{myadvertisements[zone_1]}
يسألونك عن الخمر والميسر
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #9
يسألونك عن الخمر والميسر
زميل مسلم سلفي ارجو الرد المباشر على المطروح ان كنت تستطيع بدون توهان فأنت لغاية الان لم تجب عن المطروح بالموضوع الم تقرأ المكتوب ؟؟؟

جبريل اخبر محمد بأن يقرأ .. وقال ما أنا بقاريء فهل تتبع سنة نبيك في عدم القراءة


لماذا استخدم القرآن كلمات التحريم لزواج الامهات مثلا وأكل الخنزير وقد كان تحريمهم قاطعا ولمرة واحدة واستخدم للخمر كلمة اجتناب وكان اجتنابه تدريجيا على فترة طويلة ؟؟؟

ومع هذا فانك سوف تشرب الخمر في الجنة ( التي هي رجس من عمل الشيطان ) ولكنك لن تأكل الخنزير في الجنة ولن تنكح (أمك ) مثلا في الجنة مع نساء الحور ( وعذرا للكلام الموجع ولكنه سؤال ولا حرج في الدين كما تقولون ) .

هل عرفتم الان ان التحريم اقوى من الاجتناب ؟؟؟
التحريم هنا وفي الجنة ، اما الاجتناب فهو هنا فقط لانه مسموح لك به في الجنة

وهنا الامر العجيب ، اذا كانت الخمر جيدة فعلا ( او فيها ايجابيات وسلبيات ) بشهادة القرآن

( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا) (سورة البقرة : 219)

اذا فالاجتناب هو اجتناب السيء فيه لان فيه شيئا نافعا للناس في المقابل ، أما نكاح الامهات والعمات والخالات ، أو اكل الدم او الخنزير ، فالقرآن لا يفاوض فيهما فقام بتحريمهما

بدليل الحدود مثلا ، فنكاح الامهات والعمات والخالات حده القتل ، واما شرب الخمر فحده تعزيزي ( ان انه ليس له حد صريح في القرآن ) ولكن ابتدعه وابتكره امير المؤمنين خليفة المسلمين قياسا على حد آخر .

هل عرفتم الان كيف ان كلمة الاجتناب هي فعلا اقل شدة وحزم من كلمة التحريم !!!!

لقد ذكرنا فيما قلناه ان الخمر هي مشروب الجنة ، وان ( اجتنابها) جاء على مراحل ولكن لماذا لم يكن ( تحريم ) نكاح الامهات والعمات والخالات على مراحل ايضا ؟؟

وعندي سؤال مهم
هل اذا استطاع العلم ان ينتج خمرا منزوعة الضرر ( وهذا سهل علميا ) هل سينتفي هنا التحريم القرآني وستصبح الخمر ( منزوعة المضار ) هي نفسها خمر الجنة ؟؟؟

ان القرآن قال صراحة ان ( الخمر رجس من عمل الشيطان ) فلماذا تكون هي مشروب الجنة الاول والمفضل ؟؟؟؟

ام لان الرجس هو اشتراك بين الله والشيطان بالقران ؟؟؟

واذا كانت خمر الجنة (منزوعة المضار ) فلماذا لم يسميها القرآن تسمية مختلفة عن ( الخمر ) منعا لالتباس الفهم لامثالنا ؟؟؟

فاذا كان المشروب ليس خمرا فكان اولى بالقرآن ان يسميه تسمية اخرى ، اما وسماه (خمرا ) فمعناه لا يكون الا خمرا فمن اين اتيتم انها ( منزوعة المضار ) ؟؟؟

فالقرآن ( الموحي به املاء بالكلمة ) هو باعتقاد المسلمين من عند الله ، فلماذا لم يسميها الله تسمية مختلفة ؟؟؟


اقتباس:نفهم من هذا ان النبيذ يطلق علي التمر و العنب و الزبيب و الشعير الذي انتبذ بالماء

وما رائك بالنبيد الذي يباع بالخمارات الاحمر منه والابيض والذي يقدم في البارات والنوادي الليلة !!! هل هو التمر والعنب والزبيب والشعير ام انه الخمر بكل ما تحويه الكلمة من معنى؟

رسولك يا مسلم سلفي كان شريب خمر وكان يشرب النبيد فهل لديك عينه من النبيذ الذي كان يشربه رسولك لنقدمه للفحص لنتأكد من محتواه ؟؟؟؟

ابحث أي كتاب من كتب السيرة مثل السيرة الحلبية والطبقات الكبرى ، وسيرة ابن هشام حتى كتب التفسير التي تكلمت عن آية سورة النحل
التي فيها :
\" ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منها سكراً لكم \"

هناك عدة أحاديث صحيحة
اكرر ... صحيحة

تقول إن محمدا كان يشرب النبيذ ، ويوصي صحابته أن إذا وجدوه شديد التركيز أن يكسروه بالماء وليس هذا فقط وانما كان يأكل من الذبائح التي تذبحها قريش عند الكعبة على الأوثان وكان يحل ما حرم الله ويحرم ما أحل الله وكان يطمع في نساء أتباعه إن استحسن منهن شيئاً كما حدث يوم خيبر عندما وقعت صفية بنت يحيي بن أخطب في سهم عبد الله بن عمر فأخذها منه وتزوجها وكذلك زينب بنت جحش زوجة زيد كل ذلك أزال الصورة البراقة وهدم الهيكل المقدس الذي يقول فيه المسلمون عن محمد ...

هل عرفت الان من هو رسولك يا مسلم سلفي :hii:

النبي والخمر

موقف القران من الخمر وبالتالي من شاربه واضح وصريح : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ . المائدة 90

إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ . المائدة 91

رغم ان محمد لم يلتزم بتلك المنعة و كان يشرب النبيذ في سقيفة بني ساعدة

حدثني محمد بن سهل التميمي وأبوبكر بن إسحق قال أبو بكر أخبرنا وقال ابن سهل حدثنا ابن أبي مريم أخبرنا محمد ( وهو ابن مطرف أبو غسان ) أخبرني أبوحازم عن سهل بن سعد قال ذكر لرسول الله امرأة من العرب فأمر أبا أسيد أن يرسل إليها فأرسل إليها فقدمت فنزلت في أجم بني ساعدة فخرج رسول الله حتى جاءها فدخل عليها فإذا امرأة منكسة رأسها فلما كلمها رسول الله قالت أعوذ بالله منك قال قد أعذتك مني فقالوا لها أتدرين من هذا فقالت لا فقالوا هذا رسول الله جاءك ليخطبك قالت أنا كنت أشقى من ذلك قال سهل فأقبل رسول الله يومئذ حتى جلس في سقيفة بني ساعدة هو وأصحابه ثم قال اسقنا لسهل قال فأخرجت لهم هذا القدح فأسقيتهم فيه قال أبو حازم فأخرج لنا سهل ذلك القدح فشربنا فيه قال ثم استوهبه بعد ذلك عمر بن عبد العزيز فوهبه له وفي رواية أبي بكر بن إسحق قال اسقنا يا سهل وحدثنا أبوبكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالا حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال لقد سقيت رسول بقدحي هذا الشراب كله العسل والنبيذ والماء واللبن . مسلم / ج: 6 ص: 103

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبدالرحمن عن أبي حازم قال سمعت سهلاً يقول أتى أبوأسيد الساعدي فدعا رسول الله في عرسه فكانت امرأته خادمهم وهي العروس قال أتدرون ما سقت رسول الله أنقعت له تمرات من الليل في تور . البخاري / ج: 6 ص: 243

حدثني علي سمع عبدالعزيز بن أبي حازم أخبرني أبي عن سهل بن سعد أن أبا أسيد صاحب النبي أعرس فدعا النبي لعرسه فكانت العروس خادمهم فقال سهل للقوم هل تدرون ما سقته قال أنقعت له تمراً في تور من الليل حتى أصبح عليه فسقته إياه . البخاري / ج: 7 ص: 230

حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبدالله قال كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذاً فقال بلى قال فخرج الرجل بسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله ألا خمرته ولو تعرض عليه عوداً قال فشرب . مسلم / ج: 6 ص: 105

عن عبدالله بن عمر أخبرنا زياد بن أيوب قال حدثنا هشيم قال أنبأنا العوام عن عبد الملك بن نافع قال قال ابن عمر رأيت رجلاً جاء إلى رسول الله بقدح فيه نبيذ وهو عند الركن ودفع إليه القدح فرفعه إلى فيه فوجده شديداً فرده على صاحبه فقال له رجل من القوم يا رسول الله أحرام هو فقال علي بالرجل فأتي به فأخذ منه القدح ثم دعا بماء فصبه فيه فرفعه إلى فيه فقطب ثم دعا بماء أيضاً صبه فيه ثم قال إذا اغتلمت عليكم هذه الأوعية فاكسروا متونها بالماء !! سنن النسائي / ج: 8 ص: 323

أخبرنا واصل بن عبدالأعلى عن ابن فضيل عن الأعمش عن يحيى بن أبي عمر عن ابن عباس قال كان رسول الله ينبذ له نبيذ الزبيب من الليل فيجعله في سقاء فيشربه يومه ذلك والغد وبعد الغد فإذا كان من آخر الثالثة سقاه أو شربه فإن أصبح منه شئ أهراقه . سنن النسائي / ج: 8 ص: 333

أخبرنا الربيع بن سليمان قال حدثنا أسد بن موسى قال حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس قال كان لأم سليم قدح من عيدان فقالت سقيت فيه رسول الله كل الشراب الماء والعسل واللبن والنبيذ ... سنن النسائي / ج: 8 ص: 335

عن ‏ ‏أبي الزبير عن ‏ ‏جابر بن عبد الله : أن النبي ‏ ‏‏كان (‏ينبذ)‏ ‏ ‏له في تور من حجارة ‏ مسلم 3721. مسلم 3742

حدثنا ‏ ‏ثمامة يعني ابن حزن القشيري ‏ ‏قال ‏ ‏لقيت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فسألتها عن ‏ ‏النبيذ ‏ ‏فدعت ‏ ‏عائشة ‏ ‏جارية حبشية فقالت سل هذه فإنها كانت ‏ ‏‏(تنبذ )‏ ‏ ‏لرسول الله ‏ ‏فقالت ‏الحبشية ‏ ‏كنت ‏‏(‏ أنبذ )‏ ‏ ‏له في ‏ ‏سقاء ‏ ‏من الليل ‏ ‏وأوكيه ‏ ‏وأعلقه فإذا أصبح شرب منه. مسلم 3744

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ كنا ‏‏‏(ننبذ) ‏لرسول الله ‏ ‏في ‏ ‏سقاء ‏ ‏يوكى ‏ ‏أعلاه وله ‏عزلاء ‏(‏ ننبذه )‏ ‏غدوة ‏ ‏فيشربه عشاء ‏(‏وننبذه ) ‏عشاء فيشربه ‏ ‏غدوة ‏. مسلم 3745. ‏ الترمذي حديث 1794 سنن النشائي 5519

أخبرنا ‏ ‏أبو بكر بن علي ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏إبراهيم بن حجاج ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏سماك ‏ ‏عن ‏ ‏قرصافة ‏ ‏امرأة منه‏(اشربوا ولا تسكروا ) النسائي 5584 النسائي 5582

عن ‏ ‏يحيى أبي عمر ‏ ‏قال ‏ ‏ذكروا ‏ ‏النبيذ ‏ ‏عند ‏ابن عباس ‏ ‏فقال ‏كان رسول الله ‏(‏ ينبذ ) ‏ ‏له في ‏ ‏السقاء ‏ ‏قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏مثل ليلة ‏ ‏الاثنين فيشربه يوم ‏ ‏الاثنين والثلاثاء إلى العصر فإن ‏ ‏فضل ‏ ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ‏ ‏قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏ولا أحسبه إلا قال ويوم الأربعاء إلى العصر فإن ‏ ‏فضل ‏ ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ‏ .اجمد 2036

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب بن عبدالرحمن عن أبي حازم قال سمعت سهلاً يقول أتى أبوأسيد الساعدي فدعا رسول الله في عرسه فكانت امرأته خادمهم وهي العروس قال أتدرون ما سقت رسول الله أنقعت له تمرات من الليل في تور . البخاري / ج: 6 ص: 243 البخاري / ج: 7 ص: 230

لا تتكلموا على عمر فنبيذه كنبيذ نبيكم تماماً

سنن البيهقي / ج: 8 ص: 300 :( أخبرنا ) أبوالحسن بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد ثنا أبوحصين محمد بن الحسين ثنا علي بن حكيم الأودي ثنا شريك عن مسعر عن موسى بن عبدالله بن يزيد الأنصاري عن عائشة قالت كنت إذا اشتد نبيذ النبي جعلت فيه زبيباً يلتقط حموضته ( قال ) الشيخ وعلى مثل هذه الصفة كان نبيذ عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة ألا ترى أن عمر إنما أحل الطلاء حين ذهب سكره وشره وحظ شيطانه

وقالوا كان فلان يهدي إلى النبي كل سنة زق خمر أو راوية خمر

الدر المنثور / ج: 2 ص: 318 : وأخرج ابن مردويه عن تميم الداري أنه كان يهدي لرسول الله كل عام راوية من خمر فلما كان عام حرمت الخمر جاء براوية فلما نظر إليها ضحك وقال هل شعرت أنها قد حرمت فقال يا رسول الله أفلا نبيعها فننتفع بثمنها فقال رسول الله لعن الله اليهود انطلقوا إلى ما حرم الله عليهم من شحوم البقر والغنم فأذابوه فباعوا منه ما يأكلون . والخمر حرام ثمنها حرام بيعها

حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن عبيد البهراني ‏سمع ‏ابن عباس ‏أن ‏رسول الله كان ‏ ‏ينبذ ‏له في ‏ ‏سقاء ‏ احمد 3166 احمد 4678. احمد 13975 .احمد 14590 اجمد 2036احمد 3166 ‏ احمد 14528 . احمد3855 احمد 3887 احمد 4384.‏ احمد 4389 سنن ابن ماجة 3389 سنن ابن ماجه 3390. سنن ابن ماجه 339. ‏ سنن ابن ماجة3391 . سنن ابو داود حديث 3215 ‏ سنن ابو داود حديث 3220 سنن النسائي 5643 . النسائي 5472 النسائي 5477 الدارقطني 251 الدارقطني 253 الدارقطني 255 الدارقطني 256 الترمذي حديث 1794 البخاري 6192. ‏ البخاري 5173. مسلم حديث 24 مسلم 3675 مسلم 3684 مسلم 3686. ‏مسلم 3688 . مسلم 3702..مسلم 3710 .مسلم 3721. مسلم 3742. مسلم 3744. مسلم حديث 3745 . مسلم حديث 3744 . مسلم حديث 3742 كنز العمال / ج: 5 ص: 535 : 13849 ـ كنز العمال / ج: 5 ص: 538 : 13860

كان يتوضأ بالخمر

احمد 4384 -‏ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِى فَزَارَةَ الْعَبْسِىِّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو زَيْدٍ مَوْلَى عَمْرِو بْنِ حُرَيْثٍ عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ قَالَ لَمَّا كَانَ لَيْلَةُ الْجِنِّ تَخَلَّفَ مِنْهُمْ رَجُلاَنِ وَقَالاَ نَشْهَدُ الْفَجْرَ مَعَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ .‏ فَقَالَ لِىَ النَّبِىُّ «‏ أَمَعَكَ مَاءٌ »‏ .‏ قُلْتُ لَيْسَ مَعِى مَاءٌ وَلَكِنْ مَعِى إِدَاوَةٌ فِيهَا نَبِيذٌ .‏ فَقَالَ النَّبِىُّ «‏ تَمْرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُورٌ »‏ .‏ فَتَوَضَّأَ .‏ {‏
06-03-2006, 11:15 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة arfan - 05-16-2006, 10:45 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة غالي - 05-17-2006, 12:56 AM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 05-17-2006, 02:08 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة Romeo - 05-18-2006, 01:33 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 05-19-2006, 02:15 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة عدلي - 06-03-2006, 08:32 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة عدلي - 06-03-2006, 11:15 PM
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 06-04-2006, 01:45 AM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة ماركيز - 06-04-2006, 02:26 AM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة عدلي - 06-04-2006, 09:31 PM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 06-05-2006, 04:30 AM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 06-11-2006, 06:36 AM,
يسألونك عن الخمر والميسر - بواسطة zaidgalal - 06-11-2006, 03:30 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عقوبات الخمر فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 372 02-14-2014, 11:17 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,350 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  الشيخ مصطفى راشد : الخمر غير محرمة في الاسلام JOHN DECA 0 449 12-06-2013, 09:59 PM
آخر رد: JOHN DECA
Brick الخمر بين اليهودية والمسيحية والإسلامية !؟ الفكر الحر 10 3,348 01-07-2010, 08:40 AM
آخر رد: الفكر الحر
  تحريف ترجمات القران : الخمر نافع للصحة ! (أحمد ديدات) الفكر الحر 1 2,026 12-11-2009, 02:13 AM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS