{myadvertisements[zone_1]}
الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #57
RE: الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس
(09-26-2011, 06:00 PM)coptic eagle كتب:  كلمة يهوه تعني الكائن الذي كان والذي يكون
سأله موسي عن اسمه فقال "اهْيَهِ الَّذِي أَهْيَهْ" (وَمَعْنَاهُ أَنَا الْكَائِنُ الدَّائِمُ).
الإنجليزية: Zechariah - العبرية: ?????????.

لو كان هذا هو الاسم الصحيح لوجدناه في العهد الجديد
يقول قاموس Easton's Revised Bible Dictionary:

Jehovah
The special and significant name (not merely an appellative title such as Lord) by which God revealed himself to the ancient Hebrews (Exo_6:2, Exo_6:3). This name, the Tetragrammaton of the Greeks, was held by the later Jews to be so sacred that it was never pronounced except by the high priest on the great Day of Atonement, when he entered into the most holy place. Whenever this name occurred in the sacred books they pronounced it, as they still do, “Adonai” (i.e., Lord), thus using another word in its stead. The Massorets gave to it the vowel-points appropriate to this word. This Jewish practice was founded on a false interpretation of Lev_24:16. The meaning of the word appears from Exo_3:14 to be “the unchanging, eternal, self-existent God,” the “I am that I am,” a covenant-keeping God. (Compare Mal_3:6; Hos_12:5; Rev_1:4, Rev_1:8.)
The Hebrew name “Jehovah” is generally translated in the Authorized Version (and the Revised Version has not departed from this rule) by the word LORD printed in small capitals, to distinguish it from the rendering of the Hebrew Adonai and the Greek Kurios, which are also rendered Lord, but printed in the usual type. The Hebrew word is translated “Jehovah” only in Exo_6:3; Psa_83:18; Isa_12:2; Isa_26:4, and in the compound names mentioned below.
It is worthy of notice that this name is never used in the LXX., the Samaritan Pentateuch, the Apocrypha, or in the New Testament. It is found, however, on the “Moabite stone” (q.v.), and consequently it must have been in the days of Mesba so commonly pronounced by the Hebrews as to be familiar to their heathen neighbours.

"هو الاسم العلم الذي كشف به God (الرب الإله) عن نفسه للعبرانيين القدامى. وهذا الاسم قدسه اليهود المتأخرون إذ أنه محرم النطق به إلا من قِبَل الكاهن الأعظم في قدس الأقداس في عيد الغفران مرة واحدة كل عام. وعندما يأتي في الكتب المقدسة ينطقونه "أدوناي" (السيد) أو "لورد"، وهكذا تستخدم كلمة أخرى مكانه. وقد أُكْتُشِفَت هذه الممارسة اليهودية في شرح مزور false interpretation للفقرة (لاو 24: 16). ولا تستخدم "جيهوفة" في العهد الجديد على الإطلاق. وقد وجدت هذه الكلمة على حجر رخام وبالتالي لابد أن الاسم كان موجودا في عصر ميسبا لذلك شاع الاسم بين العبرانيين كما كان مألوفا لدى جيرانهم الوثنيين."

تقول "الموسوعة" المسيحية الأرثوذكسية:
http://encyclopedia.thefreedictionary.com/Jehovah

Others say that it is the pronunciation Yahweh that is testified in both Christian and pagan texts of the early Christian era
"وآخرون يقولون أن كلمة يهوه قد وجدت في كل من النصوص المسيحية والوثنية في الفترة المسيحية المبكرة"

ويقول الرابط التالي:
http://www.catholicapologetics.info/apol...ehovah.htm

"In the Old Testament various names for God are used, Elohim most commonly. The four-letter form YHWH is the most celebrated; the Hebrews considered it ineffable and in reading substituted the name Adonai [my Lord]. The reconstruction Jehovah was based on a mistake, and the form Yahweh is not now regarded as reliable."(The Concise Columbia Electronic Encyclopedia, Third Edition Copyright © 1994, Columbia University Press)

"والاسم يهوه غير موثوق به اليوم."

إذن الاسم "يهوه" لم يكن اليهود ينطقونه فرمزوا له بأربعة حروف. ثم جاء المحدثون وحاولوا نطقه فكان : يهوه - جيهوفة - جاهفي ....الخ. وهذه الحروف لا يعرف العلماء لها أصلا فمنهم من يقول إنها عبرية الأصل ومنهم من يقول إنها لاتينية ومن من يتوقف. وبالتالي لا يمكن ترجمة كلمة أصلها مجهول ويلفها الشك من كل جانب.
ولما كان رسول الله محمد (ص) رسول حق وصدق لم يرد في القرآن الكريم شيئا من هذا بالمرة.

(09-26-2011, 06:00 PM)coptic eagle كتب:  سورة النساء - آية 43

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُبًا إِلا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا

هذه الآية تعالج مسألة فقهية في الصلاة ولا علاقة لها بالخمر.
هل يجوز لشارب الخمر أن يصلي؟
نعم يجوز له أن يصلي بشرط أن لا يكون قد شرب الخمر توا قبيل الصلاة لأنه لن يعقل ما يصلي.
مثله مثل الزاني. هل يجوز للزاني أن يصلي؟ يجب عليه أن يصلي لأن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا. فإتيان معصية من المعاصي لا يسقط الفرائض عن المسلم.

(09-26-2011, 06:00 PM)coptic eagle كتب:  اما بالنسبه لبقية كلامك عن عذاب القبر فاولا ليس هناك في المسيحيه عذاب القبر بل هناك ابديه اما مع المسيح او في الحجيم

إذن أنت تنكر ما جاء في إنجيل لوقا في الإصحاح 16 منه.
هناك نعيم وعذاب بعد الموت مباشرة وقبل الدينونة
وهذا هو الذي نص عليه إنجيل لوقا
سمه كيف شئت ولنسميه نحن المسلمون عذاب القبر ونعيمه أو أي اسم كان
المهم أنه موجود

دعنا نقف وقفة كالتي مضت
لنقرأ مرة أخرى:
فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب ورأى إبراهيم من بعيد ولعازر في حضنه. (لو 16: 23)
ما معنى "الهاوية"؟:
G86
ᾅδης
hadēs
Thayer Definition:
1) name Hades or Pluto, the god of the lower regions
2) Orcus, the nether world, the realm of the dead
3) later use of this word: the grave, death, hell
"هاديس: اسم هاديس أو بلوتو إله العوالم السفلية - أوركوس ، العالم السفلي ، عالم الموتى - القبر ، الموت ، جهنم (الهاوية).

From G1 (as a negative particle) and G1492; properly unseen, that is, “Hades” or the place (state) of departed souls: - grave, hell
(Strong's)
مكان الموتى: القبر ، جهنم (الهاوية)

إذن سمه كيف شئت كما ترى
سمه: عذاب جهنم - عذاب الهاوية - عذاب الجحيم - عذاب القبر

in hell — not the final place of the lost (for which another word is used), but as we say “the unseen world.”
(JFB)
"في جهنم: ليس هذا هو المكان النهائي للخاسرين لوجود كلمة أخرى مستعملة ولكننا نقول على هذا المكان "العالم الغير مرئي"

إذن هناك عذاب قبل يوم القيامة / الدينونة
عذاب في العالم السفلي
ونعيم في مكان آخر
وكله قبل يوم الدينونة
وليسمه المسيحيون كيف شاءوا
ولنسمه نحن المسلمون عذاب القبر ونعيمه

(09-26-2011, 08:08 PM)coptic eagle كتب:  فهناك كذا سؤال هل لعذاب القبر نهايه
هل الاخيار سيتعذبون في القبر
ام عذاب القبر لاهل الجحيم فقط

نهاية عذاب القبر هو مجيء يوم القيامة
والأخيار لا يعذبون لا في القبر ولا في غيره
وأي حديث يقول بغير هذا هو حديث مردود لمخالفته للقرآن الكريم وللمعقول.
وعذاب القبر للأشرار فقط.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-26-2011, 09:59 PM بواسطة zaidgalal.)
09-26-2011, 09:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس - بواسطة zaidgalal - 09-26-2011, 09:47 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الدعوه الاسلاميه بين الشرق والغرب coptic eagle 5 1,420 12-17-2013, 12:16 AM
آخر رد: coptic eagle
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 22,971 09-16-2013, 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 8,759 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,346 03-27-2012, 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  النار الاغريقيه والهزيمه الاسلاميه coptic eagle 1 1,000 03-18-2012, 02:45 PM
آخر رد: coptic eagle

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS