{myadvertisements[zone_1]}
هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #81
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:اله الاسلام تعهد بحفظ القران في صدور المؤمنون
فاين تعهد بحفظه في الكتب

الآية ليس فيها صيغة تعهد : بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ
وبالتالي لم يحدد الله أسلوب حفظ كتابه : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
بل آية التعهد هذه آية عامة

اقتباس:نقول تاني اذا كان كلامك صحيح لماذا لم يشهد عليها زيد بن ثابت

بل شهد عندما قال: كنتُ أسمعها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
إلا إذا كانت الشهادة عندك لها تعريف مختلف !

اقتباس:وقليل منهم كان يكتب بعض آيات أو سور على الجلود والحجارة الرقاق

ماذا في هذا ؟!

اقتباس:الحفظ في الصدور والكتابة بمحضر النبي (ص) وبإملائه

فما هو الدليل على هذا الكلام

الدليل هو مما سطرته يداك:

اقتباس:فالحديث واضح زيد بن ثابت كان يبجث في صدور الرجال كما كان يبحث فَقُمْتُ فَتَتَبَّعْتُ الْقُرْآنَ أَجْمَعُهُ مِنْ الرِّقَاعِ وَالْأَكْتَافِ وَالْعُسُبِ وَصُدُورِ الرِّجَالِ

اقتباس:وكمان اذا كان موجودا اصلا في الرقاع والعصب لماذا خاف ان يذهب القران

هذا منهج توثيق. والرقاع والعسب كانت متفرقة فأراد أن يجمعها لتشكل مصحفًا يضم كل آيات القرآن الكريم.

اقتباس:يجب الاخذ بالمخطوطات واقوال الاباء

هل أنا منعتك أن تأخذ بالمخطوطات وبكلام الآباء ؟!

اقتباس:فكتابنا المقدس مكتوب في اقوال الاباء
ولان حضرتك غير دارس فحضرتك لا تعرف انه حتى لو لم توجد مخطوطات الكتاب فنحن نستطيع جمع ايات الكتاب المقدس من اقوال الاباء

سنرى من هو غير الدارس:

اقرأ كيفية موت يهوذا في نظر أحد آباء الكنيسة الأوائل. إنه بابياس أسقف هيرابوليس (القرن 1م)

Judas walked about in this world a sad example of impiety; for his body having swollen to such an extent that he could not pass where a chariot could pass easily, he was crushed by the chariot, so that his bowels gushed out

http://www.newadvent.org/fathers/0125.htm

الترجمة:
"لقد سار يهوذا في هذا العالم مقدمًا مثلًا مؤسفًا في عدم ورعه وغياب تقواه. ولما انتفخ جسده إلى الحد الذي لا يمكنه من المرور من مكان يمر منه حنطور بسهولة، دهسه بالفعل حنطور فاندلعت أمعاؤه."

قارن كلامه بما ورد في (متى 27: 5 – 10) وفي (أعمال 1: 18, 19)

وقارن اقتباسات كليمنت من الأناجيل وقارن نصوص الأناجيل الحالية . عموما الكتاب التالي يوفر عليك هذا الجهد:

http://books.google.com.eg/books?id=27U9z0LKccIC&printsec=frontcover&hl=ar&source=gbs_atb#v=onepage&q&f=false

واقتباسات أحد الآباء الأوائل وهو Basil باسيل (330م) :

http://www.4shared.com/zip/9uJGIYYt/Matthew_Basil.html

لن يكون بإمكانك جمع الكتاب المقدس بنصه الحالي من كتابات الآباء لاختلاف الاثنين في مواضع كثيرة حتى أنك في بعضها تشعر بوجود إنجيل غير الإنجيل وكتب غير الكتب (قصة موت يهوذا عند بابياس مثلا).
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-21-2012, 01:23 AM بواسطة zaidgalal.)
05-21-2012, 01:20 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ - بواسطة zaidgalal - 05-21-2012, 01:20 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اسطورة تواتر القراءات القرانية fancyhoney 64 12,930 06-06-2014, 08:52 AM
آخر رد: fancyhoney
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,010 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  شبكة القراءات القرآنية ( القران الجامع ) الفكر الحر 11 5,443 08-02-2011, 09:27 AM
آخر رد: الفكر الحر
  كتب لا غنى عنها في القراءات العشر zaidgalal 3 2,217 10-22-2010, 10:13 PM
آخر رد: rrqqwwee
  مقدمة في اختلافات القراءات fancyhoney 7 3,312 08-30-2010, 04:56 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS