{myadvertisements[zone_1]}
هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #109
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟
اقتباس:هو ليه حضرتك ما وضعتش احداث مجمع نيقيه بالمره
وليه ماوضعتش كيف تم القرار

إذا كان في ذلك أي حجة لك فلماذا لم تضعه أنت في مداخلتك ؟!

اقتباس:والرأي الكتابي السليم والمتوافق ايضا مع التقليد المسلم من القديسين هو ما يتم الاجماع عليه
لماذا ايضا لم تعرض المناظره التي حدثت بين الفريق اثناسيوس واريوس لنعرف كيف تم الاجماع

لا يوجد إجماع. وأنت بعد أن عرضت لمناظرة أثناسيوس وأريوس لم تضع لنا ما يثبت أنهم أجمعوا على شيء.

اقتباس:وده معناه ان قانونية الاسفار المقدسه كانت معروفة
لانه المناظره بين اثناسيوس واريوس تمت عن طريق مناقشة النصوص المقدسه

1- المفروض تضع مصدر المناظرة.
2- اقتباس الآباء من سفر معين لا يدل على حتمية قانونيته. فقد اقتبس الآباء من الأبوكريفا :
وأما ميخائيل رئيس الملائكة، فلما خاصم إبليس محاجا عن جسد موسى، لم يجسر أن يورد حكم افتراء، بل قال: «لينتهرك الرب». (يهوذا 1: 9)
يقول التفسير التطبيقي للكتاب المقدس والذي أعدته كوكبة من علماء الكتاب المقدس أن يهوذا يقتبس من الأبوكريفا:
" لم تسجل هذه الحادثة في أي موضع آخر من الأسفار المقدسة. أما موت موسى فقد ورد في سفر التثنية (أصحاح 34). ويقتبس يهوذا هنا من أحد كتب الأبوكريفا يعرف باسم "صعود موسى". ويوضح هذا الكتاب أن موسى قد أخذ بعد موته مباشرة، إلى حضرة الله. وفي العهد القديم أيضا أخذ قديسان آخران إلى حضرة الله مباشرة (إلا أنهما صعدا قبل أن يموتا) وهما أخنوخ (تك 5: 21-24)، وإيليا (2مل 2: 1-15). وقد ظهر موسى وإيليا مع يسوع في التجلي (مت 17: 1-9)." أ. هـ

وقد يقتبس الكاتب من سفر ولا نجده في الأسفار المقدسة ولا الأبوكريفا ولا نجد له أثرا حاليًّا:
وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة لكي يتم ما قيل بالأنبياء: «إنه سيدعى ناصريا». (مت 2: 23)
فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه. أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر؟ فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل. (يش 10: 13)

فالاقتباس من سفر ما أو ذكر اسمه ليس دليلا على حتمية تضمينه في الأسفار المقدسة المعترف بها حاليًّا.
ثم انظر إلى قائمة أثناسيوس والأسفار المعترف بها هو :

اقتباس:قائمة أثناسيوس (296 – 373م) أسقف الإسكندرية التي ظهرت في رسالة له للكنائس المصرية عام 367م. وقد أمر أثناسيوس في هذه الرسالة أساقفته أن يعتبروا هذه الأسفار الـ 27 قانونية مقدسة. أي أنه لم يقر بقدسية الأسفار القانونية الثانية: حكمة سليمان، و حكمة يشوع بن سيراخ، وأستير، ويهوديت، وطوبيا، والمكابين الأول والثاني. ويعترف بقانونية رسالة إرميا وسفر باروخ. (العهد القديم كما عرفته كنيسة الأسكندرية. دار مجلة مرقس صفحة 59 و 60 ). ويعترف بقانونية "رؤيا بطرس"the Revelation of John.

http://holy-bible-1.com/articles/display_html/11061

[صورة: 1338128855541.jpg]

[صورة: 133812885562.jpg]

كتاب : THE CANON OF THE NEW TESTAMENT لبروس ميتزجار

The Deuterocanonical books are considered canonical by Catholics and Eastern Orthodox, but are considered non-canonical by most Protestants

http://en.wikipedia.org/wiki/Deuterocanonical_books

فهل توافق على قائمة أثناسيوس ؟! أم ستقول أن الاضطهاد أنساه الفرق بين ما هو مقدس وما هو أبوكريفا ؟

اقتباس:بالنسبه للكنيسه الاثيوبيه
عندك كتابات الاباء وفلا داعي للتكرار

أمامك قائمة أحد الآباء وهو أثناسيوس ، هل تقبل قائمته ؟!

اقتباس:خلفية تاريخية عن مجمع جامنيا اليهودي وقانونية اسفار العهد القديم

فلماذا اختلفوا فيما هو قانوني وما هو غير قانوني بشأن أسفار العهد القديم ؟ بل إن المؤرخ اليهودي يوسيفوس ذكر قائمة لأسفار العهد القديم غير القائمة الحالية !

اقتباس:ان كنت لا تصدق العلماء
ما هي اسانيد هذه الايه

أنت ذكرت حديثا ولم تذكر آية !

اقتباس:وقد تحرر لجلال الدين السيوطي مع المقارنة فيما كتبه ابن الجزري في "النشر"، أن القراءات أنواع

ألم أقل لك أن هذا صحيح. فالقراءات المتواترة 10 قراءات ، والقراءات الشاذة 4 قراءات. والقرآن يؤخذ بالتواتر فقط.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-27-2012, 05:02 PM بواسطة zaidgalal.)
05-27-2012, 04:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ - بواسطة zaidgalal - 05-27-2012, 04:58 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اسطورة تواتر القراءات القرانية fancyhoney 64 13,476 06-06-2014, 08:52 AM
آخر رد: fancyhoney
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,578 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  شبكة القراءات القرآنية ( القران الجامع ) الفكر الحر 11 5,582 08-02-2011, 09:27 AM
آخر رد: الفكر الحر
  كتب لا غنى عنها في القراءات العشر zaidgalal 3 2,281 10-22-2010, 10:13 PM
آخر رد: rrqqwwee
  مقدمة في اختلافات القراءات fancyhoney 7 3,374 08-30-2010, 04:56 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS