{myadvertisements[zone_1]}
للادينيين فقط-دعوة لإنشاء موقع للرد على الإعجاز العلمي
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #22
للادينيين فقط-دعوة لإنشاء موقع للرد على الإعجاز العلمي
اقتباس:فالاية تقول مرج البحرين لا يلتقيان وهنا اي عالم ولو بشكل خفيف بالعلوم البحرية سيقول انه غلط لان البحرين او الماء العذب والمالح سيمتزجان على بعد عشرة امتار تقريبا بعد ان تتساوى كثافة الملح  

هذا اول غلط في الاية حيث انها تقول لا يبغيان ولا يمتزجان
لا توجد في القران آية تقول بانهما لا يمتزجان فالفاظ الايات تورد كلمتي ( مرج) و ( لا يبغيان) , فاين وردت كلمة لا يمتزجان؟
{وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا} (53) سورة الفرقان
فهذه الاية لا تذكر حتى كلمة ( لا يبغيان). و هي تتحدث عن التقاء نهر( عذب فرات ) مع بحر ( ملح اجاج).
{مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ} (19) {بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ} (20) سورة الرحمن
هذه الاية تتحدث عن التقاء بحرين مالحين ( او محيطين) و قرر ت بانهما لا يبغيان . فما معنى يبغي في اللغة؟
البَغْي الإستطالة على الناس؛ وقال الأَزهري:
معناه الكبر، والبَغْي الظُّلْم والفساد،
( لسان العرب)؟
و في تفسير الاية:

وقوله : { بينهما برزخ لا يبغيان } يقول تعالى ذكره : بينهما حاجز وبعد , لا يفسد أحدهما صاحبه فيبغي بذلك عليه( الطبري).
وعنه أيضا ومجاهد : لا يبغي أحدهما على صاحبه فيغلبه . ابن زيد : المعنى " لا يبغيان " أن يلتقيا ,( القرطبي).
أي وجعل بينهما برزخا وهو الحاجز من الأرض لئلا يبغي هذا على هذا وهذا على هذا فيفسد كل واحد منهما الآخر ويزيله عن صفته التي هي مقصودة منه . ( ابن كثير).

اقتباس:التفنيد الثاني لهذا الاعجاز الذي يصدقه الاميين فقط او الغير مطلعين على العلوم  

هل يا ترى هذا الامر لم يكن معروفا وقت محمد ؟؟؟

طبعا كان معروفا وبل قبل محمد بقرون طويلة  

ولاحظه الصيادين حيث ان شباكهم تتمايل في جهتين وتتراقص في الماء مما اثبت لهم وجود تيارين متعاكسين في مناطق الاستواريز

لم تتحدث اي من الايتين عن تيارات مائية عند التقاء بحرين . و خلط الاوراق بقصد او غير قصد لا مبرر له فالاية التي تتحدث عن الموج الذي من فوقه موج لا تشير اطلاقا الى مروج بحرين و هي في سورة النور:
{أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ} (40) سورة النــور
فالاية تتحدث عن بحر واحد , و ما لاحظه بليني لاحظه عند مضبق البسفورstrait قرب اسطنبول و هي منطقة لا تنطبق عليها صفة البحر اللجي المذكور في اية النور.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/comm...osporus_big.jpg

03-28-2006, 03:26 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
للادينيين فقط-دعوة لإنشاء موقع للرد على الإعجاز العلمي - بواسطة الصفي - 03-28-2006, 03:26 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  التمييز العنصري......((دعوة للنقاش)) الباحث عن الراحة الابدية 24 5,892 02-06-2013, 07:09 PM
آخر رد: الوطن العربي
  الرد على الاعجاز العلمي للحجر الاسود الفكر الحر 3 1,681 06-04-2012, 05:05 PM
آخر رد: الفكر الحر
  مؤتمر الاعجاز العلمي واستضراط العقل الاسلامي طريف سردست 3 1,366 04-29-2012, 11:39 AM
آخر رد: الزنديق
  موقع بكا ومكة الحقيقي ؟ الفكر الحر 16 8,662 01-15-2012, 03:31 PM
آخر رد: الفكر الحر
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 30,207 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS