{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين
Beautiful Mind غير متصل
Banned

المشاركات: 1,881
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #11
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين
الزميل / vangelis
لغو .. لغو .. لغو
كلام x كلام x كلام
أنا لا أعرف في الحقيقة على أي أساس أو منطق تتكلم ...
أي عناوين عريضة تقصد ؟
و أي معايير مطاطة تعنيها بكلامك ؟
و أي تعميم خاطئ وضعته أنا ؟
و لماذا تعتبر كلامي محاضره في الحقوق المجانية ؟
و لماذا تظن أنني نسيت تلك الواجبات التي أحتاجها لكي أتكلم عن الحقوق ؟
و ما حتمية الإرتباط بين الإثنين ؟
و من قال لك إنني لا أحترم مجتمعي ؟
و من قال لك إن إحترامي بمعايير مطاطة ؟
و من أنت لتحكم علي أو تحكم على أي شئ أو تقرر سيادتك ما هو المحترم و ما هو قليل الإحترام ؟
يعني تواضع شوية لاجل خاطر نبيك ..
هناك تعبيرات تستخدم لكي تعبر فيها عن أفكار تخصك مثل :
رأيي ..
أعتقد أن ..
اتصور أن ..
مش محسسني إني بتكلم مع حكم دولي و لا مستشار متقاعد ..
بالراحة شوية يا سيدي علينا ده إحنا غلابة ..
و جاي تتكلم عن علمي الغزير ..
انا برضه اللي علمي الغزير ..
هوه إيه يعني ده ؟ أسميه ايه ؟
إسقاط مثلا ؟
بدل ما تتكلم على نفسك بتتكلم عليا ؟
راقب نفسك و أنت تتكلم و تحكم و تقرر و كأنني قاعد مع إله نزل من الأوليمب ليتكلم معي أنا المتواضع ؟
هل أحكامي انا قاطعة ؟
في كل كلامي أقول لك أنني اتكلم لان هذا رايي الخاص و أعبر عنه و لا مشاكل عندي لو كان خاطئا ... مش قاعد بوزع أحكام يمين و شمال.
حقيقة لم أتكلم او أحاور شخص متحرر من كل منطق او عقل بهذا الأسلوب ..
انا مش عارف فعلا ماذا تظن في نفسك لكي تتكلم بتلك الطريقة ؟
يعني أنت لا تعتمد في كلامك لا على منطق و لا على عقل ولا حتى مشاعرك الخاصة او تجاربك الشخصية.
لا تعتمد على أي شئ و كلامك لا يستند على أيا مما نألف.
ديه طريقة كلامك بوجه عام يعني بغض النظر عن الموضوع ..
لا أعرف تحديدا ما الذي يعنيه ..
طبعا هذا يعكس ثقة متزايدة بنفسك و هي صفة جميلة و ستنفعك جدا في حياتك.
و لكن مهما كان كلامك يعتمد على نفس قوية تتكلم فيجب أن يكون لكلامك سياق و منطق لكي اتحاور معك.
حقيقة عليك ان تقبلها و تتعامل معها ... انت لست إله و في حاجة إلي حجج و أسانيد و منطق في كلامك و لا يكفي كلامك مجرد كونه كلامك.


أنا لدى منطق في كلامي ..
سقت لك حججا لم ترد عليها أو تلقي إليها نظرة عطف.
مجرد إقتباسات اخذتها من كلامي تعبر عني و رحت تتصيد ..
ترد بسخرية زائدة و إستهزاء و يبدو لي أن لسانك لا يجد مشاكل في أن يصل إلي أي حد فعلا كما إدعيت أنت ..
انت قلت بنفسك أنك تشعر ان بداخلك واحد شوارعي .. يعني أنا ماجبتش حاجة من عندي.
طبعا حاولت تعممها على المصريين كلهم ..
و لكني أعتذر منك .. فأنا كواحد من المصريين (حتى الآن) أقول لك إنني لا أشعر بهذا الواحد الشوارعي الذي تشعر به فكف عن إسقاط كل شئ على الآخرين بالله عليك.

ألا يعجبك كلامي و لا تعجبك نصائحي ...
غريب جدا .. كنت أظنها جيدة.
كنت أقول أنه من الأفضل لكم ان تقبلوا الآخرين و تتكيفوا معهم ..
ألا تعجبك تلك النصيحة ؟
بلاش يا سيدي ... ولعوا في الدنيا.
عايزك كده كل ما تلاقي حد مختلف عنك و عن ناسك تولع فيه.
أيوة .. ماتستناش.
بلا تكيف بلا عيش مشترك بلا قبول آخر بلا نيلة ..
خدنا ايه من الكلام الأقرع اللي مالوش رجلين بتاع الغرب ده غير قلة الحيلة و الوكسة ..

شوف يا عزيزي و عشان أجيبلك م الآخر.
انا لدى معاييري عن الإحترام أضعها لنفسي ..
و من ضمن تلك المعايير هو عدم التعدي على الناس .. و إلتزام الأدب معهم.
و بوازع من أدبي و إحترامي للناس و ليس أكثر.
يعني لو كان خوفا فهو جبن و لو كان طمعا فهو نفاق ..
احترم الناس لانني أراهم محترمين.
و لهذا أحببت ان أتكلم فيما تعتقدونه انتم مهانة ..
انا أعرف بشرا منكم .. يكذبون و يعتبرون أن من يقول لهم انت كاذب يسبهم.
أنت لا تفهم ..
هناك كلام حين اقوله فأنني أعني به اشياء .. لا يمكن أن ترد عليه بسباب بلا معنى.
الفارق بين كلامي و كلامكم هو المعنى ..

لو تكلمت عن إعتداءات الإسكندرية مثلا ..
أنا اقول أنه بسبب تلك الحوادث الشائعة و لان تلك الحوادث لا يقوم بها بشر منفصلون عن مجتمهم و لان هؤلاء الناس هم أفراز من مجتمع يدعمهم و يؤيدهم.
فإن الفاعلين قتلة و المؤيدين قساة محبين للعنف ..
ما ذنبي أنا إن كنت أنت واحد من هؤلاء المؤيدين ؟
هل أكون أسبك حين أقول لك وجهة نظر أعتقدها فعلا و صدقا ؟
و بناء على حوادث حقيقية حدثت ؟
يعني أنا لدى هنا شخص بني آدم ماسك سيوف و يذهب للتقتيل في الناس منتصرا لرسوله ..
و لدى بشر في وسائل الإعلام و العمل و المواصلات و الشارع يبررون و يهونون و يؤيدون لقاتل ؟
إعتمدت على تلك الحوادث في إصدار حكم قد يخطئ و قد يصيب ..
و في النهاية لم أعمم تعميما مطلقا كما سبق و شرحت لك مرارا انني أعرف أنه لا يمكن الجمع بالمطلق.
حوادث حقيقية حدثت فعلا و منطق في الكلام و معايير أخلاقية اتكلم بها و مسنود عليها ..


ما الذي لديك أنت ؟
ولا حاجة ...
مجرد لغو و المزيد من اللغو ثم البعض من اللغو و في النهاية تختم بترهات.
لا تستخدم منطق أو عقل ..
لا تعتمد على دلائل أو أسانيد ...
كلامك عاري إلا من ذات تعتقد أنها كبيرة جدا و لا تحتاج إلي أي شئ تستند عليه في الكلام.
رحماك يعني ..


أنا أستطيع أن أثبت لك ان هناك شخص إعتدى على الكنائس و أن هناك ناس قتلوا ..
هناك شهادة شهود على أنه لم يكن يقصد ناس محددين فقد كان يريد إيذاء أي خارج من الكنيسة ..
و هناك شهادة شهود تقول انه كان يقول "إلا رسول الله"
إم أن الشهود لا يعتد بكلامهم لانهم مسيحيين ..

تستطيع ان تفتح تلفازك لتعرف آخر الأخبار بنفسك ..
تستطيع أن تفتح العربية أو الجزيرة أو الحرة ..
تستطيع ان تدخل على مواقع إخبارية لتتاكد من كلامي ..

اما أنت و حديثك عن "مزقوق من المجمع البابوي" فعلى أي اسانيد تتكلم ؟
كيف تستطيع أن تثبت كلامك ؟
و كيف يمكن أن أتأكد بنفسي ؟
لديك منطق : من المستفيد من الموضوع ؟
و لكنه منطق لا تؤيده اسانيد على كل حال ..
ثم انه لا يفسر أي أفعال تعبر عن مشاعر غاضبة .. لأن المشاعر بوجه عام هي لاعقلانية.
و بالتالي لا يمكن أن تفسر فعل غير عقلاني بطريقة عقلانية لأن إسمح لي أنا مش بشتم .. ده إسمه إستعباط مقصود و إستعباط واعي و متعمد لتتويه الموضوع لأنك فقط لا تحبه أو لا تريده او لا يعجبك او لا ينصرك .. سمها كما شئت.
و كأن رغباتك هي اوامر مقدسة يجب أن تنفذ و لو بطرق ملتوية و رخيصة.
لذا كان منطق المسلمين الشائع : من المستفيد مما حدث ؟
هو منطق فاسد جملة و تفصيلا ... لانه من قال أساسا أنكم بشر عقلانيين لكي يكون قلة المنطق في أفعالكم هو دليل على أن ما حدث هو وهم.
بلاش ديه لتعتبرها شتيمة هي الأخرى ..
من قال أن الإنسان بوجه عام يقوم فقط بما هو منطقي او في مصلحته ؟
و انتم بالذات لا تؤمنون بالبراجماتية و لا هي طبعكم و بالتالي لم تكن المصلحة هي المفسر لأفعالكم أبدا ...

اما كلامك عن (( أمن الكنيسة المشدد كسفارة إسرائيل)) فقد أكد اشياء ظاهرة في كلامك و لا تحتاج لتاكيد.
لماذا ؟
لان كلامك غير واقعي بالمرة ...
أنا اعرف جيدا الأمن الموجود على الكنائس و هو أمن تعبان و مالوش أي تلاتين لزمة.
فأنا لن اصدقك و أكذب عيني ..

ثم أنه من الغير المنطقي بل و من المستحيل ان يكون الامن كثيفا على كل كنيسة في مصر .. لا يمكن ان يكون لدى الداخلية هذا العدد المهول من الجنود بأي حال من الأحوال.

ثم أن كثافة الأمن تحسب عليكم لا لكم ..
يعني لو كان أمن الكنيسة مثل امن سفارة إسرائيل بالفعل فما الذي يعنيه هذا ؟
يعني أن الكنيسة تتمتع بغضب و حقد العامة بنفس القدر الذي تتمتع به سفارة إسرائيل.
و إن كان الغضب و الحقد ضد إسرائيل مبرر و مفهوم لأسباب كثيرة منها انها العدو التقليدي لمصر الذي خضنا ضده الثلاث حروب الأخيرة و أن هناك حوادث تذكر عن قتل أسرى ثم أنها دولة أقوى منا على حدودنا و تحتل بلدا يعتبرها الناس صديقة هي فلسطين و لها تاريخ من مجازر ضد المصريين و لمن يعتبرهم المصريين اصدقاء لهم من العرب.
مفهوم و مبرر و طبيعي ..
و لكن لماذا لدى المسلمين في مصر هذا الغضب و الحقد الذي ساويته أنت بعضمة لسانك مع الغضب و الحقد على إسرائيل ؟
ما الذي فعل ذلك غير التعصب الأعمى لديكم و الحقد على أي غير مسلم و نفوس الرعاع الغاضبة بلا سبب و الحاقدة بلا ذنب.
يعني أنا لم أسمع عن حوادث إعتداء في مصر تم فيها ذبح و تعذيب مسلمين من قبل مسيحيين.
تلك الأفاعيل لم تحدث إلا بواستطكم ... و لدى دلائل, حوادث مشهورة و معروفة للجميع.

كلامك يفترض ان الأمن هو امن قوي و حصين و حيادي جدا ..
هذا الأمن فشل في حماية سياح و اماكن اكثر امنا ..
ثم ان الأقباط يتهمون الامن بالتواطوء ... و هناك من يقول كلاما بدلائل و لدى كتبا تتحدث بأسانيد.
كل هذا ينسف كلامك من أساسه و لا يجعل له أي معنى.
ثم إنك لا تحتاج ان اقول لك إن الكلام مالوش معنى لكي تعرف ذلك .. أنت تعرف في دخيلة نفسك ما تراه عيناك جيدا.
اتصور ان هناك حد أدنى من العقل و المنطق لدى كل إنسان لا يمكن للمرء ان ينزل عنه إلا متعمدا.

فإذا كان كلامك بهذا البعد عن المنطق و العقل فلماذا تقوله ؟
That's an irrational talk
و الكلام الغير منطقي بوجه عام هو كلام عاطفي مغرض ..
تصيغ مشاعر حاقدة و كارهه في صور كلامية .. كلامك عن "امن الكنيسة المشدد كسفارة إسرائيل" مثلا هو تعبير عن تلك النفس الكارهه الحاقدة بلا سبب واقعي كما اظن.
لانه بحسب المجتمع المصري الذي أعيشه المسيحيين هم المضطهدون و ليس العكس ..
يحق لك التعاطف لا الحقد .. هناك مسيحيين قتلوا على يد مسلمين بسبب دينهم و لا أظن أن هناك قريبا لك قتل لنفس السبب.
لهذا تتكلم بلغو حاقد و كلام بلا معنى يعبر عن مشاعر جاحدة ..
انا آسف لحالك ..
انت لهذا السبب تستهزئ و تسخر من حزن المسيحيين و ثورتهم ..
الحقد و الكراهية و عدم التعاطف أو الإحساس بالناس تفقد الإنسان اي حس أخلاقي او خير فتجعله يستهين بالحياة الإنسانية بهذا الشكل ... في النهاية يغدو مجردا من الأخلاق.
مرة أخرى انا آسف لحالك ...

في النهاية لوسمحت ...
تكلم معي بالعقل او عبر عن مشاعر أو تجارب شخصية خاصة بك ..
كل تلك الاشياء لها معنى و تشغل حيزا من فراغ.
اما أن تلقي لي احكاما قاطعة بلا منطق أو عقل و خالية من أي معنى فتلك الأشياء هي هباء و لا تاخذ حيزا من فراغ.
يعني حتى لو كنت إلها أو سوبرمان عليك أن تتخلى عن حقدك قليلا و تتكلم بالعقل لو كان لديك بقية منه.

و ياريت تتخلى عن إستهزاءك و سخريتك و سبابك بالمرة ..
انا أستخدم السخرية أحيانا للتعبير عن إستهجاني لاشياء أراها مستنكرة و لكنني أستخدم السخرية كاداة للتعبير عن منطق معين .. يعني برضه الكلام بيبقى له معنى.
يجب أن ارى منطقا او عقلا تعبر عنه حتى بسخريتك ..
رأي او فكر أو أي شئ ..
بغير ذلك يكون الإستهزاء و السخرية يعبر فقط عن سوء أدب و قلة إحترام لا أحب أن يرتبط بهم أيا كان و انت من ضمن.

هذا هو الفارق بين سخرية و سخرية ... بين صفات سلبية و أخرى.
منطق الكلام و وجهة النظر العاقلة أو المعنى ... تلك الأشياء لا تستخدمها في كلامك نهائيا.
فياريت بعد كل الكلام ده ترد عليا باكثر من "أهو إنت اللي ستين ###"
ياريت نكون أكبر من كده ..


و شكرا لمرورك على الموضوع (f)
04-19-2006, 04:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الفارق بين الرأي و الشتيمة ... عن المواضيع الخاصة بالإسلام و المسلمين - بواسطة Beautiful Mind - 04-19-2006, 04:06 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انكماش الرأي حسب تغير الدافع.."قراءة في جدلية الإخوان والولايات المتحدة" فارس اللواء 4 1,281 03-11-2012, 03:04 PM
آخر رد: فارس اللواء
  من أهم المواضيع التي قد تغيربعضا من تفكيرك وخياراتك مؤمن مصلح 8 1,546 03-02-2012, 02:28 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  هيت باراد المواضيع اللادينية مؤمن مصلح 0 490 06-05-2010, 12:51 PM
آخر رد: مؤمن مصلح
  نظرة الرأي العام المعولم إلي أمريكا Obama 1 774 10-19-2008, 06:37 PM
آخر رد: Obama
  نصرالله في عيون الرأي العام الاسرائيلي رحمة العاملي 24 4,256 06-05-2007, 09:17 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS