{myadvertisements[zone_1]}
الرد على سورة العاصفة المزعومة
Dexter_Paraclete غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #17
الرد على سورة العاصفة المزعومة
[MODERATOREDIT]يبدو أن الزميل الختيار اعتاد على فهم أجزاء الكلام و ترك الباقي ..
كم مرة تريدني أن أكتب لك ما قلته سابقاً ؟ ألا تبصر ما كتبت و علقت؟ كفاك تصرفاً كالأطفال !!!

أبصر ثم أبصر ثم إقرأ مرة بعد مرة تعليقي على القسم :

[U]و لنا أن نسأل سؤال: هل سمعتم بأي نص لغوي يرتقي ليكون أدبياً يبدأ

لا أدري هل كلامي واضح أم أنك تنوي مسبقاً عدم الفهم ؟

هل قرأت التعليق ؟ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ يبدأ

هل قرأتها ؟ الحمد لله !!!

------------------
قلت:
هل أفهم من هذا أن صاحب الشريط يرى أن قسم الله بنفسه في بداية الكلام لا يجوز ، و لكن في وسطه يجوز ، و حسام مجدي يوافقه الرأي .

و الله إني قد بينت لك ما أقصده في المشاركة السابقة و لكنك تريد أن تتقول كلاماً على لساني لم أتفوه به!

أبصر ثم أبصر ثم أبصر ثم إقرأ تعليقي على هذه النقطة :

[SIZE=5]لا أقول عدم صحة ذلك لغويا و نحوياً و قواعدياً .. الاستنكار هنا للبلاغة التي نسبتها لنفسك و لنصك هذا لتنافس فيه النص القرآني..

لم أشترط عليك الالتزام بما جاء به القرآن .. بل كان ذلك إشارة للضعف البلاغي للابتداء بالقسم بذات المتحدث..

أرجو أن تكون الفكرة قد وصلت!


هل فهمت أم أكرر؟ لو حبيت أكررلك الكلام بخط أكبر إن لم تبصر ما كتبت!

--------------------------

قلت:
فإن يئستَ أو عجزتَ عن الإتيان بدليل على زعمك هذا ، فهو - اسمح لي - لا قيمة له .
ألا تراهم في كل كتب اللغة حين يقعّدون القواعد يذكرون بعدها الدليل ؟

و ها أنا أكرر لك ما قلته مرة أخرى !!!!!
[SIZE=5]لا أقول عدم صحة ذلك لغويا و نحوياً و قواعدياً .. الاستنكار هنا للبلاغة التي نسبتها لنفسك و لنصك هذا لتنافس فيه النص القرآني..

و هل هناك قواعد للبلاغة ؟ البلاغة ذوق و استشعار للنص .. ولا أحسبك عندك هذه القدرة ..

بل أنت عليك أن تأتي بنص أدبي يعتبر من البلاغة بمكان مرموق يبدأ فيه الشاعر أو الكاتب بالقسم بنفسه لتثبت بلاغة النص!!
----------------------------
قلت:
أما بالنسبة للشمس و القمر و رفعهما ، فهذا قد يعارض الحقيقة العلمية نعم !

سقطت نصك !!
شكراً للاعتراف بنفسك ..

قلت:
و لكن من قال أن القرآن يتحرّى الحقيقة العلمية ؟

أتحداك أن تأتي بخطأ علمي واحد.. على كل هذا ليس موضوعنا .. لقد ذكرتني بأحد المسيحيين الذين يحاولون إثبات صحة الكتاب المقدس من خلال إثبات تحريف القرآن!
من أنت يا هذا لتتكلم عن الأخطاء العلمية المزعومة ؟ لقد شهد له كبار العلماء فهل نسمع لرأي الرعاع ؟ و عجبي! ها أنت لا تفقه في علوم اللغة و تريد أن تجاري القرآن ، و من ثم تريد أن تثبت أخطاء علمية فيه! لا حول و لا قوة إلا بالله!

لن أجيبك على أقوالك في القرآن لأن هذا ليس موضوعنا و منعاً للتشتيت و حفاظاً على التركيز!

قلت:
هذا هو الجواب على الموضوع العلمي !

و كان جوابك:
أما بالنسبة للشمس و القمر و رفعهما ، فهذا قد يعارض الحقيقة العلمية نعم !

شكراً
-----------------------------------

قلت:
و أنزل المطر بفتق السماوات

لا حول ولا قوة إلا بالله .. هل تعي ما تقول؟ ما علاقة إنزال المطر بفتق السماوات؟ أسجل هنا خطأ علمي جديد ..
أنظر يا جهبذ لما قاله القرآن في إنزال المطر :

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاء مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاء وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاء يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ (43)

ثم تقل لي أنزل المطر بفتق السماوات؟ باين عليك أنك لا تعلم لا بالعلوم و لا باللغة !

و قلت:
و رفع الشمس و القمر يكون قبل إنزال المطر .
شكراً لهذه الحقيقة العلمية التي أوردتها المبنية على خطأ علمي فادح برفع الشمس و القمر و التي اعترفت بنفسك أنه خطأ علمي!! و ها أنت تبني نظرية أخرى مبنية أساساً على خطأ اعترفت به ! ألا تعي ما تتقول؟

-----------------
قلت:
أكثر من مرة القرآن يجعل الخلق مقدّم على التصوير

ما دخل التصوير بشق الأبصار؟
هل تدري ما معنى البصر؟ البصر هو الحاسة التي يبدو أنك تتجاهلها في قراءة ردودي و شروحي فكبرت لك الخط أملاً أن يتحسن أداء هذه الحاسة.. و هي ليست العيون يا جهبذ! هناك فرق بيت التصوير و بين الإبصار

قلت:
الانسان (آية:2):
انا خلقنا الانسان من نطفه امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا
لاحظ أنه خلق الإنسان ، ثم جعله سميعا بصيرا

و أقول لك: لاحظ أنه قال : خلقنا الإنسان من نطفة .. إن الآية التي استشهدت بها تتحدث عن بداية الخلق من نطقة فجعله الله في النهاية سميعاً بصيراً.. فهل نصك يتحدث عن بداية الخلق من قريب أو من بعيد؟

قلت:
فهل يتقدم البصر على الخلق كما توهم زميلنا أم يتقدم الخلق على البصر ؟؟!!!

بل يكتمل الخلق بالبصر. ألم تسمع في حياتك عن العيوب الخلقية للأجنة المولودة؟ فهل من ولد بلا بصر يكون خلقه قد اكتمل 100%؟
أبصر ما تقول يا زميل الختيار

-----------------------
قلت:
أما بالنسبة لعدم فهمك لشق البصر ، فأنا لا أدري ما الذي لا تفهمه ، فهل تقصد أن التعبير "شق البصر" هو غير صحيح لغوياً ؟

بل أطلب منك أن تشرح لنا معنى ذلك. ولكن أولا ً أطلب منك الرجوع إلى المعجم العربي - انتبه أن يكون عربي و ليس أي لغة أخرى - ثم تفتح و تبحث عن معنى كلمة ((شقّ)) و هي من المصدر: شقق .. بعد هذا تأتينا لتشرح معنى شق البصر .. و أرجو أن يكون شرحك كافياً بعض الشيء!

أنتظر منك المتابعة[/MODERATOREDIT]
03-27-2006, 09:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الرد على سورة العاصفة المزعومة - بواسطة Dexter_Paraclete - 03-27-2006, 09:09 AM
الرد على سورة العاصفة المزعومة - بواسطة handy - 03-27-2006, 06:14 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,846 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,629 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,421 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني
  لحظة تأمل فى سورة الكافرون سمط الدرر 10 4,125 06-17-2011, 12:31 AM
آخر رد: يوسف فخر الدين
  الآيتان المزيفتان في آخر سورة براءة ( سورة التوبة ) الفكر الحر 11 6,948 05-22-2011, 04:36 AM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS