الأخ علي
اقتباس:الجواب:
اخى حسام
نحن نتبع الامام على عليه السلام لاننا نؤمن بانه معصوم لا يخطئ و لا يذنب و لذلك امرنا الله و رسوله باتباعه لان اتباعنا له لن يوقعنا فى الخطا او الذنب .
و انت تقول ان عمر ليس معصوما :what:
فكيف يامرك الله و رسوله باتباع غير المعصوم عن الخطا و الذنب
يعنى لو فعل عمر معصية عن غير عمد بل مجرد خطا
فكيف يامرنا الله و رسوله ان نقتدى به ؟؟
هل يامرنا الله و رسوله بالمعصية ؟؟؟؟
لو انك تؤمن بان عمر معصوم فاننى لاننى اجادلك بسبب اتباعك له فى افعاله و لكننى ساطلب منك دلائل عصمته .
و لكن بما انك تقر انه غير معصوم فالله لا يامرنا باتباع غير المعصومين لامكان وقوعهم بالمعصية و اتباعنا لهم عند ذلك مبرر بامر الله و حاشا لله ان يامرنا بالمعصية .
ماهذا؟.. لم أفهم حرفا مما تقول..
ولكن دعنى أحاول الاستنتاج.. لو مسألة اتباع المعصوم هي التي تهمك؟؟
فنحن نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم المعصوم الذي أمرنا باتباع أبي بكر وعمر.. أم أنك تجاهلت الحديث؟
أما عصمة علي بن أبي طالب رضي الله عنه فنحن لا نؤمن بها..
اقتباس:الجواب:
الذى يقرر ان ما فعلوه خطا ام صوابا هو عرضه على كتاب الله و سنة رسوله
سنة الرسول الاعظم اثبتت ان الرسول الاعظم وضعه ملاصقا للبيت كما وضعه قبل ذلك جده ابراهيم عليه السلام و من خالف هذه السنة مخطئ و غير مصيب .
هل رسول الله الاعظم يفعل فعلا ليس فيه حكمة ؟؟؟؟
هل عمر احكم من الرسول الاعظم ؟؟؟؟
الجاهليون عرضت لهم هذه المشكلة قبل الاسلام فازاحوا المقام
و لكن الرسول الاعظم الذى علم بفتح فارس و رومية و بلاد العالم الواسعة و علم بدخول الملايين للاسلام و قدومهم للحج فانه بالرغم من ذلك وضع المقام ملاصقا للبيت
فمن يحق له بعد ذلك ابعاد المقام عن موضع وضعه الرسول الاعظم و جده ابراهيم عليه السلام .
وماذا بعد أن عرضت الأمر على الكتاب والسنة ؟
هل هناك من أمر بعدم تحريك المقام من مكانه ؟.. ونلف نلف ونرجع لنفس النقطة..
لو مسألة ايمانيات واتباع. فنحن ننفذ قول الرسول حرفيا الذي أمرنا باتباع عمر.. وها نحن نسير على نهجه حينما ظهرت نفس العلة مرة أخرى..
وأنا أقولها لك ثاينة.. اذهب إلى الحج.. وحاول أن تصلي في مقام ابراهيم.. ولا تنسى أن تنطق بالشهادتين قبلها .. فربما تموت تحت الأقدام
اقتباس:الجواب:
هذه هى المصيبة يا اخى حسام
فالقرضاوى يستعظم الامر لانه يعلم مخالفته للرسول الاعظم و جده ابراهيم عليه السلام ثم ينوى الاقتداء به هداه الله .
لا.. القرضاوي يتحدث لك بعقلك أنت لتفهم.. يتحدث بلغة البساطاء ليفهمو.. انه يفرتض جدلا بعظم هذا الأمر..
اقتباس:ان عمر لغى متعة الحج
و عبد الله بن عمر اعلن انها من سنة الرسول الاعظم
و عندما قال له السائل :
و لكن والدك عمر حرمها ؟؟؟
فاجابه ابن عمر بغضب :
اقول لك رسول الله و تقول لى عمر ؟؟؟
و انا بدورى اقول لكم :
اقول لكم رسول الله الاعظم و جده ابراهيم
و تقولون لى عمر ؟؟؟
وأنا أقول لك.. اذهب وصلي هناك بخشوع في موسم الحج.. اذهب أثابك الله.. فربما استطعت أن تدرك أنك واقف لتصلي
لا تقتبس من كلامي جزء وتترك الآخر..
أكرر.. مقام ابراهيم هذا (مصلى).. مصلى يعني مكان الناس تصلي فيه.. والصلاة وما أدراك ما الصلاة.. معروف ما هيتها وشروطها.. لو تحولت لمجرد تمارين ريضاية بلا روح... فبنص حديث الرسول لم يصبك منها سوى الركوع والسجود.. وها أنت تطلب منا أن نبقى الطائفين في تلك المشكلة الشنعاء.. وتريد التأكيد على أننا نصلي في مقام ابراهيم على هذا الحال واللي يحصل يحصل.. صليت بقة صليت.. ركزت مركزتش.. أي حاجة في أي حتة
هل هذا كلام معقول ؟
اقتباس:طيب يا عم
المرة القادمة ساغير اسمى فى المنتدى قبل طرح الموضوع و اعود لاطرحه على اساس انى سنى
و لكن اليس هذا خداع ؟؟؟
يا اخى لهجتى منذ البداية اعلنت هدفى من الحوار
عمر ليس موضوعى
و لكن موضوعى هو الحالة من قلة الهيبة التى صرح بها القرضاوى و هيئة كبار العلماء التى على الرابط فى مداخلة انا مسلم
اذ ان الامر صار عاديا بل بدعة حسنة
اذ ان المهمة الصعبة تمت و هى نقل ما وضعه الانبياءو الانبياء المرسلين اما اليوم كما صرح القرضاوى فالمسالة اهون اذ ان الموضع ليس موضع انبياء بل موضع صحابى
و غذا ستهون المسالة اكثر اذ انه لم يعد موضع صحابى بل موضع هيئة كبار العلماء او حاكم السعودية .
سميت الموضوع بدعة عمر... وهذا خطأك الأكبر
ورائع أنك عرفت أن الدراسة ليست قرضاوية بحتة.. بل ان هيئة كبار علماء المملكة.. لهم في الأمر جانب
اقتباس:الجواب:
يا سلام ؟؟؟
و هل الخوف على الدين مذموم ؟؟؟
الرسول الأعظم صرح وقال أنه خائف على الدين.. لذلك استنتجنا أنه خائف على الدين.. أنا بقة عاوزك تجيبلي تصريح الامام علي.. انه مرجعش المقام.. خوفا على الدين.. هاتلي التصريح ده الله يكرمك وهاتلي مصدره.. وصدقني.. مش حجادلك بعديها في أي حاجة.. لأن على الأقل حيكون عندك وقتها فرشة ايمانية تستند عليها
أما أن يكون الأمر بهذه الخطورة.. ويسكت عنه علي بن أبي طالب.. ويدعكم تستنتجون سبب سكوته.. فعذرا.. حجة واهية غير مقبولة
اقتباس:الجواب:
لم اطلع على الروايات الشيعية بشكل كامل فى المسالة
و لكن الماثور عن الائمة الذين ينقلون عن الامام على عليه السلام ان عمر هو من غير مكان المقام
كما ان الامام المهدى عليه السلام سيعيده الى مكانه الذى وضعه فيه الرسول الاعظم .
مم.. رائع.. أين الامام علي من هذا؟؟ اعتراض.. كلمة.. أي شيئ.. أي شيء من تراث هذا الرجل الجليل.. عبارة واحدة لكي أقتنع أنه لم يكن موافقا لعمر بن الخطاب في نقل المقام..... عبارة واحدة فقط صادرة من الامام علي بن أبي طالب.. واحدة