{myadvertisements[zone_1]}
يسوع من الأنبياء الكذبه حسب روايات العهد الجديد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #31
يسوع من الأنبياء الكذبه حسب روايات العهد الجديد
اقتباس:  ABDELMESSIH67   كتب/كتبت  
 
هل أمر يسوع المسيح تلاميذه أن يلبسوا أحذية،  وأن يحملوا عُصِيًّا أم لا؟:

وَلاَ مِزْوَداً لِلطَّرِيقِ وَلاَ ثَوْبَيْنِ وَلاَ أَحْذِيَةً وَلاَ عَصاً لأَنَّ الْفَاعِلَ مُسْتَحِقٌّ طَعَامَهُ. (مت 10: 10)

وَأَوْصَاهُمْ أَنْ لاَ يَحْمِلُوا شَيْئاً لِلطَّرِيقِ غَيْرَ عَصاً فَقَطْ لاَ مِزْوَداً وَلاَ خُبْزاً وَلاَ نُحَاساً فِي الْمِنْطَقَةِ.  
بَلْ يَكُونُوا مَشْدُودِينَ بِنِعَالٍ وَلاَ يَلْبَسُوا ثَوْبَيْنِ.(مر 6: 8، 9)


رغم التشابه بين العبارات في كل مرة أرسل السيد المسيح فيها تلاميذه للكرازة لكن لا يشترط أن متى و مرقص يتحدثان عن نفس الحادثة فلقد أرسل السيد المسيح تلاميذه عدة مرات آخرها عند صعوده عندما أرسلهم ليعمدوا الأمم باسم الآب و الابن و الروح القدس .

الدليل على كلامي هذا أنك لو قرأت  ( كامل ) الكتاب المقدس لوجدت الآتي :

أي أن كلمات السيد المسيح لتلاميذه جاءت  ( قبل ) موت يوحنا المعمدان .

أما في مرقس فنجد أنه بعد أن ذكر مرقص كلمات السيد المسيح لتلاميذه ذكر التالي

أي أن كلمات السيد المسيح لتلاميذه جاءت  ( بعد  ) موت يوحنا المعمدان .

فكما ترى أرسل السيد المسيح تلاميذه مرة قبل موت يوحنا و مرة أخرى بعد موت يوحنا مما يعني أن مرقص و متى يتحدثان عن حادثتين مختلفتان رغم تشابه بعض العبارات .
السيد عبد المسيح
تحياتي لك

تعال نقرأ ما يلي:

فَصَنَعَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ وَطَرَدَ الْجَمِيعَ مِنَ الْهَيْكَلِ اَلْغَنَمَ وَالْبَقَرَ وَكَبَّ دَرَاهِمَ الصَّيَارِفِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَهُمْ. وَقَالَ لِبَاعَةِ الْحَمَامِ: «ارْفَعُوا هَذِهِ مِنْ هَهُنَا. لاَ تَجْعَلُوا بَيْتَ أَبِي بَيْتَ تِجَارَةٍ». (يو 2: 15، 16)

وَدَخَلَ يَسُوعُ إِلَى هَيْكَلِ اللَّهِ وَأَخْرَجَ جَمِيعَ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ وَيَشْتَرُونَ فِي الْهَيْكَلِ وَقَلَبَ مَوَائِدَ الصَّيَارِفَةِ وَكَرَاسِيَّ بَاعَةِ الْحَمَامِ وَقَالَ لَهُمْ: «مَكْتُوبٌ: بَيْتِي بَيْتَ الصَّلاَةِ يُدْعَى. وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوصٍ!» (مت 21: 12، 13)

وَجَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ. وَلَمَّا دَخَلَ يَسُوعُ الْهَيْكَلَ ابْتَدَأَ يُخْرِجُ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ وَيَشْتَرُونَ فِي الْهَيْكَلِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَ الصَّيَارِفَةِ وَكَرَاسِيَّ بَاعَةِ الْحَمَامِ. وَلَمْ يَدَعْ أَحَداً يَجْتَازُ الْهَيْكَلَ بِمَتَاعٍ. وَكَانَ يُعَلِّمُ قَائِلاً لَهُمْ: «أَلَيْسَ مَكْتُوباً: بَيْتِي بَيْتَ صَلاَةٍ يُدْعَى لِجَمِيعِ الأُمَمِ؟ وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوصٍ». (مر 11: 15 – 17)

وَلَمَّا دَخَلَ الْهَيْكَلَ ابْتَدَأَ يُخْرِجُ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ وَيَشْتَرُونَ فِيهِ قَائِلاً لَهُمْ: «مَكْتُوبٌ أَنَّ بَيْتِي بَيْتُ الصَّلاَةِ. وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوصٍ». (لو 19: 45، 46)

عندما تتصفح هذه القصة في التفاسير فإن أكثر التفاسير تشير لك إلى المواضع الأخر التي تكررت فيها هذه القصة ذاتها. أي أنهم يجمعون أنها قصة واحدة تصف حدثًا واحدًا. ولنتأمل:
[CENTER]
The changers’ money (tōn kollubistōn ta kermata). “The small pieces of money (kermata, cut in pieces, change) of the bankers (kollubistēs from kollubos, clipped, late word see note on Mat_21:12).” Perhaps he took up the boxes and emptied the money
(Joh 2: 15) (RWP)

Those that sold oxen and sheep and doves. These were for the sacrifices. The great crowds who came to Jerusalem at this time could not bring victims, and the traffic in oxen, sheep, kids and doves became enormous. It would have been proper enough if it had been conducted at stockyards, but the priests made a monopoly of it and installed it right in the temple. The Court of the Gentiles, "a house of prayer for all nations" (Mar_11:15-19), was filled with cattle, ordure, and the din of traffic
(Joh 2: 14) (PNT)

those that sold oxen, and sheep, and doves: ………….. etc
See Gill on Mat_21:12;
(Joh 2: 14) (Gill)

(see on Mat_17:24; see on Mat_21:12; see on Mar_11:15). John's picture of this incident is more graphic and detailed than those of the Synoptists, who merely state summarily the driving out of the traders and the overthrow of the tables. Compare Mat_21:12, Mat_21:13; Mar_11:15-17; Luk_19:45, Luk_19:46.
(Joh 2: 14) (VWS)

It was a large and populous city, about a day's journey from Cana; it is called his own city (Mat_9:1)
(Joh 2: 14) (Henry)[/CENTER]

فإذا طبقنا عليها تفسيرك وهو أن القصة لو حدثت في أزمنة مختلفة لا يمكن أن تكون قصة واحدة. فمثلًا سفري إلى القاهرة الأسبوع الماضي لا يمكن أن يكون هو هو سفري إليها صباح اليوم.

إلا أن هذا المنطق لا نجده في العهد الجديد.

وهذا ليس من قبيل التعصب وإنما من خلال هذه القصة الواحدة: قصة يسوع المسيح وباعة الهيكل. وهذا مثال واحد فقط.

اقرأ ما سبق مرة أخرى ترى أن الأناجيل الثلاث ذكرتها في الإصحاحات الأخيرة منها. أما غنجيل يوحنا فقد وضعها في الإصحاح الثاني منه.

في الأناجيل الثلاث الأُوَلِّ يموت يسوع المسيح بعد هذه القصة بأسبوع. ولكن إنجيل يوحنا يضعها في بداية مهمة يسوع التبشيرية التي تمتد لثلاث سنين.
Guignebert, op. cit.: p418

لأنه في إنجيل يوحنا تمتد مهمة يسوع 3 سنوات لأنه احتفل بالفصح مع تلاميذه 3 مرات (يو 2: 13، 6: 4، 11: 55)

لذا فالمبرر الذي سقته سيادتكم غير مقبول بمنطق العهد الجديد ذاته. قصة الأحذية والعصي ..الخ هي قصة واحدة لحدث واحد.

وشكرًا لك
08-07-2006, 05:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
يسوع من الأنبياء الكذبه حسب روايات العهد الجديد - بواسطة zaidgalal - 08-07-2006, 05:18 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تلفيق النبؤات : كيف لفق كتبة الاناجيل نبؤات تتنبأ عن يسوع رغم انف النصوص اليهودية سواح 150 38,604 05-28-2013, 03:35 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67
  بطش الرب في العهد القديم وتسامحه في العهد الجديد والعهد الأخير عبد التواب اسماعيل 12 2,319 09-25-2012, 10:23 AM
آخر رد: coptic eagle
  نعم اقدم وثائق مسيحية تثبت صلب يسوع الناصرى ومحمد ابيونى كافر الزنديق 5 1,872 05-17-2012, 03:01 PM
آخر رد: JOHN DECA
  يسوع خارج العھد الجديد coptic eagle 16 3,982 05-02-2012, 02:44 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  العلاقة بين الشرك بالله والنظام العالمي الجديد مؤمن مصلح 7 1,952 03-05-2012, 11:05 AM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS