(02-25-2012, 11:36 AM)الصفي كتب: (02-24-2012, 08:06 PM)القيس عون كتب: سلاما
ام
افلاسا
فلا اعرف ما هو المقصود
وضحت لك ان الكلمتين مختلفتان:
(1) (رَّوْحِ) في الاية ( وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ) فهي ليست (رُّوحِ) بضم حرف الراء.
(2) ( رُّوحِ) في الاية (ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ ) غهي ليست رَّوْحِ ) بفتح حرف الراء
فماذا كان ردك؟
(02-24-2012, 08:06 PM)القيس عون كتب: تحية للعقلاء
الروح ........ ( رَّوْحِ) ... ( رُّوحِ) ........( مِن رُّوحِهِ )......... ( من روحنا )..... "" وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ """
مخاطبك شخص واحد و يخاطبك ب ( سيد) يبين لك ان هناك فرقا كبيرا بين الكلمتين, فتكتب ( تحية للعقلاء) .
و رغم تصويبي لك ها انت ثانية تعيد نفس الخطأ:
(02-24-2012, 08:06 PM)القيس عون كتب: {يَا بَنِيَّ اذْهَبُواْ فَتَحَسَّسُواْ مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ }يوسف87
فهل هذا تجاهل لملاحظتي أم عدم موافقة عليها أم اصرار على الرأي رغم خطئه؟؟
اقتباس:فهل هذا تجاهل لملاحظتي أم عدم موافقة عليها أم اصرار على الرأي رغم خطئه؟؟
الكلمة هي نفس الكلمة ..
و عندما يحدث " الصرف " للكلمة لا يجعل فيها اي فرق للكلمة .. انتبه
و انت ياسيدي لم تقل عن فرق الصرف بل قلت عن فرق الكلمة وهذا قولك "" وضحت لك ان الكلمتين مختلفتان: "" اذا مع تقديري لعلمك انت لم تصب ابدا في قولك السابق
كلمة "" روح "" اذا اضيف اليها صرف لفظي تصبح في الصرف الى مع بقاء الكلمة..
فنقول عنه صرف الكلمة الى ..
واذا اضيف اليها " ه " او " ا " تصبح كلمة مصروفه بكلمة الى "" روح
ه "
و الكلمة هي " الروح "
و الحركات كلها !؟ هي ادوات صرف لفظيه خلقت من نفس مادة الكلمة ، و الذي خلقها هو اللسان "" بلسان عربي مبين "" مع وجود خط الكلمة
اقتباس:هذه ليست اجابة لسؤالي , فشقي أو سعيد مقصود به الجنين و ليس الرووح , و هي حاله في الدنيا و ليس الميعاد ( الآخرة).
اذا كنت انت ترى هذا في الحديث فهو لك
لانك لم تنظر الى فكر الذي وضع الحديث
الناس يعرفون ان الحياة الدينا ليس فيه شقي و سعيد
و الذي وضع الحديث يعرف هذا جيدا.. فوضع الروح في المقدمة للشقاء و السعادة "" ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ الرُّوحُ "" اذا الروح من بعد السعادة و الشقاء و هذا في الميعاد طبعاً .. و هذا هو فكر الذي وضع الحديث ... و من الناس من فهم منه انه في الدنيا و انت منهم
و السعادة في الدينا الى انتهاء .. فهي ليس سعادة ، و الشقاء بالمثل ..
و ميلاد و تتطور السعادة و الشقاء له قول اخر ، ليس مكانه في هذا الحديث الفاشل اصلا