{myadvertisements[zone_1]}
هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #83
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:فبالنسبه لقصة موت يوهوذا والاعتراضات عليها
هل يهوذا خنق نفسه ام سقط علي وجهه وانشق من الوسط

لم أعترض على ورود القصة في متى وفي سفر الأعمال
وضعتُ لك القصة عند بابياس (القرن 1م) وهي تختلف اختلاف كلي عما ورد في العهد الجديد. وبالتالي كانت مصادر بابياس مصادر أخرى غير إنجيل متى الحالي وغير سفر الأعمال الحالي.

اقتباس:وتعبير انسكبت احشاؤه طبيا لاتصلح لشخص لم يمت بعد لان اعضاء البطن ترابطه معا بانسجة ضامة ( جلد ثم عضلات ثم انسجة ضامة ) معا فلو انفتحت منطقت البطن لا تنسكب الاحشاء بسهوله ولكن من مات من فتره وبدأت منطقة البطن في التعفن والتحلل وانتفخت بطنه بشق منطقت البطن تخرج بالفعل الاحشاء بسهوله منها

هذا ليس تفسيرا. فالتفسير يفسر المفردات. هذه قصة أخرى من عندياتك لم ترد في مصدر من المصادر الثلاث: إنجيل متى - سفر الأعمال - بابياس ... وبالتالي فقصتك لا تلزمني. ثم انظر وتأمل ولا تسخر من عقولنا وعقول القراء :

اقتباس:
his body having swollen to such an extent that he could not pass

بدنه انتفخ فلم يستطع يهوذا أن يمر من مكان يتسع لمركبة / حنطور
ولاحظ الضمير he "هو" للعاقل .. أي أنه حي لم يمت بعد
ويتكرر الضمير he:

اقتباس:he was crushed

دُهِسَ هو يهوذا .. وليست جثته
كان يمر وطبعا لا يمكن أن يكون قد مات .. لكي يمر لابد أن يكون حيًّا .. فلم يستطع المرور لانتفاخ جسده فَدُهِسَ هو he بواسطة مركبة.

اقتباس:معظم العرب الذين في هذه الفتره كانوا من الذين لا يعرفون القراءة والكتابة لهذا فمن الطبيعي ان يحفظ اله الاسلام القران في صدور المؤمنون وليس في الرقوع والصدور

كلمة "معظم" لا تلغي "قلة" بل تثبتها. والذين طتبوا القرآن الكريم هم قلة بالفعل. والله لم يحدد طريقة حفظ كتابه فلا تكلف الآيات ما ليس فيها. سيدنا زيد وضع لنفسه منهجًا علميًّا. إذا كان لديم اعتراض على هذا المنهج فقدمه بالدليل.

اقتباس:سيصبح عدد الشهود قليل جدا
مما يعني انه لن يكون متواترا

أنت بدأت تضع قواعد من عندياتك للإسلام. والإسلام في غنى عن قواعدك فله قواعده التي تكفيه.

اقتباس:يا اخ زيد شهادة زيد لا تحسب والسبب في هذا بسيط
اولا اذا كانت شهادة زيد بن ثابت تحتسب لماا اشترط شهادين على كل اية

1- ليس من حقك أن ترد شهادة صحابي . فهذا ضدك.
2- شهادة سيدنا ثابت على السماع والحفظ بالنص الصريح
3- وبالتالي الشاهدان سيكونان على كتابة الآية بمحضر النبي وبإملائه.
4- أو ما المانع أن يكونوا ثلاثة سيدنا زيد + 2 ، ما وجه اعتراضك على هذا بالضبط بعيدا عن الأوهام والخيالات؟!
كقولك أن سيدنا زيد ليس بالحافظ لأن كلامك لم يرد في كلام سيدنا ولا في كلام أي صحابي وورد ضده في أسانيد القرآن المتواترة أن كثير من الصحابة والتابعين أخذوا عنه القرآن وشهادة النبي (ص) له في أن نأخذ القرآن من أربع منهم سيدنا زيد بن ثابت.

أراك لم ترد على الاختلاف بين اقتباسات كليمنت السكندري وباسيل وبين نصوص الأناجيل الحالية. هل أفهم أنك لا تعترض على وجود الاختلاف بالفعل بين اقتباسات الآباء وبين النص الحالي؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-21-2012, 02:17 PM بواسطة zaidgalal.)
05-21-2012, 02:14 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ - بواسطة zaidgalal - 05-21-2012, 02:14 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اسطورة تواتر القراءات القرانية fancyhoney 64 13,484 06-06-2014, 08:52 AM
آخر رد: fancyhoney
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,590 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  شبكة القراءات القرآنية ( القران الجامع ) الفكر الحر 11 5,589 08-02-2011, 09:27 AM
آخر رد: الفكر الحر
  كتب لا غنى عنها في القراءات العشر zaidgalal 3 2,281 10-22-2010, 10:13 PM
آخر رد: rrqqwwee
  مقدمة في اختلافات القراءات fancyhoney 7 3,375 08-30-2010, 04:56 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS