألف مليون عام؟ هل هذا تناقض مع العلم أم أن هناك معجزة في هذا الحديث؟

إن التشكيك بصحة هذا الحديث هو أمر خطير،
فنحن لسنا مؤهلين لتقييم أحاديث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم،
ولذلك فإنني أميل إلى الاعتقاد بصحته،
ولكن أبحث عن تفسير له،
فربما نجد معجزة في مثل هذه الأحاديث.
لأن النبي لم يأت بشيء من عنده، بل علَّمه الله علوماً كثيرة لتكون دليلاً على نبوته في هذا العصر.


http://www.kaheel7.com/modules.php?name=News&file=article&sid=988


=========================================

أما عن ذكر المدة فهناك حديث آخر لذيذ :-
=======================

عن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه قال :

( كُنتُ فِي البَطْحَاءِ فِي عِصَابَةٍ فِيهِم رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ ، فَمَرَّت بِهِم سَحَابَةٌ ، فَنَظَرَ إِلَيهَا فَقَالَ : " مَا تُسَمُّونَ هَذِهِ ؟ " قالوا : السَّحَابُ . قَالَ : " وَالمُزنُ " ، قَالُوا : وَالمُزنُ ، قَالَ : " وَالعَنَانُ " ، قَالُوا : وَالعَنَان ، قال : " [size=x-large]هَل تَدرُونَ مَا بُعدُ مَا بَينَ السَّمَاءِ وَالأَرضِ ؟ " قالوا : لا نَدرِي . قَالَ : " إِنَّ بُعدَ مَا بَينَهُمَا إِمَّا وَاحِدَةٌ أَو اثنَتَانِ أَو ثَلاثٌ وَسَبعُونَ سَنَةً ، ثُمَّ السَّمَاءُ فَوقَهَا كَذَلِكَ - " حَتَّى عَدَّ سَبعَ سَمَوَاتٍ " - ثُمَّ فَوقَ السَّابِعَةِ بَحرٌ بَينَ أسفَلِهِ وَأَعْلاهُ مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ، ثُمَّ فَوقَ ذَلِكَ ثَمَانِيَةُ أَوْعَالٍ ، بَينَ أَظلافِهِم وَرُكَبِهِم مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ، ثُمَّ عَلَى ظُهُورِهِم العَرشُ ، مَا بَينَ أَسفَلِهِ وَأَعلاهُ مِثلُ مَا بَينَ سَمَاءٍ إِلَى سَمَاءٍ ،[/size] ثُمَّ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى فَوقَ ذَلِكَ ) .

قال ابن الأثير في "النهاية" (3/355) :

" ( أوعال ) أي ملائكةٌ على صُورة الأوْعال ، وهم تُيوسُ الجَبَل ، واحِدُها وَعِلٌ بكسر العين .

( الظِّلْف ) للبَقَر والغَنَم كالحافِر للفَرس والبَغْل والخُفِّ للبَعِير " انتهى .

وهذا حديث مشهور في كتب أهل العلم ،
ومروي في أكثر الكتب المسندة ،
فقد أخرجه أحمد في "المسند" (1/206) ،
وأبو داود في "السنن" (4723) ،
والترمذي في "السنن" (3320)
وابن ماجه (193) ،
والدارمي في "الرد على الجهمية" (50) ،
والبزار في مسنده (4/134) ،
ومحمد بن عثمان بن أبي شيبة في "العرش" (1/66) ،
وابن خزيمة في كتاب التوحيد (1/234) ،
والحاكم في المستدرك (2/410)
وغير ذلك من كتب السنة .

لذا فكف عن الحديث بشئ تجهله

عليك أن تقرا جيدا قبل أن تتحاور

وعليك أن تتأكد أن العلماء قاموا بإضعاف هذا الحديث

وهو ما سأبشرك به قريبا

لتعلم ان علماؤكم بضعة منافقين مثلكم
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-10-2011, 02:39 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
09-10-2011, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن ) - بواسطة Kairos - 09-09-2011, 12:31 AM,
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن ) - بواسطة Kairos - 09-09-2011, 01:12 AM,
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن ) - بواسطة Kairos - 09-09-2011, 01:35 PM,
RE: الرد على: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن ) - بواسطة ahmed ibrahim - 09-10-2011, 02:35 PM
RE: أخطاء قرآنية ( الشهاب والجن ) - بواسطة Kairos - 09-09-2011, 10:42 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الأحلام والجن رضا البطاوى 0 318 07-01-2014, 10:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أخطاء قرآنية ( الأرض مسطحة ) ahmed ibrahim 29 6,573 10-12-2011, 07:38 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 3 1,732 10-25-2010, 05:43 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أخطاء مزعومة في القرآن مسلمة متفائلة 1 922 09-05-2010, 06:29 PM
آخر رد: مسلمة متفائلة
  بيان أخطاء أحاديث الحج والعمرة تكملة لموضوع الكعبة رضا البطاوى 2 1,783 06-09-2010, 04:53 PM
آخر رد: رضا البطاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS