{myadvertisements[zone_1]}
الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #44
RE: الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس
(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  لو كان موسى مجرد مقتبس للخرافات الموجوده عند اهل الشرق لكان جاء بتعدد الالهة
لو كان موسى مجرد مقتبس لعادات اهل الشرق لما منع العادات السيئه الموجوده هناك
لو كان موسى مجرد مقتبس من العادات الشرقيه
لما انتقد الاشياء والخرافات الموجوده في عصره

كذلك سيدنا محمد (ص) لو كان مقتبسا عن أهل الكتاب
لجاء بيهوه أو جيهوفة
ولما منع عادة شرب الخمر وغيرها من العادات السيئة
ولما انتقد عقائد أهل الكتاب كالصلب والتثليث وغيرهما.

(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  كنت هتعرف ان بوذا هو اللي ممكن يكون نقل من موسى
وليس العكس صحيح

موسى لم يكتب أي سفر من أسفار العهد القديم ومن المعروف أن توراة موسى (الألواح) قد فقدت ، وهذه الأسفار مأخوذة عن مخطوطات. ويمكن لك أن تضع لنا اسم أقدم مخطوطة وتذكر تاريخ كتابتها.

(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  والسيد المسيح كان يعلم تعاليم موسى وهذا واضح من انجيل متى
يعني مفيش علاقه بين موسى وبوذا
او بين المسيح وبوذا

إذا كان ذكر النبي لمصدر رسالته ينفي عنه أي احتمال آخر ، فقد ذكر القرآن الكريم أن الله هو الذي أوحى الرسالة الإسلامية لمحمد (ص) : إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى ...................

(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  لماذا تأثر رسول الاسلام باقوال اهل الكتاب
لدرجة ان اهل قريش اتهموا بهذه التهمه والدليل

وإني قد وضعت لك الروابط الأجنبية التي تتهم الكتاب المقدس بالنقل عن الأديان الأخرى وأوردوا الأدلة.
فإذا كنت ترفض ذلك ، فأنا سأرفض كلامك بنفس الأسلوب.
أضف أنه لم يخل أي نبي من اتهام (قالوا إن معه بعلزبول أي الشيطان) ومعهم أدلتهم في نظرهم.

(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  هذا البشر : قال ابن عباس : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم قينا بمكة

ومن الذي نقل عن ابن عباس؟!
أين السند بالكامل؟!

(09-25-2011, 11:42 AM)coptic eagle كتب:  المشكله ليست في ان الرسول تاثر باقوال اهل الكتاب ولكن المصيبه انه نقل بعض اقوالهم بالحرف دون اي تدقيق

سأقول لك أن موسى نقل عن حمورابي دون تدقيق!!! .... هنــــــــــــــــــــــــــا

(09-25-2011, 01:22 PM)coptic eagle كتب:  وابسط دليل خرافة عذاب القبرفعذاب القبر خرافه يهوديه

لكي تحكم أنها خرافة لابد أن تثبت مخالفتها لحقيقة علمية أو واقعية
وهذا غيب مثله مثل الإيمان بالله أو بيهوه عندكم
ومثله مثا الإيمان بوجود ملائكة ....... الخ
الغيب لا يمكن الحكم عليه
يمكن فقط الإيمان أو الكفر به
مثله مثل الإيمان بوجود الله والملائكة ... الخ

لكن
دعنا نقف وقفة
عذاب القبر ونعيمه ليس معناه أن يكون محله في القبر المادي الأرضي الذي توضع فيه جثة المتوفي
لا.
القبر هنا يعني البرزخ
وهو المكان التي توجد فيه روح المتوفي ، يُنَعَّم فيه أو يُعَذَّب:

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (البقرة 154)

وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ . فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ . يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ . (آل عمران 169 - 171)

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ . فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ . النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ . (غافر 44 - 46)

أما علماء المسيحية فينكرون عذاب القبر ونعيمه
هنـــــــــــــــــــــــا

وعذاب القبر ونعيمه بهذا المعنى السالف موجود في العهد الجديد:

وكان مسكين اسمه لعازر الذي طرح عند بابه مضروبا بالقروح
ويشتهي أن يشبع من الفتات الساقط من مائدة الغني بل كانت الكلاب تأتي وتلحس قروحه.
فمات المسكين وحملته الملائكة إلى حضن إبراهيم. ومات الغني أيضا ودفن
فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى إبراهيم من بعيد ولعازر في حضنه
فنادى: يا أبي إبراهيم ارحمني وأرسل لعازر ليبل طرف إصبعه بماء ويبرد لساني لأني معذب في هذا اللهيب.
فقال إبراهيم: يا ابني اذكر أنك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا. والآن هو يتعزى وأنت تتعذب.
وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوة عظيمة قد أثبتت حتى إن الذين يريدون العبور من ههنا إليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون إلينا.
فقال: أسألك إذا يا أبت أن ترسله إلى بيت أبي
لأن لي خمسة إخوة حتى يشهد لهم لكيلا يأتوا هم أيضا إلى موضع العذاب هذا.
قال له إبراهيم: عندهم موسى والأنبياء. ليسمعوا منهم.
فقال: لا يا أبي إبراهيم. بل إذا مضى إليهم واحد من الأموات يتوبون.
فقال له: إن كانوا لا يسمعون من موسى والأنبياء ولا إن قام واحد من الأموات يصدقون». (لوقا 16: 20 - 31)

*******************************************************************
*******************************************************************

(09-25-2011, 03:03 PM)الختيار كتب:  اما ما لا نقر به ولا نفهمه ونعتبره سرقة وسطو ادبي في وضح النهار وأمام عيون الخليقة ، هو ان يستخدم النبي نفس التعبير والصورة الأدبية المستخدمة من قبله ثم ينسبها لنفسه .

كالتشبيه الوارد في القرآن " حتى يلج الجمل في يم الخياط"
ومن قبل قال المسيح فيما نُسب اليه في التوراة ما معناه ان دخول الأغنياء في ملكوت الله اصعب من دخول الحبل في الإبرة او شيء من هذا القبيل .

يا سيد ختيار إنك في واد ونحن في واد آخر .. وأحدنا ينادي الآخر من مكان بعيد
إننا كمسلمين نؤمن بوجود الله عز وجل وأن الله أوحى لآدم ولنوح ولإبراهيم ولموسى ولعيسى ولمحمد (ص)
والله لا يسرق من نفسه!
09-25-2011, 06:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس - بواسطة zaidgalal - 09-25-2011, 06:17 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الدعوه الاسلاميه بين الشرق والغرب coptic eagle 5 1,420 12-17-2013, 12:16 AM
آخر رد: coptic eagle
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 22,970 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 8,759 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,346 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  النار الاغريقيه والهزيمه الاسلاميه coptic eagle 1 1,000 03-18-2012, 02:45 PM
آخر رد: coptic eagle

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS