{myadvertisements[zone_1]}
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #41
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اخى الفاضل حسام :
تفضلت بالقول :
..............
المشكلة تكمن في عمر بن الخطاب.. لاداعي للجدال حول هذا كثيرا.. فربما لو كان عليا هو الذي فعلها لكانت المبررات انهالت بلا داعي.. لأننا أيضا لن ننكر على علي بن أبي طالب كرم الله وجهه شيئا

أما كونها بدعة.. فننا قتداءنا بعمر بن الخطاب هو اتباع لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال : اقتدوا باللذين من بعدي: أبي بكر، وعمر.. فعمر بن الخطاب أحد هذين الرجلين.. وهو الأقدر منا جميعا على فهم هدف الدين ومبتغاه في هذه الأرض
............
الجواب:
اخى حسام
نحن نتبع الامام على عليه السلام لاننا نؤمن بانه معصوم لا يخطئ و لا يذنب و لذلك امرنا الله و رسوله باتباعه لان اتباعنا له لن يوقعنا فى الخطا او الذنب .
و انت تقول ان عمر ليس معصوما :what:
فكيف يامرك الله و رسوله باتباع غير المعصوم عن الخطا و الذنب
يعنى لو فعل عمر معصية عن غير عمد بل مجرد خطا
فكيف يامرنا الله و رسوله ان نقتدى به ؟؟
هل يامرنا الله و رسوله بالمعصية ؟؟؟؟
لو انك تؤمن بان عمر معصوم فاننى لاننى اجادلك بسبب اتباعك له فى افعاله و لكننى ساطلب منك دلائل عصمته .
و لكن بما انك تقر انه غير معصوم فالله لا يامرنا باتباع غير المعصومين لامكان وقوعهم بالمعصية و اتباعنا لهم عند ذلك مبرر بامر الله و حاشا لله ان يامرنا بالمعصية .

ثانيا:
تفضلت بالقول :
............
غير معصومين من الخطأ.. ولكن من الذي يقرر أن مافعلوه خطئا؟؟
احترام الفاعل ومعرفة قدره هو أول الخطوات للحكم الصحيح.. لأننا بهذا سنبحث جيدا لنعلم أن الحكمة ليست في مكان المقام.. ان ديننا أعظم بكثير من مكان المقام.. وإذا كان مكان المقام هذا يشوش على المصلين فيه فلا تؤتي صلاتهم ثمارها.. ويضيق بالمطيفين في طوافهم.. فما فائدة هذا المقام المفترض أنه (مصلى).. ؟؟ أرجو أن تكون قد حججت من قبل ووقت تحاول الصلاة فيه ودهستك الأقدام قبل أن تقول مثل هذا الكلام
...........
الجواب:
الذى يقرر ان ما فعلوه خطا ام صوابا هو عرضه على كتاب الله و سنة رسوله
سنة الرسول الاعظم اثبتت ان الرسول الاعظم وضعه ملاصقا للبيت كما وضعه قبل ذلك جده ابراهيم عليه السلام و من خالف هذه السنة مخطئ و غير مصيب .
هل رسول الله الاعظم يفعل فعلا ليس فيه حكمة ؟؟؟؟
هل عمر احكم من الرسول الاعظم ؟؟؟؟
الجاهليون عرضت لهم هذه المشكلة قبل الاسلام فازاحوا المقام
و لكن الرسول الاعظم الذى علم بفتح فارس و رومية و بلاد العالم الواسعة و علم بدخول الملايين للاسلام و قدومهم للحج فانه بالرغم من ذلك وضع المقام ملاصقا للبيت
فمن يحق له بعد ذلك ابعاد المقام عن موضع وضعه الرسول الاعظم و جده ابراهيم عليه السلام .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
..............
اقرار القرضاوي بأن تغيير المقام من قبل عمر كان شيئا مهيبا ليس اقرارا بخطأ التغيير..
ان عمر بن الخطاب كان الباب بين السنة والبدعة.. وما قاله الرسول الأعظم في حق هذا الرجل يجعلنا نفكر مليا قبل الحكم في أي شيء.. وحجة عمر بن الخطاب مقبولة تماما.. والذي ذهب إلى الحج يبصم بالعشرة لذلك القرار
.............
الجواب:
هذه هى المصيبة يا اخى حسام
فالقرضاوى يستعظم الامر لانه يعلم مخالفته للرسول الاعظم و جده ابراهيم عليه السلام ثم ينوى الاقتداء به هداه الله .
ان عمر لغى متعة الحج
و عبد الله بن عمر اعلن انها من سنة الرسول الاعظم
و عندما قال له السائل :
و لكن والدك عمر حرمها ؟؟؟
فاجابه ابن عمر بغضب :
اقول لك رسول الله و تقول لى عمر ؟؟؟
و انا بدورى اقول لكم :
اقول لكم رسول الله الاعظم و جده ابراهيم
و تقولون لى عمر ؟؟؟

رابعا:
تفضلت بالقول :
........
أنا لا أفترض وجهة نظر الشيعة إلا لأنك تتكلم بلسانهم..
ولو كنت تتحدث من منطلق اعتراض على الفتوى كأي مسلم معترض عليها لأسباب أخرى.. لاختلفت لهجة الحوار
........
طيب يا عم
المرة القادمة ساغير اسمى فى المنتدى قبل طرح الموضوع و اعود لاطرحه على اساس انى سنى
و لكن اليس هذا خداع ؟؟؟
يا اخى لهجتى منذ البداية اعلنت هدفى من الحوار
عمر ليس موضوعى
و لكن موضوعى هو الحالة من قلة الهيبة التى صرح بها القرضاوى و هيئة كبار العلماء التى على الرابط فى مداخلة انا مسلم
اذ ان الامر صار عاديا بل بدعة حسنة
اذ ان المهمة الصعبة تمت و هى نقل ما وضعه الانبياءو الانبياء المرسلين اما اليوم كما صرح القرضاوى فالمسالة اهون اذ ان الموضع ليس موضع انبياء بل موضع صحابى
و غذا ستهون المسالة اكثر اذ انه لم يعد موضع صحابى بل موضع هيئة كبار العلماء او حاكم السعودية .

خامسا:
تفضلت بالقول :
..........
أفهم من هذا أنك اخترت أنه خاف من الناس ؟
والله أنا أتبرأ من هذا الخيار في حق الامام علي بن أبي طالب
..........
الجواب:
يا سلام ؟؟؟
و هل الخوف على الدين مذموم ؟؟؟
الم يخش الرسول الاعظم على الدين و على عقول الناس كما صرحت عائشة ؟؟؟
الم يخف موسى بعد قتل الفرعونى ؟؟؟
ما المانع من الخوف على الدين و الخوف من ان يكون سببا فى تضليل الالاف

سادسا:
تفضلت بالقول :
..........
هل تقارن موقف واضع التشريع.. بموقف المتبع ؟؟
ان عليا بن أبي طالب كان عليه أن يتخذ موقفا ولو بالكلام عن هذا الفعل الشنيع

هل وصلك شيئا أو رواية واحدة تقول باعتراض علي على نقل مقام ابراهيم؟؟؟ كلمة واحدة حتى
أم أن عليا أسر الأمر في نفسه وأنت تستنج نيته ؟؟
........
الجواب:
لم اطلع على الروايات الشيعية بشكل كامل فى المسالة
و لكن الماثور عن الائمة الذين ينقلون عن الامام على عليه السلام ان عمر هو من غير مكان المقام
كما ان الامام المهدى عليه السلام سيعيده الى مكانه الذى وضعه فيه الرسول الاعظم .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
12-15-2005, 12:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب - بواسطة على نور الله - 12-15-2005, 12:53 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 39 6,861 10-06-2014, 11:34 AM
آخر رد: fancyhoney
  المسلمون ليسو متدينين يسرى عبد السلام 0 360 12-05-2013, 12:56 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ عبدالله بن محمد بن ابراهيم 3 862 06-03-2013, 07:55 PM
آخر رد: صلاح الدين بن شبيبة
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,527 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  و الأن أيها المسلمون هل ستجاوبوني على هذا أم ماذا ؟؟؟ الجوكر 35 11,157 04-28-2013, 10:24 PM
آخر رد: سامي بحبك

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS