بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
عجيب أهل التكرار والله يعجب المرئ من عدم حياؤهم
فعلا صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال:
( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى
إذا لم تستحي فاصنع ما شئت)
الخلاصة بخصوص كل المذكور عن ورقة بن نوفل تم الرد عليه فى مداخلتى رقم 32
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...76497#pid276497
على انه من عادة الكررين حشر ألفاظ فى وسط الكلام عل الناكت يسهو عنها ولكن هيهات
يقول:
اقتباس:هذا بالرغم من الإسلام لم يحرم الخمر في بدايته وكان نبي المسلمين يشرب الخمر إلى أن حرمت
بينت كيف حرم ورقة الخمر فى المداخله 32 وتسائلت لماذا حرمها مادام كان نصرانيا والخمر والسكر مباح فيها[MODERATOREDIT] بل وكان المعبود فيها سكيرا شريب خمر !![/MODERATOREDIT]
لوقا الإصحاح السابع
34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون
هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة
بل ان أول معجزة تدل عليها انه صنع خمرة جيدا :D
يوحنا
10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن.
11
هذه بداءة الآيات فعلها يسوع
آمن به التلاميذ لأنه صنع له خمر ياسلام
وخرجت بالدليل على ان وورقة إتبع النصرانية كديانة سماوية طالتها أيدى المحرفين فأنكر منها ماينافى فطرتة (ومنها الخمر وعبادة يسوع والأيقونات والسجود لها وغيرها) وأثبت منها مايقبله قبله والفطرة التى فطره الله عليه (مثل ان هناك معبود واحد لاشريك له وهو فى السماء على العرش)
والجديد هنا هى شبهه شرب الرسول صلى الله عليه وسلم الخمر كل ماأتى به هذا الشخص هى أمور تفطس من الضحك:
1-
النبيذ هو كل مايوضع فى الماء او اللبن لتحليه طعمه وهو حلال حتى يصير مسكرا (والأغلب فيه بعد ثلاث أيام)
وكان من عادة العرب إطلاق اللفظ على الشئ بما سيصير له منتهاه
الحديث الأول صحيح مسلم
اقتباس:فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذا فقال بلى قال فخرج الرجل يسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا خمرته ولو تعرض عليه عودا قال فشرب "
الرسول صلى الله عليه وسلم أستسقى ماء فأعطوه له إناء به نبيذ فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم ألا خمرته (
اى ياعباقرة غطيتة
وهذا الحديث جاء فى باب (باب في شرب النبيذ وتخمير الإناء)
فمعنى تخمير الإناء هو تغطيتة وهذا المعنى صرح به فى حديث أبو حميد فى نفس الباب حين قال فى نفس الرواية (
لَيْسَ مُخَمّراً)
وحتى لاتتوه الأنفس المريضه وضح المعنى قائلا
قَالَ أَبُو حُمَيْدٍ:
إِنّمَا أُمِرَ بِالأَسْقِيَةِ أَنْ تُوكَأَ لَيْلاً. وَبِالأَبْوَابِ أَنْ تُغْلَقَ لَيْلاً.
أى أمر بالأوانى ان تغطى ليلا حتى لايدخل فيها شئ من القاذورات وحفظا من الشياطين فأين معنى الخمر والمسكر فى هذا كله !!!
حتى انه فى نفس المسار الذى أتى به الراعى هذا القول:
أنه نبيذ
لم يشتد , ولم يصر مسكرا
:nocomment: لنترك الحكم للقرائ
الحديث الثانى والثالث محمولان على نفس معنى النبيذ على ان النهى فى الحديث الثانى بسبب ان السكر يسرع إليه بسبب الخلط قبل ان يتغير طعمه فيظن الشارب انه ليس مسكرا ويكون مسكرا
الحديث الثالث صحيح مسلم .. كتاب الحيض
اقتباس:قالت أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أناوله الخمرة من المسجد فقلت إني حائض فقال تناوليها فإن الحيضة ليست في يدك ".
نلتمس العذر لكل من لسانة أعجمى
عزيزى الراعى هلا قرأت الرواية بالتشكيل سأكبر لك الكلمة المطلوبة
[SIZE=6]
الْخُمْرَةَ
الخمرة بضم الخاء هى السجادة التى يسجد عليها ياراعى
وقد صرح بهذا فى حديث :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
يصلي على خمرة فقال : " يا عائشة ارفعي حصيرك فقد خشيت أن يكون يفتن الناس "
وما ورد من الأثر الصحيح:
دخل علي عمي عبد الله بن عمر قال : فوجدني قد كسرت لي نمرقة يعني الوسادة
قال : و بسطت عليها خمرة , قال : فأنا أسجد عليها
وماورد فى سنن أبى داود من قصه الفأرة
(فألقتها بين يدي
رسول الله صلى الله عليه وسلم على الخمرة التي كان قاعدا عليها فأحرقت منها مثل موضع الدرهم)
:nocomment: يالله ياولى الصابرين
حديث مهم جدا ساقة الراعى فى الزحمة بدون اى فهم
قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبذ له الزبيب في السقاء فيشربه يومه والغد وبعد الغد فإذا كان مساء الثالثة شربه وسقاه فإن فضل شيء أهراقه
والسؤال الذى كان يجب ان يسأل لماذا أهراقه الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ثلاث أيام !!
وهكذا فالنبيذ هو مأخوذ مما نبذ فى الماء واللبن وهو حلال مالم يتغير ويصير مسكرا والاغلب فيه بعد ثلاث أيام كما نص الحديث فى صحيح مسلم ...كتاب الأشربة...باب مدة الإنتباذ
وباقى الكلام مكرر من مداخلته رقم 31 مردود عليه فى المداخله رقم 32
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...76497#pid276497