{myadvertisements[zone_1]}
مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #19
RE: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  ((نعم كل شئ عندي قابل للشك والنقاش)).
العزيز السيد مهدي,
لكي يكون لحوارنا معنى يجب اولا ان نضع اسسا نتحاور عليها. من ناحيتي انا ارفض الاديان لذلك ليس باستطاعتك ان تحتج بها, لذلك ارجو ان تجيبني ان كنت تقبل بالعلم و العقل و المنطق حكما بيننا؟
سؤال على الهامش: هل تعتقد ان الشاب الامرد حفظ الكتاب من التحريف؟ و هل تعتقد ان الصحاح التي تتناول سيرة قثم بن عبدالله و احاديثه صحيحة؟
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  كلامي كان عن الواقعية الدينية،ومايقع في العالم الخارجي. والعالم الخارجي تاريخيا يخبرنا بإن العرب كانت تعيش حالة الجاهلية.
اريد ان احدثك عن العلم الخرافي! هل سمعت به من قبل؟ انا ايضا لم اسمع به من قبل, فالخرافة و العلم ضدان فكيف يكون العلم خرافة؟ كذلك الواقعية الدينية, فالدين هو اعتناق لايمان ما, و الايمان هو فعل تصديق بالغيب دون تمحيص او برهان, اما الواقعية فهي توصيف لاحداث مشهودة موثقة مبرهنة فكيف تجمع الاضداد يا سيد؟ اكثر من ذلك انك تخلط بين الدين و التاريخ, فتربط ما تسميه الواقعية الدينية بالتاريخ!! الدين يا سيد و التاريخ امران مختلفان, ففي الدين المحمدي ترى ان الشاب الامرد آتى سليمان ملكا لم يؤتى لغيره لكنك لا تستطيع ان تجد سليمان هذا في التاريخ, على الاقل كما وصف في الكتاب! من تصدق التاريخ ام الدين؟
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  فنزلت رسالة سماوية تدعوإمة العرب إلى الإيمان بالغيب، والتعقل في فهم الهدف من الحياة.
فآمنت العرب بتلك الرسالة، لتنهض من قبائل متناحرة إلى أمة متماسكة، أخذت بزمام العالم في ظرف ربع قرن من نزول الرسالة السماوية.
أليس هذا واقعا؟؟ أم تراني قد دلست وزورت ماحصل على أرض الواقع؟؟؟
لا ليس هذا واقعا يا سيد:
اولا: من قال انها سماوية؟
ثانيا:من قال انها تدعو العرب؟ على حد علمي هي دعوة للناس اجمعين!!
ثالثا:انا لا اراها تدعو الى التعقل في فهم هدف الحياة بل العكس تماما, اراها تدعو الى الجنون و الشمولية و السلطوية.
رابعا: ليس العرب من اخذوا بزمام الامور بعد ربع قرن من نزول الرسالة, بل المحمديون و في ذلك فرق كبير ان كنت لا تعلم!!
اما اذا كنت تريدني ان اوافقك الراي فيجب ان يكون سردك تاريخيا كان تقول مثلا ان الدعوة او الحركة او الثورة المحمدية وحدت القسم الاكبر من القبائل العربية المنتشرة في شبه الجزيرة العربية و اوجدت كيانا عربيا قويا اصبح فيما بعد لاعبا اساسيا و قويا على الساحة الدولية.
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  فالواقعية التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الإيماني الديني، وكونه ركن أساسي من الإسلام.- بمعنى الدين الإسلامي الذي يؤمن به مئات الملايين من البشر، فيه ركن أساسي وهوالإيمان بالغيب - ولم أكنت أتكلم عن الواقعية بمفهومها العام، لتسألني كيف يكون واقعا ماهومستحيل علميا ومنطقيا) وعليه فمثالك لاينطبق على ماعنيته
اعتقد اني اوضحت الامر.
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  المهمة التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الخطاب الإسلامي، كما نقرأه عند الحركيين الإسلاميين، ولم أكن هادفا لخطبة دينية تدعوللوحدة والتوحد، لتتهمني بإشاعة الفرقة بين المسلمين!!! بمعنى طرح الموضوع، ليس طرحاعاما، بقدرماهوتشخيص موقفين إسلاميين من الفكرالعلماني الناظرللدين كتراث ليس إلا.
فإذاكان الفكرالسلفي يرى العلماني كافرا، ويشن حربه عليه بدعوة كفريته. يخالفه الفكرالشيعي بذلك، ويدعو لحوارالعلماني بدل إلغائه وإزهاق روحه. وبذلك يتحقق طرح الإسلام بوجهه المعتدل المشرق،وليس بوجه المختل الخارق
ابدا يا سيد, انا لا اتهمك بل اصحح ما كنت اعتقدت انك اخطات به, و يجوز اني انا المخطيء في هذا الامر.
اما في ما يخص الفكر السلفي و الفكر الشيعي,
شوف يا سيد, اما ان تقارن الفكر السني المعتدل مع الفكر الشيعي المعتدل, اما ان تقارن الفكر السلفي الاصولي مع فكر غلاة الشيعة. اما ان تقارن فكر متطرف مع فكر معتدل فهذا غير مقبول! يعني ما رايك لو اني قارنت غلاة الشيعة مع السنة؟ فكما يتبرا الشيعة من غلاة الشيعة يتبرا السنة من الحركات الاصولية المتطرفة فلا تغني على ليلك لان الكل قادر ان يغني على ليلاه! اما الوجه المعتدل المشرق للإسلام فارجو ان تدلني اين اجده!
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  هذاتغني بالمثاليات، وماعليك إلا أن تراجع تعقيبات مدعي العلمنة على طروحاتي، لتكتشف بنفسك الإقصائية التي يمارسونها معي. تفضل لاحظ هناك كمثال:

[quote='الجوكر' pid='1026827691' dateline='1323047693']
هل انا في نادي الفكر ام في حسينيه
هذا الله ولي حسينو
لم افهم اين هي الاقصائية التي تراها؟ اذا قال الجوكر ذلك فلانه يريدك ان تخاطبنا بلغتنا, فنحن لا نؤمن بما تؤمن به فلا تحتج علينا بحجج من دينك فهي لا تعنينا! هذا هو معنى كلامه فلو كنت في حسينية لصدق الكل كلامك لان ايمانكم واحد, ولكنك في نادي الفكر يا صديقي فقدم الحجج من العلم و المنطق و العقل!
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  وبعدين أنا لم أتهم كل العلمانيين بموقف موحد من أصحاب الفكرالديني.
لايامحترم، في ساحة الحوار، الكل مرحب به، مادام موضوعيا مؤدبا. والفكرالشيعي لايكفرمتشهد للشهادتين، ولايسلب حرية الإنسان في أعتقاده، مادامت الآية صريحة: فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر
سيد مهدي, الفكرالشيعي لايكفرمتشهد للشهادتين لكن غلاة الشيعة يفعلون, كذلك الامر بالنسبة للسنة فهم لا يكفرون متشهدا بالشهادتين لكن المتطرفين منهم يفعلون فاترك هذه الاسطوانة! يا سيد, انا ابن بعلبك و اعيش فيها و اعرف سنتها و شيعتها. كل ما استطيع ان اقوله عنهم: بئس ما يعتقدون و ما يفعلون في حق بعضهم البعض. فارجو ان لا تغني لي مواويل اعرفها اكثر منك!
دمت.

12-14-2011, 12:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار - بواسطة عبدالله بن محمد بن ابراهيم - 12-14-2011, 12:02 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,335 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  المسلم الشيعي والإبتلاء السيد مهدي الحسيني 25 4,374 09-01-2012, 08:21 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  خواطر حول هاجس المد الشيعي فارس اللواء 17 4,610 03-16-2012, 03:19 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  منهج الحوار في القرآن الكريم فارس اللواء 12 2,733 02-23-2012, 10:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  كيف يفهم المسلم المعاصر الدين السيد مهدي الحسيني 0 1,006 01-04-2012, 07:39 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS